ذكرى البيعة السادسة.. إنجاز ونماء (ملف متجدد) المساحه لكم تفضلوا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ذكرى البيعة السادسة.. إنجاز ونماء (ملف متجدد) المساحه لكم تفضلوا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-05-2011, 02:11 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 
ذكرى البيعة السادسة.. إنجاز ونماء (ملف متجدد) المساحه لكم تفضلوا

 



بسم الله الرحمن الرحيم



تحل هذا (الأحد) الذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ملكاً على البلاد، في وقت تشهد المملكة منجزات تنموية عملاقة على الصعيد الداخلي وحضوراً سياسياً متميزاً في بناء المواقف والتوجهات من القضايا الاقليمية والدولية، ما وضع المملكة العربية السعودية في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة.
وتجاوزت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في مجال التنمية السقف المعتمد لإنجاز العديد من الأهداف التنموية التي حددها "إعلان الألفية" للأمم المتحدة العام 2000كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة.

ومما يميز التجربة السعودية في السعي نحو تحقيق الأهداف التنموية للألفية الزخم الكبير في الجهود المتميزة بالنجاح في الوصول إلى الأهداف المرسومة قبل سقفها الزمني المقرر، والنجاح بإدماج الأهداف التنموية للألفية ضمن أهداف خطة التنمية الثامنة، وجعل الأهداف التنموية للألفية جزءا من الخطاب التنموي والسياسات المرحلية وبعيدة المدى للمملكة. وتمكن الملك عبدالله بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً وأصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي وشكلت عنصر دفع قويا للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته.

حافظت المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على الثوابت الإسلامية واستمرت على نهج جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله
وحافظت المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على الثوابت الإسلامية واستمرت على نهج جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله فصاغت نهضتها الحضارية ووازنت بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية والأخلاقية. وتحقق لشعب المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالله خلال 6 أعوام العديد من الانجازات المهمة منها تضاعف أعداد جامعات المملكة وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات. وإنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والعديد من المدن الاقتصادية منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل ومدينة جازان الاقتصادية ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض. واتسم عهد الملك عبدالله بسمات حضارية رائدة جسدت ما اتصف به رعاه الله من صفات متميزة، أبرزها تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه في كل شأن وفي كل بقعة داخل الوطن، إضافة إلى حرصه الدائم على سن الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات مع توسع في التطبيقات. وصدرت أوامر ملكية سامية تتضمن حلولاً تنموية فاعلة لمواجهة هذا التوسع في تنظيم يوصل بإذن الله إلى أفضل أداء.



رئيس هيئة البيعة: الملك لم يألُ جهداً في خدمة الوطن:
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة أن الذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود «حفظه الله» يميزها موقفان رائعان عظيمان أولهما ما أثبته أبناء الشعب السعودي العظيم للعالم بأسره من وفائهم وصدق وعودهم وحقيقة بيعتهم لمليكهم، وثانيهما ما أجزله خادم الحرمين الشريفين لأبناء شعبه كافة من العطاء وحسن الرعاية، جاء ذلك في كلمة لسمو رئيس هيئة البيعة بمناسبة الذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين فيما يلي نصها:

الحمد لله على الإيمان، والحمد لله على الأمان، والحمد لله على نعمائه وجميع فضله، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله أشرف العالمين وخاتم المرسلين، إن الذكرى السادسة لهذا اليوم الأغر الذي بايع فيه أفراد الشعب السعودي الأبي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً للبلاد تستدعي لذاكرتنا النضال العظيم الذي قام به مؤسس بلادنا الطاهرة ليوحّد أبناء شعبها على كلمة التوحيد قبل أن يوحّد أراضيها، ثم ما خلفه فيه أبناؤه الملوك من بعده على ذات المنهج، رحمهم الله جميعاً، حتى بلغت الأمانة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمد الله في عمره وأيّده بقوته ونصره، حيث لم يألُ جهداً، رعاه الله، في خدمة وطنه وأبناء شعبه على الصعد كافة.

وذكرى البيعة هذه يميّزها موقفان رائعان عظيمان أولهما: ما أثبته أبناء الشعب السعودي العظيم للعالم بأسره من وفائهم وصدق وعودهم وحقيقة بيعتهم لمليكهم المرتكزة على أسس دينية عقائدية متينة، وثانيهما: ما أجزله خادم الحرمين الشريفين لأبناء شعبه كافة من العطاء وحسن الرعاية، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان، فهنيئاً لخادم الحرمين الشريفين بشعبه وهنيئاً للشعب بمليكهم، نسأل الله سبحانه أن يديم علينا اللحمة والخير وأن يرزقنا شكر نِعمه وأن يحفظ لنا قائدنا ومليكنا.



واس – الرياض: هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله.

جاء ذلك في تصريح لسموه بهذه المناسبة فيما يلي نصه :
"الحمد لله حمد الشاكرين، والصلاة والسلام على نبي الهدى المرسل رحمة للعالمين، وبعد :
فإنه ليشرفني في هذا اليوم الذي يحتفل فيه وطننا الغالي بالذكرى السادسة للبيعة المباركة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، أن أتقدم بأخلص التهاني والتبريكات لمقامه الكريم -أيده الله- وللشعب السعودي العزيز بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً. إن هذا اليوم هو يوم الفخر والاعتزاز بقائد مسيرتنا ورائد النهضة الشاملة التي عمت أرجاء البلاد. قائد وضع نصب عينيه مرضاة الرب عزَّ وجل، فسخَّر نفسه لخدمة دينه أولاً ثم لخدمة شعبه الذي بادله الحب والوفاء.

لقد استشعر -حفظه الله- منذ ساعة توليه مقاليد الحكم أن الحمل ثقيل، وأن الأمانة عظيمة، فاستمد العون والقوة من المولى سبحانه، ثم من شعبه الكريم، وقرن -أيده الله- الأقوال بالأعمال، فصار شغله الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقة، مواصلاً بذلك نهج الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن تغمده الله بواسع رحمته.

ولقد جاءت الإنجازات التنموية الكبرى في هذا العهد الزاهر الميمون لتعزز رفعة شأن هذا الوطن الغالي ورفاهية شعبه وأمنه واستقراره. وما الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها حفظه الله بعد عودته إلى أرض المملكة إلا دليلاً على تلمسه الدائم لاحتياجات شعبه ووقوفه في كل الأوقات على متطلباتهم وتفقد أحوالهم.
ولقد برهن شعب المملكة العربية السعودية للعالم أجمع مدى تمسكه بعقيدته وبمبادئه وتلاحمه مع قيادته، وأنه لن يسمح لكائن من كان أن يعبث بهذه العرى الوثيقة الراسخة الجذور، فلله الحمد والمنة على ذلك من قبل ومن بعد.

وإذا كانت الإنجازات العظيمة لخادم الحرمين الشريفين شاهدة للعيان داخل المملكة فإن مبادراته أيده الله وجهوده الكبيرة لرأب الصدع ولم الشمل والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية لم تتوقف. كما جاءت مبادراته الإنسانية للحوار لمواجهة المعضلات والانقسامات والتطرف الذي يشهده عالمنا المعاصر، لتقدم للمجتمع الدولي أنموذجاً لأسلوبه الحضاري ومنهجه الرفيع، الذي يستمده -أيده الله- من مبادئ العقيدة الإسلامية الغراء.

وإننا إذ نبتهل إلى المولى سبحانه أن يحفظ قائدنا ورائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين، وأن يؤيده بتوفيقه، وأن يبقيه ذخراً للإسلام والمسلمين، لنسأله جل وعلا أن يديم على وطننا نعمة الأمن والاستقرار، إنه ولي ذلك والقادر عليه.



واس – الرياض: عبّر النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود عن أبلغ التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى السادسة لمبايعته وتوليه مقاليد الحُكْم.

وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة:
إنني قبل أن أقدِّم التهنئة لسيدي خادم الحرمين الشريفين بمرور ست سنوات على البيعة له - حفظه الله - فإني أقدِّم التهنئة لشعب المملكة العربية السعودية؛ لما قدَّمه - حفظه الله -، وأهنئهم - وأنا واحد منهم - بأن الملك عبدالله - حفظه الله - هو قائدنا ومَلِكنا، وله البيعة في رقابنا، ونحمد الله - عز وجل - أن هذه البيعة مُريحة، ليس لقلوبنا بل لعقولنا؛ لأنها لرجل يستحق أن يُعطَى هذه البيعة، والحمد لله أن هذا هو شعور كل مواطن، وما قدَّمه - حفظه الله - خلال هذه السنوات الست شيء كثير جداً في الداخل أولاً، وفي الخارج ثانياً، وكان من أهم الأمور صيانته ودعوته الدائمة والمتكررة إلى التمسك بالعقيدة وبما كان عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وخلفاؤه الراشدون وأصحابه والسلف الصالح، وما أكده - حفظه الله - باحترام العلماء الصالحين في بلادنا العزيزة، وحث الشعب السعودي على التمسك بهذه العقيدة والإخلاص للوطن. وفي هذا اليوم بخاصة قال حفظه الله: إن هناك كلمة من أهم الكلمات ومن أهم ما يجب أن يكون، وهي كلمة الصدق؛ فيجب أن يكون الإنسان صادقاً مع ربه ثم صادقاً في قوله وفي عمله. وهذه كلمة لها مدلولها؛ لأنه مطلوب من كل منسوبي الدولة أن يصدقوا في أعمالهم، صدقاً مع الله أولاً ثم معه بوصفه ولي أمر وضع ثقته بهم. وقد قدّم الكثير جداً - حفظه الله - في هذه السنوات الست في الداخل بما يلامس احتياجات المواطن ومشاكله.

ونعرف نحن المسؤولين كم يحثنا وكم يشدِّد علينا بالاهتمام بالمواطنين، واللقاء بهم، وتلمُّس احتياجاتهم، كلٌ في اختصاصه، ليس قولاً بل فعلاً وعملاً، ونجد منه الزجر إذا تأخر أحد منا فيما يجب أن يعمله. الأعمال في الداخل أكثر مما يمكن أن يتحدث عنها الإنسان، ولكن الواقع يتحدث عنها؛ فاليوم، ورغم الظروف التي تعيشها منطقتنا والعالم كله، وبرغم الاستهداف للمملكة من الأشرار، إلا أن السعودية والحمد لله تعيش حالة استقرار لا مثيل لها، واقتصاد السعودية الآن من أفضل الحالات الاقتصادية في العالم، وثقة العالم باقتصاد السعودية كبيرة، والاستثمارات من الخارج التي تأتي بآلاف الملايين دليل على الثقة، ولولا الاستقرار والأمن لما تحقق ذلك، وكل هذا كان بفضل الله ثم سياسته الحكيمة وتوجيهاته السديدة.

والحمد لله أننا في المملكة العربية السعودية نفتخر ونعتز بأننا بأفضل مستوى اقتصادي وسياسي واجتماعي، كل هذا بتمسكنا بعقيدتنا ثم بصلاح قيادتنا، وإذا خرجنا خارج حدود السعودية خليجياً وعربياً وإسلامياً ودولياً لوجدنا السعودية في المقدِّمة، ولها المكانة الأولى بما تقدمه للخليج ولمجلس التعاون الخليجي بحُسْن قيادته - حفظه الله – وحزمه، وما مرّ بالبحرين ليس ببعيد، ووقوفه مع جميع دول الخليج أمرٌ واضحٌ، والحمد لله.

كذلك مواقفه العربية وعلاقته بجميع الدول العربية بصرف النظر عما تعيشه بعض الدول العربية من ظروف، ولو رجعنا للوراء قليلاً لوجدنا كلمة قليلة جداً، ولكنها عظيمة في مدلولها، وذلك في القمة العربية التي عُقدت في الكويت عندما طلب الكلمة، وقال: "فلنطوِ صفحة الماضي، ولنفتح صفحة جديدة". مغطياً الخلافات العربية في ذلك الموضوع، وفعلاً التقى في مقر إقامته كل القادة العرب لقاء أخوياً، وانتهت الخلافات العربية. ثم إذا انتقلنا إلى العالم الإسلامي لم نجد دولة إسلامية لها مشكلات إلا وتقف السعودية معها بفضل توجيهاته لما فيه خيرها، بدون تدخل في شؤونها الداخلية. وإذا خرجنا إلى العالم بشكل عام لوجدنا مكانة السعودية كبيرة لدى جميع دول العالم شرقاً وغرباً، ويكفي شعب المملكة العربية السعودية افتخاراً أن السعودية من العالم الثاني هي الوحيدة التي اختيرت أن تكون في مجموعة العشرين التي لم يكن فيها إلا الدول الكبيرة والدول ذات الشأن المهم، فالسعودية أصبحت واحدة منها بفضل الله ثم بفضل وحُسْن قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين.

مرة أخرى قبل أن أهنئ سيدي خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة فإنني أهنئ شعب المملكة العربية السعودية بأنهم أعطوا البيعة لمن يستحقها. حفظه الله لنا، وأمد في عمره، وشد أزره بأخيه وعضده الأيمن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز؛ فالملك عبدالله استلم الأمانة من أخيه الملك فهد، وقبله الملك خالد والملك فيصل والملك سعود، وفي قمتهم راسم سياسة الدولة ومؤسسها وواضع قواعدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمهم الله جميعاً -.

حفظ الله لنا الملك عبدالله، وأمدَّ في عمره، وأعطاه الصحة، وأعانه، وشدّ أزره بشعبه الوفي. نرجو من الله - عز وجل - أن يأخذ بيده، ويوفِّقه التوفيق السديد إن شاء الله، وهنيئاً لنا جميعاً بملكنا - حفظه الله -.




سلمان بن عبد العزيز: تعاون بين القيادة والشعب

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ، وللشعب السعودي العزيز بمناسبة مرور الذكرى السادسة للبيعة لخادم الحرمين الشريفين أيده الله.

جاء ذلك في كلمة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بهذه المناسبة ، حيث قال سموه : " لقد حققت بلادنا ولله الحمد خطوات كبيرة ومتسارعة في مجال الرقي والتقدم وفي مجال تنفيذ المشروعات التطويرية التي شملت مختلف القطاعات من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية ، وتمكنت من تحقيق معادلة مهمة تمثلت في السعي الحثيث للتطور والتحديث مع الحفاظ على الأسس التي قامت عليها الدولة ، وتحمل مسؤولياتها أمام العالمين العربي والإسلامي والعالم أجمع بصفتها خادمة للحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ومهبط الوحي ، فبلادنا ولله الحمد تعي مسؤوليتها تماما وتتشرف بها ، وهي تستمد شرعيتها من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام"

وأردف : " إن ما تفخر به بلادنا عبر تاريخها ، هو ذلك التعاضد والتعاون بين القيادة والشعب ، والذي نراه في كل لقاء من لقاءات الخير ، هذا التعاضد الذي كان مثار إعجاب الجميع ، وهو ما نعده صمام أمان لهذا البلد ، وسبيل الحفاظ على منجزاته ، فالشعب السعودي له مكانة كبيرة لدى قيادته ، التي تحرص على تلمس حاجات المواطنين وتسعى إلى تحقيق كل ما فيه الخير والرخاء لهم ، والشعب ولله الحمد يكن لقيادته كل حب وتقدير ، ويدرك حرص هذه القيادة على مصالحه".



نائب وزير الداخلية: أحبّ شعبه وأخلص لهم

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعد مناسبة يتجدد فيها الولاء والحب لهذه القيادة الحكيمة. جاء ذلك في كلمة لسموه بمناسبة الذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين حيث قال سموه: الملك عبدالله بن عبدالعزيز رجل عُرف بحبه لشعبه ووطنه ومواطنيه أخلص لهم فأخلصوا له حباً وتقديراً ، عُرف هذا بالوقفة المخلصة من أبناء هذا الشعب في زمن الأحداث من حولنا ونحمد الله على هذه اللحمة الوطنية بين القائد وشعبه، وأضاف: "إن الإنجازات التي تمت خلال ست سنوات منذ توليه مقاليد الحكم تعد إنجازات عظيمة ذات جدوى كبيرة على المملكة وشعوب المنطقة ككل تمثل هذا أخيراً في افتتاح العديد من الإنجازات الاقتصادية والعلمية وآخرها "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"التي تعد معلماً من معالم المملكة وصرحاً علمياً شاهقاً ، وكذلك الأوامر الملكية التي أضفت رخاء على هذا الوطن وشعبه بكل نعمة وخير".

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-05-2011, 02:23 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله نحن أبنائك من موقع ومنتديات قبيلة بني زيد :

من اعماق قلوبنا وصدق إخلاصنا ووفائنا نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله نرفع للعلي القدير أكف الدعاء بأن يطيل عمركم ويمدكم بموفور الصحة و العافية لتبقوا سنداً و ذخرناً لنا وبكل فخر و اعتزاز بكل حب و شموخ بكل تقدير و عرفان نذكرستة اعوام من هدير الانجازات التي لا تتوقف حتى ان الانسان يحتار من اين يبدأ إنها انجازات يشهد لها القاصي و الداني و المواطن و المقيم.

اللهم انى نشهدك ان ولائنالله تعالى ثم لولاة أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ونجدد البيعه له وندعوا الله تعالى ان يحفظه ويطيل عمرة على طاعته وان يحفظ ولي العهد سلطان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخليه الامير نايف بن عبدالعزيز والأسرة المالكه .
نعم نجدد البيعة والولاء لله ثم لقائدنا ووالدنا ابـا متعب خادم البيتين الشريفين..
نجدد السمع والولاء لعلماءنا..نجدد الود والحب والوفاء لوطننا..ابتهجي ياأرض السعودية فرحا بهذا الإنسان الملك الحبيب,,افرحي بهذا الوالد المعطاء,,اسعدي بهذا الشعب الوفي


منذ عهد التأســـيس و عـــهوده الزاهـــرة=معكم على العهد و الـــولاء محـــافظيـــــن
نــجـــدد الـــبيـــعـــة و الـــولاء طـــائــعــين=كـــيـــف لا و انتـــم خـــيـــر الحـــاكــمـــين
حـــكمـتــــم فـــعـــدلـــتم فأثــرتم القـــلوب=حفـــظكـــم الله من شـــرور الحـــاقـــديــن
أمضـــي ابـــامـــتعـــب حـــيـــث شـــئـــت=فـــنـــحـــن عـــلى الـــدرب ســـائـــريــــن
أدامـــكـــم الله و ادام ولـــي عـــهـــدكـــم=والنائب الثاني لرفعة الاسلام و المسلمين



أبنائك من موقع ومنتدى قبيلة بني زيد

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-05-2011, 05:25 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

الله يحفظه ويسدده ويصلح له بطانته و اشهد إنه محبوب ملك القلوب

جزاك الله خير العماني وسؤالي الشعر الجميل هذا شعرك ؟؟

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-05-2011, 05:31 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم آمين أختي ذكريات الطفوله بالنسبه للشعر فهو منقول وليس لي وأعتذر لم أشر لذلك شاكر ومقدر مرورك العاطر في متصفحي

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 30-05-2011, 12:57 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم








الكلمات تعجز عن وصف مشاعر «أبو متعب» لأبناء شعبه
الوطن للجميع ومعيار كل منا على قدر عطائه وإخلاصه..

الملك عبدالله وسمو ولي العهد خلال رعايتهم إحدى المناسبات الصحية
جدة - سالم مريشيد

تتميز علاقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- بخصوصية نادرة تقوم على أساس متين من الصدق والحب والثقة والوفاء لشعبه وحرصه على أن يكون قريباً منهم عاملاً على توفير كل ما يحقق لشعبه الحياة الكريمة والرفاهية، وهذه الصفات أصيلة في خادم الحرمين الشريفين لمسها كل مواطن ومواطنة في الوطن العظيم منذ أن تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز مقاليد الحكم، وتأتي نابعة من قلبه الكبير الذي يحمل الحب والعطف على كل مواطن ومواطنة وعمله الدؤوب على أن يرى شعبه في أحسن حال، من خلال الكثير من الأعمال والمواقف والأوامر التي قام بها -حفظه الله-، فالملك عبدالله جسد منذ توليه الحكم الكثير من المواقف التي تعكس علاقة الحب لشعبه وما يحمله خلقه من خير وحب ورحمة وإنسانية وعدل، وهي تمثل كيمياء خاصة في العلاقة بين أبو متعب وأبناء وطنه.

الملك عبدالله لا يمل التحدي وقاد وطنه إلى «ملحمة إنجاز» تبشّر بمستقبل خير للأجيال القادمة


مشاعر الحب

الكلمات قد تعجز عن تصوير مشاعر الحب الصادق التي يحملها قلب أبو متعب لأبناء شعبه ومستوى العلاقة المتينة التي تربطه بهم، وهو خلق أصيل في عقل وفكر وقلب أبو متعب ويقوم به من منطلق الأمانة التي يحملها وتجسد زيارته الكريمة للأحياء الفقيرة في الرياض منذ توليه الحكم ولقائه بالبسطاء من أبنائه وتحدثه إليهم بكل عفوية وحب وتفقده لأحوالهم والجلوس إليهم والاستماع لمطالبهم، وما أمر به على ضوء تلك الزيارة من توجيهات لتلبية كل احتياجاتهم ومطالبهم وانتشالهم من ذلك الوضع البائس الذي حرص على الوقوف عليه بنفسه ليرى الواقع كما هو وليكون بقرب أولئك البسطاء والفقراء وبينهم، وتحقق من تلك الزيارة الكثير من الأعمال المتميزة التي لا مست احتياجات أولئك الفقراء وفي مقدمتها توفير السكن المناسب لتلك الأسر من خلال مشاريع مؤسسة الملك عبد الله لوالديه، والتي تبنت بناء العديد من المجمعات السكنية على نفقته حفظه الله للكثير من الفقراء على امتداد محافظات وقرى المملكة، ولا زالت هذه المؤسسة تقيم المزيد من تلك المشاريع السكنية وتأثيثها وتوفير كل متطلبات الحياة الحديثة فيها من مرافق.

مشاهد الوفاء والتواضع ترسم «ملامح قائد» ضحى بكل شيء لخدمة ورقي بلاده في جميع المجالات

مشاهد الوفاء والتواضع ترسم «ملامح قائد» ضحى بكل شيء لخدمة ورقي بلاده في جميع المجالات


تلك الزيارة وما حملته من معاني الحب والشفافية هي نموذج حي لهذه العلاقة المتميزة للراعي برعيته وصورة ناصعة لحرصه حفظه الله على أن يكون أميناً وصادقاً مع ربه عز وجل في أداء الأمانة التي يحملها بكل ما في قلبه النقي من طهر وحب وإيمان وإنسانية، وتلك الزيارة لم تأت منه حفظه الله نتيجة مؤثرات طارئة، وإنما جاءت من منطلق علاقة الحب التي يحملها أبو متعب في قلبه لأبنائه وحرصه على أن يكون قريباً منهم مطلعاً عن كثب على أحوالهم وهي سمات الحاكم العادل التي يجسدها حفظه الله بكل معانيها.

القرب من المواطن

لم تكن تلك الزيارة للأحياء الفقيرة هي الوحيدة التي تعكس حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله -حفظه الله- على القرب من شعبه والتواجد بينهم دون برتوكولات رسمية، فقد قام في مستهل توليه لمقاليد الحكم بالعديد من الجولات والزيارات الميدانية في الأماكن العامة في العديد من مدن المملكة كالرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام ومكة المكرمة وكان يحرص خلال تلك الجولات أن يتحدث إلى المواطنين والمواطنات، وأن يستمع إليهم ويعرف احتياجاتهم عن قرب ويأنس بهم ملغياً كل الحواجز "البرتوكولية"، بل ولا يتملل من الوقوف طويلاً مع مواطن أو مواطنة جاءه يلتمس حاجة أو يرفع له شكاية، وقد رأيته -حفظه الله- في إحدى زياراته لأحد الأماكن العامة في جدة يرفض أن يعترض حرسه مواطناً أو مواطنة ويمنعونهما من التحدث إليه؛ لأنه يسعد بلقاء أبنائه المواطنين والقرب منهم دون حواجز وهو يؤكد دائما أنني واحد منكم وأعمل من أجل إسعادكم بإذن الله.

الإيمان بدور المواطن

هكذا هو الملك الإنسان والفارس الذي يرفض الأبراج العاجية ويريد دوماً أن تكون علاقته بأبنائه هي علاقة حب مباشر تجسده مواقفه الإنسانية وأعماله الدائمة وقراراته المستمرة التي أوجدت نهراً متدفقاً من الحب المتبادل والتلاحم بين الأب وأبنائه على امتداد خريطة وطننا العظيم، وليست هذه الزيارات من ملك البلاد، إلا دليلاً حياً على حرصه على الوقوف ميدانياً على أحوال الناس ويطلع منهم على مدى رضاهم على خدمات الوزارات وماتنفذه من مشاريع في مختلف المناطق وأن يسمع منهم مباشرة متطلباتهم واحتياجاتهم ورؤاهم وأفكارهم؛ لأنّ خادم الحرمين الملك عبدالله يؤمن إيماناً عميقاً بدور المواطن وأهمية مشاركته في بناء وطنه وأنه شريك أساسي في هذه المسؤولية ومن هنا اهتم يحفظه الله بتفعيل ثقافة الحوار، وجعل لذلك مركزاً خاصاً يطرح المواطنون من خلاله على مختلف المستويات والتخصصات رؤاهم وأفكارهم من أجل تحقيق البناء السليم لكل خطط الدولة التنموية في الحاضر والمستقبل.

الشفافية والوضوح

لقد جسد الملك عبدالله منذ توليه مقاليد الأمور في البلاد على ترسيخ مبدأ الشفافية والوضوح والحرص أن تذهب مصادر الدخل في البلاد والميزانيات السنوية لخدمة المواطن وتطوير البلاد وتوفير أرقى الخدمات للمواطنين، كما اهتم ببناء الإنسان السعودي فكرياً وعلمياً ليكون في المستوى الذي يمكنه من الإسهام بفعالية واقتدار في عملية البناء والتنمية لوطنه متسلحاً بالإيمان بربه عز وجل وعلمه، ومن هنا جاء مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز للإبتعاث الخارجي، والذي أسهم في ابتعاث آلاف الطلاب السعوديين إلى مختلف الجامعات في مختلف بلدان العالم وفي مختلف التخصصات؛ لأنه حفظه الله يدرك أن الشباب هم عدة الوطن في المستقبل والعلم هو السلاح الحقيقي الذي يمكن الأمم من التقدم والتطور وبناء مستقبلها الواعد، وهذا الجانب يعكس جانب مهم في علاقة الملك بشعبه وأبنائه؛ لأنه يريد أن يرى أبناءه في المستوى اللائق بهم بين الأمم كونهم أبناء هذه البلاد المقدسة التي حملت في يوم من الأيام مشعل الهداية والتسامح والعلم إلى العالم بأسره ويجب أن تستعيد اليوم هذه المكانة بين أمم الأرض قاطبة، كما أنّ هذا الجانب يعكس قلبا عامرا بالحب وأبوة غامرة لأبناء شعبه تجعله لا يبخل بصرف المال واعتماد ميزانيات كبيرة من أجل أن يراهم في أرقى مستوى علمي وأن يحتكوا بالأمم المختلفة ويكتشفوا أسباب تطورها ويكتسبوا الخبرة المفيدة منها التي تمكنهم من أن يحملوا راية البناء بفهم واقتدار.

تواضع الفرسان

لعل مما يميز علاقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله هي التواضع الذي عرف به وهو صفة تأتي من منطلق حرصه أن يكون مطلعا على احتياجات أبنائه وعارفاً بأحوالهم، وهذه البساطة والتواضع التي عرف بها خادم الحرمين الملك عبدالله ليست مصطنعة وإنما هي خلة نابعة من حرصه أن يكون ملكاً عادلاً عطوفاً برعيته، ففي إحدى المناسبات التي كان يقيمها الحرس الوطني للرماية في (خشم العان) منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما وكانت تقام بحضوره -حفظه الله- عندما كان وليا للعهد ورئيسا للحرس الوطني، أقام الحرس الوطني حفل غداء كبير للمدعوين من مسؤولين وإعلاميين وأدباء وأعيان، وعندما دخل (أبو متعب) -حفظه الله- قام الجميع ولكنه بكل تواضع وبساطة أمرهم بالجلوس وهو يقول بكل أخلاق الفرسان (أنتم ضيوفنا) ولم يجلس -يحفظه الله -لتناول الطعام إلا بعد أن تأكد أن جميع المدعوين قد جلسوا.

علاقة حب

وهذا التواضع والبساطة أثمرت علاقة حب نابع من القلوب والمشاعر لخادم الحرمين من جميع أبناء شعبه، وهناك الكثير من الشواهد والأمثلة التي تجسد هذه المعاني من الحب والبساطة في حياة (أبو متعب) أمد الله في عمره، فتناوله الطعام في أحد المطاعم العامة في المدينة المنورة هو تأكيد حي لمعاني تواضع الفرسان في حياة أبا متعب، وحرصه على جلوس المواطنين بجانبه في مجلسه وحديثهم إليه مباشرة هو امتداد لعلاقة الحب لشعبه.

ولقد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز منذ توليه الحكم على بناء الإنسان السعودي فكرياً لتغذية وعيه للنهوض بمسؤولياته تجاه دينه ووطنه، وقد بلغ من حرصه على أبنائه وحبه لهم أن أمر بترك باب العفو مفتوحا لكل مواطن أذنب في حق وطنه ومجتمعه وضل الطريق إذا جاء تائبا نادما على مافعل ومناصحة كل من تبنى بعض الأفكار الضالة ليعود إلى رشده ويصبح مواطنا صالحاً، وهذا لأنه ينظر لأبنائه بعاطفة الأب الذي يعز عليه أن يرى أحد أبنائه قد شذ عن الطريق القويم، وتأتي ينابيع الخير والعطاء التي تدفقت أنهارها منذ مبايعته -حفظه الله -شاهدا على حرصه على يحقق لشعبه كل معطيات الرفاهية والازدهار وتحقيق التنمية المستدامة في كافة مجالات الحياة على امتداد خارطة الوطن ولكل منطقة ومحافظة وقرية، وجاءت الأوامر الملكية الأخيرة التي شملت كافة شرائح المواطنين واحتياجاتهم تجسيدا لعلاقة الحب الكبير الذي يكنه خادم الحرمين الشريفين لأبناء شعبه الذي يبادله الحب والتلاحم.

الكلمات العفوية

الكيمياء الخاصة لعلاقة الملك والأب والقائد عبدالله بن عبد العزيز تختصرها الكلمات العفوية البسيطة التي تحدث بها -حفظه الله- خلال رحلته العلاجية عندما قال بكل مشاعر الأبوة والحب (ولله الحمد أنا بخير وصحة ..أبشركم أنا بخير مادام إنكم بخير) هذه الكلمات العفوية في عباراتها العظيمة في معناها ترسم بوضوح وصدق عمق العلاقة بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وأبنائه الذين يحملون له في قلوبهم كل الحب والولاء، وهذه الكلمات بعفويتها وبساطتها تختصر كل معالم العلاقة بين الملك وشعبه وتصور مدى مايحمله قلبه الكبير من حب وحميمية وعطف وأبوة لجميع أبناء الوطن، حفظكم الله ياخادم الحرمين ذخراً وسنداٍ لشعبك وأمتك لتواصل غراس الحب والنماء التي تدفقت على أياديكم بفضل الله وتوفيقه.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 30-05-2011, 01:01 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

«نصف المجتمع» تواصل حضورها «الفاعل» و«الواعي»
المرأة تجاوزت «حفاوة التكريم» إلى «مسؤولية القرار»..


جدة - منى الحيدري :

عندما نكتب عن شخصية "الملك عبدالله" فإننا ندلل المعاني ونزرع في نبض قلبها الأمل، ننثر الفرح نقاطاً فوق حروف أبجدية اللغة، ونطلق الفراشات الملونة في فضاء الكلمة، وعندما نكتب عن مواقفه -حفظه الله- تجاه المرأة فإننا نجمع أجمل وأرق العبارات التي لا يكتمل حضورها الأنيق إلاّ في حضوره لوصف مواقفه التي تدلل على ثقته فيها، وإيمانه بقدراتها، ونظرته الحانية الأبوية لها، وحرصه وسعيه أن تكون دائماً خارج إطار الصورة النمطية الضيقة ذات الأبعاد المحددة، والتي كادت أحياناً أن تحد من طموحها وتألقها؛ فحلمه الكبير الذي وصل عناق زرقة السماء أن تكون دائماً في الصورة الأجمل، وكان له ما أراد داخل إطار يتناسب وخصوصيتها الاجتماعية، وبعيداً عن حدود الزوايا الأربعة المظلمة!.


إنجازات حاضرة

وعندما نكتب عن دعمه -حفظه الله- وعطائه لمسيرة المرأة؛ فإننا نحاول أن نسابق الزمن لنؤرخ تاريخها الناصع المزدحم بإنجازات أحدثت ضجيجاً صاخباً في كل أنحاء العالم، والذي أحبت سماعه كل نساء العالم من حولها، وتتبعنا أصداه، وذلك بمباركته ودعواته الصادقة والدائمة لها، ففي عهده الميمون أصبحت حاضرة بقوة في مجالات الحياة اليومية، وتقلدت مناصب رسمية في تاريخها، وإن كل إنجاز للمرأة عاش لحظة ميلاد رائعة بين يديه -حفظه الله- ساند خلالها لحظات ضعف عابرة أوشكت أن تغيب تحقيق إنجاز عالمي، ودفعت بهدوء أحلام أخرى كادت أن تظل في بوتقة الأحلام إلى أن أصبحت حقيقة على أرض الواقع، وليرصد التاريخ إنجازات متعددة وأحياناً نادرة في كل مجالات الحياة العملية والعلمية محلياً وعالمياً؛ نتيجة الانفتاح الذي تشهده كل مرافق الدولة، حيث كان الاحتفاء بها بمثابة العرس الحقيقي للتنمية الشاملة لجميع فئات المجتمع.


المرأة السعودية والعالمية

المرأة السعودية تشرفت بلقاء والدها وسندها بعد الله في كل صورة التقطتها عدسة الكاميرات، وتناقلتها وسائل الإعلام ونشرتها الصحف المحلية والعالمية، حيث كانت تبرهن دائماً أنّ كل ما يشاع عن قيود تحد تألقها هو مجرد شائعات، وأنّ الحقيقة هو ما تراه العيون، ومنها تعيينه لأول امرأة بمرتبة نائب وزير لوزير التربية والتعليم لشؤون البنات "د. نورة الفايز"، وتعيين "د. هدى العميل" -مديرة لجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بالمرتبة الممتازة، والتي تعد أكبر جامعة بنات على مستوى العالم، وتعيين "د. هيا العواد" -وكيلاً للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم-.

ودفعت هذه التعيينات مؤسسات المجتمع لدعم المرأة، وتقديمها في مواقع عملية عليا، حيث تم تعيين "أروى الأعمى" كأول امرأة تعمل في منصب مساعد أمين مدينة جدة لتقنية المعلومات، بالإضافة إلى استحداث أقسام نسائية في السلك العسكري في قطاعات الجوازات والسجون والدفاع المدني ومكافحة الحرائق وهيئة حقوق الإنسان، وانتخاب سيدتين الأولى المهندسة "نادية باخرجي" في أول مجلس إدارة لهيئة المهندسين السعوديين، والثانية امرأة في مجلس هيئة الصحفيين السعوديين، وتعيين "د.لما السليمان" -نائباً لرئيس غرفة جدة-، وتسهيل مهمة سيدة الأعمال وتأسيس مدن صناعية ومشاركة المرأة في المؤتمرات داخل وخارج المملكة، وتعيين سيدة في مركز نائب مساعد للتدريب التقني والتطوير للبنات بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمدينة الرياض، وانضمام تعليم البنات إلى التعليم العام في وزارة واحدة، وتأسيس جامعات في مختلف مناطق المملكة وأمره بإنشاء جامعة كاوست، والتي تستقبل الطلبة من مختلف أنحاء العالم وتشديد العقاب على المفسدين وتخريج أول دفعة من السيدات المتخصصات في القانون من كلية الأنظمة والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود وعددهن 49 خريجة.

تكريم وحفاوة

لقد عانق "الملك عبدالله" -حفظه الله- باهتمامه كل لحظات النجاح في مسيرة المرأة السعودية، وقلد الأوسمة للمتميزات، وبارك لها كل النجاحات، وذلل أمامها الصعوبات ومنحها الصلاحيات؛ لتسهم في تنمية البلاد بفرص لا تقل كثيراً عن الفرص المتاحة للرجل؛ فقد قلد خادم الحرمين العالمة "د.خولة الكريع" وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى لما حققته من إنجاز علمي نوعي في مجال أبحاث الخلايا السرطانية في الوقت الذي حققت فيه سيدات سعوديات عددا من الإنجازات العلمية المتميزة في مجالات علمية تخصصية بحثية نلن عليها جوائز عالمية ومنهن حياة سندي، غادة المطيري، هويدا القثامي، سميرة إسلام، فاتن خورشيد، فهدة الشبيب، مشاعل العيسى، ففي عهده وصلت المرأة الى منصب نائبة وزير لوزير التعليم في الوقت الذي أمر فيه بزيادة أعداد المستشارات غير المتفرغات داخل كيان مجلس الشورى إلى 12 مستشارة، بهدف انتشار لغة الحوار في جميع القطاعات والإستعانة بكثير من النساء لاستشارتهن في الأمور التي تخصهن ورفع سقف أعداد الطالبات المبتعثات إلى الخارج، وشجعهن على المشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية وتم فتح قنوات للعمل بشكل كبير وفق العادات والتقاليد الاجتماعية والتي تكفل لها العمل براحة تامة، ولتأتي اتفاقية "السيداو" والتي تعني بمكافحة جميع أشكال التمييز ضد المرأة ومنها مناهضة العنف ضد المرأة والتي وقعت عليها المملكة لضمن بيئة ملائمة للمرأة السعودية لتمكنها من العطاء بشكل أمان.


علاقة متميزة وفريدة

وحتى الآن ما زلنا نكتب عن تاريخ يتجدد ميلاده كل لحظه، وسنظل نكتب إلى أن تجف زهور الكلمات من فوق سطور سردت الأحداث المكتوبة، ولكن الأكيد بأن شذاها العطر لن يتلاشى، وذلك كلما حاولنا العودة إلى الماضي الجميل الممتد للحاضر الذهبي الأجمل، الذي يؤرخ علاقة متميزة وفريدة لقائد نهضتنا مع المرأة.

ويطيب لنا أن نذكر مقولته الشهيرة في النساء خلال حديثه التلفزيوني الأبوي الذي كان حديث كل بيت سعودي ومثار سعادة حقيقية لكل مواطنة سعودية عندما قال: "جاءتني هذه الوعكة وما أدرى وش هي، ناس يقولون إنزلاق وناس يقولون عرق النساء، والنساء ما شفنا منهم إلا كل خير".

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 30-05-2011, 01:05 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم





«ثورة الإنجازات».. التاريخ يوثّق مشروعات «التغيير للأفضل»

إعداد - مركز «الرياض» للمعلومات والدراسات الاستشارية

ستة أعوام مضت على قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لوطن المجد والشموخ تبوأت فيها المملكة مكانة مرموقة بين مصاف دول العالم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وأمنياً وتحقق فيها لأبناء هذا الوطن المزيد من التقدم والازدهار.

وتواصل المملكة وهي تحتفل بذكرى السادسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد -حفظهما الله- السير قدماً في ركب العالم الأول وتأسيس مسار سليم للعمل المؤسسي في الداخل وزمالات عالمية مؤثرة في الخارج بعيداً عن الانفعال والضجيج العالمي ورفع الشعارات والخطب العصماء حيث شهد هذا العهد الزاهر التأسيس والتدشين للعديد من المشروعات التنموية الضخمة في كافة المناطق بعد أن استكمل الملك المفدى زيارات الخير التفقدية للمناطق شمالاً وغرباً وشرقاً وجنوباً وضخ لمواطنيه خلالها أضخم ميزانية في تاريخ المملكة شملت مشروع تجاوزت تكاليف انشائها وتنفيذها مليارات الريالات لتعم التنمية المستدامة كافة أرجاء الوطن وتتزامن معها حركة التغيير والانفتاح المسؤول ومحاربة الفساد وانحسار التطرف والغلو أمام مد الوسطية والحوار البناء لتتحقق معها تطلعات قائد سبق شعبه في رؤيته التنويرية وأذهل العالم وهو يتابع أحلام ابن الصحراء تتحقق واقعاً ملموساً خلال سنوات محدودة. وفيما يلي أبرز المشروعات والمبادرات خلال السنوات الست الماضية.


الحرمان الشريفان

* بلغت تكلفة توسعة الحرم المكي الشريف 40 مليار ريال

* انتهاء المرحلة الأخيرة من جسر الجمرات بتكلفة 4 مليارات ريال

* توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام

* الأعمال النهائية لتطوير المسعى والمناطق المحيطة بتكلفة 3 مليارات ريال

* إنشاء قطار المشاعر المقدسة بتكلفة 6.6 مليارات ريال

* توسعة المسجد النبوي الشريف بتكلفة 4.7 مليارات ريال


الإسكان

* رفع الحد الأعلى لقرض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال

* اعتماد بناء 500 ألف وحدة سكنية بقيمة 250 مليار ريال

* إعفاء 5498 متوفى من قروض صندوق التنمية العقارية

* دعم ميزانية الإسكان بمبلغ 15 مليار ريال

محاربة الفساد

* إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومن اختصاصاتها:

- متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات بمايضمن الالتزام بها

- التحري على أوجه الفساد الإداري والمالي في العقود

- توفير قنوات اتصال مباشر لتلقي بلاغاتهم

- إحالة مخالفات وتجاوزات الفساد إلى الجهات الرقابية

- متابعة استرداد أموال جرائم الفساد

التوظيف

* إحداث 60 ألف وظيفة عسكرية في وزارة الداخلية

* إقرار 2000 ريال إعانة مالية مؤقتة للباحثين عن العمل

* اعتماد الحد الأدنى للرواتب ب 3000 ريال

* تثبيت موظفي البنود والمتعاقد معهم على وظائف رسمية

الاستثمار

* احتلال المملكة المرتبة الرابعة في الحرية المالية في التصنيف العالمي

* أحد أكبر 25 اقتصاد في العالم

* من أسرع دول العالم نمواً

* بيئة استثمارية جذابة وسريعة التكيف مع المتغيرات العالمية

* أكبر سوق حرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

* استحواذ المملكة على 25% من مجموع الناتج المحلي الإجمالي العربي

* احتلال المرتبة 13 عالمياً من حيث سهولة ممارسة أنشطة الأعمال


التعليم العام

* تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم بتكلفة 9 مليارات ريال

* إنشاء أكثر من 3200 مدرسة

* تخصيص 150 ملياراً لقطاع التعليم والتدريب وإنشاء 610 مدارس جديدة

* توقيع عقد إنشاء 200 مبنى تعليمي في مختلف مناطق المملكة بلغت 2 مليار ريال


الصحة

* تضمنت الميزانية مشروعات صحية جديدة لاستكمال إنشاء وتجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة

* تنفيذ 120 مستشفى جديداً بمناطق المملكة بطاقة سريرية تبلغ حوالي 26.700 سرير

* اعتماد مبلغ 16 مليار ريال لوزارة الصحة لتنفيذ العيد من المشاريع الصحية

* بلغ عدد المستشفيات 244 بسعة سريرية 33277 والمراكز الصحية 2037 مركزاً


القضاء

* صدر نظام القضاء المعدَّل ونظام ديوان المظالم المعدَّل

* تدشين مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء والتوثيق (عدل).


الضمان الاجتماعي

* رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي إلى 15 فرداً

* تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها ب3.5 مليارات ريال

* زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة 50%

* دعم الجمعيات التعاونية بمبلغ 100 مليون ريال سنوياً

* إقامة مشروعي (الامتياز التجاري) و(بيت المحترف السعودي) في الصندوق الخيري الوطني

* دعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين في وزارة التربية والتعليم

* دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات وإعفاؤهم من رسوم الدراسة


البلديات

* تنفيذ تقاطعات وأنفاق وجسور جديدة لبعض الطرق والشوارع داخل المدن

* استكمال تنفيذ مشاريع السفلتة والإنارة للشوارع وتصريف مياه الأمطار

* مشروعات للتخلص من النفايات وردم المستنقعات وتطوير وتحسين الشواطئ البحرية

* إنشاء مبان إدارية وحدائق ومتنزهات


الرقابة

* إحداث 900 وظيفة لديوان المراقبة العامة و لهيئة الرقابة والتحقيق و لهيئة التحقيق والادعاء العام

* إنشاء جهاز "برنامج التواصل والمتابعة" لشؤون المواطنين في الديوان الملكي ودعمه ب 300 موظف

* إنجاز 3062 قضية من القضايا الواردة لهيئة الرقابة والتحقيق خلال العام المالي 30-1431ه

* إنجاز 521 قضية متعلقة بإساءة المعاملة والسلطة باسم الوظيفة واستغلال النفوذ والتفريط في المال العام

* التحقيق في أكثر من 8800 قضية جنائية أنجز منها 7415 قضية

* التحقيق مع 4527 متهماً في قضايا التزوير والرشوة وتزييف العملة

* إنجاز 5479 قضية تزوير و817 رشوة، و55 قضية اختلاس و249 تزييف عملة من فروع هيئة الرقابة والتحقيق في مجال التحقيق

الصناعة

* بلغ عدد المصانع المنتجة 4513 مصنعا بنهاية خلال العام 2010م، بلغ تمويلها 394.1مليار ريال.

* بلغت صادرات المملكة الصناعية في العام 2009م: 146478 (مليون ريال)

* بلغ حجم استثمار المصانع المنتجة حتى عام 2009م: 394.338 (مليون ريال).

* بلغ عدد العمالة في المصانع المنتجة حتى عام 2009م : 504.585

* بلغ حجم مساحات المدن الصناعية المطورة حتى عام 2010م: 76 (مليون متر مربع)

* بلغت إيرادات المدن الصناعية المطورة حتى عام 2010م: 229,637,545 (ريال)

* بلغت الصادرات الصناعية السعودية حتى عام 2008م: 98.710 (مليون ريال)

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 30-05-2011, 01:07 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين والعطاءات المتجددة

سليمان بن سعد الحميّد*

في هذه الأيام تمر بنا مناسبة عزيزة وغالية على الشعب السعودي الكريم إنها الذكرى " السادسة " لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم، حيث شهدت المملكة منذ مبايعته ملكاً لهذه البلاد في 26/6/1426ه انجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل لتجسد تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته العربية والإسلامية.

وبهذه المناسبة نهنئ مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والنائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والأسرة المالكة الكريمة بهذه الذكرى العزيزة على نفوسنا.

إن من أول اهتماماته - حفظه الله - تلمس احتياجات المواطنين ودراسة أحوالهم عن كثب رغبة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني حتى حققت البلاد في عهده منجزات وتحولات مشهودة في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعمرانية، وعلى الصعيد الدولي تمكن - حفظه الله - بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في كثير من الملفات المهمة عربياً وإسلامياً ودولياً، وأصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية وفى صناعة القرار العالمي. حافظ على الثوابت واستمر على نهج والده المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - فصاغ نهضة المملكة الحضارية ووازن بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية والأخلاقية.

ففي هذه الذكرى العزيزة نستحضر بعض الإنجازات التي تحققت في هذا العهد الميمون للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي تأتي استكمالاً لكل ما تحقق لهذا الوطن الغالي على نفوس الجميع منذ تأسيسه على يد الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه - فقد خطت المؤسسة منذ تأسيسها عام 1390ه خطوات مباركة في مجال التأمين الاجتماعي، حيث شمل تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية كافة المنشآت التي يعمل بها عامل واحد أو أكثر فغطى فئة كبيرة من المواطنين والمقيمين، فبلغ عدد المشتركين الذين هم على رأس العمل أربعة ملايين وتسعمائة وستين ألف مشترك، وبلغ عدد المنشآت المسجلة بالنظام مائتين وخمسة وستين ألف منشأة. كما أولت المؤسسة الاهتمام بالفئات الأقل دخلاً، وذلك بوضع حدود دنيا للمعاشات والعائدات وتيسير شروط الانتفاع بها ومراعاة حالات التقاعد والعجز والمرض والوفاة والطلاق والترمل، وكل ذلك يمثل دعامة أساسية في البناء الاجتماعي والاقتصادي الوطني. وقد تجاوزت جملة المبالغ المصروفة من صندوق التأمينات سبعين مليار ريال، والمعاشات التي تصرف شهرياً سبعمائة واثنين وأربعين مليون ريال يستفيد منها مائتان وثمانية وستون ألف مستفيد. وتدار جميع أعمال المؤسسة بكوادر وطنية 100%

وفي مجال الاستثمار تقوم المؤسسة بدور بارز في الاستثمار المالي والعقاري، حيث تمتلك العديد من المشاريع العقارية في كل من الرياض والمدينة المنورة وينبع والجبيل ومكة المكرمة تجاوزت تكلفتها ستة مليار ريال، كما تساهم في العديد من الشركات المحلية تبلغ تكلفتها تسعة وأربعين مليارا ومائة وستة وسبعين مليون ريال. حيث توجهت المؤسسة لاستثمار أموال الاشتراكات وفق خطة استثمارية محددة طويلة المدى تعتمد على إيجاد مصادر دخل وعوائد ثابتة ليتسنى لها الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للمستفيدين من النظام، وقد ساهمت هذه المشاريع ولله الحمد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وتعتبر المؤسسة من أوائل الجهات الحكومية في تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية، وقد أكملت منظومة خدماتها الالكترونية والتي تأتي تمشياً مع توجه الدولة في التحول نحو مجتمع معلوماتي يقدم خدمة إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والجودة ودعم اتخاذ القرار، حيث تعتبر منظومة إلكترونية متكاملة لكافة التعاملات والإجراءات التي يحتاجها عملاء المؤسسة وهي بذلك طبقت وبشكل كامل توجيه حكومتنا الرشيدة بالتحول إلى نظام الحكومة الإلكترونية، وهذه الخدمات توفر على عملاء المؤسسة الجهد والوقت، حيث كان يتحتم على طالب الخدمة أن يقصد مكتب التأمينات أما الآن فباستطاعته عمل كافة الإجراءات والتعاملات من أي مكان وفي أي وقت. وقد حصلت المؤسسة على عدد من الجوائز منها:- جائزة المركز الأول في قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية (قياس) والذي شمل 166 جهة حكومية وشبه حكومية، وجائزة الانجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية ( الانجاز ) في دورتها الأولى في فرع الريادة الالكترونية، كما حصلت المؤسسة من المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي على ثلاث جوائز أخرى لتميزها في مجال تطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات. ومؤخراً فوز موقعها الإلكتروني بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية على مستوى الوطن العربي في دورتها العاشرة.

كما وفرت المؤسسة عددا من الخدمات الذاتية لأصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين عبر هاتفها المجاني ( 8001243344 ) باللغتين العربية والانجليزية.

وتقدم المؤسسة خدمة الرسائل القصيرة للتواصل مع المشتركين وأصحاب العمل والمستفيدين من منافعها عن طريق رسائل الجوال (SMS) تتضمن إفادة المشترك ببعض الإجراءات التي تتم كإتمام عملية تسجيله في النظام وتزويده برقم اشتراكه والأجر المسجل له واسم المنشأة التي يعمل بها، كما يتم إفادة المستفيد بإتمام إجراءات طلب صرف مستحقاته التأمينية وتذكيره بموعد صرف هذه المستحقات.

وختاماً أتقدم باسمي ونيابة عن منسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأسمى آيات الشكر والعرفان على الدعم والرعاية المتواصلة لأعمال المؤسسة. سائلاً الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء الذي تنعم به وأن يوفق قادتها ويسدد على درب الخير خطاهم.


* محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 30-05-2011, 01:09 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

الذكرى السادسة للبيعة عهد زاهر وعطاء وافر وإنجاز باهر وعمر مديد بإذن الله

أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل*

تمر علينا في هذا الوطن الغالي، والمملكة الغالية في السادس والعشرين من شهر جمادى الثانية ذكرى عزيزة غالية على قلب كل مواطن شرف بالانتماء لهذه البلدة الآمنة، كيف لا وهي ذكرى ذات أبعاد شرعية ووطنية، وتحمل في طياتها منجزات نوعية هيأ الله لها هذا الرجل الإنسان، والملك الفذّ خادم الحرمين الشريفين، اختصر فيها مسافة الزمن، وحقق لوطنه وشعبه ما تعجز لغة الإحصاء أن ترصده، نعم إنها ذكرى بيعة إمام المسلمين، خادم الحرمين الشريفين، المليك المفدى، عبدالله بن عبدالعزيز -أمده الله بعونه لأنها تعد امتدادًا تاريخيًا لهذه الدولة المباركة، التي تأسست على نصرة الكتاب والسنة، والقيام على أصل الأصول، وأساس الأمن، وأوجب الواجبات: توحيد الله جل وعلا بصورته الصافية النقية، حامية هذا الأصل مما يشوبه ويكدره، محققة لجوانبه، محاربة كل مظاهر الشرك والبدع والانحراف، ومع تمسكها بهذه الثوابت العظيمة إلا أن ذلك لا يمنعها من التعامل مع متغيرات العصر، وتفاعلات الواقع، آخذة بكل سبب يؤدي إلى النهوض والارتقاء، وبلوغ الريادة والعالمية، هذا المنهج الرشيد، هو ما قامت عليه دولة التوحيد لا سيما في هذا الدور الذي أقامه وشيد بناءه الملك المؤسس الباني المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود - طيب الله ثراه، واستمر عليه أبناؤه البررة، متفاعلين مع قضايا العصر وتجدد الحوادث، وتعقيدات الواقع، إنني أقول وأنا أستشعر مرور ست سنوات على ذكرى بيعة مليكنا المفدى وقد مرت كلمح البصر، إنها سنوات سعد وخير وبركة على هذا الوطن الأمن ومواطنيه، ولست هنا بصدد رصد الإنجازات الملكية لخادم الحرمين أو حشد المقام بأرقام وإحصاءات مع أهمية كل ذلك، بل إن رصدها وقراءة متأنية في أبعادها لمما يستحق الدراسة، ولكني أردت أن تكون هذه الأسطر تعبيرًا صادقًا عن مشاعري التي لا أملك إخفاءها وإخال أن كل مواطن يحملها.

إنني أعترف أن البيان عاجز، والبلاغة قاصرة، والأحرف لا تفي بمكنون الفؤاد، كيف لا والمعبر عن الفرحة والسرور بذكرى بيعته عظيم من عظماء المسلمين، وإمام فذ، ووالٍ عادل، والحديث عن منجزاته في هذه الحقبة الممتدة بإذن الله يتطلب مجلدات، ولا يعني أن هذه المنجزات قفزة بدون مقدمات، لأن هذه الأسرة المباركة أسرة السعد من آل سعود نهلوا من مدرسة الملك الباني غفر الله له- ونذروا أنفسهم في خدمة الدين والوطن، ولذا فإن مليكنا - أيده الله - يسجل له التاريخ بأحرف من نور، وترصد له لغة الأرقام والمنجزات ملحمة خاضها منذ أن اختاره أخوه جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - رئيسًا للحرس الوطني عام 1383ه، إلى أن تمت مبايعته في يوم الاثنين 26/6/1426ه ملكًا للمملكة العربية السعودية، لتتوج تلك العطاءات بهذه المناسبة التاريخية، ولتتوالى الإنجازات لا على المستوى الداخلي فحسب، وإنما على كافة الأصعدة، ونعيش ثمار تلك الملحمة واقعًا نتفيأ ظلاله.

وتمر المملكة بأزمات متوالية، وفتن متتابعة، ومهددات تستهدف أمن هذا الوطن ووحدته ولحمته، وأزمات أخرى مرت بالمنطقة وبالعالم أجمع، فتتجسد الحكمة والحزم والدبلوماسية التي انعكست في مواقف أثبتت للتأريخ أن أمة يقودها هؤلاء العظماء لأمة معطاء، وأن وحدة يحميها من يتحمل المسؤولية أمام الله ثم أمام شعبه لهي أمة محفوظة بحفظ الله، ومن هنا فإن أول ما يستحق النظر والتأمل ما حبى الله به مليكنا من سمات شخصية كانت وراء تلك المواقف العظيمة، فمن يرصدها يترسم في هذا الملك الإنسان الحنكة والحصافة، والنزعة العربية الإسلامية والمحبة الصادقة لشعبه ووطنه، ومع ذلك البساطة المتناهية، التي يعيش فيها مع شعبه ويحتل الوطن والمواطن سويداء القلب، فالوطن يعيش مع ملكينا كل لحظة من لحظات عمره المديد - بإذن الله - لا يرضي له إلا الصدارة، والرقي والحضارة، مع الحفاظ على الثوابت والأسس التي قامت عليها ولذلك سطر التاريخ لولي أمرنا - أيده الله - بأن أمرين لا مساومة عليهما، الدين والوطن، وأما المواطن فهو بالنسبة لمليكنا خصوصًا ولولاة أمرنا عمومًا الاستثمار الأمثل، والركيزة الأساس لكل نهضة وتقدم فكل خطط التنمية، وكل مقدرات الدولة ومكتسبات الوطن تسخر لهذا المواطن، إن هذه السياسة الداخلية هي ما يميز ولاة أمرنا - أيدهم الله - فلئن فاخرت أمم بالديمقراطية فإن رصيد ولاة أمرنا من ذلك ما يمثل الصورة المثالية، والمنهج الإسلامي، وتظهر مواقف الابتلاء هذه اللحمة والمحبة المتبادلة بصورة تستحق الإشادة والمفاخرة، ولعل من أبرز ما يستشهد به في هذا الشأن ما حصل أثناء الابتلاء الذي قدره الله عليه، حين غاب عن أبناء وطنه وشعبه ومحبيه ليجري عملية جراحية في الولايات ليسجل للتأريخ أن المسؤولية ليس في قواميسها فراغ تعيش فيه القائد عن وطنه وشعبه وأمته، فخادم الحرمين رغم أنه في معاناة المرض، إلا أن ذلك لم يمنعه أن يعيش آلام الوطن والمواطن ويوجه بما يكون رفعًا للمعاناة، ثم يتتابع هذا ويتوالى بعد ما منّ الله عليه بالشفاء والعافية قبيل وصوله أرض الوطن، لتكون فرحة غامرة بالمقدم الميمون، والشفاء التام، ثم بالخير الذي حملته تلك القرارات السامية، وحينما تنكشف المحنة، ويزول الكرب، ويفضح دعاة السوء تصدر تلك الأوامر السامية، والقرارات الحكيمة التي تتجلى فيها عناصر الرشد والصلاح، والخير والرفاهية للمواطنين.

وثاني تلك الشواهد التي عبرت عن هذه اللحمة والحكمة ما استهل به المليك المفدى تلك القرارات من الخطاب السامي، كلمات رقيقة نبعت من القلب، وحملت كل معاني الإخلاص والوفاء، تجعل كل من سمعها يقول: يعلم الله ويشهد أنك في قلوبنا، وأننا نحبك ونفديك، ونعاهدك على الوفاء، حملت الحب الكبير للشعب العظيم، والتقدير لكل من أسهم في درء الفتنة، وتحقيق أعلى وأجل معاني الوحدة، وعلى رأس أولئك العلماء في هيئة كبار العلماء وخارجها، الذين تحملوا مسؤولية الكلمة وأمانة العلم، وكان لموقفهم أثر قوي في توحيد الكلمة وقطع الطريق على المزايدين، ثم أولئك الرجال الأوفياء، والأبطال البواسل في كافة القطاعات الأمنية والعسكرية في وزارة الداخلية وغيرها، الذين هم حماة الوطن، وحصون الثغور، والأعين الساهرة على أمن هذا الوطن ووحدته ومكتسباته، أيدهم الله بتأييده، وحقق بهم ما يطمح إليه ولاة الأمر، ثم عموم الشعب الوفي الذي تنادى عبر الرسائل والشبكات ووسائل الاتصال بأن لا ندع فرصة لداعية سوء أو فتنة، وأن نجعل مصلحة وطننا فوق كل اعتبار.

وتحمل تلك الكلمة المحبة الصادقة التي جعلها مليكنا أعظم هدية، وأبقى وصال، عبر عنها بقوله -سدد الله قوله-: "يعلم الله أنكم في قلبي أحملكم دائماً وأستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منكم".

ومن هنا فإننا عند الحديث عن المنجزات والمبادرات في الشأن الداخلي لمليكنا المفدى يجد أن أعظمها وأوفاها ما يصب في خدمة الثوابت، وحماية جناب الشريعة، وكانت آخرها وليس لها آخر -بإذن الله- هذه الأوامر التي تركز جزء كبير منها على التأكيد على هذه الثوابت وتعزيز دور العلماء والمؤسسات الشرعية، وتحقيق العدل وإرساء دعائمه، ومقاومة مظاهر الفساد والمفسدين، ارتكزت هذه القرارات على حفظ حرمة الدين، وحماية جناب الشريعة، واستعمال الصلاحية الثابتة شرعًا لولي أمر المسلمين التي جعلها الله عز وجل له، فيتصرف في رعيته بما يحقق المصالح ويدرأ المفاسد، جاءت في ظل اضطراب وتحير واختلال في مرجعية الفتوى، وتناقض أحدث فتنًا لا يعلم مداها إلا الله، وتجاسر على مكانة العلم ونقد للعلماء، وجرأة على أهل الحسبة، وتبادل للتهم، فتأتي هذه القرارات تؤكد للعلماء دورهم ومكانتهم، وتحفظ لهم هيبتهم، وتمنع الاستطالة في أعراضهم، وبل وتشكل دعمًا معنويًا وماديًا لتعزز مكانتهم ودورهم، وتوحد كلمتهم عبر مجمع يضم العلماء والباحثين، ويصدر عنه ما يكون رأيًا مدروسًا، وفتوى متوازنة، حيث تشكل رأي ثلة من العلماء تعاونوا عبر المجمع على استخلاص أوسط الآراء وأسدها وأصلحها للأمة، ولم تقتصر الأوامر على هذا، بل شملت رعاية مؤسسات الدعوة والاحتساب، ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.

وأما في المجال العربي والإسلامي والعالمي فإنني أوجز مشاعري بأن أقول: هنيئًا لنا بخادم الحرمين، لقد مكن لهذه البلاد، وقادها بإقتدار إلى الريادة والمثالية الطموحة، يوقفنا بتصرفاته ومبادراته على تمسكه بالإسلام وقيمة وأحكامه، والشعور بشعور الجسد الواحد يجعل قضايا المسلمين وما يحل بهم فوق كل اعتبار، ويساهم ويشارك بكل ما أوتي من ثقل وقوة عالمية ليوظف هذه المكانة في مشاركة المسلمين قضاياهم ومعاناتهم، وها نحن نشعر وبكل فخر واعتزاز أن بلادنا الحبيبة، ووطن الإسلام المبارك يفرض نفسه في كل المحافل الدولية كرائد للسلم والسلام، وقائدنا ومليكنا بمبادراته وحكمته وحنكته يجمع الأمم المتنافرة، لتعتمد الحوار الهادف، والعلاقات المبنية على التسامح والتشاور، فتختزل هذه المبادرة التاريخ التحديات والعقبات، تقوم على هذه الأسس التي ينطلق فيها من ميزات الإسلام وخصائصه وقيمة وثوابته، وتنبذ كل مظاهر الغلو والتطرف، والإرهاب والإفساد، ويكون الخطاب الوسطى هو الصورة المثالية التي تفرض نفسها كبديل بطرف النقيض، ونسأل الله سبحانه أن يمكن لإمامنا وولي أمرنا، وأن يسدد قوله وفعله، ويجعله من أنصار دينه وأعوانه، وممن يجدد الله بهم الدين في هذا العصر، كما نسأله سبحانه أن يحفظه بحفظه، ويكلأه برعايته، ويمده بعونه، ويديم عليه نعمه إنه سميع مجيب.

مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 30-05-2011, 01:11 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

الملك عبدالله.. إنجازات متتالية

د. سعيد بن تركي المله*

ستة أعوام مضت وتطل علينا ذكرى اليوم المجيد بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لوطن المجد والشموخ والتي أدت إلى تحولات كبرى داخليا وخارجيا تبوأت فيها المملكة مكانة مرموقة بين مصاف دول العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وأمنيا، وتحقق فيها لأبناء هذا الوطن المزيد من التقدم والازدهار والعديد من المنجزات والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وحضور سياسي متميز على خارطة صانعي القرارات الدولية وبناء المواقف والتوجهات من القضايا الإقليمية والدولية والتي بدورها وضعت المملكة في موقع متقدم عالميًا، وكان لحنكة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبعد نظره خلال السنوات الماضية بفضل الله عز وجل الأثر الكبير في نزع فتيل الاحتقانات الإقليمية والعربية وعودة روح التعاضد العربي والخليجي إلى أفضل مستوياته، بل تعدى ذلك عالميا إلى الاستفادة من تجارب وخبرات المملكة في كثير من القضايا المطروحة.

ومن الإنجازات المهمة التي تحققت للوطن والمواطن: تضاعف عدد الجامعات السعودية في العهد الميمون لتنتشر في جميع مناطق المملكة وإنشاء مدن جامعية لها بمواصفات عالمية، وزيادة أعداد الطلبة المبتعثين إلى أكثر من مائة وعشرين ألف مبتعث، كما افتتح حفظه الله قبل أيام أكبر مدينة جامعية للبنات في العالم بمدينة الرياض (جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن) وافتتح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، كما شهدت البلاد العديد من المدن الاقتصادية، كمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل ومدينة جازان الاقتصادية ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة إلى جانب مركز الملك عبد الله المالي بمدينة الرياض والذي تتسارع عجلة العمل فيه ليلاً ونهاراً لإنجازه.

ومن المشاريع التي أولاها خادم الحرمين الشريفين عنايته مرفقي التعليم العام والقضاء حيث سعى لتطوير التعليم بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام والذي يمثل دعماً كبيراً لجهود وزارة التربية والتعليم وتحقيقا لرؤيته في أن التعليم هو الأساس لبناء اقتصاد معرفي يسهم في الوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق المشاركة المستقبلية للنشء في بناء مجتمع متقدم في جميع المجالات، كما سعى لتطوير القضاء ب "مشروع الملك عبدالله لتطوير مرافق القضاء"، ليخدم أنظمته وتحديث وتطوير مرافقه. وعند الحديث عن التعليم الحكومي والأهلي نجد التطور المذهل، ففي عهده الميمون زاد عدد الجامعات لتصل إلى اثنتين وثلاثين جامعة منها أربع وعشرون جامعة حكومية وثمان جامعات أهلية، وبين الجامعات الحكومية ست عشرة جامعة جديدة كلها في عهده الميمون منها أربع جامعات ناشئة في الدمام والخرج وشقراء والمجمعة ، وانتشر التعليم الجامعي كما انتشر التعليم العام قبله حيث وصل التعليم الجامعي إلى أغلب محافظات المملكة وزاد الإنفاق على التعليم ليصل إلى ( 150) مليار ريال وبنسبة 26% من ميزانية هذا العام ولم يغب عن المسؤولين في التعليم تطويره وتحديثه كمياً التوسع نوعيا في إنشاء كراسي البحث العلمية وذلك للوصول إلى دعم النهضة العلمية التي تشهدها المملكة ووجود شراكة حقيقة بين القطاع الخاص والحكومي في دعم مسيرة وتقدم التعليم في المملكة الأمر الذي جعل جامعات المملكة تحتل مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

وإن الموافقة السامية على تحمل الدولة 50% من الرسوم الدراسية عن الطلاب الذين يقبلون في الجامعات والكليات الأهلية لهو امتداد للدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين وتشجيع لأبنائه الطلاب والطالبات من النهل من مصادر العلم والمعرفة أينما وجدت في كافة الجامعات والكليات الأهلية، وهذا أمر يقف جنبا إلى جنب في تمديده فترة الابتعاث للدراسة في الخارج مدة خمس سنوات، حيث يعكس ذلك حرصه حفظه الله لتقدم ورفعة المواطن السعودي، فمن خلال العلم والتعليم تتقدم وترتقي الأمم. ولا شك أن هذه الرؤية المستقبلية تعكس نظرته حفظه الله في أن يقود المواطن السعودي بلده في كل المجالات وأن يصنع ويشارك في تقدم ورفعة وطنه. حفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين وأمد في عمره وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة من كل سوء ومكروه، وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في هذا البلد الطاهر المبارك.

* مدير جامعة شقراء

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 30-05-2011, 01:41 PM
الصورة الرمزية لـ الصندوق الاسود
الصندوق الاسود الصندوق الاسود is offline
عضو v.i.p
 





الصندوق الاسود is an unknown quantity at this point
 

 

الحمدلله على نعمته والحمدلله على نعمة الاسلام والمسلمين

الف الف مبروك للشعب بمليكه والف مبروك للمليك بشعبه

 


::: التوقيع :::

(( أستغفر الله ))


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 30-05-2011, 03:51 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

بارك الله فيك أخي أبو عبدالله الله يجزاك خير ويرفع قدرك

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:34 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www