قريباً إفتتاح أول حسينية في غـــــــــــــزة ؟؟؟؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قريباً إفتتاح أول حسينية في غـــــــــــــزة ؟؟؟؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-04-2011, 11:45 PM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 
B9 قريباً إفتتاح أول حسينية في غـــــــــــــزة ؟؟؟؟؟

 





قبل مدة تمت تصفية لجماعة سلفية في غزة من حماس لعلكم تذكرون ؟؟




المصيبة كل ذلك في غفلة من أهل السنة في كل مكان !!


يا أهل السنة كفى لعباً ... كفى لهواً ....




*************************************



هكذا ذكر وأسأل الله ألا يكون كما أسأله أن يكفي أخواننا في غزة الرفض والتشيع

وأن يحفظ عليهم دينهم .






قريبا سيتم افتتاح أول حسينية في غزة التي تعد أحد المعاقل السنية في العالم الإسلامي، وولد فيها أحد أئمة المذاهب الأربعة السنية الإمام الشافعي، وتحكمها حركة حماس التي تنتمي إلى الإخوان المسلمين أكبر جماعة سياسية سنية في العالم الإسلامي.



وكان موقع «عصر إيران» القريب من المحافظين في ظهران قد تحدث عن انتشار المذهب الشيعي في غزة السنية.


وكتب الموقع في تقرير نشره الخميس الماضي «أن السنوات الأخيرة شهدت تحول أعداد من الشعب الفلسطيني في غزة إلى المذهب الشيعي، وتحدث الموقع عن افتتاح أول حسينية في غزة قريبا».


وكانت مجموعة من الفلسطينيين في غزة، حسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، قد اعتنقت في الأعوام الأخيرة المذهب الشيعي.


وعلى الرغم من الخلاف العقائدي بين السنة والشيعة والذي اججته أخيرا اتهامات دول عربية عدة لايران بالسعي الى اثارة القلائل في بلدانهم، تجد حماس نفسها مضطرة للتعامل بشكل محسوب مع هذه المجموعة خشية ان تتأثر سلبا العلاقة الوثيقة التي تربطها بطهران.


ويقول المحاسب عبد الرحيم حمد (42 عاما) الذي اعلن تشيعه منذ خمسة اعوام لوكالة فرانس برس «نحن تيار الشيعة في القطاع نعتبر انفسنا امتدادا للجمهورية الاسلامية الايرانية ولحزب الله ونعتبر ان هذه الجهورية مرجعيتنا».



ويضيف من منزله في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حيث يعلق صورة كبيرة لآية الله علي خامنئي، المرشد الاعلى للثورة الايرانية، واخرى لحسن نصر الله الامين العام لحزب الله «نتواصل مع الخامنئي وحزب الله مباشرة».



ويتابع الرجل بلهجة الواثق من نفسه ان «المستقبل للشيعة، حزب الله هو من سيحرر فلسطين ولن يكون للسنة دور في هذا النصر».



ويتابع «نحن الآن في طور الاعداد في غزة، عددنا بلغ المئات، وسنبدأ بالقيام بنشاطات سياسية قريبا».


وعلى الرغم من ان عددهم لا يذكر وسط سكان القطاع الذي تجاوز الـ1.5 مليون نسمة، فان حمد يجزم بانه سيكون للشيعة «دور كامل في ادارة هذه البلاد بعد تحريرها قريبا على يد حزب الله».


اما عبد الناصر المصري (44 عاما) الذي يعمل مدرسا في احدى المدارس التابعة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) فاعلن تشيعه بعد حرب يوليو 2006 بين اسرائيل وحزب الله والتي ارتفعت على اثرها شعبية حسن نصر الله بشكل كبير في الاراضي الفلسطينية.


ويعترف المصري بأن «حسن نصرالله هو السبب في تشيعي من شدة حبي له».

ولم يلق اعلان المصري قبولا لدى عائلته او بين زملائه في العمل.

ويقول «موقف العائلة كان سلبيا من تشيعي، وترقيتي توقفت في عملي ايضا بسبب زملاء لم يعجبهم تشيعي». لكن حماس تقلل من اهمية هذه الظاهرة وتعتبرها ضربا من «التعاطف والاعجاب» بايران وحزب الله دون اي دلالة عقائدية دينية.


ويقول احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس وزراء حكومة حماس «لا يوجد شيعة في غزة، كل ما عندنا هو حالة تعاطف مع حزب الله وايران».


ويضيف «تعاطفنا معهم جاء بحكم احساسنا بما يتعرض له الشيعة من مظلومية وللحس الوطني من قبلهما تجاه القضية الفلسطينية».

ويتابع «الموجود هو ظاهرة اعجاب بخطابات حسن نصر و(الرئيس الايراني) محمود احمدي نجاد في تحدي الغطرسة الاسرائيلية والأمريكية، في ظل التحول الغربي الذي ينظر للحركات الاسلامية من منظارالعداوة والارهاب».

وعلى الرغم من الموقف المعلن لحماس، اكد المصري ان الاجهزة الامنية التابعة للحركة استدعته «للتحقيق عدة مرات بتهمة التحريض على الاسلام في اعقاب حملة نظمها السلفيون ضدي في الاعلام وانتهى الامر بتعهدي بعدم الاساءة للاسلام». واكد حمد ايضا ان القوات الامنية التابعة لحماس استدعته للتحقيق معه بعد ان بدأ مع اقرانه بانشاء اول حسينية شمال قطاع غزة.

ولكنه اضاف «نحن وحماس في خندق واحد، نحن كشيعة غزة مع حزب الله وايران وحماس اليوم في نفس الخندق ايضا»، مؤكدا ان الحسينية التي يجري العمل عليها ستفتتح «قريبا».

من جهته اكد طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس لفرانس برس ان «الحرية الدينية موجودة بالكامل»، مشددا في الوقت ذاته على ان «الجميع في قطاع غزة هم مسلمون من اهل السنة والجماعة ولم نسمع بأي طوائف اخرى». واضاف «استبعد تماما ان تكون ايران تعمل في هذا الاطار في قطاع غزة».


وفي اطار النشاطات المرتبطة بالشيعة، قامت جمعية «ملتقى الشقاقي» قبل شهرين باحياء ذكرى قيام الثورة الاسلامية في ايران، في شمال القطاع. ويقر هشام سالم رئيس هذه الجمعية الخيرية، والذي يتردد عنه تشيعه، ان جمعيته «تتلقى دعمها المالي من ايران» التي زارها في 2007 لكنه يتحفظ عن الافصاح عما اذا كان قد تشيع فعلا ويكتفي بالقول «كلنا مسلمون شيعة وسنة».


ويضيف «اتحدث احيانا باسم الشيعة في النقاشات فأنا مقتنع بما يطرحه المذهب الشيعي ولا نعتبر هذا جريمة لكن مذهبي علاقة مع الله». وتتصدر واجهة غرفة الاستقبال في منزله صور كبيرة للامام الخامنئي واخرى لحسن نصر الله وثالثة لابراهيم الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الاسلامي التي كان ينتمي اليها قبل ان ينفصل عنها قبل خمسة اعوام «بسبب اشكاليات تنظيمية من طرف الحركة» لم يوضحها، لكن مقربين منه يعزونها الى تشيعه.

المصدر : الوطن .



مصدر ذلك : سني نيوز .











 


::: التوقيع :::

[/size]


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-04-2011, 12:17 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

يعطيك العافية اكيد مثل كل مرة تمييز وأبداع

أبوالشيخ


شكرا لك على الطرح

وجزاك الله خير وربي لايحرمك الاجر

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-04-2011, 03:43 AM
عجايب عجايب is offline
عضو جديد
 





عجايب is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 15-04-2011, 05:12 PM
محمدالعبدالله محمدالعبدالله is offline
عضو مشارك
 





محمدالعبدالله is an unknown quantity at this point
 

 

لاحول ولاقوة إلابالله ,الله يكفينا شر هالشيعه.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:31 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www