لماذا هذه الثورات؟! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

لماذا هذه الثورات؟!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-03-2011, 01:52 PM
أم العنود أم العنود is offline
عضو مثالي
 





أم العنود is on a distinguished road
 
Ham لماذا هذه الثورات؟!

 


لماذا هذه الثورات.. وهل سورية مستهدفة؟
د. محمد العبدة | 21/4/1432 هـ


(1)
لماذا هذه الثورات
يتساءل بعض الناس: ما سر هذه الثورات التي قامت في بعض البلاد العربية، ولماذا في هذا الوقت بالذات؟ وبعض هذا التساؤل يخفي في داخله نظرية المؤامرة، فأحدهم لا يتوقع أي حدث كبير إلا إذا كان وراءه الغرب أو أمريكا خاصة. ولكن هذا الصنف من الناس بعد أن يفترض هذا الافتراض، يجد نفسه مضطرباً، فهل أمريكا تريد إسقاط رئيس تونس أو رئيس مصر؟ والجواب: لا، ولكن تفسير ما حدث، وما يحدث الآن لا يحتاج إلى ذكاء شديد، فالبلاد العربية في العقود الأخيرة كانت في حالة مزرية من النواحي السياسية والاقتصادية، حالة لا تشبه أي بلد من بلدان العالم الذي تحوَّل وانتقل من الديكتاتورية إلى الديمقراطية في أمريكا الجنوبية وشرق آسيا وشرق أوروبا.
بقيت البلاد العربية أو أكثرها فريدة وحيدة تعيش حالة من الاستبداد والقهر للشعوب والنهب للأموال العامة.



وعندما انفجر الأمر في تونس (ولم يتوقع أحد ما حدث في تونس) ونجح الشعب في إزاحة الحكم الديكتاتوري كان هذا مما شجع الشعب في مصر، وكان عنصر الشباب قد تهيأ لهذا الأمر من خلال استخدام (الإنترنت) وانضم الشعب لشباب ميدان التحرير، ثم انضمت أحزاب المعارضة وخرجت مصر من محنتها في الحكم الاستبدادي.
كان الغرب يراقب ويحاول التدخل للخروج بأقل الخسائر، ولحفظ مصالحه السياسية والاقتصادية، وهو يرى أنه استطاع على ذلك، ولكن الشعوب كانت هي الرابح الأكبر.



(2)
هل سورية مستهدفة؟!
لم تستوعب الدرس بعض البلاد العربية وظلت تواصل العناد السياسي، فلما وصل مد التغيير قالوا: نحن مستهدفون، ولا يجوز أن يطالب أحد بحقوقه ولا يجوز أن تخرج المظاهرات، ولا ترفع الشعارات ولا قيام أي عمل معارض، وهي النغمة القديمة منذ الخمسينات وحتى الآن (لا صوت يعلو فوق صوت المعركة) فلا تتحدثوا عن الحرية ولا العدالة، لأننا مستهدفون، نغمة كانت نتيجتها أن وقعت هزيمة كبرى في حزيران 1967م؛ لأنهم أهدروا كرامة الإنسان ومارسوا الظلم وقهر الناس بحجة (صوت المعركة)، وكلما طالب مطالب بحقه قالوا: نحن مستهدفون فلا تطالب، ولنفرض أنكم مستهدفون، فهل هذا يبرر قهر الناس ونهب الأموال والفساد الإداري، وهل يبرر كتم أنفاس الناس وعدم المطالبة بحقوقهم هل الشعب الذليل والاقتصاد الضعيف والقضاء المرتشي يستطيع الصمود أمام التحديات وأمام الاستهداف؟



المنطق يقول: إذا كنتم مستهدفين فالحل هو أن يكون المواطن حراً، قوي الشخصية، لا أحد يستهدفه في ماله وكرامته، هذا هو الذي يدافع عن الأوطان.
ولكن هل صحيح أن سورية مستهدفة ومن الذي يستهدفها؟ نحن نعلم أنه منذ أربعين سنة تقريباً لم تقع حرب أو مناوشات أو استعداد للحرب على الحدود السورية "الإسرائيلية" وإذا كانت أمريكا هي التي تستهدف فما أيسر عليها أن تنفذ ما تريد لو أرادت والوسائل كثيرة.



بل الذي يقرأ مذكرات (دنيس روس) يخرج بانطباع أن المحادثات (غير المباشرة) كانت حميمية. والذي يقرأ كتاب (الحلف الغادر) والذي يتحدث عن العلاقات السرية بين إيران وأمريكا و"إسرائيل"، يعلم كم هي العلاقات القوية بين إيران (حليفة سورية) وبين أمريكا.
هكذا قال القذافي: مؤامرة غربية للاستيلاء على البترول، وكأنه لم يدفع كل أموال البترول رشاوى إلى الغرب أو لعصابات أخرى في العالم إرضاء لنزواته، ولم يستفد منها الشعب الليبي في المقابل.
وهكذا يقول كل ديكتاتور في البلاد العربية: إنها أجندة أجنبية ولكن الشعوب استيقظت ولم تعد تنطلي عليها هذه الأسطوانات المشروخة المكررة المعادة التي لا تخدع إلا المغفلين الساذجين ونحن عندما نطلب من هؤلاء الحكام أن يكونوا عقلاء ويستوعبون الدرس ويخرجون بطريقة حسنة.. إنما نطلب شيئاً يشبه المستحيل لأن الطغيان يمنعهم من ذلك.



(3)
كيف استطاعت بعض الأنظمة الديكتاتورية تدجين فئة من الناس، يهتفون باسم الطاغية، ويفدونه بالدم كم هو حجم الغباء الذي يمارسه هؤلاء وكم هو حجم بُعدهم عن معرفة حقوقهم بل معرفة إنسانيتهم، وأنهم يفقدون شيئاً ثميناً جداً ولكنهم لا يدرون أنهم يفقدونه.. إنه: الحرية.


ظ„ظ…ط§ط°ط§ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط«ظˆط±ط§طھ.. ظˆظ‡ظ„ ط³ظˆط±ظٹط© ظ…ط³طھظ‡ط¯ظپط©طں | ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…

 


::: التوقيع :::

اللهم فارج الهم كاشف الضر مجيب المضطر فرج هم إخواننا المسلمين في كل مكان


 

آخر تعديل بواسطة أم العنود ، 28-03-2011 الساعة 01:57 PM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-03-2011, 06:05 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

الله يعافيهم ولايبتلينا

والله يحفظنا والمسلمين اجمعين

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-03-2011, 11:31 PM
محتسبة محتسبة is offline
عضو نشيط
 





محتسبة is an unknown quantity at this point
 

 

مقال مختصر وخير الكلام ما قل ودل
أثابك الله أم العنود على هذا النقل


الفقرة رقم واحد في نظري اهم النقاط الثلاث لو استوعبها بعض احبابنا كان ذهب الكثير من الجدال الذي يثير الشغب في المجالس.

 


::: التوقيع :::

" اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم "


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:19 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www