الشيخ العبيكان: مواقع إلكترونية حرّفت كلامي حول الهيئة.. فحسبي الله ونعم الوكيل a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الشيخ العبيكان: مواقع إلكترونية حرّفت كلامي حول الهيئة.. فحسبي الله ونعم الوكيل

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-08-2011, 03:31 AM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 
الشيخ العبيكان: مواقع إلكترونية حرّفت كلامي حول الهيئة.. فحسبي الله ونعم الوكيل

 

قال الشيخ عبدالمحسن العبيكان إن بعض الناس لا يفهمون ما يقول, وذلك إثر نشر بعض المواقع الإلكترونية كلاماً مغلوطاً نُسب للشيخ حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, حيث قال الشيخ العبيكان إن الخبر كذب علينا, بأننا اتهمنا منسوبي الهيئة بأشياء.. فحسبي الله ونعم الوكيل كيف له أن يُحرّف.

وأكد العبيكان على أنه أثنى على جهود الهيئة في القضاء على بعض السحرة ومروجي المخدرات, وكثير من أعمال الهيئة جليلة, مشيراً إلى أن للهيئة جهوداً كثيرة.

وأثار الكلام المغلوط على الشيخ غضب مذيع برنامج فتواكم على إذاعة يو إف إم, الذي قال بدوره: "الله لا يحللهم" فهو حور الموضوع، وقال إن الشيخ العبيكان ينتقد بشدة, وهذا لم يحصل أبداً.

من جهة ثانية، طالب الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي بوجود حي يجمع الوزارات لتسهيل التنقل, وعدم تشتت المواطنين وسهولة إجراء مُعاملاتهم وإنهائها, خصوصاً القادمين من مدنٍ أخرى.
وقال العبيكان إن البعض يأتي من مكان بعيد من أجل موضوع له, ولكنه يحتاج لأكثر من وزارة, ولا يستطيع إنجاز إلا بعضٍ منها, فالوزارات والمباني متناثرة, وكل وزارة لها شكلٍ خاص, مؤكداً على أن بعض الأمناء في بعض المدن حرص على أن تكون الألوان متقاربة وتتدخل الأمانات والبلديات في التصاميم والألوان, حتى لا يبني كل واحد على هواه - كما ذكر - وأن يكون منظرها للناس بشكل حسن.

وقال الشيخ العبيكان, إن بعض المسؤولين يختار أرضاً بجانب منزله ويبني وزارته, أو مبنى المصلحة إذا كان رئيس مصلحة معينة, وكأنه مُعمر في وزارته.

وأضاف الشيخ قائلاً: "أنا أعرف ثلاثة وجميعهم ماتوا, أحدهم بنى قرب بيته ولما انتهى البناء توفي, واثنان كل واحد اختار مكاناً بالقرب من منزله, حتى يبني فيها الرئاسة بالقرب منه". وتساءل: لماذا المسؤول يفصل الوزارة على نفسه، وكأنه ثوب يفصله على نفسه؟.

وطالب العبيكان بدعم الفروع الخاصة بالوزارات والرئاسات بالصلاحيات قائلاً: "لابد أن تُدعم الفروع بالصلاحيات، حتى المواطنين لا يضطرون أن ينتقلوا للعاصمة بل يباشروا في الفروع فيرتاحوا ويريحوا المراجعين".
وقال العبيكان إنه قام بكتابة مقترح للأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير الرياض ذكر فيه الحاجة إلى حي مثل الدبلوماسي ويكون خاصاً بالوزارات والمصالح والرئاسات ونحوها, وتُصمم الوزارات تصميم موحد ويعرف الناس هذا الحي بأنه للوزارات، مشيراً إلى أن الأمير سلمان رحب بالاقتراح, وأنه سيحل السلبيات, مثل الاختناقات المرورية.

وقال إن الفروع لابد أن تكون نفس تصميم الوزارة حتى يعرف الناس أن هذا فرع للوزارة الفُلانية, مؤكداً على أن بعض المسؤولين يزورون الوزارات وغيرها, ولكن لا تثمر زيارتهم بشيء.

وحول مقترح الحكومة الإلكترونية وتطبيق القرارات ومتابعة المراجعات عبر الإنترنت قال العبيكان: "لا يتعارض مع مقترحنا, الكلام جميل والمفروض نواكب التطور, ما يحتاج يصل للوزارة عن طريق الكمبيوتر أن يعرف ماذا حصل في معاملاته, وتصله إلى بيته الأوراق, نتمنى أن يحصل ذلك في القريب العاجل, ولكن لا يتعارض مع مقترحنا".

وحول ظاهرة التفحيط، قال الشيخ العبيكان إنها مشكلة كبيرة وهي مسؤولية رجال الأمن, مضيفاً: "لكن التفحيط لا زال موجوداً, المطبات الاصطناعية كأنها جبال, ما نقدر نضبط الناس إلا نضع مطبات صناعية, في الدول الأخرى يقولون ما عندهم مطبات, ونحن نتميز بها, بعدين تعيق الحركة, هل نحن عاجزون أن نضبط أمورنا وشبابنا, المفروض ملاحقة لهؤلاء ووضع أماكن خاصة إذا أرادوا أن يمارسوا هذه الرياضة..".

وحول سداد فواتير الكهرباء وإذا تأخر موعدها يوماً واحداً يتم فصلها قال العبيكان: "غير مقبول معاملة الناس بهذه الطريقة خاصة أنهم لا يرسلون الفواتير في بعض الأحيان وفي بعض الأماكن, أنا أعاني في أبها فلا يرسلون لنا فواتير.. ولا ندري إلا هم قاطعين الكهرباء, ويقولون ما عندنا موظفين, لازم تدخلوا على النت, يا أخي ما هو صحيح, ما تعدون الخدمة على المطلوب وبعدين تحاسبوا الناس".

وكانت مواقع إلكترونية قالت أن الشيخ عبدالمحسن العبيكان تحدث أن بعض أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا في الماضي مدمني مخدرات أو لصوص, وأنهم يندفعون نحو الدين وإزالة المنكرات بالطريقة التي يريدونها, وهو ما نفاه الشيخ في حلقة اليوم .

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-08-2011, 05:00 AM
الصورة الرمزية لـ سأمضي ونور الله يكفيني
سأمضي ونور الله يكفيني سأمضي ونور الله يكفيني is offline
عضو متميز
 





سأمضي ونور الله يكفيني is on a distinguished road
 

 

هع مهيب غريبه عليه
الله يهدينا وياه
وفقك الباري

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 31-08-2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

ذكريات الطفولة

نفع الله بكِ

للفائدة :

يا معالي الشيخ .. إلى متى ؟




استمعتُ لتسجيلٍ صوتيٍّ بث في مواقع الشبكة لبرنامج "فتاوكم" عبر إذاعة "يو إف إم " يستضيف فيه مقدم البرنامج معالي الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بالديون الملكي ، وكان موضوع الحلقة قبل استقبال المكالمات للإجابة على الأسئلة عن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" والمقترحات والسلبيات لتطوير الجهاز ، وكانت المفاجأة أثناء البرنامج اتهام معالي الشيخ بعض أعضاء الجهاز بقوله عنهم " كانوا في ماضيهم إما مدمني مخدرات أو لصوصا ونحو ذلك ، ثم يلتزمون ويقبلون بعاطفة قوية نحو الدين ، وإزالة المنكرات ، يريدون أن يزيلوا المنكرات بالطريقة التي يريدونها هم لا بالطريقة الشرعية " . انتهى

وقبل استماعي للتسجيل الصوتي نشر موقع "العربية" كلام معالي الشيخ في البرنامج وقلتُ : لعلها فبركة إعلامية يراد منها تشويه سمعة الشيخ والتجني عليه وتقويله ما لم يقل ، ثم قرأت نفي الشيخ في صحيفة "سبق" الإلكترونية متهما بعض المواقع الإلكترونية بتحريف كلامه عن الهيئة ، فقلت : الحمد لله ؛ نفي الشيخ أخمد كثيرا من القيل والقال ، وأسدل الستار عن القضية ، ولكن بعد خروج المقطع الصوتي للحلقة ضربت أخماسا في أسداس ! ، ورجعت بخيبة أمل.

معالي الشيخ عبد المحسن العبيكان – وفقك الله - ليسعني صدرك وحلمك حفظك الله في نقاطي التالية :

أولا : لست هنا مدافعا عن جهاز الهيئة لأن جهاز الهيئة لديه جهة إعلامية ترد عليك ، وتوضح لك ما قد يشكل عليك ، ولكني هنا من باب النقاش البناء ، فإن أصبتُ فالحمد لله ، وإن كان العكس فقل لي : أخطأت في هذا النقطة ، والصواب : كذا .

ثانيا : منصبك في ديوان خادم الحرمين الشريفين كمستشار يجعل كلامك محسوبا ليس عليك فقط بل على من تنتسب إليه من جهة المسمى الوظيفي ، فينبغي أن يكون كلامك متزنا ودقيقا ، ولست هنا في مقام تعليمك حاشا وكلا ولكن هذه هي الحقيقة التي ينبغي أن لا تغيب عنك دائما حفظك الله .

ثالثا : الذي أعرفه أن أي جهاز حكومي في الدولة وربما حتى الشركات أو المؤسسات الخاصة يشترطون عدم توظيف أرباب السوابق ، وجهاز الهيئة هو أحد مؤسسات الدولة التي ينطبق عليها ما ينطبق على غيرها من أجهزة الدولة الأخرى .

وعلى فرض صحة كلامك أن الهيئة وظفت متعاطي مخدرات ولصوص تابوا منها فما الضير لو وظفتهم بعد توبتهم ، ولم يجدوا في صحيفتهم أي سوابق تذكر .

أمر آخر ؛ هل كل من كان له سابقة وتاب منها نقول له : لن نوظفك ؟! ، لا شك ستحصل كارثة في البلد لو سرنا على ذلك .

ولنأخذ مثالا لدور الدولة في عملية احتضان هؤلاء المنحرفين سواء فكريا أو حتى متعاطي المخدرات أو اللصوص أو غير ذلك .

لجنة المناصحة في بلادنا دورها أن تقوم أصحاب الفكر الإرهابي لتجعلهم أفرادا صالحين في المجتمع فيخرجوا للعمل وممارسة دورهم في مجتمعهم كل بحسبه .

وهذا دور عظيم ومثال احتذت به بعض الدول ، وأثنت عليه ، فالذي يتوب ينبغي على المجتمع أن يحتضنه ، ويهيء له البيئة التي تجعله فردا صالحا ينفع نفسه وأمته ووطنه .

رابعا : مثلك يا معالي الشيخ يعلم أن لمز التائب من الذنب أمر غير مستساغ شرعا ولو كان على سبيل المدح ، وإلا فما قولك في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم كان منهم قبل إسلامهم المشرك بالله ، وشارب الخمر ، والسارق والزاني ، ولم يمنعهم هذا من صلاحهم وإصلاحهم في مجتمعهم ، بل ولا نزال نحن اليوم نعيش بركة هذا الدين العظيم الذي نقلوه إلينا ، ولا أحسب كلام الشيخ في هذا الأمر إلا ترديدا لكلام أهل الباطل في طعنهم لمن يأمرهم بالمعروف.

ثم ألا يُعتبر كلامك يا معالي الشيخ عبد المحسن تثبيطاً لكل من يفكّر بأن يكون فعّالاً في مجتمعه إذا أخطأ يوماً ما ؟!

خامسا : لماذا اخترت يا معالي الشيخ هذا الموضوع عن جهاز الهيئة وفي ليلة السابع والعشرين من رمضان ؟

في حين أنه متوقع منك أن تتحدث عن الشعب السوري وما يقاسيه من إجرام وقتل وتشريد من النظام السوري البعثي ، والذي أنكر جرائمه وقتله لشعبه بدم بارد العالم أجمع بما فيهم خادم الحرمين الشريفين - وفقه الله - فكان موقفه بلسما شافيا على قلوب الشعب السوري ، وجميع العالم الإسلامي والعربي وفرحوا به ، وشكروا لخادم الحرمين الشريفين موقفه التاريخي ، أو تتحدث عن انتصار الشعب الليبي على نظامه الذي جثم على صدورهم أربعين عاما أذاقهم فيها صنوف الذل والاستبداد والنهب لثرواته .

سادسا : الاقتراحات التي طرحها معالي الشيخ عبد المحسن بخصوص جهاز الهيئة لن أقف مع كل واحدة منها ، وفي نفس الوقت ليست جديدة ، حتى موضوع تسمية الهيئة فقد مرت على علماء أجلاء من أمثال الشيخ محمد بن إبراهيم ، وابن حميد ، وابن باز ، وابن عثيمين – رحمهم الله – فلو رأوا أن الاسم يحتاج أن يعاد النظر فيه لاقترحوا على ولاة الأمر .

سابعا : تمنيت أن تكون مقترحات معالي الشيخ عبد المحسن سرية لخادم الحرمين الشريفين بحكم قربه منه ، واستشارته له بدلا من طرحها علنا ، أو على أن تكتب وترسل لمعالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز الحمين .

ثامنا وأخيرا : أعرف أن معالي الشيخ عبد المحسن العبيكان يملك الشجاعة الكافية ليقدم اعتذرا على ما سبق به لسانه عن أعضاء جهاز الهيئة ، وكنت أتمنى أن لا ينفي ما نسب إليه في البرنامج من خلال ما نشر في صحيفة "سبق" الإلكترونية ، وخاصة أن التسجيل الصوتي للحلقة نُشر في بعض المواقع الأخبارية .

وقد سبق أن نفى معالي الشيخ تصريحا أدلى به لصحيفة "الحياة" قبل أعوام في مسألة فقهية ، وراسل بعض الصحف يتبرأ من كلامه للصحيفة ، ولكن محرر صحيفة "الحياة" الذي أجرى معه اللقاء رد عليه ، وأثبت أن لديه تسجيلا صوتيا يثبت فيه كلام معالي الشيخ ! .

اللهم وفق معالي الشيخ العبيكان لكل خير ، وأره الحق حقا وارزقه اتباعه ، وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه .

عبد الله بن محمد زقيل

http://www.lojainiat.com/index.cfm?d...ontentid=65471

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 31-08-2011, 06:20 AM
عتيج الصوف عتيج الصوف is offline
عضو جديد
 






عتيج الصوف is an unknown quantity at this point
 

 

مشكوووور ع الموضوع

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 31-08-2011, 04:45 PM
المجروح المجروح is offline
عضو دائم
 





المجروح is on a distinguished road
 

 

تسجيلاً صوتياً لوصف العبيكان لبعض أفراد الهيئة بأنهم كانوا من مدمني المخدرات واللصوص .. فيديو

نفت مواقع الكترونية إخبارية سعودية أمس صحة الخبر عن تصريح

الشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي تضمن وصفه لبعض أفراد هيئة

الأمر بالمعروف بأنهم كانوا من مدمني المخدرات واللصوص ونحو

التسجيل الصوتي

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-09-2011, 12:20 AM
الصورة الرمزية لـ لؤلؤة القران
لؤلؤة القران لؤلؤة القران is offline
عضو نشيط جداً
 






لؤلؤة القران is on a distinguished road
 

 

مشكووووووووووووووووووووورة والله يعطيك الف عافية

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 09-09-2011, 05:58 AM
القرش الابيض القرش الابيض is offline
عضو جديد
 






القرش الابيض is an unknown quantity at this point
 

 

سبحان الله انا ماارتاح لرجل هذا (وياليت الكلام الي قالة في الهيئة كان هو احق بتطبيقة وستر على هذا الجهاز العظيم وخلا كلامة خاص مع رئيس الهيئة وراح تكون النتائج المطلوبة افضل ويكون قبولها اجمل )...

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:23 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www