أشخاص لا يموتون: القصيبي أنموذجا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الــفصــيح والـفـرائـد الأدبـيـة
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أشخاص لا يموتون: القصيبي أنموذجا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-08-2011, 04:57 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
أشخاص لا يموتون: القصيبي أنموذجا

 





رحمك الله يا أبا سهيل فقد كنت مثيرا للجدل في الحياة وفي الممات، ولا يزال قلة من الخصوم يحاربونك بالهمز واللمز والتشفّي بشكل يتنافى مع أخلاق المسلمين، ويناقض شرف الخصومة





ثمّة أشخاص في هذه الحياة لا تصدق أنهم أموات، لا تحجب صيتهم القبور، ذكرهم بعد الموت يتجاوز ذكرهم في الحياة، يمتدحهم الخصوم قبل الرفاق، يشهد بفضلهم الأعداء قبل الأصدقاء، لا تقف أمام إبداعهم حدود الجغرافيا ولا يسعهم التاريخ، قدرهم أن يعيشوا حياتهم فوق رؤوس الرماح كما عاش فقيد الوطن غازي القصيبي الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.

رحمك الله يا أبا سهيل فلو لم يكن لك إلا وقوفك في وجه العاصفة التي كادت تعصف ببلادنا أيام احتلال الكويت لكانت كافية، وهي وقفة يجب أن نرويها للأجيال القادمة فلقد كنت فارس الكلمة والقافية - بعد أن حسمها فارس السياسة آنذاك الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله باتخاذه قراراً تاريخيّا بالموافقة على الاستعانة بالقوات الأجنبية للمشاركة في الدفاع عن المملكة وتحرير الكويت - وكنت أحد سيوف الوطن المسلولة في وجه المرجفين والانتهازيين والمغرضين الذين طالت ألسنتهم وتعالت أصواتهم عندما شاهدوا مئات الألوف من الجنود على حدودنا أيام احتلال الكويت، ويا لها من وقفة، حيث كنت جبهة من الصمود في ذلك الوقت ومدرسة للانتماء الوطني رغم ما لقيت من الهجوم آنذاك وحملت العبء منفردا غير مبال، ولم تتراجع خطوة واحدة رغم كثرة الخصوم وشراستهم لإيمانك بأنه لا مساومة ولا تنازلات في سبيل مصلحة الوطن، وأثبت لنا التاريخ أنّك كنت على حق وأنّ ما أرجف به المرجفون لا يعدو أوهاما لم يعد يصدقها حتى أصحابها.

رحمك الله فقد كنت مثيرا للجدل في الحياة وفي الممات, فلا يزال قلة من الخصوم يحاربونك بالهمز واللمز والتشفّي بشكل يتنافى مع أخلاق المسلمين، ولقد جاؤوا على سيرتك بكلام لا يليق وما نقول إلا صبرا جميلا والله المستعان على ما يصفون، ليتهم يذكرون محاسن موتاهم ولا يتألوا على الله فهو وحده من يعلم أسرار القلوب، ولا ندري أيّكم أثقل موازين عند علاّم الغيوب.

العظماء يبدأ تاريخهم الحقيقي بعد وفاتهم، أما أنت فتاريخك ابتدأ منذ كنت طالبا في مدرسة الهداية الابتدائية في البحرين وأحسب أنّه تاريخ لا نهاية له، لأن ذلك التاريخ أصبح ملكا للأجيال القادمة التي سوف تحاصرنا بالأسئلة! لماذا لم تسمحوا بكتب غازي القصيبي إلا عندما كان على فراش الموت؟ لماذا مُنعت كتب رجل بهذا الحجم؟ لماذا مُنعت كتب الرجل الوحيد الذي استشرف الوضع الذي نعيشه اليوم قبل عشرين عاما في كتابه "حتى لا تكون فتنة"؟ لا أحد يعرف الإجابة! ولكننا في الوطن العربي كُتب علينا ألا نعرف قيمة عظمائنا إلا بعد وفاتهم؟

سقتك الغوادي يا قبر أبي سهيل فقد كان صاحبك يحمل رايةً ناصعة البياض طول حياته وكان رمزا للإخلاص، فلقد رحل نظيف اليدين مرفوع الرأس وكان أنموذجاً للصدق وعنوانا للمواطنة الحقيقية، ولقد أنعم الله عليه بنعم كثيرة سخّرها لخدمة الوطن. هنيئا لك يا أبا سهيل فلقد شهد لك الجميع "أنك مضيت بطلا لم تبع قلمك ولم تدنس بسوق الزيف أفكارك" كما ذكرت في قصيدتك "حديقة الغروب" ويشهد لك التاريخ أنك رجل وطني مخلص شجاع جريء نذرت نفسك وقلبك وعقلك وموهبتك الشعرية لخدمة الوطن، حقا إنك قيثارة الصحراء كما وصفت نفسك فإلى جنة الخلد يا أبا سهيل.



جبرين علي الجبرين

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-09-2011, 10:01 PM
يزيدعلي يزيدعلي is offline
عضو جديد
 






يزيدعلي is an unknown quantity at this point
 

 

مقال رائع الشكر للكاتب وللناقل ويستاهل الدكتور القصيبي

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:12 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www