الحلم العربي الثاني..؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الحلم العربي الثاني..؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-05-2011, 12:38 AM
ماجد البلوي ماجد البلوي is offline
عضو دائم
 





ماجد البلوي is on a distinguished road
 
Mumayaz الحلم العربي الثاني..؟؟

 

الحلم العربي الثاني..؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
الاخوة الاعزاء /هذه القصه من تأليفي والله ..
حتى لا يساء فهمها لا نعني ولا نقصد بها احدآ وما هيه الا للعضه و للعبره فقط وشكرا؟؟
واليكم القصه يحكى ان احد الحكام ؟؟
قام بزياره تفقديه الى ديار البدو ورآى كثرة الخيرات والثروات وطمع بها ؟؟
وقام البدو بمظاهره للمطالبه باماكن لرعي مواشيهم وحفر آبار لسقياها ..؟؟
وصارت مصادمات بين البدو وحاشيه الحاكم وكما يقول المثل البدوي(رد الرجال عن الرجال)
وزعل الحاكم وتشاور مع شركائه المنتفعين من ثروات الباديه الغنيه بالخيرات؟؟
واشاروا عليه ان يعطي البدو حريتهم الكامله والتعبير عن الرآي وادخالهم عصر العولمه؟؟
و حتى لا يقوم هؤلاء الرعاه البدو بالثوره عليه؟؟
وقام هذا الحاكم وبعد المشاورات ومعه احد شركائه المأجورين ببناء (مرقص مع حانه) للبدو في هذا المكان الصحراوي بدعوى تحسين معيشتهم ..؟؟
والرقي بها الى مستوى الدول المتحضره والمتقدمه حضاريآ ؟؟
وصار هذا المرقص والحانه مزارآ لكل ابناء الباديه والى كل البوادي المجاوره؟؟
وكان البدو يشربون الشراب بجميع انواعه؟؟
ويقول لهم صاحب المرقص اشربوها على حسابي و انها نوع من المشروبات الجيده ومفيده حتى تحسن نظرهم ونسلهم كذلك ؟؟
واصبح البدو كأنهم في جنان النعيم من شربهم للمادام و رؤيتهم للراقصات الحسان وهم في احسن حال واهدأ بال؟؟
وبعد ان ادمنوا على الشراب قام صاحب المرقص وطالبهم بدفع قيمه الشراب من فلوسهم بحجه انه لم يبقى عنده فلوس ؟؟
ودفعوها مرغمين ؟؟ وصار البدو كذلك بعد لعب الخمور في رؤوسهم يرقصون ويتمايلون و ينقطون الراقصات العاريات بالفلوس..؟؟
حتى لم يبقى معهم فلوس وبعدها صاروا ينقطوا الراقصات بالخرفان والتيوس ؟؟
هذا ينقط الراقصه عنزآ وآخر ينقط الراقصه تيسآ وآخر ينقط كبشآ؟؟
واحدهم ينقط عكه سمن وآخر سعن( صميل) او صميل زبده وذلك ينقط شوال مريس او نظير جميد او عفيق ..؟؟
وكانوا يتفاخرون وهم يهدونها قوت عيالهم كل ذلك وصاحب المرقص يضحك و يقبل منهم اي شيء يقدمونه حتى اصبحوا على تحت خط الصفر؟؟
وصار البدو ينامون قرب المرقص مع بقايا اغنامهم لحضور الحفله القادمه ؟؟
كل هذا والحاكم واعوانه كانوا يتفرجون ويضحكون عليهم؟؟
وما هي الا اشهر قليله الا والبدو صاروا (يشحذون الملح) ..؟؟
و ضاع حلالهم واولادهم وبناتهم كذلك واضاعوا دينهم وكرامتهم وقيمهم وعاداتهم الاجتماعيه الحميده؟؟
وصار عند صاحب المرقص الاف مؤلفة من رؤس الحلال من ظأن وماعز وتيوس..؟؟
واطنان من الجميد والمريس وبراميل من السمن البري والزبده وصار هذا الحاكم المنتفع يصدرها للخارج بالعمله الصعبه؟؟
واصبح البدو في حاله صعبه واهملوا بيوتهم وحلالهم ؟؟ و اولادهم مدمنين للخمور والمخدرات وبناتهم بائعات هوى وراقصات في المرقص؟؟
وضاعوا ( واي قوم اضاعوا) وقاموا البدو يتصارخون وقامت هيئه الامم المتحده ومجلس الامن الدولي ؟؟
واعلنت ان منطقه البدو منطقه مجاعه وكوارث وانها اصبحت تحت الصفر و مستوى خط الفقر؟؟
وصدر قرار من الامم المتحده بارسال مساعدات عاجله مع جنود من الامم المتحده لحفض الامن والنظام في هذه المنطقه الصحراويه من العالم ؟؟
(ولسرقه ما تبقى عند البدو من خيرات تحت غطاء وستار الامم المتحده) وقام معهم العالم اجمع ولم يقعد الى الآن لنصره الشعوب المقهوره والمظلومه..؟؟
ولمساعده الظالم على المظلوم لسحقهم تحت غطاء الامم المتحده ؟؟
وصار البدو يصطفون صفآ واحدآ على هيئه الاغاثه الدوليه ليحصلون على ما يسد رمقهم..؟؟
من بعض الطعام ولباس وخيام وبطانيات تقيهم من البرد والشتاء؟؟
ويا لسخريه الاقدار؟؟ لقد اصبح ابناء الباديه الاجلاء الغيورين على الدين والوطن اصبحوا نازحين ولاجئين في ديرتهم و اوطانهم..؟؟
نعم اصبحوا لاجئين في بلادهم في هذه الديره الصحراويه ؟؟
الله واكبراليس هذا هوى الواقع الذي يعيشه ابناء السلمين وأبناء اغلب الامه العربيه..؟؟
ومن يقول لا فهو شريك لهذا الحاكم وشريك الى صاحب المرقص ومن الطابور الخامس كذلك ؟؟
والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته ..
اخيكم/ ماجد البلوي

 


آخر تعديل بواسطة ماجد البلوي ، 12-05-2011 الساعة 12:41 AM.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:17 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www