من يقــف وراء الحملــة الاعــلاميّة لقيــادة المــرأة للسيــارة ؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

من يقــف وراء الحملــة الاعــلاميّة لقيــادة المــرأة للسيــارة ؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-05-2011, 06:28 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 
من يقــف وراء الحملــة الاعــلاميّة لقيــادة المــرأة للسيــارة ؟؟

 

الى الذين ينظرون الى هذه القضية نظرة فقهية خالصة لا أكثر ، أرجو أن يمعنوا النظر في سؤال مهم : من يقف وراء قيادة المرأة هذه الأيام ؟؟ بعض الأخبار التي تحدثت عن التحقيقات مع منال الشريف ( صاحبة حملة سأقود سيارتي بنفسي) تقول : تكشفت التحقيقات مع منال الشريف عند القبض عليها وهي تقول السيارة في الخبر بأنها تم تحريضها من :

1 - الرافضية وجيهة الحويدر ، وقد ظهرت مع منال في مقطع وهي تقود السيارة

2 - الكاتبة الليبرالية نادين البدير التي كانت تطالب بتعدد الأزواج للمرأة

3 - رائف بدوي صاحب موقع الملحدين العرب

4 - الليبرالية خلود الفهد التي طالبت بحقوق للجنس الثالث في المملكة عن طريق غرف البالتوك واستضافتهم في تلك الغرف

منال الشريف ظهرت في أكثر من مقطع وهي متبرجة تبشر بقيادة المرأة للسيارة ، وهي تذكر بأن من حرضها تخلى عنها بعد القبض عليها ، وقد انسحبت من هذه الحملة بعد التحقيق معها

يجب أن لا ننظر للمسألة نظرة فقهية لا أكثر ( هل هي حلال أم حرام ؟؟ ) دون التمعن في : من وراء هذا العمل ؟؟ وما هي أبعاده ؟؟

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-05-2011, 06:28 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

خبر آخر من عكاظ :

سائقة الخبر لرئيس لجنة التكافل: أخطأت وأوصي بنات جيلي بالالتفاف حول قيادتنا وعلمائنا
والد منال لـ عكاظ : ابنتي نادمة على ما أقدمت عليه .. وأمها طريحة الفراش
*خالد البلاهدي ـ الدمام


قال لـ«عكـاظ» مسعود بن عابد الشريف -والد الموقوفة منال الشريف- إنه التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية أمس، ووقع خطاب تعهد بعدم تكرار ما قامت به منال من مخالفة.
وأوضح والد الموقوفة منال الشريف «أننا في بلاد الحرمين ولها خصوصيتها، فقيادتنا لن نجد مثيلا لها، ولو مشينا على رؤوسنا فهي حريصة علينا وعلى مصلحة أبنائها وبناتها وكل ما تسنه من أنظمة وقوانين يجب الالتزام بها فنحن على العهد باقون».
وأضاف الشريف أنه كأب قلبه يتقطع ألما على إيقاف ابنته التي وقعت في هذه المخالفة فالإنسان معرض للصواب والخطأ وهي نادمة على ما قامت به، ومعترفة بخطئها.
وأشار مسعود الشريف إلى أن والدتها المسنة طريحة الفراش وعيناها تذرف الدموع منذ إيقافها، آملة من ولاة الأمر العفو والصفح عما قامت به منال من مخالفة.
وعند سؤاله زيارته لها في السجن، قال «لم أستطع زيارتها، فأنا أب وقلبي لا يحتمل رؤية ابنتي وهي خلف القضبان».
وأكد رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري لـ«عكاظ» بعد زيارته أمس برفقة مدير سجون الشرقية العميد عبدالله البوشي للموقوفة منال الشريف في سجن النساء بإصلاحية الدمام على خلفية قيادتها لسيارتها مؤخرا في أحد طرق مدينة الخبر، أن منال أبدت أسفها على ما فعلته واعترفت بالخطأ الذي ارتكبته، وقال لقد تحدثت معها وتقول أنا أخطأت وأنا بنت الوطن وليس لدي إلا أهلي وأبناء وطني وأوصي بنات جيلي بالالتفاف حول قيادتنا وعلمائنا، وأنهم أدرى بحالنا منا وأنا مقتنعة بما أقول بعد أن جلست مع نفسي. وقالت إن بلدها المملكة العربية السعودية له خصوصية فهو بلد الحرمين ومأوى أفئدة المسلمين ويختلف اختلافا كبيرا عن أي بلد في العالم.
وقال الدكتور الشمري إن مدير السجون العميد البوشي سألها عن احتياجاتها وذكرت بأنها تلقى كافة الرعاية والاهتمام ولا ينقصها سوى الإفراج عنها. والعودة بعد أن اعترفت بخطئها وعزمها على عدم العودة إليه.
إلى ذلك أكد مصدر في الإدارة العامة للسجون أن إدارة إصلاحية الدمام رفعت أمس خطابا لشرطة الخبر للاستفسار عن وضع الموقوفة والتي ينتهي إيقافها صباح اليوم الخميس على ذمة القضية وفيه استفسار عن إمكانية إيقافها لدى توقيف شرطة الخبر أو يستمر إيقافها في سجن النساء في الدمام.
فيما أشارت مصادر «عكاظ» إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل للإفراج عنها والاكتفاء بما أبدته من ندم على موقفها ويتوقع أن يتم الإفراج عنها إما في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس أو اليوم الخميس.
وأكد المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت أنه حتى الآن لم يصدر من الامارة أو شرطة الخبر أي شيء بخصوص الموقوفة منال الشريف لابتمديد مدتها أو تحويلها لشرطة الخبر مع انتهاء مدتها اليوم.

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-05-2011, 06:30 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

1000 مواطنة يوقعن عريضة لمنع قيادة السيارة ومطالبات بجلد الشريف في سوق نسائي

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
ظهَر أمس بيان يحمل توقيع 1000 مواطنة سعودية يعتزمن الرفع به إلى مقام خادم الحرمين الشريفين للتعبير عن معارضتهن لقيادة المرأة للسيارة.
وأكدت صحيفة الوطن في تقرير نشرته اليوم أن الموقعات في العريضة أن المطالبات الأخيرة والتحدي الصارخ لا يمثل سوى قلة قليلة من نساء المملكة وأن الرافضات لفكرة القيادة هن بالملايين، وأشرن إلى أن المفاسد العظمى المترتبة على قيادة المرأة للسيارة كثيرة، تتمثل في ضياع الدين وانتشار المعاكسات في الطرق، بالإضافة إلى تهاون النساء في الحجاب.
ووصف البيان أن وضع تاريخ معين للمطالبة بقيادة المرأة إنما هو تحدٍ سافر يضرب بتعاليم الدين عرض الحائط، وأن ذلك التحدي يفتح المجال أمام كل صاحب مبدأ أو فكرة منحرفة أن يخرج إلى الشارع ويطبق ما دعى إليه دون مراعاة للنظام أو احترام الدولة والقيادة، مما يكون له الأثر السيئ على أمن البلد واستقراره.
وأضاف البيان أن سياقة المرأة فيها مخالفة لفتوى هيئة كبار العلماء “بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، والتي صدر بناء عليها تعميم من وزارة الداخلية في عام 1420 ينص على منع جميع النساء من قيادة السيارة منعا باتا”. ودعت الموقعات على البيان إلى وضع حد وعقوبة صارمة لكل من يتجرأ ويتطاول ويدعو غيره إلى فعل ما فيه خروج على النظام، معتبرات أن هذه الأفعال خطرها أكثر من المظاهرات، لأن المظاهرات مجرد أقوال وأن مثل هذه الأفعال جريئة وغير مسؤولة ولا مبررة.
واعتبرت الموقعات أن المصالح من قيادة المرأة للسيارة قليلة ولفئة محدودة ويمكن أن تحل المشكلة بطرق أخرى، وتابعن بالقول “إن المستفيدات من ذلك قليلات وفي حكم الشاذ”.
وأورد البيان في سياقه أن قيادة المرأة لها بعد اجتماعي خطير، لأن المرأة أصبحت تمارس أدوارا مناطة بالرجل، والمجتمع لديه تقبل لاتكال الرجل على المرأة. ووصفن قيادة المرأة للسيارة بأنه حمل جديد سيضاف إلى كاهل المرأة وسيسهم في تخلي بعض أولياء الأمور عن القيام بواجبهم تجاه أسرهم. واعتبرن أن المرأة مسكينة، باتت تشقى.. والرجل إلى مزيد من الراحة.
واقترحت الموقعات على البيان حلاً يدعو إلى الاستفادة من وسائل النقل العام، واستشهدن في هذا الصدد بندوة علمية أقيمت في الرياض عام 1417 تدعو إلى وجوب تعزيز شبكة النقل العام، حيث جاء في الندوة أن 40% من الأوروبيين يعتمدون في تنقلاتهم على وسائل النقل العام، أما في الرياض فلا تتجاوز نسبة اعتماد السكان على وسائل النقل العام 7%.
وأشارت الموقعات أيضاً إلى أن استخدام شبكة النقل العام يخفف من الحوادث المرورية ويساعد أهل الدخل المحدود في تنقلاتهم، كما أن النقل العام يقلل من الازدحام المروري.
أما صحيفة اليوم فقد نشرت خبراً عن مطالبات بجلد منال الشريف في سوق نسائي، حيث قالت في حيثيات الخبر : ( فيما توقعت مصادر رسمية الإفراج هذا الأربعاء عن منال الشريف وإحالة قضيتها إلى الشرع بعد أخذ التعهدات والضمانات اللازمة عليها ، أكد رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية الشيخ غازي الشمري مخالفة منال الشريف لولي الأمر من خلال مطالبتها بخروج النساء في حملة لقيادة السيارة وإثارة الفتن والفوضى إضافة إلى إحراجها لبلدها في وسائل الإعلام العالمية مبينا أنها أخذت بالتحريضات التي جعلتها في غطرسة وتكبر واضح أمام الجميع.
وأشار الشمري إلى سعادته بقرار إيقافها في إصلاحية الدمام في الوقت الذي أبدى أمنيته بالحكم بجلدها في سوق نسائي حتى تكون عظة وعبرة لغيرها مبينا أن القضية مازالت تحت النظر في إمارة المنطقة الشرقية .
وكان وفد نسائي من جمعية حقوق الإنسان بفرع المنطقة الشرقية قد قام ظهر أمس بزيارة الموقوفة منال الشريف بسجن النساء بالدمام لمعرفة تفاصيل القضية والوقوف على مجريات التحقيق والتأكد من حفظ حقوقها وواجباتها داخل السجن كباقي النزيلات حيث استمرت الزيارة لما يقارب ساعتين ونصف تقريبا، ورفض الوفد الإدلاء بأي تصريح حول القضية والتهم الموجهة لها بسبب قيادتها للسيارة. جاء ذلك بعد أن سمحت إدارة سجون المنطقة الشرقية لجمعية حقوق الإنسان بزيارة منال والتي ماتزال في إصلاحية سجن الدمام على ذمة التحقيق.
من جهة أخرى أعلنت منال انسحابها من حملة «سأقود سيارتي بنفسي في 17 يونيو» والتي دشنتها عبر face book بإرادتها من دون ممارسة أي ضغوط عليها إضافة إلى أنها أبدت ندمها على ما فعلته.
وعلمت «اليوم» أن هيئة التحقيق والادعاء العام لم تتوجه خلال اليومين الماضيين لاستجواب منال والتحقيق معها، كما تبذل أسرتها محاولات عدة للسماح لها بزيارتها في العنبر الذي أودعت به مع عدد من السجينات فيما يسعى والدها الذي جاء من جدة بعد الواقعة مباشرة الحصول على أمر وتوجيه بإطلاق سراحها من خلال تواصله مع الجهات الأمنية في الخبر وإصلاحية الدمام متعهدًا بالالتزام بكافة الضمانات والتعهدات على ابنته لعدم تكرارها ذات الواقعة مستقبلا، ولا تزال أسرة منال الشريف رافضة اللجوء إلى هيئة أو جمعية حقوق الإنسان للتدخل في القضية بهدف الإفراج عن الموقوفة مؤكدة أنها تثق في ولاة الأمر والجهات المسئولة الذين يحرصون على سلامة ومصلحة أبنائهم وبناتهم

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-05-2011, 06:33 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

الشيخ الطريفي: قيادة المرأة السيارة تحايل لفتح الأبواب لغايات باطلة

أوضح الشيخ عبدالعزيز الطريفي أن قيادة السيارة ليست كرامة، وإلا لما ترفع عنها الرؤساء والوزراء والكبراء، بل جعلوا أنفسهم في الخلف؛ كي لا يجاوروا المقود؛ فالمجتمع بحاجة إلى توعية الرجل بحق أهله عليه لا كيف يزداد تفريطاً.

وقال الشيخ الطريفي: "إذا أردنا الحُكْم على قيادة المرأة للسيارة فيجب اتساع النظرة؛ لتقع على الشيء ودوافعه وآثاره ومن يدعو إليه، وألا ننظر إلى المسألة ونظنها صعوداً وسيراً ونزولاً".

واكد عبر صفحته على الفيس بوك أن "الحديث عن الغِيْرة على الأعراض من الخلوة مع السائقين حقٌّ في ذاته؛ فالخلوة حرام، ولكن يجب ألا ننظر إليه كما ينظر أحدنا من ثقب الباب؛ ليحكم على طريق طويل ممتد".

واضاف أن اليد التي أقرت تأنيث بيع الملابس النسائية الداخلية هي اليد نفسها التي تقف سداً منيعاً أمام تأنيث طب النساء والولادة؛ فتكشف المرأة كل جسدها على فراش العيادة الرجالية، بتصريح نظامي، بينما تثور الغيرة على بيع قِطَع الألبسة.

وتابع: "وتؤسس هذه اليد لها حملات إعلامية كبيرة ورسومات كاريكاتيرية، وتقوم قناة سعودية بإظهار فتيات سافرات الوجه وباديات الشعر وبارزات نصف الصدر، يتحدثن عن خجلهن من شراء الملابس من رجال، لكن أن يرى الرجل جسدها السافر فهذا جائز، وأما رؤية لباسها المُلقى على الأرفف فيجب أن تُمنع".

وزاد الشيخ الطريفي أن "القضية تحايل لفتح مزيد من الأبواب".

وقال الشيخ الطريفي: "لذا لا يمكن أن يتحدث الإعلام عن تحريم الخلوة وخطورتها مجرداً؛ ليحذر الرجال والنساء من جميع صورها، كما في المستشفيات وفي الخارج، إلا عندما يكون موصلاً إلى فتح بابٍ آخر كالقيادة".

وتابع: "نحن نرى مَنْ يتحدث عن قضايا صغيرة يتحدث بصورة أشد في قضايا من جنسها أكبر منها، وأما أن يعظ كاتب امرأةً متحجبة وسط عاريات بأن تغطية الوجه مسألة خلافية فهذا لا يستقيم فهمه، إلا إذا نظرت إليه من ثقب باب لا يُريك إلا المتحجبة، وإلا فالمسألة تدَرُّج إلى غايات باطنة".

وكان الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية السعودي قد أكد أن قرار عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة ا زال ساريا.

وقال بعد رعايته حفل جائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الاسلامية المعاصرة " سبق أن صدر بيان عام 1411هـ بعدم السماح بقيادة المرأة للسيارة وهذا بالنسبة لنا كوزارة الداخلية لازال قائما ونحن مهمتنا تطبيق النظام أما أن نقول إن هذا صح أو خطأ فهذا ليس عملنا فنحن مهمتنا تطبيق النظام ".

كما رفعت 1000 امرأة سعودية عريضة إلى العاهل السعودي من أجل استمرار منع قيادة المرأة للسيارة.

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-05-2011, 06:35 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

موضوع له صلة

لماذا تثــار قيــادة المــرأة في أســوأ الأزمــات - الشيــخ نــاصر العمــر

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 29-05-2011, 08:14 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

الشيخ عبدالله المنيع لـ"سبق": أنباء إجازتي لقيادة المرأة للسيارة "افتراء وكذب"

نفى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع في اتصال هاتفي مع "سبق" ما تردّد في بعض وسائل الإعلام عن إجازته لقيادة المرأة للسيارة قائلاً: "هذا افتراء وكذب، إنهم يكذبون ، فأنا لم أجز قيادة المرأة للسيارة، ولي رأي نُشِر قبل عامين حول هذا الموضوع، ولا زلت عند هذا الرأي بأن قيادة المرأة للسيارة لا تجوز؛ لما يترتّب على ذلك من أمور تتنافى مع كرامة المرأة."

وكانت وسائل إعلام وكتاب أعمدة قد تطرّقوا خلال الأيام الماضية إلى اتجاه الشيخ عبدالله المنيع لإجازة قيادة المرأة للسيارة، مستندين على مقال نًُشِر للشيخ المنيع في صحيفة الرياض قبل نحو 10 أيام قال فيه: "نحن الآن في عراك مع دعاة حرية المرأة وإطلاق العنان لها مطلقاً. كما أننا في وضع مشابه مع دعاة تكبيل المرأة وحبسها في بيتها فيُقال لها: حرام عليكِ أن تسوقي سيارتك، وحرام عليك أن تركبي مع سائق سيارتكم، وحرام عليكِ أن يكون نوع حجابك كذا وكذا إلى آخر القيود الوسواسية، فيجب علينا أن نأخذ بوسط العصا، فلا نأخذ بطرفها المتطرّف المتمثّل في التفريط في أهم ثابت من ثوابت الحفاظ على كرامات أخواتنا وعفافهن، ولا نأخذ بطرفها الآخر المتمثّل في الغلوّ والإفراط المنتهي بالتضييق على أخواتنا وانتزاع الثقة منهن وفي قدرتهن على حماية أنفسهن كرامةً وعفة وحشمة".

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 29-05-2011, 08:23 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

بيان وتوضيح من الشيخ محمد المنجد بشأن موضوع قيادة المرأة للسيارة

الحمد لله أما بعد،
· فالذي أدين الله به أن من اتبع قولا فقهيا معتبرا في مسألة اجتهادية لا يجوز تفسيقه ولا تبديعه ولا اتهامه بالنفاق بل عادة أهل العلم فيما بينهم المباحثة بالأدب والتسديد واحتمال الخلاف السائغ.

· وأدين الله بأن العامي لا يجوز أن يفتي نفسه بل عليه الرجوع إلى أهل العلم الذين أمر الله بالرجوع إليهم من أصحاب الفقه وخشية الله امتثالا لأمر الله: “فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون”، وهذا بإجماع أهل العلم قاطبة.

· والعامي -سواء كان رجلا أو امرأة- إذا خالف قول أهل العلم وعمل بهواه يكون عاصيا لله مخالفا لأمره، وتعظم معصيته ويزداد إثمه إذا ابتدأ المعصية وافتتح بابها ودعا غيره إليها وتسبب في اجتراء الآخرين عليها وأذاعها على الملأ، كما قال عليه الصلاة والسلام: “ومن دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها”، ويدخل في الفسق من هذا الباب.

· ينبغي على عموم المسلمين أن يعلموا أن الأطراف الداخلة في موضوع قيادة المرأة ليسوا كلهم داخلين بناء على خلاف فقهي في المسألة أو اتباع لقول عالم معتبر فهؤلاء يجري النقاش معهم بالحجج العلمية والبراهين الشرعية ويُحتمل الخلاف معهم، وإنما يوجد من هذه الأطراف من هو عدو للدين وباطني حاقد ليست منطلقاته بشرعية بل له مشروعه الإفسادي، أو مريد لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، أو متعمدٍ لتجرئة النساء على نبذ الحجاب والخروج عن ضوابط الشريعة في تعاملها مع الرجال وتمكينها من الاختلاط بهم والتهوين من العفاف والحشمة، وآثار أصحاب النوايا الخبيثة على البلد واضحة من خلال تسمياتهم لهذا الحركة فبدؤوا بتسميتها (حملة) ثم (تظاهرة) ثم (ثورة)، ولذلك لا يصح تعميم حكم واحد على جميع الأطراف الداخلة في الموضوع، وينبغي تنبيه الغافل وإزالة شبهة صاحب الشبهة ووعظ المفرط والتباحث والمحاورة مع أصحاب وجهات النظر وقبول الحق بغض النظر عن قائله، وعدم رمي هؤلاء بالتخوين والنفاق والخبث والموالاة للأعداء، وأنا مع الانفتاح على كل مفيد ضد الانغلاق ومع الحوار ضد العناد على رأي واحد ومع الأسلوب الحسن ضد السباب والشتائم ومع اعتبار الإيجابيات وليس السلبيات فقط.

· وأدين الله بأن لهذا الدين أعداء من الباطنية الحاقدة الخبيثة والمنافقة الذين يريدون الطعن في الإسلام وإثارة الفتنة في بلاد المسلمين ومنهم قناة العالم الصفوية وأقلامها وأذنابها ذكورا وإناثا، التي تريد إثارة الفتن في بلاد المسلمين ومنها بلاد الحرمين وزعزعة دين أهلها وأمنهم، ومن ذلك دخولهم في معترك قيادة المرأة للسيارة، والدعوة إلى الخروج على أنظمة البلاد، وقد اعتبروا أن تحديد موعد لهذا يوافق عيدا مبتدعا لديهم ويربطون ذلك بزينب رضي الله عنها وزينب منهم براء ومن كل ما يخالف أمر الله ورسوله في شأن المرأة وغيرها.

· وأدين الله بأن إحداث الفوضى في بلاد المسلمين بمخالفة الأنظمة والقوانين القائمة على فتاوى أهل العلم المبنية على الأدلة من الكتاب والسنة وقيام كل من هوي شيئا بالمجاهرة بمصادمة ذلك والخروج عليه وتأليب الناس على ذلك أن هذا كله فتنة وإثم وعدوان تجب مواجهته والتحذير منه والأخذ على يد من قام به، وإلا عمت الفوضى.

· وأدين الله بأن بلاد المسلمين التي عافاها الله من قيادة المرأة للسيارة، وأفتى بهذا علماؤها العارفين بأحوالها، أنها في نعمة كبيرة ينبغي أن تحافظ عليها وأن قيادة المرأة للسيارة تجوز في أحوال خاصة كحالات الاضطرار والإسعاف إذا لم تجد بديلا، والنجاة والهرب بنفسها من العدو ونحو ذلك، كما أدين الله بأن استعمال المرأة للسيارة ليس حراما في ذاته فلو قادت سيارة في مزرعتها أو في فضاء ليس معها إلا محارمها وليس حولها أجانب أنها لا تأثم بذلك.

· ليس من الأمانة ولا من الدقة والموضوعية ولا من المروءة تحميل كلام كاتب أو متحدث وتنزيله على شخص معين لم ينص على اسمه في كلامه أو لم يصفه وصفا لا ينصرف إلى غيره، كما لا يجوز عقلا ولا شرعا تعميم الوصف الحكمي لكل من انطبق عليه بعض السياق الوارد فليس كل من قادت سيارتها أو طالبت بالقيادة تكون كذلك، لاسيما إن كانت الأطراف المتصلة بالموضوع متعددة متباينة وبدوافع مختلفة كما سبق بيانه.

· أعتقد أن لبلاد الحرمين خصوصية ومكانة متميزة تجعل من الواجب على الجميع أن يكون الدين فيها أنقى ما يمكن والأحكام الشرعية المعمولة فيها أضبط ما يمكن لأنها محط أنظار المسلمين وغير المسلمين في الاقتداء بتطبيق الشريعة والتعرف على دين الإسلام ويجب على الجميع العمل على صيانة أمن بلاد الحرمين ومنع كل ما يؤدي إلى زعزعة أمنها واضطراب أحوالها.

جعلها الله وسائر بلاد المسلمين عامرة بذكره عاملة بشرعه آمنة مطمئنة رخاء برزقه وفضله ونعمته..

كتبه محمد صالح المنجد
21-6-1432 هـ

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 29-05-2011, 09:45 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيزالعبدالله
عبدالعزيزالعبدالله عبدالعزيزالعبدالله is offline
عضو دائم
 





عبدالعزيزالعبدالله is an unknown quantity at this point
 

 

مع التحية والتقدير الي اخي
زكي ابومعطي علي النقل الطيب
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
انا مع قيادة المراة

 


::: التوقيع :::

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 29-05-2011, 10:25 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيزالعبدالله
مع التحية والتقدير الي اخي
زكي ابومعطي علي النقل الطيب
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
انا مع قيادة المراة

حياك وبياك أخي العزيز ، وشكراً على المرور ، ليس عندي اشكال سلمك الله في الاختلاف في الموقف الفقهي في المسألة ( من يرى أنها حلال أو حرام كنظرة فقهية مجردة ) أرى أن هذا الاختلاف سهل ويحتمل اختلاف وجهات النظر كما قال الشيخ المنجد

الاشكالية في : من يقف وراءالحملة الاعلامية لها ؟؟ وما هي توجهاتهم وأجندتهم ؟؟ ولماذا الآن ؟؟ وذلك حتى نعرف أبعاد القضية ونكون أبعد نظراً ، وهذه مسألة أخرى مختلفة تماماً عن الأولى ولم ينتبه لها الكثير ممن تعرضوا للموضوع مع أنها هي لب الموضوع ، وما هو ملون بالأحمر أعلاه إشارات من المشائخ للفصل بين الأمرين

وتقبل من أخيك فائق التقدير

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 29-05-2011, 10:35 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

الله يكتب مافيه خير وصالح لنا..
اللهم إن كان في سياقة المرأه ضرر وأذى وفتنه فأصرفه عنا وإن كان عكس ذلك فعجل به لحاجة الكثيرات له ,, اللهم آمين


أبشركم بديت اجمع فلوس لسيارتي السبورت

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 29-05-2011, 10:36 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ذكريات الطفوله
الله يكتب مافيه خير وصالح لنا..
اللهم إن كان في سياقة المرأه ضرر وأذى وفتنه فأصرفه عنا وإن كان عكس ذلك فعجل به لحاجة الكثيرات له ,, اللهم آمين


أبشركم بديت اجمع فلوس لسيارتي السبورت

آمــين ، الله يجزاك خير أختي ذكريات

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 29-05-2011, 10:43 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

متابع لما تنقله وتناقشه أخي زكي مع الأسف هو تغريب للمرأه وبكل تأكيد الليبرالية لها اليد الطولى في ذلك وفي ظني يجب ان نتعاطى مع الوضع الحالي بكل ما أوتينا من قوة حجه من قال الله وقال الرسول لا النظر لما قاله الفاسق والفاجر نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 29-05-2011, 10:45 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة زكي بن سعد أبومعطي
حياك وبياك أخي العزيز ، وشكراً على المرور ، ليس عندي اشكال سلمك الله في الاختلاف في الموقف الفقهي في المسألة ( من يرى أنها حلال أو حرام كنظرة فقهية مجردة ) أرى أن هذا الاختلاف سهل ويحتمل اختلاف وجهات النظر كما قال الشيخ المنجد

الاشكالية في : من يقف وراءالحملة الاعلامية لها ؟؟ وما هي توجهاتهم وأجندتهم ؟؟ ولماذا الآن ؟؟ وذلك حتى نعرف أبعاد القضية ونكون أبعد نظراً ، وهذه مسألة أخرى مختلفة تماماً عن الأولى ولم ينتبه لها الكثير ممن تعرضوا للموضوع مع أنها هي لب الموضوع ، وما هو ملون بالأحمر أعلاه إشارات من المشائخ للفصل بين الأمرين

وتقبل من أخيك فائق التقدير

لزيادة التوضيح : أنا لا أتحدث عن النظرة الفقهية المجردة عن حكم المرأة التي تركب السيارة وتقود بالمقود وتذهب للمكان الفلاني بسيارتها فقط ، لا أتحدث عن هذه النظرة المجردة القاصرة وهذه الجزئية ليس لها علاقة بما يحصل الآن ، وأعتبر الحديث عنها سطحية بالغة مع احترامي - هذا رأيي مع الاعتذار - فمن يقصد النظرة الفقهية المجردة لقيادة المرأة فهذا خااارج هذا الموضوع تماماً ولا علاقة له به

هذا الموضوع يشمل أموراً أوسع بكثير عن : أهداف هذه الحملة - أبعادها - من يقف وراءها ؟؟ - ماهي أجندتهم وتوجهاتهم ؟؟ - ماهي نشاطاتهم السابقة ؟؟ ( مثل حملتهم السابقة ضد الحجاب ومنع الاختلاط ) - ماهي النظرة المستقبلية لهذه الحملة ؟؟ ما هي منابر هذه الحملة ؟؟ ( مثل الصحف التي ساعدت هذه الحملة أو المواقع الالكترونية ) .... الخ

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 30-05-2011, 01:39 AM
الصورة الرمزية لـ إشراقة فجر
إشراقة فجر إشراقة فجر is offline
عضو دائم
 






إشراقة فجر is an unknown quantity at this point
 

 

حسبي الله ونعم الوكيل
(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ )

إقتباس
وزاد الشيخ الطريفي أن "القضية تحايل لفتح مزيد من الأبواب".

لو يضمنون ان القياده ماراح تجر اشياء ثانيه ماكان منعوها

انا ما أيد قيادة المرأة بتاتاً البته
واللي يبي يسوق يروح لدول الخليج
بعدين وش تبون بالسياره احسها تخوف وحوادث الله يستر على الجميع

الله يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

منذ أن كان حزنك (أبيض) اخترتُ السواد لتفرح .. *!!


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 30-05-2011, 08:34 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

من هي وجيهة الحويدر ؟؟

وجيهة الحويدر توصف بأنها ناشطة حقوقية تطالب بحقوق المرأة ولها دور في هذه الحملة حيث خرجت في مقطع مع منال الشريف في شوارع الخبر أثناء الحديث عن الحملة وعن يوم المحدد لقيادة النساء ، وعند استعراض الملف الأسود لها يتضح ما يلي :

1 - أصولها من رافضة القطيف

2 - هي من محاربات الحجاب وتعلن ذلك علانية ، وقد دعت الى خلع النقاب ( الحجاب ) باعتبار أنه عادة وليس فريضة ، وقد قالت في مقابله لها مع آفاق أن النساء في جزيرة العرب قبل الاسلام يغطين وجوههن للحماية من العواصف الرملية !!! وللتخفي عن أعداء قبائلهن ، وبعد الاسلام أصبح خاصاً بأمهات المسلمين ، ولها شعر حر ركيك المعنى والمبنى في الدعوة الى خلع الحجاب ومما فيه :

اخلعيه اخلعيه

اخلعيه يابنة آدم حواء

اخلعيه فأنت الحياة والحياة أنثى

اخلعيه اخلعيه من قال انك عورة ؟

من قال انك فتنة ؟

من قال انك أقلاً عقلاً

اخلعيه اخلعيه اخلعيه

فالله نور وليس ظلمة

والله محبة وليس كرهاً

والله جمال وليس قبحاً

اخلعيه اخلعيه

الى نهاية هذا الهراء الذي تسميه شعراً

3 - لها مقال مشهور تصف به العلمانيين بأنهم أنبياء هذه الأمة ومرشديها

4 - علاقاتها قوية مع الاعلام الغربي ولها لقاء مشهور مع صحيفة واشنطن بوست ، ولا أستبعد أن ذلك عبر العاملين بالسفارة الأمريكية

5 - تعتبر وجيهة الحويدر من أبرز المتهكمات بالمؤسسة الدينية في المملكة ، ودائماً تقرن ذكرهم بالظلامية والتخلف ، وهي تعتبر النساء في السعودية في سجن كبير كما ذكرت في احدى مقابلاتها

وهذا كله غيض من فيض ، وبالامكان الرجوع الى تسجيلاتها ولقاءاتها في اليوتيوب ...

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:23 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www