الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع حرارة نهار رمضان a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع حرارة نهار رمضان

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-07-2011, 06:30 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
B9 الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع حرارة نهار رمضان

 

الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع حرارة نهار رمضان

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من التعرض لأشعة الشمس خلال الفترات القادمة وبخاصة في موسم رمضان المقبل، لما سيشهده من ذروة في ارتفاع الحرارة لهذا العام، نظراً لما تتعرض له المنطقة من منخفض الهند الموسمي الذي يمتد غربا إلى دول شرق القارة الأفريقية مرورا بالدول العربية في آسيا وإيران.


وكشف مدير المركز الإقليمي للأرصاد وحماية البيئة في منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله الجازع أن شهر رمضان هذا العام سيكون في قلب الصيف، وسيشهد درجة حرارة عالية بالإضافة إلى أشهر الجوار شعبان وشوال، مستدركاً بأن الارتفاعات لن تتجاوز حدها الطبيعي وسقف الارتفاعات لن تصل للشاذة.


وأوضح الجازع بأن الارصاد وحماية البيئة تعتمد في رصدها للمناخات على طريقة المدى القريب بحيث لا تتجاوز 5 أيام، ولم يتبين لنا حالياً وجود أي مؤشر لارتفاعات قريبة، وأخرى ترتكز على الرصد عبر المدى البعيد بطريقة النظريات والحسابات الإحصائية ويكون فترته أطول، وفيه كذلك لم يرصد بوادر ارتفاعات كبرى قد تتجاوز معدلها الطبيعي، مشيراً إلى أن الأشهر الثلاثة التي نعيش أولها شعبان الحالي ويتوسطها شهر رمضان ستكون في قلب الصيف وسترتفع درجة الحرارة فيها إلى معدلها الأعلى.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 13-07-2011, 08:59 AM
الصورة الرمزية لـ سعود الصبي
سعود الصبي سعود الصبي is offline
:: نائب المشرف العام ::
 






سعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really nice
 

 

الله المستعان

متى هالأرصاد تجيب لنا خبر طيب




يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

أحياناً يكون أبلغ رد هو عدم الرد


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 13-07-2011, 03:55 PM
الصورة الرمزية لـ ام دانة
ام دانة ام دانة is offline
مشرفة قسم تواصل
 






ام دانة will become famous soon enoughام دانة will become famous soon enough
 

 

الله يعيننا

شكراً لك ابوسعد على هالخبر

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 25-07-2011, 02:57 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

في تقرير أصدرته "الأرصاد" عن الحالة المناخية في رمضان
أجواءٌ ساخنة على معظم المناطق باستثناء المرتفعات الجبلية


توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تشهد المملكة أجواءً ساخنة خلال شهر رمضان المبارك؛ باستثناء المرتفعات الجبلية. ووصف تقرير الأرصاد حالة الطقس خلال الشهر الكريم، بأنه رطبٌ على السواحل مع ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة التي تستمر بشكل متكرّر.

وأضاف أن هذه الفترة لن تخلو من نفحات لطيفة تجعل مرتفعات عسير والباحة والطائف منتجعاً لكثيرين. وتوقع التقرير أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 16 درجة مئوية وربما تتدنى إلى 10 درجات، كما سبق أن سجلته أبها عام 1994م.

وأضاف تقرير الملخص المناخي لمكة المكرّمة، الذي أعدّه المركز الإقليمي لمراقبة الجفاف والإنذار المبكر بالرئاسة، أن الطقس في هذه الفترة اتسم بالحرارة والرطوبة بصحبة الرياح الجنوبية في فترات متقطعة مع اعتداله ليلاً، كما تبين من السجلات المناخية تكوُّن تشكيلاتٍ من السحب الركاميّة الرعديّة المُمطرة بواقع 3 أيام في الشهر في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات الطائف أثرت في العاصمة المقدسة برياح نشطة مثيرة للأتربة.

وبيّن التقرير أنه من خلال السجلات المناخية لمكة المكرّمة، اتضح أن الرياح السطحية شمالية بمعدل سرعة 6 كلم في الساعة، كما أن الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام, وتتدنى إلى أقل من 5 كلم لفتراتٍ قصيرة؛ بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعديّة على مرتفعات الطائف التي تثير الأتربة والغبار على مكة المكرّمة.

أمّا درجات حرارة الهواء في الظل؛ فمعدل العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية. وكان معدل الرطوبة النسبية خلال الليل 78 في المائة وينخفض نهاراً إلى 15 في المائة.

وفيما يتعلق بالمعدلات المناخية لمكة المكرّمة لشهر أغسطس، ذكر التقرير أن معدل درجة الحرارة العظمى 42.8 درجة مئوية والصغرى 29.5 مئوية، أمّا معدل الرطوبة النسبية 39 في المائة، ومعدل الأمطار 5.2 ملم، واتجاه الرياح السائدة ومعدل سرعتها شمالية 6 كلم/س.

أما فيما يخصُّ الملخص المناخي للمدينة المنوّرة خلال شهر رمضان، فقد تميّزت حالة المناخ لهذه الفترة الصيفية من السجلات المناخية بطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً مع فرصة ظهور تشكيلاتٍ من السحب المنخفضة والمتوسطة نتج عنها بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة، وكانت غزيرةً خلال بعض السنوات.

وأشارت الملخصات المناخية للمدينة المنوّرة إلى أن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة كان خلال أواخر الشهر، ومن خلال السجلات المناخية اتضح أن الرياح السطحية كانت غربية بمعدل سرعة 12 كلم في الساعة، فيما كانت الرؤية الأفقية جيدةً بشكل عام, وتدنت إلى أقل من 5 كلم لفترات قصيرة بسبب الأتربة المثارة والعوالق الغبارية.

أما درجات حرارة الهواء في الظل، فمعدل العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مئوية، فيما معدل الرطوبة النسبية خلال الليل 47 في المائة وينخفض نهاراً إلى 4 في المائة.

وعن المعدلات المناخية للمدينة المنوّرة لشهر أغسطس، ذكر التقرير أن معدل درجة الحرارة العظمى 43.7 درجة مئوية والصغرى 29.9 مئوية، فيما معدل الرطوبة النسبية 16 في المائة، ومعدل الأمطار 4.1 ملم، واتجاه الرياح السائدة ومعدل سرعتها غربية 12 كلم/س.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 25-07-2011, 09:26 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

الله يعين

سلمك الله

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 25-07-2011, 09:30 PM
الصورة الرمزية لـ ريح المطر
ريح المطر ريح المطر is offline
عضو ذهبي
 





ريح المطر will become famous soon enoughريح المطر will become famous soon enough
 

 

الله يعين

يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

أستغفر الله العظيم وأتوب اليه


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:43 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www