الملك فيصل وقبر حمزه بن عبد المطلب..........شاهدوا ماذا حصل ؟؟؟!!! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الملك فيصل وقبر حمزه بن عبد المطلب..........شاهدوا ماذا حصل ؟؟؟!!!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-05-2011, 10:50 AM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 
Mumayaz الملك فيصل وقبر حمزه بن عبد المطلب..........شاهدوا ماذا حصل ؟؟؟!!!

 

قبر اسد الله حمزه بن عبدالمطلب الذي قتله الصحابي وحشي بن حرب والذي كان مشركا في غزوة احد..ويذكر ان الحربه التي قتل بها حمزه عاد ليقتل بها الكذاب..

ذكر الدكتور طارق السويدان في سلسلته القيمة ((قصة النهاية)) نقلا مباشرا عن فضيلة الشيخ/ محمود الصواف الحادثة العظيمة التي تشرف بها بعض العلماء في اعادة دفن بعض الصحابة من شهداء احد وكيف انهم شاهدوا الصحابة رضوان الله عليهم بعد مضي 1400 سنة من استشهادهم رضوان الله عليهم وكيف ان اجسادهم باقية كما هي لم تتغير ولم تتعفن ولم تتحلل. مصداقا لبشرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم للشهداء ان الارض لاتاكل جسادهم.

وسوف افرغ الجزء الي تحدث فيه الدكتور طارق السويدان في الشريط عن هذه الحادثة بالنص حيث قال:

" وقد حدثنا الشيخ محمود الصواف رحمه الله انه دُعي فيمن دُعي من كبار العلماء لاعاده دفن شهداء احد من الصحابه رضي الله عنهم في مقبرة شهداء احد مقبره معروفه اصابها سيل فنكشفت الجثث فدعي مجموعه من كبار العلماء لاعادة دفن هولاء الصحابه ويحدثنا الشيخ محمود الصواف انه حضر ذلك بنفسه فيقول ممن دفنت دفنت حمزه رضي الله عنه فيقول ضخم الجثه مقطوع الانف والاذنين بطنه مشقوق وقد وضع يده على بطنه فيقول فلما حركناه ورفعنا يده سال الدم ويقول دفنته مع من دفنت من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم من شهداء احد "

واضاف الدكتور طارق السويدان قائلاً:

"فهذا امر ثابت بالتواتر وبرؤية العين, بلغنا الله وإياكم مكانة الشهداء وقد حدثنا اي (الشيخ عن ريح المسك التي فاحت لما سال الدم "( اي من جسد حمزة رضي الله عنه)

سبحان الله....... بعد اكثر من 1400 سنة.... ما اعظمك ياالله...ما اقدرك ياالله
سبحان الله..... اي فضل هذا واي كرم اعطاه الله للشهداء. اذا بلغ كرمه للاجساد وهي تحت الارض لا يراها احد فكيف يكون كرمه في جنة عرضها السموات والارض.


مشهد فيديو اضغط هنا :


هنا
انظرا الى جثمان حمزه بن عبد المطلب بعد ١٤٠٠ سنه رضي الله عنه - الساحة العربية نت

-------------------------------------------------------

في عهد الملك (فيصل بن عبد العزيز) ـ رحمه الله ـ هطلت أمطار غزيرة على المدينة المنورة ـ على ساكنها أفضل الصلاة والسلام ـ وقد شكلت هذه الأمطار سيولاً شديدة في منطقة (جبل أحد) حيث تم دفن سبعين صحابياً من شهداء معركة أحد ـ رضوان الله عليهم ـ .
يقول عالم الدين العراقي (محمد محمود الصواف) ـ رحمه الله ـ عندما هطلت هذه الأمطار الغزيرة وشكلت تلك السيول العنيفة ، كشفت هذه السيول قبور الصحابة الكرام ، فشكل الملك (فيصل) لجنة من علماء المسلمين لإعادة دفن هؤلاء الصحابة الكرام ونقلهم إلى مكان آخر،يقول الشيخ (الصواف):
ـ كنت ممن فتح قبر سيد الشهداء (حمزة بن عبد المطلب) رضي الله عنه ورأيته عظيم الجثة قوي البنية وقد بُقر بطنه وجُدع أنفه ومُثل به ، وقد تم وضع يديه على بطنه ، فلما رفعناه سقطت يده عن بطنه وتدفق الدم القاني من جديد وكأنه قتل اللحظة ـ رضي الله عنه وأرضاه ـ .)
وفي عقد الثمانينات من القرن الماضي وأثناء شق بعض الطرق السريعة في منطقة اليمامة القريبة من مدينة (الرياض) ، تم اكتشاف قبر قديم أثناء الحفر، فإذا هو قبر لأحد الصحابة وقد أصيب بعدة طعنات في الصدر والبطن وقد بُترت إحدى يديه .. فتم نقله إلى مقبرة البقيع في المدينة المنورة . وأثناء نقله سال الدم على جانبيه ـ الدم الساخن ـ وكأنه قد مات هذه اللحظة ، وانبعثت من هذا الدم رائحة المسك ، مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " اللون لون الدم والريح ريح المسك " .
وفي الثمانينات ـ كذلك ـ حدثني الشيخ الشهيد بإذنه تعالى ـ الدكتور عبد الله عزام عن رجل من (جزيرة العرب) من مدينة (بُريده) التي تقع شمال مدينة الرياض ، وقد سافر هذا الرجل مجاهداً في سبيل الله إلى أرض (أفغانستان) ، ومكث فيها أربع سنوات قبل استشهاده ، يقول الشيخ عبد الله عزام :
ـ كنا نرى الشهادة في وجهه ، كان كثير الصيام والقيام وقراءة القرآن .. والجهاد في سبيل الله ضد المحتل السوفييتي ، ولطول مكوثه في الجهاد والاستشهاد نسي حتى وجه زوجته وأولاده وبناته ، كان هدفه الأول والأخير أن يرزقه الله الشهادة في سبيله ، وقد منّ الله عليه بالشهادة لصدق نيته ، وقد دفناه في أحد الأودية القريبة من مدينة (كابول) ، يقول الشيخ عزام :
ـ العجيب أننا كلما مررنا بقبره سمعنا تكبيرات تخرج من قبره ، حدث ذلك أكثر من مرة وعلى مدى أسابيع وشهوراً وليس ليوم أو يومين .
لقد أكرمه الله بالشهادة والتكبير والتهليل حتى وهو في عالم البرزخ رحمه الله رحمة واسعة .
وفي إحدى الدول الإسلامية تم القبض على مجموعة من الشباب المؤمن ، وتحت التعذيب الوحشي اعترف بعضهم على زعيم المجموعة وكان هذا القائد قد أصيب بطلقات وجراحات قاتلة فتم دفنه من قبل إخوانه في حديقة أحد المنازل بعد استشهاده .
وعندما تم القبض على بعض أعضاء المجموعة وتحت التحقيق المصاحب للتعذيب الوحشي ، تم إرشادهم إلى مكان دفنه ، وذهبت مفرزة يقودها (عقيد ركن) إلى مكان الدفن ، وعندما تم فتح القبر إذ برائحة المسك تفوح عليهم من داخل القبر، وإذ بالشهيد ، أو قل بجثة الشهيد هي .. هي لم تتغير ولم تتحلل وكأن صاحبها قد مات منذ أقل من ساعة أو ساعتين ، ودمه ما زال ينزف من جروحه ، مع أنه مات منذ حوالي ثلاثة شهور أو أكثر.
فما كان من قائد المفرزة (العقيد الركن) إلا أن ينزع (نجومه) عن كتفه ، ويخلع ملابسه العسكرية ويقدم استقالته وهو يرى هذه الكرامة لهذا الشهيد (الأصولي) .. إنها كرامة الله لعباده المؤمنين والمجاهدين الذين ضحوا بأرواحهم وحياتهم من أجل دينهم وعقيدتهم في سبيل الله . ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الله حرم على الأرض أكل لحوم الأنبياء والشهداء " أو كما قال .
وقال عليه الصلاة والسلام : " للشهيد خمس خصال : يُغفر له عند أول دفقة من دمه ، ويؤمن من عذاب القبر، ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة فيه خير من الدنيا وما فيها ، ويزوج باثنتين وسبعين من الحور العين ، ويُشفع في سبعين من أهل بيته " أو كما قال عليه الصلاة والسلام .
ورب العالمين قال قبل هذا .. وبعد هذا : {ولا تحسبنّ الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون } [آل عمران

قبر حمزه رضي الله عنه
اضغط هنا

http://www.*******.com/watch?v=dKkd9...eature=related

16

 


::: التوقيع :::

C:\Users\malessa\Pictures\TRv02135.gif


 

آخر تعديل بواسطة محمد المظبوط ، 06-05-2011 الساعة 11:08 AM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 06-05-2011, 11:21 AM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 

 

http://www.*******.com/watch?v=-R29Cw1v3uo

 


::: التوقيع :::

C:\Users\malessa\Pictures\TRv02135.gif


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:18 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www