الشرق الأوسط الجديد وتقسيمه دويلات ؟؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الشرق الأوسط الجديد وتقسيمه دويلات ؟؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-07-2011, 12:56 AM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 
B9 الشرق الأوسط الجديد وتقسيمه دويلات ؟؟؟

 




منقوووول


الوعي و الحذر مطلب شرعي وعقلي .....مهما كان الأمر واقعياً من عدمه




"برنارد لويس" المولود في في لندن عام 1916م

مستشرق بريطاني الأصل، يهودي الديانة، صهيوني الإنتماء، أمريكي الجنسية.


ـ كتب "لويس" عن تاريخ الإسلام والمسلمين؛ فكتب عن كلِّ ما يُسيء للتاريخ الإسلامي متعمداً، فكتب عن الحشاشين، وأصول الإسماعيلية، والناطقة، والقرامطة، وكتب في التاريخ الحديث نازعاً النزعة الصهيونية التي يُصرح بها ويؤكدها.


ـ نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقالاً قالت فيه :


إن (برنارد لويس) "90 عاماً" المؤرخ البارز للشرق الأوسط وقد وَفَّرَ الكثير من الذخيرة الإيدلوجية لإدارة (بوش) في قضايا الشرق الأوسط والحرب على الإرهاب؛ حتى أنه يُعتبر بحقٍّ منظراً لسياسة التدخل والهيمنة الأمريكية في المنطقة.


ـ قالت نفس الصحيفة إن (لويس) قدَّم تأييداً واضحاً للحملات الصليبية الفاشلة، وأوضح أن الحملات الصليبية على بشاعتها كانت رغم ذلك ردّاً مفهوماً على الهجوم الإسلامي خلال القرون السابقة، وأنه من السخف الاعتذار عنها.


ـ رغم أن مصطلح "صدام الحضارات" يرتبط بالمفكر المحافظ "صموئيل هنتينجتون" فإن "لويس" هو مَن قدَّم التعبير أولاً إلى الخطاب العام؛ ففي كتاب "هنتينجتون" الصادر في 1996م يُشير المؤلف إلى فقرة رئيسية في مقال كتبها "لويس" عام 1990م بعنوان "جذور الغضب الإسلامي"، قال فيها : "هذا ليس أقل من صراع بين الحضارات، ربما تكون غير منطقية، لكنها بالتأكيد رد فعل تاريخي منافس قديم لتراثنا اليهودي والمسيحي، وحاضرنا العلماني، والتوسع العالمي لكليهما".



طوَّر "لويس" روابطه الوثيقة بالمعسكر السياسي للمحافظين الجُدد في الولايات المتحدة منذ سبعينيات القرن العشرين؛ حيث يُشير "جريشت" من معهد العمل الأمريكي إلى أن (لويس) ظلَّ طوال سنوات "رجل الشؤون العامة"، كما كان مستشاراً لإدارتي (بوش) الأب والابن.



في 01/05/2006م ألقى (ديك تشيني) نائب الرئيس (بوش الابن) خطاباً يُكرِّم فيه (لويس) في مجلس الشؤون العالمية في فيلادلفيا؛ حيث ذكر (تشيني) أن (لويس) قد جاء إلى واشنطن ليكون مستشاراً لوزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط.



ـ (لويس) الأستاذ المتقاعد بجامعة "برنستون" ألَّف 20 كتاباً عن الشرق الأوسط من بينها "العرب في التاريخ"، و "الصدام بين الإسلام والحداثة في الشرق الأوسط الحديث"، و"أزمة الإسلام"، و "حرب مندسة وإرهاب غير مقدس".



ـ لم يقف دور (برنارد لويس) عند استنفار القيادة في القارتين الأمريكية والأوروبية، وإنما تعدَّاه إلى القيام بدور العرَّاب الصهيوني الذي صاغ للمحافظين الجُدد في إدارة الرئيس (بوش) الابن إستراتيجيتهم في العِداء الشديد للإسلام والمسلمين، وقد شارك (لويس) في وضع إستراتيجية الغزو الأمريكي للعراق؛ حيث ذكرت الصحيفة الأمريكية أن (لويس) كان مع الرئيس (بوش) الابن ونائبه (تشيني)، خلال إختفاء الإثنين على إثر حادثة إرتطام الطائرة بالمركز الاقتصادي العالمي، وخلال هذه الاجتماعات ابتدع (لويس) للغزو مبرراته وأهدافه التي ضمَّنها في مقولات "صراع الحضارات" و"الإرهاب الإسلامي".




ـ في مقابلة أجرتها وكالة الإعلام مع (لويس) في 20/05/2005م قال :


"إن العرب والمسـلمين قوم فاسـدون مفسـدون فوضويون، لا يمكن تحضرهم، وإذا تُرِكوا لأنفسـهم فسـوف يُفاجئون العالم المتحضر بموجات بشـريـة إرهابيـة تُدمِّر الحضارات، وتُقوِّض المجتمعات، ولذلك فإن الحلَّ السـليم للتعامل معهم هو إعادة إحتلالهم واسـتعمارهم، وتدمير ثقافتهم الدينيـة وتطبيقاتها الاجتماعيـة، وفي حال قيام أمريكا بهذا الدور فإن عليها أن تسـتفيد من التجربـة البريطانيـة والفرنسـيـة في اسـتعمار المنطقـة؛ لتجنُّب الأخطاء والمواقف السـلبيـة التي اقترفتها الدولتان، إنه من الضروري إعادة تقسـيم الأقطار العربيـة والإسـلاميـة إلى وحدات عشـائريـة وطائفيـة، ولا داعي لمراعاة خواطرهم أو التأثر بإنفعالاتهم وردود الأفعال عندهم، ويجب أن يكون شـعار أمريكا في ذلك، إما أن نضعهم تحت سـيادتنا، أو ندعهم ليُدمروا حضارتنا، ولا مانع عند إعادة احتلالهم أن تكون مهمتنا المعلنـة هي تدريب شـعوب المنطقـة على الحياة الديموقراطيـة، وخلال هذا الاسـتعمار الجديد لا مانع من أن تقدم أمريكا بالضغط على قيادتهم الإسـلاميـة ـ دون مجاملـة ولا لين ولا هوادة ـ ليخلصوا شـعوبهم من المعتقدات الإسـلاميـة الفاسـدة، ولذلك يجب تضييق الخناق على هذه الشـعوب ومحاصرتها، واسـتثمار التناقضات العرقيـة، والعصبيات القبليـة والطائفيـة فيها، قبل أن تغزو أمريكا وأوروبا لتدمر الحضارة فيها".






وكتب الأستاذ/عبد الرحمن الغمراوي مقالاً يقول فيه:



مشروع (برنار لويس) لتقسيم منطقة الشرق الأوسـط!!




مقدمة :
هذا المقال سبق وأن تم نشره بجريدة "الأضواء" البحرانية عام 1999 وأُعيد نشره فى جريدة "الغد" الناطقة بلسان حزب الغد بتاريخ 11/04/2007



خرائط التقسيم اعتمدها الكونجرس الأمريكى عام 1983.


أركان الجملة الفعلية: "فعل" و"فاعل" و"مفعول به"، فمتى نكون "فاعلاً"!!؟؟ بدل أن نكون "مفعول به"!!!؟؟؟ صناعة القرار الأمريكي تعتمد على الكثير من الدراسات والبحوث الأكاديمية العلمية والسياسية والاجتماعية والاستراتيجية!! الإمبريالية الجديدة تعتمد على سياسة "قسّم تسد"!!


(بريجنسكي) ـ مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي السابق ـ سبق وأن أعلن أن منطقة الشرق الأوسط ستحتاج إلى تصحيح الحدود التي رسمتها إتفاقية (سايكس بيكو) ومقررات مؤتمر (فرساي)...



الشـرق الأوسـط الجديد والفوضى الخلاقـة لم يكونا وليدة أحداث 11 سـبتمبر 2001 أو إختراعا من إدارة المحافظين الجُدد فى البيت الأبيض ليُنفذها (جورج بوش) الابن... وسـيط الصهيونيـة العالميـة.. بل هي مشـروعاً تم دراسـتـه بعنايـة فائقـة حتى قبل حرب أفغانسـتان وسـقوط الإتحاد السـوفيتي!!


فالحكاية تبدأ عام 1980 حيث تقدم المستشرق اليهودي الأمريكي ـ البريطاني الأصل ـ (برنار لويس) بمشروع منطقة الشرق الأوسط بكاملها حيث يشمل تركيا وإيران وأفغانستان إلى الكونجرس الأمريكي...


تمت الموافقة على هذا التقسيم بعد دراسته والإقتناع به والإقرار بأهميته، حيث تناول خرائط تقسيم المنطقة بالكامل.. وتمت الموافقة بالإجماع في الكونجرس عام 1983... وبدأت بالفعل دراسات هذا التقسيم... للوصول إلى مرحلة التطبيق العملي له لضرورات الإدارات الأمريكية المختلفة والمتعاقبة!! مع إختيار الوقت المناسب لبدء التطبيق الفعلي.. حيث بدأ التمهيد لـه بما يُحقق لـه النجاح المأمول لتحويل منطقـة الشـرق الأوسـط إلى دويلات تابعـة للولايات المتحدة...


وتصيّدت الولايات المتحدة الوقت المناسب للتطبيق بعد سقوط الإتحاد السوفيتي، وتجلت الخطوة الكبرى أو بداية التنفيذ لهذا المشروع الاستعماري الجديد بعد أحداث 11 سبتمبر!! والتي يمكن أن تكون أحد مخططات هذا المشروع الجهنمي!! فأعلن (بوش) أن حربـه مع الإسـلام هي حرب صليبيـة جديدة..


وإن كان تراجع عن هذا المسمى إلا أنه يدور فى فلك هذه الحروب وخاصة بعدما قضى عـلى الشيوعية تماماً.. وانفردت الولايات المتحدة بالإسلام بعد ما استخدمته لإسقاط الشيوعية!!
ومن سمات الدول العظمى أنها تفكر قبل أن تتحرك.. وأن توظف المعلومات المتاحة لوضع السيناريوهات الخاصة بسياساتها الخارجية... ثم استخدام هذه السياسات المدمجة كآليات لحماية مصالحها الاقتصادية والثقافية والسياسية والعسكرية خارج الحدود الوطنية لهذه الدول..


من هنا يمكن إكتشاف أهمية الدراسات والبحوث الأكاديمية والعلمية والسياسية والاجتماعية التي تتولى من جانبها توفير المعلومات المطلوبة التي على أساسها تقدم صناعة القرار القاضي بمد الهيمنة على كثير من المناطق الواقعة خارج حدودها..


وهذا يعني أن العديد من المراكز والمؤسسات المتخصصة بالبحوث والدراسات السياسية والاجتماعية والاستراتيجية في القارتين الأمريكية والأوروبية بالتحديد لا تقوم بإعداد هذه الدراسات بهدف المعرفة وحدها والمجردة.. لكنها في حقيقة الأمر تستخدم غالباً في صنع القرار السياسي لهذه الدولة العظمى أو تلك بخاصة حين تكون الحاجة ماسة لدى إحدى هذه الدول إلى فرض هيمنتها عـلى مناطق واقفة خارج حدودها... وهو ما اصطُلح على تسميته بـ (الاستـعـمار)!! والهيمنة هنا تعني تنمية مصالح المستعمر وخاصة فى ظل عولمة أو كوكبية رفعت كثير من الحدود ليُصبح العالم قرية صغيرة يُهيمن عليها قطب أوحد هو الولايات المتحدة الأمريكية..



أما المؤامرة المقصودة والتي أُطلق عليها "مشـروع الشـرق الأوسـط الكبير" والتي اعتمدها الكونجرس الأمريكي في عام 1983 فكانت تقضي بتقسـيم المنطقـة إلى دويلات صغيرة طائفيـة يسـهل التحكم فيها، وبحيث تكون في نهايـة الأمر تابعـة أو تدور في فلك الولايات المتحدة الأمريكيـة و(إسـرائيل)!!!


بحيث يُقسم العراق إلى ثلاث دويلات :


1 ـ دويلة شيعية في الجنوب.
2 ـ دويلة سنية في وسط العـراق.
3 ـ دويلة كردية في الشمال والشمال الشرقي (تقوم على أجزاء من الأراضي العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية سابقاً).



وتُقسم سوريا إلى أربع دويلات :

1 ـ دويلة دمشق السنية.
2 ـ دويلة حلب السنية.
3 ـ دويلة علوية.
4 ـ دويلة درزية (على أجزاء من الأراضي السورية واللبنانية).




ويُقسم لبنان إلى ثمان دويلات :

1 ـ دويلة سنية في الشمال عاصمتها طرابلس.
2 ـ دويلة في سهل البقاع وعاصمتها بعلبك.
3 ـ دويلة مارونية عاصمتها جونية.
4 ـ دويلة بيروت (المدّولة).
5 ـ دويلة درزية (عـلى أجزاء من الأراضى اللبنانية والسورية).
6 ـ كانتون كتائبي مسيحي في الجنوب.
7 ـ كانتون فلسطيني في الجنوب مركزه صيدا.
8 ـ كانتون تحت النفوذ الإسرائيلي.



ويتم تقسيم شبه الجزيرة العربية ودول الخليج إلى ثلاث دويلات :


1 ـ دويلة الإحساء الشيعية.
2 ـ دويلة نجد السنية السعودية.
3 ـ دويلة الحجاز السنية.
ويُقتطع جزء من شمال المملكة العربية السعودية وضمه مع المملكة الأردنية لتُصبح دويلة شرق الأردن، وتبتلع إسرائيل الضفة الغربية وغزة وإعلان القدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل..
ويتم ترحيل الفلسطينيين إلى منطقتين : دويلة شرق الأردن والكانتون الفلسطيني في جنوب لبنان..



أما المؤامرة على مصر فتكون بتقسيم مصر إلى ثلاث دويلات :


1 ـ دويلة قبطية عاصمتها الإسكندرية.

2 ـ دويلة إسلامية عاصمتها القاهـرة (يراد لها أن تكون تحت النفوذ والسيطرة الإسـرائيلية).

3 ـ دويلة النوبة وعاصمتها أسوان (وتكون متكاملة مع الأراضي الشمالية من السودان).


وكذلك يتم تقسيم السودان إلى ثلاث دويلات :

1 ـ دويلة النوبة وعاصمتها أسوان (متكاملة مع الأراضى المصرية جنوب مصر).
2 ـ دويلة الشمال السوداني الإسلامي (وعاصمتها الخرطوم).
3 ـ دويلة الجنوب السوداني المسيحي وعاصمتها جوبا.




و يتم تقسيم المغرب العربى إلى ثلاث دويلات :


1 ـ دويلة المغرب العربي.
2 ـ دويلة البربر.
3 ـ دويلة البوليساريو.
مما سبق يتضح أن الولايات المتحدة الأمريكية قـد اعتمدت هذا التقسيم منذ عام 1983... وبدأت في خطوات تطبيقه!!





أنتهي النقل ؟؟؟




ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين




اللهم احفظ أهل السنةوالجماعة واجمع كلمتهم ووحد صفهم وردهم إلى الحق رداً جميلا وقهم الفتن ...



 


::: التوقيع :::

[/size]


 

آخر تعديل بواسطة أبوالشيخ ، 25-07-2011 الساعة 01:00 AM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-07-2011, 01:26 AM
الصورة الرمزية لـ شَهرزاد بَنيّ زيد
شَهرزاد بَنيّ زيد شَهرزاد بَنيّ زيد is offline
يَمامة
 





شَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the rough
 

 

الخيبة الكُبرى تكمُن / في ّ انا علمنا ام لم نعلم ؟ ! سَواءْ .

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-07-2011, 03:37 AM
داهية العرب داهية العرب is offline
عضو نشيط
 





داهية العرب is an unknown quantity at this point
 

 

حسبنا الله وكفى ,
اما هم فيمشون بتخطيط وهو الذي نفتقده ولو وجد أحيانا فأين من يتبناه ,
نحن لا نفتقد لعقول ولا إلى مخلصين لكن نفتقد فقط إلى من ينصت إليهم .
بالمناسبه تقسيم السودان يعملون له من 1922م ولم يحصل إلا قبل اسبوعين ,
يعني أجيال من السياسيين تعاقبوا على المناصب والأهداف هي الاهداف حتى تتحقق .
أكثر ما يؤثر على المسلمين هو الإستعجال يريدونها خلافه في يوم وليله ,
والذي يحصل من هذا إما سوء تخطيط وسلوك أقرب الطرق لأجل النصر السريع أو استبعاد النصر فينتج القنوط والفتور والرضا بالواقع والقناعه بالخنوع .
بل من الأخيرين من ينتظر المهدي ويقول لن يحصل نصر إلا تحت رايته .
ولو جعل كل قيادي نصب عينيه (أنه ليس المهم ان من يمهد للنصر ان يقع في عهده بل المهم الإعداد له وان يكون الإعداد صحيحا )لما تأخر النصر كثيرا .
ولنا في ما حصل من صلاح الدين ومن قبله نور الدين درس وسياسة لمن تعقل .
غير اننا حرمنا الإنتفاع بتاريخنا بسب إبعادنا عنه وستبداله بما يقصيه .
ولو انا تبعنا شرع محمد صلى الله عليه وسلم وسياساته وسيرته لكانت وحدها كفيله بتحقيق النصر ,فكل الظروف قد مرت عليه صلوات ربي وسلامه عليه ,فأين من يطبق الوضع الحالي على تعاملات مماثله في الوضع الماضي .
ومع الاسف ان كثير من الجماعات الإسلاميه قد اخترقتها المخابرات إما الصهيوامريكيه أو الإيرانيه ولا فرق بين هذه الثلاث ,لأن همها الاول هو القضاء على الإسلام الصحيح .
وانا مستاء كثيرا من هذه المظاهرات ومستاء أكثر ممن يطبل لها حتى تبدأ, وأكثر العلما المعتبرين يظهر لهم دور جيد بعد ما تبدأ بغية استعجال انتهائها على خير .
وانا لا استبعد وأحيانا أأكد وجود أيدي سبئيه خلفها .وأنا متخوف كثيرا .
على كل حال (عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون )اللهم أختر لنا مافيه الخير .
ومن المحللين الساسيين الذين أعجب بهم هو الدكتور عبدالله النفيسي ,
يقول عن المظاهرات (ان كوندريزا لما عملوا لها المقابله حتى تكون وزيرة الخارجيه سألوها ما ذا تريدين فعله عندما تتسلمين الوزاره ,قالت :أغيير حلفاء الشرق الاوسط .)أو بهذا المعنى .وهذا دليل على انها أمور مسيسه واولها لعبة ويكيلكس .
على كل حال (لا تزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين لايضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي وعد الله )وعند البخاري ومسلم "لن يزال قوم من أُمتي ظاهرين على الناس حتى يأتيهم أَمر الله وهم ظاهرون))
يارب ثبتنا على الإيمان ووفقنا لخيري الدنيا والآخره وجنبنا الشرور والفتن .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله .
شكرا لأبي الشيخ فالعنوان أثار في شجونا وكنت اظن المقصود هو التقسيم بوضعه الحالي ,فكيف ألمي لما قرأت ما قرأت ,
وانا الآن أرى في مصر بوادر للتقسيم ,
شكرا لأبي الشيخ .

 


::: التوقيع :::

اللهم وفق كل مناضل يناضل عن دينك ,اللهم اصلح من في صلاحه عز للإسلام والمسلمين ,وأهلك من في هلاكه عز للإسلام والمسلمين .اللهم انصر من نصر دينك واجعلنا من انصار دينك .
اللهم احفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا .


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:33 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www