الجوازات: الغرامة والمنع من السفر 3 سنوات لفقدان الجواز a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعمل هذا العمل البسيط لكي لاتفوتك صدقة ليلة القدر صدقة 83 سنة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد ان تكون لك سقيا صدقة مدى الحياة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الجوازات: الغرامة والمنع من السفر 3 سنوات لفقدان الجواز

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-06-2011, 01:44 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
الجوازات: الغرامة والمنع من السفر 3 سنوات لفقدان الجواز

 



أوضح المستشار الإعلامي للمديرية العامة للجوازات أحمد الغامدي ان عقوبة فقدان جواز السفر تشمل الغرامة 500 ريال في حدها الادني والمنع من السفر من سنة الى 3 سنوات مؤكدا أن العقوبة ليست هدفًا لمن يفقد جوازه .


وقال في حالة فقدان الجواز يخضع فاقده إلى لجنة العقوبات المختصة في المديرية العامة للجوازات، التى تدرس الاسباب وتطبق التعليمات الخاصة بذلك.


واشار الى ان بلاغات فقدان الجواز السعودي انخفضت بنسبة 70 إلى 80%؛ بسبب الوعي الذي أصبح لدى الكثير من المواطنين أثناء السفر للخارج، وبتطبيقهم للتعليمات والتوجيهات الصادرة من المديرية العامة للجوازات.


وأشارإلى أن التخطيط قبل السفر بمدة كافية من أهم المتطلبات التي ينبغي أن تكون لدى أي مواطن لتجنب كثير من المشكلات التي قد يتعرضون لها، مطالبًا بضرورة المحافظة على الجواز في داخل المملكة وذلك بوضعه في مكان آمن وعند الوصول لأي دولة في الخارج تكون أول نقطة هى تسجيل الجواز لدى السفارة أو القنصلية السعودية مشيرا الى انه يمكن تسجيله الآن عن طريق الايميل، حتى تتمكن القنصلية في حالة فقدان الجواز أو التعرض للسرقة من إعطائه تفويضًا للعودة الى المملكة.


وأضاف: يجب على المواطن عدم المباهاة بحمل الاشياء الثمينة والمستندات الرسمية كالصكوك والشهادات، منوهًا بأنه في حالات السفر برا يجب أن يتأكد من استخراج التربتك وإكمال جميع مستلزمات السفر مبكرا.

الحذر من رهن الجواز

واكد أن الوثيقة الرسمية في الخارج هي جواز السفر وليس هناك أي حاجة لحمل بطاقة الاحوال ودفتر العائلة بل يجب وضعها في أماكن آمنة، محذرًا من التهاون برهن الجواز السعودي لدى أي كائن كان لانها وثيقة رسمية متعارف عليها في جميع الدول والاكتفاء بصورة من الجواز إذا كان لا بد من ذلك.

الثقة الزائدة

وحذر من الثقة الزائدة في سائقي التاكسي أو غيرهم ممن يتم التعرف عليهم في الخارج وذلك بإعطائهم جميع الاسرار وجعلهم يطلعون على الوثائق الرسمية لان ذلك قد يعرضهم للاعتداء والسرقة وبذلك قد يستغل الجواز السعودي في التزوير وارتكاب بعض الجرائم ومنها ترويج المخدرات . وقال يجب على المواطن في حالة فقدانه للجواز أن يقوم بالتبليغ فورًا حتى لا يضع نفسه في الكثير من المشكلات،


وعن الدول التي لا ينبغي السفر إليها قال المستشار أحمد: يجب عدم السفر لاي دولة يتم التحذير من السفر إليها من قبل المديرية العامة للجوازات تجنبًا للخطورة التي قد تقع على المواطن ، مشير إلى أن المواطن ينبغي أن يكون لديه ثقافة السفر والحذر من اى عصابات. وعن الدول الاكثر أمانًا في الخارج قال الغامدي: للاسف ينظر الكثير من المسافرين إلى التكلفة أولا على حساب الامن واذا لم يكن هذا الامرممكنا يفضل قضاء الاجازة بالخارج.


الحسين: الهوية الوطنية أولًا
أشار المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة الرائد محمد عبدالله الحسين لضرورة تقيد المسافرين بجميع التعليمات والتوجيهات التي تصدرها وزارة الداخلية حتى لا يعرضوا أنفسهم للكثير من الخطورة في بعض دول الخارج، وعما يجب على المواطن القيام به قبل السفر قال الحسين: يجب قبل إصدار الجوازاستخراج الهوية الوطنية وان يتأكد المواطن من مدة صلاحية الجوازحتى لا يتفاجأ اثناء السفر بأن المدة المتبقية في الجواز لا تمكنه من العودة . وطالب بضرورة استخراج تأشيرات الخروج والعودة لخدم المنازل الذين يرغبون بالسفر مع العائلة.
الغرامة تصل إلى 5 آلاف ريال

ينص نظام وثائق السفرالصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 24 و تاريخ 28/5/1421هـ واللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفرالصادرة بالقرار الوزاري رقم م / 7 وتاريخ 23/9/1422 هـ على المعاقبة بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا لكل من يتعمد التحريف أو التغيير في الصورة الشخصية في جواز السفر أو تذكرة المرور والإهمال المؤدي إلى فقدان جواز السفر أو تذكرة المرور أو تمكين الغير عمدًا من استعمال جواز سفره أو تذكرة مروره بصورة غير مشروعة.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:21 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www