سمر المقرن :الليبراليون يخلطون الحابل بالنابل وسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء يستحقو a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

سمر المقرن :الليبراليون يخلطون الحابل بالنابل وسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء يستحقو

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-04-2011, 04:17 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
سمر المقرن :الليبراليون يخلطون الحابل بالنابل وسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء يستحقو

 

امتدحت الكاتبة"سمر المقرن" المشايخ بمقالا كتبته امس الأربعاء في صحيفة الجزيرة تحت عنوان" يستاهلون المشايخ" وقالت في بداية مقالها أنها قرأت في جريدة إيلاف مادة صحفية تتحدث عن موقف التيار الليبرالي الذي بات يتصدر المشهد الإعلامي وزعمت الكاتبة أن التيار الليبرالي كان منزعجا من الدعم السخي لخادم الحرمين الشريفين ماديا كان أو معنوياً للمؤسسة الدينية السعودية ممثلة في سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء ظنا منهم أنهم يخدمون أوطانهم ويسعون لإبعادها عن الأخطار المحدقة بها، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا وفي ذات الوقت يهدمون تلك الأوطان التي جعلتهم يتصدرون المشهد.


وأضافت أن ثمة عدد لا بأس به منهم ينطلقون من نوايا حسنة بالفعل ولكنهم أخطر بكثير من الآخرين لأنهم يخلطون الحابل بالنابل وينظرون إلى الأشياء من زاويتهم هم باعتبارها شرا مستطيرا لا بد من مقاومته حتى الموت دون النظر لوجهة النظر الأخرى في مرحلة حساسة من خروج الجماهير العربية إلى الشوارع واستغلال جهات خارجية للطائفية لتدخل أنفها في أوطاننا المستقرة.


وقالت الكاتبة أن الليبراليين يتفننون حسب المزاج في سرد الحجج العجيبة التي يحاولون من خلالها إخفاء تناقضهم البشع وتقليب مبادئهم المطاطية المثيرة للضحك، عن موقف ما يسمى بالتيار الليبرالي في السعودية من خطاب الملك عبد الله الأخير والأوامر الملكية المصاحبة له، ورأيي في هذا الموضوع أن سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء يستحقون هذا الاحترام والتقدير والدعم المادي والمعنوي لأنهم هم من وقف مع الدولة في وقت انقلابات ارتج لها العالم العربي كله، وفي المقابل لم يقف -بعض- من هؤلاء المحتجين مع الدولة بل راحوا يسطرون البيانات والمطالبات التي لا تمثل في حقيقتها رغبة أو تطلبات الشارع السعودي، ولا تتعلق بهموم المواطن السعودي الذي يهمه أول ما يهمه و آخر ما يهمه إصلاح أوضاعه الاقتصادية وشئون التعليم والصحة”.


وأكدت الكاتبة “إنه بالفعل يستحق المشايخ هذا الدعم فهم الدعم والسند للدولة وهم من نبه الناس على خطر الانحراف وراء الدعاوى المتهافتة والقفز في الظلام خلف دعاة الفتن, والمشايخ أناس لهم كلمتهم عند عموم المجتمع السعودي ومع ذلك سجلوا هذا الموقف الإيجابي من الدولة, في المقابل نرى أناسا ليس لهم وزن في المجتمع السعودي ومع ذلك يسجلون على أنفسهم موقفاً سلبياً لن يحمده لهم أحد”.


وأشارت أن المطالب السياسية التي يتحدث عنها الليبراليون هي شأن يختص بنفر قليل وشريحة نادرة من المجتمع السعودي وبالتالي هي ليست مطالب سعودية بمعنى الكلمة، ولذلك فشلت تلك المطالب.


وطالبت المقرن الكتاب للالتفاف حول الوطن وقت الأزمات لأن هذا الوقت لا يعتبر من الناحية الأخلاقية وقت مطالب, بل وقت تقديم الولاء وإظهار الهوية الحقيقية وإظهار محبة الوطن حقيقة والالتفاف حول القيادة وتأجيل المطالب حتى انقشاع الغمة وانقضاء الدخان.


وتساءلت عن المطالب السياسية وقالت كيف تكون في وقت يمور فيه العالم العربي كله ويخرج كل هذا الكم المهول من الشعب العربي إلى الشارع؟ مؤكدة أن مثل هذه المطالب لا تخلو من انتهازية وابتزاز.


وطالبتهم قائلة “هذا وقت إعلان الولاء للوطن وللقيادة الحكيمة الممثلة في خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز وإخوانهم الأمير نايف والأمير سلمان والأمير أحمد حفظهم الله جميعاً وأطال في أعمارهم”.


وحول إشكالية العودة للوراء ولزمن تأزم الصحوة الإسلامية وتشددها، قالت “أعتقد أن هذا غير صحيح, فالكل تغير في الفترة الماضية وبما فيهم كل شرائح الإسلاميين, والمراجعات التي حدثت جعلت الجميع يتعرفون على سماحة الإسلام وسعته بشكل ربما لم يسبق له مثيل في الفترات السابقة, وليس في هذا من عيب, فمن حق الجميع أن يتعلموا من الحياة ومن التجارب بحيث يطور الإنسان من رؤيته ويغير في آرائه, وأنا متفائلة بهذه الحقبة الجديدة وكلي إيمان أنها ستكون حقبة خير وبركة على بلادنا”.


في الختام فتحت المقرن الأذهان حول أسئلة هامة حولنا وكيف يساعد الليبراليون في تفكيك مجتمعهم وتفكيكه، والمساهمة في دعم خطط الأعدا دون أن يدرون، ولا نعرف متى يدرون ويدركون؟!!

نسأل الله لها الصلاح والهداية والثبات على الحق

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 01-04-2011, 01:07 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

جميل وتغير جيد لسمر المقرن نسأل الله لها الصلاح والهداية

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 01-04-2011, 07:56 PM
تباريح تباريح is offline
عضو نشيط
 





تباريح is an unknown quantity at this point
 

 

سبحان اللي يغير ولايتغير الله يهديك ويصلحك ياسمر ويردك لطريق الهداية ويثبتك

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 03-04-2011, 05:39 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

شكرًا لمروركم العطر
جزاكم ربى خيرًا

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 04-04-2011, 01:13 PM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

يعطيكـ العافيه ...
ع ماقدمته لنا...
ولا تحرمنا جديدكـ ...
حماك الله ورعاك

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-04-2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

يعطيكم العافيه على تواجدكم هنا وعلى ردودكم

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 06-04-2011, 09:26 AM
الصورة الرمزية لـ قلب صريح
قلب صريح قلب صريح is offline
عضو نشيط
 





قلب صريح is an unknown quantity at this point
 

 

بدري تو الناس يا سمر مقرن (بدون ال التعريف) والا يوم شفتِ الدعم من حكامنا لهذه الفئة والتحذير من التطاول عليهم عبر وسائل الاعلام صرت تمتدحينهم ,, تُعملين بذلك المثل القائل يمنا ماتقواها صافحها ..

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 06-04-2011, 10:19 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة قلب صريح
بدري تو الناس يا سمر مقرن (بدون ال التعريف) ..

ليش بدون ال التعريف

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 06-04-2011, 10:24 AM
الصورة الرمزية لـ Miss.RoSe
Miss.RoSe Miss.RoSe is offline
عضو دائم
 






Miss.RoSe is on a distinguished road
 

 

((والله متـم نوره ولـوكـره الكآفـرون ))..

جزاك ربي جنانه ..
استغفر الله ..

 


::: التوقيع :::

[قال بكر المزني رحمه الله :

(من مثلك يا ابن آدم ، خُلِّي بينك وبين المحراب وبين الماء كلما شئت دخلت على الله عز وجل ليس بينك وبينه ترجمان)،
جامع العلوم والحكم (ص : 46) ]


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 06-04-2011, 02:31 PM
الصورة الرمزية لـ قلب صريح
قلب صريح قلب صريح is offline
عضو نشيط
 





قلب صريح is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة زكي بن سعد أبومعطي
ليش بدون ال التعريف

أفا كيف تُمرعليك يا أبو سعد

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 08-04-2011, 11:11 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة قلب صريح
أفا كيف تُمرعليك يا أبو سعد

حياك أخي قلب صريح .. تقصد الاشاعة اللي ظهرت مؤخراً ان اسمها سمر مقرن وان أصلها فلسطيني أو حجازي ؟؟ لا هذا غير صحيح .. هي سمر بنت مقرن بن عبدالله المقرن من مقرن شقراء من آل صالح من بني زيد أنعم وأكرم بهم من أسرة فاضلة ، ولا شك أن التوجهات أو الآراء ليس لها علاقة بأصل الشخص ونسبه ، وبارك الله فيك

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 09-04-2011, 08:49 AM
الصورة الرمزية لـ قلب صريح
قلب صريح قلب صريح is offline
عضو نشيط
 





قلب صريح is an unknown quantity at this point
 

 

^
^

ياهلا بك أبو سعد على راسي والله ..

قيل أنها سورية متجنسة وكثر الحديث عن هذا الموضوع بتأييد هذ القول وأنها اقحمت نفسها مع تلك العائلة رجاءاً لنيل الشرف والسمعة كما قال الشاعر:

كلٌ يدعي وصلاً بليلى +++ وليلى لاتقر لهم بذاكا

ومادام أن اسمي صريح سأكون صريحاً معك فأقول ليس لدي الدليل القاطع حول ذلك ،،، عموماً عوائل المقرن معروفين أهل نسب وحسب وفضل ، وإن كانت هنالك بعض الفئات المارقة عنهم لايعني تشويه صورتهم وأشبه ذلك بالشعر الجميل المسرح على نسق واحد وتأتي شعره ناطه من بين باقي الشعر

 


آخر تعديل بواسطة قلب صريح ، 09-04-2011 الساعة 08:53 AM.
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 09-04-2011, 06:39 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة قلب صريح
^
^

ياهلا بك أبو سعد على راسي والله ..

قيل أنها سورية متجنسة وكثر الحديث عن هذا الموضوع بتأييد هذ القول وأنها اقحمت نفسها مع تلك العائلة رجاءاً لنيل الشرف والسمعة كما قال الشاعر:

كلٌ يدعي وصلاً بليلى +++ وليلى لاتقر لهم بذاكا

ومادام أن اسمي صريح سأكون صريحاً معك فأقول ليس لدي الدليل القاطع حول ذلك ،،، عموماً عوائل المقرن معروفين أهل نسب وحسب وفضل ، وإن كانت هنالك بعض الفئات المارقة عنهم لايعني تشويه صورتهم وأشبه ذلك بالشعر الجميل المسرح على نسق واحد وتأتي شعره ناطه من بين باقي الشعر

حياك أخي قلب صريح .. يا كثر الاشعات في النت ماعاد تدري وش تخلي .. الوضع الحاصل في المنتديات الآن هو مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الرجل الذي يكذب الكذبة فتحمل عنه حتى تبلغ الآفاق .. الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله خلوه يمني متجنس ، والشيخ سعود الشريم خلوه شمري من شريم حايل ، وبسهولة يقلبونك من سني لشيعي ويمكن ماسوني بعد ، ولذلك لما رأيت عدم وضوح الأمر اتصلت على أشخاص من الأسرة وسألتهم وأكدوا لي أنها من أسرة المقرن

بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 10-04-2011, 02:12 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

بارك الله بكم وبتوضيحاتكم

وشكرا لحضوركم بمروركم ازدان متصفحي..

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:02 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www