هو الاقتصاد الأميركي يترنح على حافة الانهيار؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

هو الاقتصاد الأميركي يترنح على حافة الانهيار؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-05-2011, 03:20 AM
الصورة الرمزية لـ فهد ال ناصر
فهد ال ناصر فهد ال ناصر is offline
عضو مشارك
 





فهد ال ناصر is an unknown quantity at this point
 
01 هو الاقتصاد الأميركي يترنح على حافة الانهيار؟

 

الولايات المتحدة الامريكية لديها عجز كبير في ميزنياتها حوالي 14 تريليون دولار وميزانياتها سنويآ هذا في السابق 12 تريليون دولار و ميزانية وزارة الدفاع الامريكية حوالي 600 مليار دولار
و الان لديها ديون هائلة جدآ حوالي 14 تريليون دولار واذ انهارت امريكا انهارت معها اوروبا هي الان حافة الانهيار و تحذر وتقول
الامم المتحدة تحذر من انهيار الدولار اذا واصلت قيمة الهبوط
ياجماعة من لديه تجارة في امريكا على الفور ان يتخلص منها

حذرت الامم المتحدة من أزمة ثقة محتملة في الدولار وربما "انهياره" اذا واصلت قيمته الهبوط أمام العملات الاخرى.
وقالت الادارة الاقتصادية للامم المتحدة في مراجعة نصف سنوية للاقتصاد العالمي ان مثل هذا التطور النابع من انخفاض قيمة الحيازات الاجنبية الدولارية اذا حدث فقد يعرض النظام المالي العالمي للخطر.
وأشار التقرير الى ان سعر صرف الدولار أمام سلة من عملات أخرى رئيسية بلغ أدنى مستوياته منذ سنوات السبعينات من القرن الماضي.
وأضاف أن هذا الاتجاه حركه جزئيا في الاونة الاخيرة الاختلافات في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واقتصادات رئيسية أخرى وتنامي المخاوف بشأن مدى امكانية استمرار الدين العام الامريكي ونصفه مستحق لاجانب.
وقال روب فوس كبير الخبراء الاقتصاديين للامم المتحدة الذي شارك في وضع التقرير انه اذا حدث ان الاقتصاديات الناشئة بدأت على نطاق واسع بيع الدولارات فسينشأ خطر انهيار الدولار.
وكان خبراء اقتصاديون للامم المتحدة تساءلوا منذ بعض الوقت هل ينبغي ان يبقى الدولار عملة الاحتياط الوحيدة في العالم. وعبر اخرون ايضا عن قلقهم بشأن اوضاع المالية العامة للولايات المتحدة.
وهددت مؤسسة ستاندرد اند بورز في 18 من ابريل بخفض تصنيفها الائتماني الممتاز للولايات المتحدة (AAA) اذا لم يتوصل الكونجرس وحكومة الرئيس باراك أوباما الى وسيلة لخفض العجز المتفاقم للميزانية الاتحادية خلال عامين.
واذا حدث مثل هذا الخفض للتصنيف الائتماني فانه سيضعف وضع الولايات المتحدة بوصفها اقوى اقتصاد في العالم والدولار بوصفه العملة العالمية المهيمنة.
وقدم تقرير الامم المتحدة تقييما للاقتصاد العالمي الاوسع وقال ان الانتعاش من الازمة المالية لعام 2008 ما زالت تقوده الصين والهند والبرازيل لكن افاق نموها تتراجع بسبب المخاوف من التضخم وفقاعات أسعار الموجودات المحلية.
وأبدى التقرير وجهة نطر أكثر تفاؤلا لافاق النمو العالمي من تلك التي ابداها قبل ستة اشهر اذ تنبأ بان يبلغ معدل النمو 3.3 في المئة هذا العام و3.6 في المئة في عام 2012 مقارنة مع 3.1 في المئة و3.5 في المئة على التوالي.
وزاد التقرير لتنبؤه لنمو اجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة هذا العام من 2.2 في المئة الى 2.6 في المئة لكنه أبقى تقديره للنمو العام القادم دونما تغيير 2.8 في المئة.
وخفض التقرير توقعه لنمو اليابان هذا العام باكثر من الثلث الى 0.7 في المئة في اعقاب كارثة الزلزال المدمر في مارس اذار وموجات التسونامي وازمة المحطات النووية. وذهب الى تقدير الاضرار التي لحقت بالمباني والبنية التحتية بنحو 25 تريليون ين (305 مليارات دولار) او 5 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.
الدين الأمريكي يزيد كل دقيقة 5 مليون دولار ... ||| عداد الدين‎
وقد بلغ حتى الآن أكثر من 9.4 تريليون دولار

لمتابعة العداد من هنا:
AFH LIBRARY - U.S. National Debt Clock.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-05-2011, 01:21 AM
الصورة الرمزية لـ الصندوق الاسود
الصندوق الاسود الصندوق الاسود is offline
عضو v.i.p
 





الصندوق الاسود is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور على هذا النقل

 


::: التوقيع :::

(( أستغفر الله ))


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:55 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www