الفرج بعد الشدة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الفرج بعد الشدة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-08-2011, 03:26 AM
وانت طيب وانت طيب is offline
عضو دائم
 





وانت طيب is on a distinguished road
 
Mumayaz الفرج بعد الشدة

 

زواج الفقير ، الدميم ، الضرير




يقول شاب : كان رجل من قرابتي من حفظة القرآن ، وكان قصيرا دميما وكفيف البصر. وكنا نحبه ونحن صغار ، أذكر في يوم من الأيام قال لي : يا ولدي "وكان عمري في ذاك الوقت ستة عشر سنة أو سبع عشر سنة" لماذا لا تتزوج ؟ .

فقلت : حتى ييسر الله .. يعني الأمور المادية .

قال : يا ولدي أصدق مع الله واقرع باب الله وأبشر بالفرج .

ثم قال لي : اجلس يا ولدي أحدثك بما جرى عليّ ، لقد عشت فقيراً ووالدي فقيراً وأمي فقيرة ونحن فقراء غاية الفقر ، وكنت منذ أن ولدت أعمى دميماً ( أي سيء الخِلْقة ) قصيراً فقيراً .. وكل الصفات التي تحبها النساء ليس مني فيها شيء .


يقول : فكنت مشتاقًا للزواج غاية الشوق ، ولكن إلى الله المشتكى حيث إنني بتلك الحال التي تحول بيني وبين الزواج ! ، فجئت إلى والدي ثم قلت : يا والدي إنني أريد الزواج ، فَضَحِك والدي وهو يريد مني بضحكه أن أيأس حتى لا تتعلق نفسي بالزواج !! ، ثم قال : هل أنت مجنون ؟! ، مَنِ الذي سيزوجك ...؟!!!

أولاً : أنك أعمى ، وثانياً : نحن فقراء.

الحقيقة أن والدي صدمني بجوابه وإلى الله المشتكي ... ولما بلغ عمري قرابةً أربع وعشرين أو خمس وعشرين ذهبت إلى والدتي أشكو لها الحال لعلها أن تنقل إلى والدي مرة أخرى وكدت أن أبكي عندها ، فإذا بها تقول: يا ولدي تتزوج أنت فاقد عقلك؟!!.. الزوجة من أين الدراهم وكما ترى نحن بحاجة في المعيشة ماذا نعمل وأهل الديون يطالبوننا صباح ومساء .


يقول: ليله من الليالي قلت أين أنا من ربي أرحم الراحمين أنكسر أمام أمي وأبي وهم عجزه لا يستطيعون شيئاً ولا أقرع باب حبيبي وإلهي القادر المقتدر يقول: صليت في آخر الليل كعادته فرفع يديه إلى الله عز وجل ، يقول : فقلت إلهي يقول من جملة دعائي " إلهي يقولون : أنني فقير ، وأنت الذي أفقرتني ؛ ويقولون : أنني أعمى ، وأنت الذي أخذت بصري ؛ ويقولون : أنني ذميم ، وأنت الذي خلقتنـي ؛ إلهي وسيدي ومولاي لا إله إلا أنت تعلم ما في نفسي من وازع إلى الزواج وليس لي حيلةٌ ولا سبيل .. اعتذرني أبي لعجزه وأمي لعجزها ، اللهم إنهم عاجزون ، وأنا أعذرهم لعجزهم ، وأنت الكريم الذي لا تعجز .. إلهي نظرةً من نظراتك يا أكرم من دُعي .. يا أرحم الراحمين .. قيَـِّض لي زواجاً مباركاً صالحاً طيباً عاجلاً تريح به قلبي وتجمع به شملي". أدعو وعيناي تبكيان ، وقلبي منكسر بين يدي الله .



قال جلَّ وعلا : { أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأرْضِ آإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلا مَا تَذَكَّرُونَ } .[ النمل : 62 ]





يقول : ونعَسْت ونمت بعدها ، فلمَّا نمت رأيتُ في المنام أنني في مكانٍ حارٍّ كأنها لَهَبُ نارٍ ... وبعد قليل ، فإذا بخيمةٍ نزلت عليّ من السماء ، خيمة لا نظير لها في جمالها وحسنها ، حتى نزَلَت فوقي ، وغطتني وحدَثَ معها من البرودة شيءٌ لا أستطيع أن أصفه من شدة ما فيه من الأنس ، حتى استيقظت من شدة البرد بعد الحر الشديد ، فاستيقظت وأنا مسرور بهذه الرؤيا .


من صباحه ذهَبَ إلى عالم من العلماء معبـِّرٍ للرؤيا ؛ فقال له : يا شيخ رأيتُ في النوم البارحة كذا وكذا ، قال الشيخ : يا ولدي أنت متزوج وإلاّ لم تتزوج ؟

فقال له : لا واللهِ ما تزوجت .

قال : لماذا لم تتزوج ؟! ، قال : واللهِ يا شيخ كما ترى واقعي رجل عاجز أعمى وفقير .. والأمور كذا وكذا .

قال: يا ولدي البارحة هل طرقتَ بابَ ربِّك ؟!

يقول : فقلت : نعم لقد طرقتُ بابَ ربي وجزمت وعزمت .

فقال الشيخ : اذهب يا ولدي وانظر أطيبَ بنتٍ في خاطرك واخطبها، فإن الباب مفتوح لك ، خذ أطيب ما في نفسك ، ولا تذهب تتدانى وتقول : أنا أعمى سأبحث عن عمياء مثلي .. وإلا كذا وإلا كذا ، بل أنظر أطيب بنت فإن الباب مفتوح لك .



يقول : ففكرتُ في نفسي ، ولاَ واللهِ ما في نفسي مثل فلانة ، وهي معروفة عندهم بالجمال وطيب الأصل والأهل ، فجئت إلى والدي فقلت : لعلك تذهب يا والدي إليهم فتخطب لي منهم هذه البنت ، يقول : ففعل والدي معي أشد من الأولى حيث رفض رفضاً قاطعاً نظراً لظروفي الخـَلْقِية والمادية السيئة لاسيما وان من أريد أن أخطُبَها هي من أجملِ بناتِ البلد إن لم تكن هي الأجمل ! ، فذهبت بنفسي ، ودخلت على أهل البنت وسلمت عليهم ، يقول فقلت لوالدها : أنا أريد فلانة ، قال : تريد فلانة ؟! ، فقلت : نعم ، فقال : أهلاً واللهِ وسهلاً فيك يا ابنَ فُلاَنٍ ، ومرحباً فيك مِنْ حاملٍ للقرآن .. واللهِ يا ولدي لا نجِد أطيبَ منك ، لكن أرجو أن تقتنع البنت .


ثم ذهَبَ للبنت ودخل عليها وقال : يا بنتي فلانة .. هذا فلانٌ ، صحيحٌ أنه أعمى لكنه مفتِّحٌ بالقرآن .. معه كتاب الله عز وجل في صدره ، فإنْ رأيتِ زواجَه منكِ فتوكلي على الله . فقالت البنت : ليس بعدك شيء يا والدي ، توكلنا على الله .. وخلال أسبوع فقط يتزوجها بتوفيق الله وتيسيره ، والحمد لله رب العالمين .

منقولة

وذكر أن المصدر من كتاب

17 قصة مؤثرة من واقع الحياة

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-08-2011, 03:31 AM
الصورة الرمزية لـ سأمضي ونور الله يكفيني
سأمضي ونور الله يكفيني سأمضي ونور الله يكفيني is offline
عضو متميز
 





سأمضي ونور الله يكفيني is on a distinguished road
 

 

ربك مايخلي احد سبحانه
جزيت الجنة ووالديك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 11-08-2011, 03:45 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

بارك الله بك على هذا الموضوع القيم
وجزاك الفردوس الأعلى وغفر لك ولوالديك

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 11-08-2011, 04:38 AM
وانت طيب وانت طيب is offline
عضو دائم
 





وانت طيب is on a distinguished road
 

 

اااااااااامين
وياكم

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 11-08-2011, 08:39 AM
الصورة الرمزية لـ الامل
الامل الامل is offline
عضو v.i.p
 





الامل is on a distinguished road
 

 

الله يعافيك

وبارك الله فيك
وجزاك الله خيراا
والله يجزاك ووالديك جنات النعيم

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 11-08-2011, 06:07 PM
وانت طيب وانت طيب is offline
عضو دائم
 





وانت طيب is on a distinguished road
 

 

اااااااااامين
وياك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:52 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www