موقع (الخير الشامل)، لمن أراد أن يشمله الخير a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

موقع (الخير الشامل)، لمن أراد أن يشمله الخير

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-08-2011, 03:31 AM
المجروح المجروح is offline
عضو دائم
 





المجروح is on a distinguished road
 
موقع (الخير الشامل)، لمن أراد أن يشمله الخير

 

دفع إلكتروني للصدقات والزكوات..
موقع (الخير الشامل)، لمن أراد أن يشمله الخير

بداية نهنئ جميع القراء الكرام بقدوم شهر رمضان المبارك. وبهذه المناسبة الغالية، سوف نقدم خلاله استعراضا للمواقع الرسمية وغيرها، والتي تصب في مجالات الخير، والتقرب إلى الله تعالى في هذا الأوقات الطيبة.

ونستهلّ هنا بهذا الموقع، الذي يعدّ رائدا في فكرته، متميزا في تصميمه، ومبدعا في اهدافه ونشاطاته. فهو عبارة عن مبادرة تطوعية مقدمة لوزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة، الهدف الاساسي منها هو تعزيز دور التقنية في إدارة عمليات العمل الخيري التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، وكذلك زيادة الموارد المالية للجهات الخيرية، بحيث تم تطوير نظام آلي الانترنت. ومن أهم الخدمات الاساسية المقدمة في هذه البوابة هي: استعراض جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالجهات، والمؤسسات الخيرية المضافة على البوابة، بالاضافة إلى فروعها ومشاريعها وانشطتها الخيرية والتطوعية. وإدارة ومتابعة الإجراءات الفنية المتنوعة في الجهة المشرفة والجهات الخيرية بأسلوب آلي. بالإضافة إلى تنفيذ وإدارة التبرعات الالكترونية إلى الجهات الخيرية المضافة على النظام، عبر وسائط الدفع التقنية المتنوعة؛ كنظام سداد للمدفوعات، والبطاقات الإئتمانية الشهيرة كالفيزا، وماستركارد، وكذلك إدارة ومتابعة مسار التبرعات الالكتروينة للمتبرعين، والجهة المشرفة، والجهات الخيرية، بأسلوب فني مبسط. ولمعرفة المزيد عن هذا الموقع، والاستفادة من خدماته، لمن أراد، فعنوان الموقع هو www.gg.org.sa ، وأما الآن فإلى تفاصيل التقرير الفني عن الموقع.



النظرة العامة:

في الحقيقة يعتبر تصميم الموقع رائع، وخصوصا من ناحية توزيع المحتوى وتنسيقه، واختيار الأقسام وأماكن تواجدها، وتسهيل الوصول إلى مختلف المعلومات الضرورية. والشفافية في توفير المعلومات الهامة كميزانيات المشاريع ونسبة التبرع المدفوع للجهة صاحبة المشروع، وغير ذلك.

تعتبر ألوان الموقع متناسقة ومتجانسة، وشعار الموقع تم اقتباسه من شعار وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يحمل الكلمات الثلاث (تنمية، رعاية، ضمان)، وهو ما يدل على أصالة الموقع، ووجوده تحت مضلة رسمية تشرف عليه، وتتابع عملياته.

تحديث المحتوى:

يعتبر الموقع محدثا تحديثا جيدا، فأخباره وفعالياته جديدة، وتم تنسيقها بشكل مناسب. ولكن يجب ملاحظة أن تاريخ حفظ الحقوق لم يتم تعديله، ليشمل السنة الحالة، بدلا من تركه كما في العام الماضي 2010م. كما أن للموقع وصلات خارجية في الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل الفبيسبوك، وتويتر، وفليكر، ويوتيوب، وغير ذلك، مما يدل بشكل واضح، هو حرص إدارة الموقع على التفاعل والمشاركة من قبل الجمهور المستهدف، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من محبي الخير، والذي هم كثر في المملكة وفي العالم الخارجي.

جودة المحتوى:

بالرغم من الموقع ما زال تحت (البث التجريبي)، إلا أن المحتوى الموجود يعتبر مناسباً، ووافياً بالغرض الذي انشىء من أجله؛ فالمعلومات الضرورية متوفرة، ومصنفة تصنيفا جميلا. فيمكن للزائر التبرع، ومتابعة المشاريع، وكذلك يعرض الموقع بشفافية عالية نسبة المبالغ المدفوعة مقارنة بالميزانية الموضوعة للمشاريع، فبعض المشاريع وصلت نسبة الدفع فيها 99%، ولله الحمد.

كما أن هناك خدمة ذكية وهي (اضف إلى سلة التبرعات)، حيث بإمكان الشخص المسجل في الموقع متابعة مشروع معين، والتبرع لاحقا، إذا كان لا يستطيع الدفع حال زيارته للموقع، وكل ذلك للتذكير والمتابعة، وحتى لا ينسى الشخص ما يود أن يساعد به اخوانه واخواته المحتاجين في ظل زحمة الأوقات، والانشغال المتكرر للبعض.

ولكن يرجى من إدارة الموقع ملاحظة أن تقوم بتسهيل خدمة (التبرع الآن)، ليتم فتح صفحة التبرع الفوري والسريع، بدلا من التسجيل. فليس كل شخص يريد أن يسجل معلوماته وبياناته. أو أن يتم توصيله بالمصرف الذي يتعامل معه ليتمم عملية تبرعه هناك. أو بأي طريقة مناسبة يراها القائمون على الموقع. الذين بالتأكيد لا يفتؤون عن ايجاد حلول راقية ورائعة لانجاح هذا المشروع الضخم والجبار. قسم (اتصل بنا) يتضمن معلومات تفصيلية عن ارقام الهواتف، والفاكسات، والنموذج الإلكتروني للمراسلات، والذي صمم بطريقة جيدة؛ حيث يظهر في شاشة مستقلة زينت بشعار متميز.

من الملاحظات على الموقع هو أن قسم (الأسئلة الأكثر شيوعا FAQ)، والتي تعتبر من الأقسام الأساسية في المواقع الإلكترونية العامة، ليس بها محتوى، ولعل حداثة المشروع وبقائه تحت التدشين التجريبي قد يكون السبب. كما أن موقع كهذا يجب أن صفحة (سياسة الخصوصية)، (شروط الاستخدام)، وذلك للتعهد بالمحافظة على المعلومات المدخلة، وعدم بثها، أو توزيعها لطرف ثالث، والذي بالتأكيد لن يحصل وخاصة من جهة شبه رسمية، ولكن هذا هو المفروض، وهذا ما يجب أن يعمل به ويتبع.

الأخطاء الفنية والبرمجية:

تم تفحص 1776 صفحة من صفحات الموقع، حيث به عدد كبير من الروابط والصفحات بلغت 3020 رابط. كانت نسبة المعطوب منها (42%)؛ وهذه بالتأكيد نسبة كبيرة جدا، ولكن لعل هذه النسبة تعالج مع الاطلاق النهائي للموقع. أما بقية المعايير فقد اجتازها الموقع بنجاح؛ حيث لا توجد مشاكل كبيرة متعلقة بالتوافقية مع مختلف المتصفحات Compatibility (3%) ، وطرق الوصول للموقع Accessibility (7%). وكذلك عدم مطابقة معايير منظمة الانترنت W3C standards issues (18%).

أهم الملاحظات التي تعبر عن الموقع فيما يلي:

تصميم الموقع رائع، وتنسيقه ممتاز، وتقسماته غاية في الاتقان.

الخدمات الإلكترونية مفيدة، ولكنها غير مكتملة حتى الآن.

هناك شفافية في عرض المشاريع، وميزانيتها، ونسبة التبرع المدفوعة.

مثل هذا الموقع يجب توفير (سياسة الخصوصية)، و (شروط الاستخدام).

يجب تسهيل خدمة الدفع الإلكتروني؛ ليتم ربطها مباشرة بالمصرف، أو البطاقات الإئتمانية.

قسم (الأسئلة المتكررة)، يجب أن يشمل اجابات وافية للاستفسارات والتساؤلات المتوقعة.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-08-2011, 03:38 AM
الصورة الرمزية لـ سأمضي ونور الله يكفيني
سأمضي ونور الله يكفيني سأمضي ونور الله يكفيني is offline
عضو متميز
 





سأمضي ونور الله يكفيني is on a distinguished road
 

 

المجروح ,, حرمك الله في لدنيا من العاار وفي الآخرة من النار

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-08-2011, 03:50 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:11 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www