مواطن يفقد والده ووالدته وإخوته وأخواته وزوجته وابنه الوحيد a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مواطن يفقد والده ووالدته وإخوته وأخواته وزوجته وابنه الوحيد

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-01-2005, 02:12 PM
الاخباري الاخباري is offline
عضو مشارك
 





الاخباري is an unknown quantity at this point
 
مواطن يفقد والده ووالدته وإخوته وأخواته وزوجته وابنه الوحيد

 

أعلن مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح المهوس انتهاء حالة الطوارئ، التي أعلنت بدءا من يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد أن تولت الفرق الأرضية للدفاع المدني إخلاء أكثر من 80 شخصا احتجزتهم السيول في منطقة "البيضاء" الجبلية في المدينة المنورة، أثناء تنزههم هناك.
وارتفعت أعداد وفيات السيول التي ضربت مساحات واسعة من منطقة المدينة المنورة إلى 10 أشخاص، بعد العثور على جثتين جديدتين للأسرة التي نكبت بوفاة 8 من أفرادها صباح السبت المنصرم. وجرى انتشال الجثة الأولى مساء أول من أمس، فيما انتشلت الأخرى صباح أمس، ولا يزال البحث جارياً عن 3 مفقودين من الأسرة ذاتها، التي جرفت السيول مركبتها في "وادي الصواري" القريب من قرية "اليتمة" غربي المدينة المنورة.
وكانت السيول التي تدفقت من واديي "العاقول" و"عروة" تجمعت في منطقة "الخليل" المناهزة لمتنزه "البيضاء" لترفع المياه، وعلى نحو مفاجئ، إلى مناسيب عالية حجزت العائلات في المتنزه ومنعتهم من العودة منه.
وقال المهوس، عبر الاتصال إن المسح الجوي للمنطقة أعطى مؤشرات لانسحاب المصادر المغذية لمياه السيول، بما يعني زوال أخطارها المحتملة، إلا أن كمية الأمطار التي انهمرت، لم تشهدها المنطقة منذ 20 عاما في "وادي الحمض" والقرى الممتدة على طوله، وخلفت أضرارا مادية واسعة، شملت منازل ومزارع وآباراً وطرقات. وطوقت المياه قرى المندسة والمليليح وبواط وشجوى والبوير.
وزار أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، أمس، المناطق المتضررة من السيول في جولة تفقدية شملت سد وادي عروة ومركزة اليتمة ومركز وادي الفرع، فيما ترأس سموه مساء أول من أمس اجتماع اللجنة المشكلة لقياس وحصر الأضرار التي سببتها السيول، موجها بمتابعة الحالة والاهتمام بتأمين مداخل المدينة المنورة لصالح حركة عودة الحجيج.
مأساة اللقماني
وتعد مأساة بندر اللقماني، الذي فقد 10 من أسرته وما يزال يبحث عن 3 آخرين، من أسوأ أهوال السيول في المدينة المنورة. ورغم هول الفاجعة التي مني بها اللقماني منذ يوم السبت الماضي، بانجراف سيارة أسرته المكونة من 13 نفساً، ما بين أطفال ونساء ورجال، مع موجة السيول التي ضربت مناطق في المدينة المنورة، إلا أن بندر اضطر، في مأساة إضافية، إلى نسيان فاجعته من أجل البحث عن بقية أفراد الأسرة المفقودين.
وتحدث شهود عيان وأقرباء للأسرة المنكوبة لـ"الوطن" عن تفاصيل واحدة من أقسى المآسي التي يتابعها مجتمع المدينة المنورة، حيث كان عواد اللقماني، وهو والد بندر، حذر صهره من مغبة الاقتراب من وادي الصواري أثناء هطول الأمطار، باعتباره مجمعا للسيول؛ إلا أن الأب كان أول من ذهب ضحية الوادي.
وبدأت القصة، التي لم تنته فصولها بعد، يوم همت الأسرة بالتوجه إلى بستان لها في إحدى القرى بمنطقة "اليتمة" إلا أن قائد المركبة التي تقل كامل أفراد الأسرة تردد حين وجد تدفقا للمياه يقطع الطريق الإسفلتي الذي يقود إلى القرية. ولخبرته بأخطار السيول، قرر الأب العودة عن الطريق وعدم المخاطرة بقطع مجرى السيل، إلا أنه وبمجرد الاستدارة بسيارته لاحظ سيارة أخرى تعبر مجرى السيل إلى الضفة الأخرى من الطريق بسلام. حينها، قرر قائد المركبة إكمال الطريق قاطعاً المياه المتدفقة.
يقول عبدالرحيم، وهو أحد شهود قلائل وقفوا على المأساة لحظة بلحظة "بمجرد أن توسطت السيارة معبر المياه، انطفأت". ويكمل "بدأت المركبة المتوقفة وسط السيل والمحملة بالأنفس البشرية تتمايل تحت وقع المياه التي نسمع هدير حركتها من مسافات بعيدة".
لا يبدو أنه كان بيد عبدالرحيم أو أي من الشهود الآخرين، الذين كانوا يرقبون المأساة من على سفح جبل قريب، أية حيلة للتدخل.
وحسب ما يصف "عبدالرحيم"، فإن السيل بدا وكأنه يمهد لابتلاع الأسرة، حين قلبت المياه المتدفقة سيارة العائلة قبل أن نتولى إخراجهم، واحدا واحدا، منها.
وبكى الشاهد الذي التقينا به مع مجموعة من أقرباء الأسرة عند بلوغه أكثر تفاصيل القصة ألما، ليكمل شاهد آخر القصة. يقول ماطر، وهو أحد سكان القرية التي كانت ستقصدها الأسرة "كنا نتابع الأطفال والنساء وهم ينجرفون مع التيار، وشعرنا بلحظة أمل حين قذفت المياه بأم وهي تحتضن طفلا لم يتجاوز عامه الأول على جرف ترابي ظاهر فوق الماء، واعتقدنا أنها نجت. إلا أن شاهد العيان يكمل "لحظات قليلة حتى بدأت المياه تحفر التراب حول الموقع الذي تقف عليه الأم والطفل... حتى ابتلعتهما".
أما بندر، الناجي الوحيد من الكارثة، فكانت تتلاطمه مياه السيل وهو يحمل بين ذراعيه شقيقتيه الطفلتين، وذلك قبل أن يرتطم جذعه بجذع شجرة ويفقدهما. وعلى مسافة نحو كيلومترين، وعلى مرأى من الشهود أنفسهم، تعلق بندر بقمة شجرة مصابا بكدمات وجروح، حتى جرى إنقاذه عقب 4 ساعات من بدء المحنة.
وأسفرت مأساة بندر اللقماني عن فقده لوالده ووالدته، وإخوته وأخواته، وزوجته... وابنه الوحيد. ولم تنج من أسرة بندر سوى شقيقة واحدة لم تكن برفقتهم يوم دهمهم السيل. وفي حين تتواصل عمليات البحث عن ثلاثة مفقودين من العائلة، ما يزال مصيرهم مجهولا، وسط تلاحم وجهود واسعة من أبناء القرية التي شهدت المأساة، إلا أن أغلب الظنون تتجه إلى وفاتهم غرقا مع العشرة الذين سبقوهم من الأسرة.

السيارة المنكوبة التي جرفتها السيول في المدينة وتسببت في موت أسرة مكونة من 10 أشخاص

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-01-2005, 02:53 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

الاخباري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذه المتابعة
ونسأل الله أن يتغمد المتوفين في هذه السيول وأن يرحمهم برحمته
وأن يصبر أهلهم

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:41 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www