[ سوريا والوجة الآخر ] أخبار سوريا متجددة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

[ سوريا والوجة الآخر ] أخبار سوريا متجددة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-08-2011, 09:56 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 
[ سوريا والوجة الآخر ] أخبار سوريا متجددة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثيرٌ من لا يستطيع متابعة كل مايعرض عن سوريا واخبار اخواننا المسلمين السنّة هناك

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( من لم يهتم لإمرنا فليس منا ) او كما قال صلى الله عليه وسلم

هذه الصفحة لكم لعرض كل الاخبار ، والتوقعات ، والتحليل ، والقصص ووو الخ

ولنبدأ من هذا اليوم ،،،

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-08-2011, 09:56 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

اربعة شهداء برصاص القوات السورية في ريف ادلب ودير الزور



‎اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن والجيش السورية اقتحمت بالدبابات الثلثاء بلدتي بنش وسرمين في ريف ادلب (شمال غرب) ما ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وقال المرصد في بيان تلقته وكالة فرانس برس ان "عشرات الدبابات وناقلات الجند المدرعة اقتحمت صباح الثلثاء بلدات بنش وسرمين وبدأ اطلاق نار كثيف فيهما سمع في القرى المجاورة".

واضاف ان "العمليات العسكرية والامنية التي تنفذها القوات السورية منذ صباح اليوم في مدينة بنش اسفرت عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى جراح خمسة منهم حرجة".

واشار المرصد الى ان تظاهرات حاشدة تجري في بلدة بنش منذ بدء حركة الاحتجاجات .

وفي بيان اخر افاد المرصد عن اطلاق نار كثيف في احياء دير الزور (شرق) حيث توفي شخصين متاثرين بجروحهما.

وقال المرصد انه "بعد سماع اصوات اطلاق النار الكثيف في احياء الحويقة والقصور والجبيلة صباح الثلثاء وصلت معلومات مؤكدة عن استشهاد شاب وسيدة متاثرين بجروح اصيبا بها".

وافاد عن "عمليات مداهمة واعتقالات تنفذ الان في حي الحويقة اسفرت حتى هذه اللحظة عن اعتقال 17 شخصا".

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 09-08-2011, 09:57 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

مصدر دبلوماسي تركي: الأسد سيلاقي مصير القذافي إذا لم يوقف قتل شعبه



‎ذكر مصدر دبلوماسي تركي لصحيفة "حرييت ديلي نيوز" أن الرسالة التي سيحملها وزير الخارجية أحمد أوغلو إلى دمشق تتضمن تأكيداً للأسد بأنه سيلقى مصير القذافي إذا لم يوقف قتل شعبه.

وبحسب مصدر الصحيفة، فإن الرسالة تطلب من الأسد وقف العمليات العسكرية في المدن السورية فورا، وإلا فإن تركيا ستعلن عدم شرعيته على غرار ما جرى للقذافي. كما تطلب منه تحديد تاريخ محدد لإجراء انتخابات برلمانية ديمقراطية وحرة في سوريا.

وكان رئيس تحرير الصحيفة مراد يتكن، كتب في النسخة الورقية من الصحيفة تحت عنوان "الأسد يلعب بالنار"، إن جوهر رسالة داود أوغلو للقيادة السورية يفيد بأنه "إن لم يوقف نظام الأسد فوراً قتل المواطنين، فإنّ تركيا ستنضم إلى المجتمع الدولي في كل ما يتخذه من قرارات عقوبات وعزلة ضد سوريا". بكلام آخر، لن تبقى تركيا "محامي الدفاع عن سوريا"، مشيراً إلى أن ذلك سيترك دمشق "بين أيدي إيران وحدها".

وفي نفس السياق، يلفت يتكن إلى أن رئيس الوزراء التركي أردوغان "يحاول القيام بخطوات وقائية لتحييد الدعم اللبناني للأسد"، وهو ما رأى أنه تُرجم مثلاً بمحادثات النائب وليد جنبلاط مع أردوغان في اسطنبول يوم السبت الماضي. وخلص يتكن إلى أن التصعيد التركي الأخير ضد النظام السوري هو ترجمة لانتهاء مهلة "سننتظر لنرى" التي حدّدها الرئيس عبد الله غول بعد خطاب الأسد في 20 يونيو/حزيران الماضي، كاشفاً عن وجود وزراء داخل الحكومة التركية مقتنعين بأنّ الأسد "ليس أهلاً بالثقة"، وأن هؤلاء واثقون من أن الرئيس السوري عاجز عن فرض نفوذه على "النخبة السورية الحاكمة من ضمن الحرس القديم". ووفق يتكن، فإنّ هؤلاء المسؤولين الأتراك من أصحاب الرأي الذي يفيد بأنه ليس على تركيا إرسال إشارات للأسد يفهم منها أنه "يمكنه اللعب بالوقت"، من دون أن يستبعد رئيس تحرير "حرييت" أن يكون الرئيس السوري نفسه مدركاً أنه "يلعب بالنار"، لكنه "سيكون قد فات الأوان بالنسبة إليه عندما يعترف بهذه الحقيقة".

إلى ذلك، نقلت صحيفة "حرييت" عن مصادر دبلوماسية تركية أنّ طبيعة الإجراءات التي لوّح أردوغان باتخاذها بحق سوريا، إن كان رد القيادة السورية سلبياً على الرسالة التي ينقلها داود أوغلو لدمشق اليوم، تتلخص بانضمام أنقرة إلى العواصم الأجنبية والهيئات الدولية التي تتخذ إجراءات ضد النظام السوري، ما قد يؤدّي إلى "تخلّي أنقرة عن الأسد ونظامه ودراسة اتخاذ إجراءات دولية" بحق نظام حزب البعث "فرض حصار على دمشق على طريقة عزلة نظام (الرئيس العراقي المخلوع) صدام حسين" في تسعينيات القرن الماضي.

وعن زيارة داود أوغلو لدمشق اليوم، قال مسؤول آخر في وزارة الخارجية التركية إن "الأتراك سيجلسون ويتحدثون للمرة الأخيرة مع السوريين، ذلك أن اجتماعات داود أوغلو اليوم ستكون الأخيرة مع السوريين وستحدد نتيجتها ما إذ كانت العلاقات التركية ـ السورية ستُقطَع أو لا، رغم أنه يجب عدم استبعاد خيار الحوار بين الدول حتى خلال الحروب". وعن هذا الموضوع، رأى الدبلوماسي التركي أنّ موقف أنقرة تجاه دمشق "قد يؤثّر على مسار الخطوات الدولية ضد دمشق". وذكّر بأنّ الوضع السوري "يختلف عن ظروف ليبيا؛ لأنه لا أحد يمكنه فعل شيء تجاه سوريا من دون تركيا"، مستبعداً أن نشهد حملة عسكرية على سوريا "لكن المسار المرجَّح هو فرض حصار" على هذا البلد.

المصدر: العربية نت -

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 09-08-2011, 09:58 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

ثمانية شهداء برصاص القوات السورية واغتيال الناشط معن العودات



‎قتل ثمانية اشخاص الاثنين برصاص قوات الامن السورية بينهم الناشط السوري البارز معن العودات في درعا (جنوب) وخمسة في دير الزور (شرق)، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان الاجهزة الامنية السورية "اغتالت معن العودات الذي كان يشارك في تشييع جثمان شهيد في درعا سقط على ايدي اجهزة الامن"، موضحا "انه استهدف في الرأس".

واضاف ان شخصين آخرين من المشيعين سقطا ايضا برصاص قوات الامن.

وفي دير الزور قال عبد الرحمن نقلا عن ناشطين ان فتاة في الثامنة عشرة من عمرها قتلت برصاص قناصة قرب الحديقة المركزية في المدينة حيث سمع اطلاق النار في حي الجبيلة ساعة الافطار.

واضاف ان "سيدة واثنين من ابنائها كانوا يبحثون عن ملاذ آمن فارقوا الحياة عندما اطلقت عليهم دورية امنية الرصاص الحي صباح أمس (الاثنين) في حي الحويقة" في دير الزور شرق سوريا.

كما تحدث عن "استشهاد امرأة في حي الجورة برصاص اطلقته قوات الامن".

وفجرا قامت قوات الامن بمداهمات في دير الزور بعد قصف المدينة بالرشاشات الثقيلة بحسب ناشطين.

واضاف الناشطون ان "الاجهزة الامنية بدأت حملة مداهمات واعتقالات بمنطقة الوادي بحي الجورة الواقع غرب المدينة"، موضحا ان "الحملة اسفرت عن اعتقال 34 شخصا حتى الآن".

وتابع المرصد ان "الحملة ترافقت مع عملية ترويع للاهالي في منازلهم ويجري احراق الدراجات النارية التي يستخدمها الاهالي في التنقل".

وكان الجيش السوري اقتحم الاحد دير الزور (430 كلم شمال شرق دمشق) ما ادى الى مقتل 42 مدنيا بحسب الناشطين.

وفي محافظة ادلب (شمال غرب) القريبة من تركيا، قال المرصد ان "دبابات وناقلات جند مدرعة كانت متمركزة شرق المدينة منذ اكثر من شهر اقتحمت مدينة معرة النعمان عند الساعة 5,30 (3,30 تغ) ورافقتها قوات امنية بدأت بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة واسفرت عن اعتقال العشرات حتى الآن".

وقال المرصد ان عشرين دبابة انتشرت على المدخل الشمالي الغربي لمدينة سراقب وتمركزت في الاراضي الزراعية في منطقة ادلب. مضيفا "يخشى الاهالي ان تكون مقدمة لعملية عسكرية في المدينة التي تشهد مظاهرات يومية للمطالبة باسقاط النظام".

كما انتشرت بجوار مدينة سرمين 13 دبابة بحسب المصدر نفسه.

وتعرضت بلدة الحولة التي تقع على بعد 20 كلم من حمص (وسط) "لقصف بالدبابات منذ نصف ساعة وبدأ سكانها يفرون" حسب ما افاد شاهد عيان.

واضاف ان السلطات "قطعت المياه والكهرباء وخطوط الهاتف عن البلدة منذ الصباح. ينفذ الجيش عمليات مداهمة ويذلون الرجال امام اسرهم ويعتقلون الشباب الذين تزيد اعمارهم على 15 سنة".

وصباح الاحد دخلت 25 دبابة وناقلة جند الى الحولة ونفذت عمليات عسكرية اوقعت عشرة قتلى كما اعلن عبد الكريم ريحاوي رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان.

وفي حي الزمالكه وفي عربين قرب دمشق طوقت اجهزة الامن التي منعت السيارات من المرور. وقال السكان ان الاتصالات قطعت منذ الصباح في الزمالكه.

وفي حمص (وسط) خرجت بعد صلاة التراويح تظاهرات. وقال المرصد ان "قوات الامن قامت باطلاق الرصاص بشكل مباشر على المتظاهرين ما ادى الى سقوط جريح على الاقل".

من جهة اخرى بدأت وحدات من الجيش السوري بالانسحاب من مدينة حماة كما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة "إن وحدات الجيش التي كلفت اعادة الامن والاستقرار الى مدينة حماة بدأت بالخروج منها بعد انجاز مهمة نوعية تجسدت في حماية حياة المواطنين المدنيين وملاحقة فلول عناصر التنظيمات الارهابية المسلحة التي عاثت فسادا وتخريبا وقطعت اوصال المدينة وعطلت دورة الحياة فيها الى ان تدخلت وحدات الجيش وتصدت بدقة ومهنية عالية لاولئك الارهابيين والقت القبض على عدد منهم لتقديمهم الى العدالة"

من ناحية اخرى عين الرئيس السوري الاثنين العماد داوود راجحة وزيرا جديدا للدفاع كما اعلن التلفزيون الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون ان الرئيس الاسد اصدر مرسوما سمى بموجبه العماد داوود راجحة وزيرا للدفاع.

وكان العماد اول راجحة (64 عاما) رئيسا لهيئة الاركان العامة للجيش والقوات المسلحة. ويحل مكان العماد علي حبيب الذي كان وزيرا للدفاع منذ العام 2009.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان هذا التعديل يأتي "في سياق التنقلات التي شملت قبل فترة عددا من المسؤولين في مفاصل الدولة بعد اللقاءات المباشرة التي عقدها الرئيس الاسد مع وفود شعبية ومواطنين".

واضافت "ان العماد حبيب كان قد ألم به المرض منذ مدة وقد ساءت حالته الصحية في الفترة الماضية".

واشارت الى ان العماد داوود راجحة من مواليد دمشق في العام 1947 وتخرج في الكلية الحربية عام 1968 "باختصاص مدفعية ميدان"، وتدرج بالرتب العسكرية الى رتبة لواء عام 1998 والى رتبة عماد في 2005.

المصدر: أ ف ب ( المرصد السوري )

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 09-08-2011, 10:07 PM
الصورة الرمزية لـ سأمضي ونور الله يكفيني
سأمضي ونور الله يكفيني سأمضي ونور الله يكفيني is offline
عضو متميز
 





سأمضي ونور الله يكفيني is on a distinguished road
 

 

سعد الحامد, ,حرمك الله في الدنيامن العار وفي الآخرة من النار

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 09-08-2011, 10:14 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

مقتل وزير الدفاع السوري وانقسام داخل الطائفة العلوية الحاكمة

الثلاثاء, 09 آب/أغسطس 2011

قصة الإسلام - وكالات



كشفت مصادر مطلعة أنه تم العثور على وزير الدفاع السوري اللواء علي حبيب الذي أقاله الرئيس بشار الأسد من منصبه، في وقت سابق الاثنين، مقتولاً في منزله، فيما تحدث التلفزيون السوري عن أن الوفاة طبيعية.



وقال التليفزيون السوري إن وزير الدفاع المقال مريض منذ بعض الوقت ووضعه الصحي تدهور مؤخرًا.



وقالت مصادر دبلوماسية غربية إنه بحسب معلومات لديها، فإن وزير الدفاع السوري علي حبيب والذي أقاله الرئيس بشار الأسد كان من أشد المعارضين للقيام بحملة عسكرية في مدينة حماه وان معارضته أجلت أكثر من مرة إقدام الجيش على هذه الخطوة.



وأقدم الرئيس السوري بشار الأسد على تعيين ضابط مسيحي وزيرا للدفاع هو العماد داوود راجحة خلفا لوزير الدفاع السابق علي حبيب، وذلك لأول مرة في تاريخ حزب البعث الحاكم في سورية منذ حوالي نصف قرن يتسلم فيها مسيحي وزارة الدفاع، والبعض يقول لأول مرة في تاريخ سورية الحديث.



وذكر بيان سوري رسمي أنه في إطار الإجراءات المتتابعة التي أعلنها الرئيس بشار الأسد مؤخرا أصدر المرسوم رقم 307 والذي سمى بموجبه العماد داوود بن عبد الله راجحة وزيرا للدفاع.



العماد راجحة من منطقة "عربين" في ريف دمشق وهو في الأوساط العسكرية يحسب على نوعية الضباط "التقنيين" كما أن أوساطا أخرى ترى أنه مقرب جدا من أركان النظام.



فيما ربط مراقبون مقتل وزير الدفاع السوري علي حبيب أو ما صوره النظام السوري على أنه "وفاة طبيعية" بتقارير ترددت مؤخرا حول وجود انقسام داخل بنية الطائفة العلوية الحاكمة. ويرون الأمر غير بعيد عن القنبلة التي فجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في مطلع أغسطس حول احتمال انقلاب العلويين على نظام الحكم، خاصة وأن عائلة حبيب تعتبر أكبر من عائلة بشار الأسد داخل الطائفة العلوية.



وكانت الصحيفة قد كشفت في تقرير لها أن العلويين الذين يشكلون 12% فقط من تعداد سكان سوريا قد أيد معظمهم الأسد خوفا من أنه إذا أطيح به فإنهم سيُذبحون ولذا يجب على المعارضة أن تقنع العلويين بأنهم يمكن أن ينقلبوا بأمان على نظام الأسد.



وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر ليس بعيد الاحتمال كما يعتقد كثير من المراقبين ، قائلة :مع تزايد أعداد القتلى بعد أن قتلت قوات الأمن نحو 1500 مدني منذ مارس لم يكن زعماء العلويين غافلين عن التقويض السريع لسلطة الحكومة السورية وعجزها عن استعادة السيطرة.



وأضافت: إذا اطمأن قادة العلويين البارزين إلى سلامتهم فإنهم قد يشرعون في سحب تأييدهم من أسرة الأسد ويجربون حظهم مع -أو على الأقل يساعدون ضمنا- المعارضة وإشارة منهم يمكن أن تقنع قادة الجيش العلويين المتنفذين بالانشقاق وأخذ ضباط آخرين معهم.



وتابعت الصحيفة الأمريكية: العلويون كما هو معلوم سيطروا على سوريا منذ تولي حافظ الأسد السلطة عام 1970م، لكن بخلاف أبيه لم يتمكن بشار أبدا من جعل الجهاز الأمني تحت سيطرته الكاملة منذ توليه السلطة عام 2000م، وبدلا من ذلك حاول توسيع قاعدة النظام بالتقرب إلى السنة الذين يشكلون أغلبية السكان وتزوج امرأة سنية أسرتها من حمص -معقل الثورة الحالية- وشجع على بناء مساجد سنية ومدارس قرآنية.



واستطردت: رغم أن الأسد الابن لم يغير الهيمنة الكاملة لقوات الأمن السورية بواسطة عشيرته العلوية، إلا أنه ترك لأخيه ماهر الأسد مسئولية تنظيم قطاع الأمن بمعاونة أبناء عمومته وأخواله الذين يسيطرون على الشرطة السرية المنتشرة في كل مكان.



وتابعت: منذ منتصف مارس وبعدما استفحل قمع المتظاهرين، تخلص الجيش من بعض الضباط والجنود بمن في ذلك كثير من الجنود السنة لتقليل احتمال حدوث تمرد ولعبت الفرقة الرابعة السيئة السمعة بقيادة ماهر الأسد دورا هاما في حملة فرض النظام ويدعمها في ذلك جماعة منظمة من الشبيحة الذين يشكلون مليشيا موازية في ثياب مدنية.



وبناء على ما سبق، أكدت الصحيفة الأمريكية أن العلويين إجمالا -وليس الجيش- هم الذين بيدهم مفتاح التغيير والإسراع بإسقاط نظام الأسد، لكنهم يحتاجون إلى ضمانات من المعارضة قبل تخليهم عن الأسد.



وفجرت في هذا الصدد مفاجأة سارة مفادها أن بعض الزعماء الدينيين العلويين حاولوا في يوليو الماضي التقرب إلى شخصيات دينية سنية بما في ذلك قادة الإخوان المسلمين للحصول على ضمانات بحماية أمنهم في حقبة ما بعد الأسد.



وأضافت الصحيفة: ينبغي على المعارضة أن تقدم مثل هذه الوعود التي ستشجع العلويين جميعا على الانضمام إلى الثورة، المسئولية تقع على عاتق الأغلبية السنية في تطمين العلويين والأقليات الأخرى مثل المسيحيين والدروز والشيعة الذين يعتقدون أنهم يحتاجون إلى حماية النظام بأنهم لن يتعرضوا لعمليات انتقامية، والزعماء الدينيون والسياسيون من السنة يستطيعون إنقاذ سوريا من شيطانها الطائفي.

واختتمت الصحيفة قائلة : إن السوريين من كل الأطياف بدأوا يفهمون أن الجميع ضحية هذا النظام وأن المؤامرة الحقيقية هي التي تحيكها أسرة الأسد ويجب على قادة السنة أن يعملوا الآن لمنع الثورة من الانحدار إلى حرب أهلية بتطمين الأقليات بأنهم لن يواجهوا أعمالا انتقامية في سوريا الجديدة وهذا يمكن أن يدمج العلويين في صفوف المعارضة ويؤذن بنهاية النظام.



ويواجه نظام الأسد انتفاضة شعبية غير مسبوقة منذ ما يقرب من الخمسة أشهر، لكن النظام لا يقر بحجم الاحتجاج وما زال يتهم "جماعات مسلحة" بزرع الفوضى لتبرير إرسال الجيش إلى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.



وقد أدى استخدام القوة إلى سقوط أكثر من ألفي قتيل غالبيتهم من المدنيين منذ 15 مارس، بحسب منظمات حقوقية.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 09-08-2011, 10:16 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

الأسد يردّ على امتعاض العرب بالمزيد من القتل

بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بسحب سفيرها من سورية للمشاورة ومطالبة الأسد بوقف الاعتداءات على شعبه، وبعد تنديد جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي بعنف النظام، قام الأسد بارتكاب مجزرة كرَدٍّ على الدول العربية


بدأ النظام السوري اليوم بتنفيذ عملياته العسكرية في ديرالزور بعد استقدام المزيد من المدرعات والحوامات. حيث بدأت دبابات الأسد تجتاح المدينة مع أول ساعات الفجر فقامت بضرب مولد كهرباء المدينة لقطع الطاقة عنها، ومن ثم حاصرت مناطق الوادي والجورة والقصور بعد استخدام الجرافات لإخلاء الشوارع من الحواجز التي وضعها المواطنون. وبعدها قام النظام بإطلاق القناصة والشبيحة على المدينة مما أسفر عن مقتل أكثر من 53 مدني موثقين بالأسماء. وسوف يرتفع هذا العدد بعد اكتشاف أسماء الجثث المجهولة الهوية


وقد تم الهجوم على إدلب وحصارها أيضاً مما أدَّى إلى مقتل خمسة على الأقل. ثم قام النظام بالاعتداء على الحولة في ريف حمص بأكثر من ألفي عنصر أمن والعديد من المدرعات مما نتج عن اعتقال المئات ومقتل ما لا يقل عن 21 مواطن


وما زالت العمليات العسكرية مستمرة في حماة مع تقارير عن اعتقال المئات في مناط الجرجيمة وجنوب الثكنة وباب قبلي، وقد تمت سرقة العشرات من البيوت من قبل الشبيحة. هذا وقد تعرضت مناطق نهر عيشة والكسوة ومعضمية الشام وجوبر في دمشق وضواحيها للمزيد من هجمات النظام


وفي غضون ذلك، خرجت العديد من المظاهرات في أغلبية مدن ومحافظات سورية. وقد بدأت مدينة طرطوس تخرج أيضاً في مظاهرات يوميّة منذ بداية شهر رمضان. والعديد ينظرون إلى ذلك كتطوّر إيجابي إذ أن وحشية النظام في قمع هذه المظاهرات سوف تُظهر للأغلبية العلوية في المدينة حقيقة النظام. العلويُّون جزء محوري من سورية وانقلابهم على نظام الأسد سوف يضمن تسريع سقوط النظام


ردود الأفعال الدولية

الجامعة العربية تدعو سورية إلى الوقف الفوري للعنف

دول الخليج تدعو لوضع حد لإراقة الدماء

إيران تنفي إرسال أسلحة إلى سورية

الأمين العام للجامعة العربية يدعو السلطات السورية لوقف العنف فوراً

تزايد الضغوط الدولية على سورية بعد مقتل 52 مدنياً على الأقل إثر عمليات عسكرية


إحصائيات الثورة

ضحايا التظاهرات تجاوزت: 2,366

ضحايا التظاهرات من المدنييّن: 1,979

ضحايا التظاهرات من العسكرييّن: 387

المفقودون: 3,000

الممنوعون من السفر: 650

ضحايا التظاهرات الذين ماتوا تحت التعذيب: 53

المعتقلون حاليا حوالي: 15,000

اللاجئون السوريون منذ بداية الثورة: 12,577

اللاجئون السوريون في تركيا: 10,227

اللاجئون السوريون في لبنان: 2,300


فعاليّات قادمة

٨ آب/أغسطس: بيروت، لبنان

مظاهرات لسورية في ساحة الشهداء، الساعة 9:00 – 10:00 مساءً


١٠ آب/أغسطس: واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 09-08-2011, 10:59 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

لا حول ولا قوة إلا بالله ..
اللهم كن مع إخواننا المستضعفين في كل مكان , حسبنا لله وهونعم الوكيل .
بوركت آخ سعد وبورك مسعاك

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 10-08-2011, 12:58 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

مصادر أمريكية: إدارة أوباما ستطالب بشار الأسد بالتنحي غداً الخميس

نقلت وكالة "إسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين الثلاثاء أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ستطالب غداً الخميس الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه صراحة بالتنحي عن السلطة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية، رفضوا ذكر أسمائهم، أن هناك مؤشرات لأول مرة على أن كل الجهود التي تُبذل مع الحكومة السورية قد انتهت.

وأضافت المصادر بأنه من المتوقع أن يعلن البيت الأبيض وضع المزيد من العقوبات غداً الخميس، وسوف تتوقف هذه الخطوة على ما يتخذه النظام السوري، في حال قرر تصعيد قمع المتظاهرين السلميين وإرسال المزيد من القوات إلى المدن والقرى السورية.

وقالت الوكالة: إن الرئيس أوباما وكبار مسؤوليه قد أعلنوا من قبل أن بشار الأسد قد "فَقَدَ شرعيته"، وأصبح عليه إما الإشراف على مرحلة انتقالية، أو التنحي تماماً عن السلطة.

وحسب المصادر فإن الخطوة الأمريكية الجديدة تعني أن الإدارة الأمريكية لم تعد تثق بالأسد لقيادة الإصلاح، وأن عليه ترك السلطة.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 10-08-2011, 01:08 AM
الصورة الرمزية لـ سعود الصبي
سعود الصبي سعود الصبي is offline
:: نائب المشرف العام ::
 






سعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really nice
 

 

الله على كل ظالم وطاغيه
حسبي الله ونعم الوكيل


ابو عبدالرحمن
يعطيك العافيه ولاهنت

 


::: التوقيع :::

أحياناً يكون أبلغ رد هو عدم الرد


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 10-08-2011, 01:31 AM
الصورة الرمزية لـ شَهرزاد بَنيّ زيد
شَهرزاد بَنيّ زيد شَهرزاد بَنيّ زيد is offline
يَمامة
 





شَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the rough
 

 

النظام السوري يلفظ انفاسه الأخيرة ان شاء الله



دعاء امام الحرمين لسوريا وان تأخر / بعد كلمة المليك طبعاً

http://m.facebook.com/l.php?u=http%3...080345780&cb=5



في هاش تاق / سوريا كتب احدهم :
أحاول أن أتماسك وأنسى. كل شيء جميل في سوريا قتلوه. لو أنت هون تشوف الشام كيف تحتضر. أحس أني صرت مشرد وما عندي وطن~رسالة صديق في سوريا #syria

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 10-08-2011, 03:45 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

مصدر دبلوماسي: سوريا طلبت عودة سفرائها في بعض دول الخليج

ذكر مصدر دبلوماسي أن الخارجية السورية طلبت من سفرائها في الكويت والسعودية والبحرين وجميع الدول التي سحبت سفراءها من دمشق العودة لسوريا، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل كإجراء دبلوماسي.

وأضاف المصدر أن مغادرة السفير السوري الكويت هي مسألة وقت فقط, وفقاً لما ذكرته "الوطن" الكويتية.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 10-08-2011, 03:21 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

وسائل إعلام عالمية: المملكة انطلقت من موقعها الريادي في دعوتها لوقف العنف في سورية



الرياض-صالح آل حيدر

لاقى خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول الوضع في سوريا أصداء واسعة في وسائل الإعلام العالمية بعد أن اشادت بموقع المملكه الريادي وتحملها نهج المبادرة في دعوتها ايقاف آلة القتل وتفعيل اصلاحات شاملة. بعدما وصفت وسائل الاعلام مايحدث في سوريا بالوحشي. وحسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها " الملك عبدالله يوم الاثنين أدان الخسائر في الأرواح وقال إن الأمل في المنطقة لايأتي من دماء الأبرياء".

وأضافت نيويورك تايمز أن بياني جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي قد ادليا بتصريحات مماثلة اقل حزما مما حمله خطاب الملك عبدالله. فيما اشارت الى اتخاذ دولة الكويت والبحرين لنفس موقف المملكة من خلال سحب سفيرهما للتشاور بعد خطاب الملك.

فيما اشارت صحيفة الغارديان البريطانية الى موقف المملكة واتخاذها زمام المبادرة ضد النظام السوري حيث قالت "اصبحت المملكة العربية السعودية أول دولة عربية تتخذ موقفاً حازماً ضد النظام السوري وقتله للمدنيين". واضافت "طالب الملك عبدالله بوضع حد لسفك الدماء واعلن ان المملكة استدعت سفيرها من واشنطن"، مشيرة الى ان الملك عبدالله قد وضع الخيار امام سوريا في اختيار الحكمة او الانجراف خلف الفوضى التي قد تنشأ بسبب مايمارسه النظام من استخدام للقوه والعنف غير المبرر ضد شعب اعزل لايحمل السلاح. كاشفة عن ان خطاب الملك كان اقوى موقف حتى الآن بين الزعماء العرب.

وقالت الصحيفة "إن الملك عبدالله كان حاضرا خلال الربيع العربي بمواقفه الثابتة وبمسافة واحدة تجاه كل الشعوب العربية التي تعرضت للثورات من قبل شعوبها، في تعزيز لمطالبات الشعوب ودعوة صادقة للتغيير داخل تلك الأنظمة والتي من شأنها ستنعكس إيجابا على استقرار الأوطان العربية المجاورة".

كما اضافت ان تحرك المملكة يأتي من موقف قوتها وهيمنتها السياسية في المنطقة مما ساهم في وجودها فعليا لبحث الحلول المرجوة منها تجاه اشقائها.

فيما حمل تقرير على موقع القناة الإخبارية سي أن أن عنوان" لامبرر..للحملة السورية حسبما يقول الملك السعودي"، مبينة أن بيان الملك عبدالله دعوة جاءت صريحة وواضحة من زعيم واحدة من القوى الرائدة في المنطقة لوضع حد للعنف في سوريا.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 10-08-2011, 04:16 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

حملات قمع المتظاهرين تعرض سوريا لانتقادات دولية متزايدة
اجتماع الأسد - أوغلو دون تفاصيل .. ومبعوثون من الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا يتوجهون إلى دمشق



(رويترز)بيروت- أ ب



الاسد مجتمعا مع أوغلو في دمشق امس
عقد الرئيس السوري حافظ الأسد أمس الثلاثاء محادثات مع وزير خارجية جارته تركيا في الوقت الذي فيه يواجه نظامه عاصفة من الانتقادات، بينما يستعد مبعوثون من الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا إلى التوجه إلى دمشق للضغط من اجل وضع حد للقمع العنيف للانتفاضة المستمرة في البلاد منذ خمسة أشهر.

واكتسبت زيارة وزير الخارجة التركي أحمد داود أوغلو أهمية خاصة نظرا لان تركيا كانت حتى الآونة الأخيرة تحتفظ بعلاقات وثيقة مع دمشق. غير أن أنقرة أصبحت كثيرة الانتقاد لجارتها بسبب إراقتها للكثير من الدماء.

وأكدت وكالة الأنباء التركية الرسمية على التقاء الأسد بداود أوغلو ولكن لم ترشح أي تفاصيل.

وفي واشنطن، أشاد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باللقاء وقال إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تحدثت إلى داود أوغلو.

وأوضح تونر قائلا:" لقد تباحثا حول الأوضاع في سوريا ونعتقد أن هذه فرصة سانحة ثانية لإرسال رسالة قوية أخرى إلى الأسد فحواها أن هذا القمع للتظاهرات السلمية لا يمكن أن يستمر."

وقال هارديب سينغ بوري سفير الهند لدى الأمم المتحدة إن من المقرر أن يقوم ممثل لبلاده بالوصول إلى دمشق للانضمام إلى ممثلين من البرازيل وجنوب أفريقيا للالتقاء بوزير الخارجية السوري للعمل من اجل وضع نهاية للقمع والدعوة إلى إجراء إصلاحات ديمقراطية.

ولم يبد النظام السوري أي مؤشرات للحد من القمع على الرغم من عزلة دمشق الدبلوماسية المتزايدة، خاصة بعد قيام المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت بسحب سفرائها هذا الاسبوع.

وفي افتتاحية نشرتها أمس الثلاثاء قالت صحيفة " البعث" الناطقة بلسان حزب البعث الحاكم إن النظام السوري يأمل أن تعمل تركيا ودول الخليج العربية "على تصحيح مواقفها بسرعة."

وكانت موجة القمع الأخيرة قد بدأت عشية حلول شهر رمضان المعظم منذ أكثر أسبوع عندما احكم القناصة والدبابات حصار مدينة حماة بوسط سوريا، والتي كانت قد تمكنت من تحرير نفسها إلى حد كبير من سيطرة الحكومة في مطلع هذا العام.

ولازم السكان منازلهم وهم يرتعدون من الخوف إلى حد أنهم لم يكونوا يجرؤون على اختلاس النظر من النوافذ، وهيمنت على المدينة ذكريات الأسلوب الذي يتبعه النظام: ففي عام 1982 أصدر حافظ الأسد أوامره للجيش بقمع تمرد لحركة الإخوان المسلمين حيث تم عزل المدينة في هجوم أسفر عن مقتل ما بين 10 آلاف إلى 25 ألف شخص.

ومنذ حلول شهر رمضان، لقي أكثر من 300 شخص حتفهم في حماه ودير الزور ، الغنية بالنفط ولكنها مع ذلك منطقة فقيرة تشتهر بالعشائر والقبائل الجيدة التسليح والتي تمتد جذورها إلى العراق.

وفرضت سوريا تعتيما كاملا على المجزرة من خلال ضرب طوق على وسائل الإعلام الأجنبية وتقييد التغطية الإعلامية المحلية التي لا تنسجم مع الخط العام للحزب والقائم على أن النظام يقاتل اللصوص والمتطرفين الدينيين الذين يحيكون مؤامرة بدعم خارجي.

ولقي أكثر 1700 شخص حتفهم منذ شهر مارس الماضي، وفقا لجماعات الناشطين ومنظمات حقوق الإنسان.

وكان الأسد قد أعفى وزير دفاعه ورئيس هيئة أركان جيشه قائلا انه تم إقصاء العماد علي حبيب من منصبه يوم الاثنين الماضي لأسباب صحية. غير أن بعض المراقبين يقولون إن العماد حبيب كان غير راض عن القمع

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 10-08-2011, 05:07 PM
داهية العرب داهية العرب is offline
عضو نشيط
 





داهية العرب is an unknown quantity at this point
 

 

حسبنا الله وكفى ,
لهم الله سبحانه ,
جزاك الله خير يبوعبدالرحمن .

 


::: التوقيع :::

اللهم وفق كل مناضل يناضل عن دينك ,اللهم اصلح من في صلاحه عز للإسلام والمسلمين ,وأهلك من في هلاكه عز للإسلام والمسلمين .اللهم انصر من نصر دينك واجعلنا من انصار دينك .
اللهم احفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا .


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:55 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www