دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان؟؟ مارايكم في كلامه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان؟؟ مارايكم في كلامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21-03-2011, 12:23 PM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 
Mumayaz دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان؟؟ مارايكم في كلامه

 

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أصحاب الأعمال السعوديين على وجه الخصوص والخليجيين بشكل عام إلى ضخّ استثماراتهم في بلاده، مشيراً أن هناك أكثر من (200) شركة سعودية تعمل حالياً في الجمهورية التركية وتساهم في توثيق أواصر التعاون بين البلدين، مشدداً على حجم التبادل التجاري الموجود حالياً والذي لا يتجاوز (5) مليار دولار لا يرقى إلى طموحات البلدين.
جاء ذلك خلال الجلسة العلمية الثانية لمنتدى جدة الاقتصادي الحادي عشر أمس الأحد بعنوان (القائد العالمي) التي أدارتها ميشال حسين مقدمة البرامج في (بي بي سي)، وبدأت بكلمة وزير التجارة والصناعة السعودي عبد الله بن أحمد زينل قدم خلالها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مشيراً أنه أحد اللاعبين المهمّين في المنطقة والذي قضى (10) سنوات في بداية حياته لاعباً لكرة قدم، مما قد يشجعنا إلى طلبه محترفا في أحد الأندية السعودية (قالها ضاحكاً)، مشيراً أنه انتشل بعبقريته بلدية اسطنبول حيث شهد له خصومه قبل أعدائه بنزاهته.
*التوجهات المستقبلية
وألقى رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان كلمة تأريخية حدد خلالها التوجهات المستقبلية للسياسة التركية، وسبل توطيد العلاقات مع دول الجوار خاصة المملكة اضافة الى موقفهم النهائي من الانضمام للاتحاد الأوروبي، وذكر اردوغان بأن أهم عنصرين للتنمية الاقتصادية والسياسية الأمن والاستقرار، وبدونهما لا يمكن أن تتمكّن أي دولة من إحداث تنمية في البلاد.
وأضاف: إذا ألقينا نظرة على منطقتنا سنجد أن المنتدى يكتسب أهمية كبرى حيث نأمل أن تساهم أفكاره في حلّ المشاكل الاقتصادية في منطقتنا وخصوصا في السعودية وتركيا اللتين تساهمان في السلام العالمي، حيث أن لدينا في تركيا والسعودية مواقف مشتركة كدولتين كبيرتين في المنطقة ، وتعاملنا نموذج لسائر البلدان، ونأمل أن نرتقي بالعلاقات لأفضل المستويات ونوسع إطار تعاملنا، ونحن مستعدون لذلك.
وتحدث اردوغان عن أن تركيا لا تريد مشاكل مع جيرانها حيث أشار إلى المثل السعودي القائل (الجار قبل الدار) وما يشابهه في تركيا (لا تتخذ دارا بل اتخذ جارًا).
وقال اردوغان: بأن تركيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد حيث لدى تركيا قناعة بأن مصر للمصريين، والجزائر للجزائريين، واليمن لليمنيين، والبحرين للبحرينيين، ويجب علينا أن نفرح معاً ونزعل معًا، فنحن بالتأكيد نتأثر لما يجري في الدول الاسلامية، وأن عدم استقرار الأوضاع يؤثر على اقتصاديات الدول كافة بما فيها إسرائيل، ويجب على اسرائيل ان تكفّ عن ظلم الفلسطينيين وظلم شعبها أيضا، ويجب أن تنصت لمطالب شعوب المنطقة وشعبها ايضا نظرا لأن ما تقوم به فيه ظلم للاسرائيليين انفسهم لأنهم بذلك يفتقدون للأمن والاستقرار.
*العلاقات الثنائية
وتابع اردوغان بأن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وتركيا تحسنت حيث يوجد 200 شركة برؤوس أموال سعودية تركية الا أنها لازالت دون المأمول، ويمكن أن تكون أفضل من ذلك بكثير خاصة وأن تركيا والمملكة من أهم الدول في المنطقة، ويمكن أن تبنيا علاقات يحتذى بها من الدول الأخرى.. مشيرا إلى أن هناك جهات تعمل على منع الاستثمارات العربية من التدفق الى تركيا الا انه قال نريد أن نرى إخواننا العرب يستثمرون في تركيا خاصة في مجالي الطاقة والصناعة وغيرهما من المجالات الأخرى حيث شهدت تركيا اصلاحات اقتصادية إجراءات لمكافحة الفساد.
واضاف اردوغان: ألغينا تأشيرات الدخول بين تركيا وثلاث دول عربية هي سوريا ولبنان والاردن والآن يتحرك مواطنونا ومواطنو هذه الدول بكل حرية وتجري مباحثات جادة مع المملكة في هذا الشأن بهدف تحرير إجراءات الدخول.
واوضح اردوغان بأن المال مقدس والروح مقدسة في ديننا الاسلامي ولا تسامح لظلم إنسان لإنسان آخر لأن مكاننا النهائي في القبر مستشهدا بأن الإنسان محاسب عن أفعاله، وخاطب أردوغان حضور المنتدى بقوله ( حاسبوا قبل أن تحاسبوا).. مشيرا إلى أن اليوم يوم التضامن، ويوم إنهاء الخصومات، ويوم التكاتف مع بعضنا لا يوم توجيه الأسلحة إلى بعضنا.
*الاتحاد الأوروبي
واختتم اردوغان بأن القادة هم الذين يعززون قوة المقاعد من خلال تحقيق الانسجام مع شعوبهم حيث أن من الأمور التي يجب توفّرها في القادة العلم والمعرفة اضافة الى التجربة، ومتابعة القرارات حيث أن عدم وجود متابعة لا يمكن تحقيق النتائج. وعن الموقف من الانضمام للاتحاد الأوروبي ذكر اردوغان بأن تركيا مضت مع الاتحاد الأوروبي 50 سنة إلى أنها لم تتمخض عن أي إجراءات للانضمام مع ان الاتحاد قبِل ضمّ دول دون مستوى تركيا الاّ أنه استدرك قائلا: سيأتي يوم ويقبل الاتحاد الاوروبي بضم تركيا والاّ فإن تركيا لديها بدائل أخرى حيث ان تركيا الآن تقود مشروعا لتحالف الحضارات مع اسبانيا لبناء جسر بين العالمين الغربي والشرقي. وتابع أردوغان قائلا: إذا شكّكتم بأن انضمامنا للاتحاد الأوروبي سيجعلنا نتخلّى عن القضية الفلسطينية سأكون حزينًا، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا حيث كشف عن اتصال هاتفي مع أحد ابناء القذافي يوم واحد مارس الجاري وأبلغه بضرورة احترام إرادة الشعب الليبي السائدة الاّ أنه لم يثمر عن نتائج إيجابية.. مشيرًا إلى أن القذافي يناقض نفسه حيث أنه يقول بأنه لا يرأس البلاد !! إذًا.. فلماذا لا يسلّمها لمن له الصلاحية؟!
تعليقي ...
.خلينا حبايب يا أردوغان أحسن كذا لأننا ما نحب نكرر غلطتنا مثل (وضع اليمنيين بالسعوديه) قبل الغزو العراقي للكويت و لا وضع (الفلسطينيين بالكويت) قبل الغزو
مع العلم بدأوا يرجعون هؤلاء للدولتين بكثافه ولكن تحت غطاء كفيل شفاف وهذا خطير ومسجل خطر

 


::: التوقيع :::

C:\Users\malessa\Pictures\TRv02135.gif


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-03-2011, 12:59 PM
محمد بن سعد المهنا محمد بن سعد المهنا is offline
عضو مثالي
 





محمد بن سعد المهنا is on a distinguished road
 

 

التجربة التركية تجربة رائعة ومميزة
لاسيما بعد أن أمسك حزب العدالة والتنمية بزمام المور
قبل أيام وانا أسمع القرارت الملكية المباركة
كان يدور في ذهني لو كان التخطيط والتنفيذ في بلدنا المعطاء الثري بيد رجال أوردجان كيف سيكون وضعنا
حتماً سيكون مختلف
وربما أن استضافتنا في منتدى الدكتور العمري الأسبوع الماضي للمهندس يوسف كاتب أوغلو وحديثه عن التجربة التركية كان له تأثير
لكن حقيقة تركيا بعد أردوجان وعبدالله غول ومن سار معهما تختلف عن تركيا اتاتورك وكنعان ايفرين و سليمان ديمريل
ولعلني أوجه للإخوة دعوة بسماع التجيل الكامل للقاء المهندس يوسف كاتب اوغلو واجزم وكلي ثقة ان من سمعه سيقف مدهوشاً
86127-تركيا الحديثة وعلاقتها بالعالم العربي-يوسف كاتب أوغلو-ديوانية الدكتور عبد العزيز العمري

ـــــــــــ
أما مطالبته بالغاء التأشيرة فأعتقد ان القصد سهولة التبادل التجاري وتنقل التجار وإلا فالفرص الوظيفية تحسنت كثيراً في تركيا
ولعلمك فعندهم الأن خطة غريبة يسعون عام 2023 ليكون دخل الفرد التركي 9000 دولار بالشهر
وقد تحسن دخل الفرد التركي كثيرا ولذا تقلص سفر العمالة التركية خارج بلادها وسيتقلص أكثر
والمقارنة بين الوضع اليمني والمقصد التركي ليست بالصحيحة

 


::: التوقيع :::

محمد بن سعد بن إبراهيم المهنا من ال غيهب


 

آخر تعديل بواسطة محمد بن سعد المهنا ، 21-03-2011 الساعة 01:02 PM.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 21-03-2011, 03:00 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

أتمنى الحقيقة أن يكون هناك تبادل تجاري نافع بين البلدين ، خصوصاً في مثل هذا التنظيم الرائع في تركيا ، وخصوصاً أيضاً مع توجه تركيا للعالم الإسلامي بدل أن كانت وجهتها تجاه أوربا سابقاً ، خبر مهم بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 21-03-2011, 06:11 PM
الصورة الرمزية لـ فلسفة الحب
فلسفة الحب فلسفة الحب is offline
ابن الاجواد
 





فلسفة الحب is on a distinguished road
 

 

الفلسطينين واليمنين
أيام الازمة كانوا فتنة عظيماء

والرابط الي بيننا وبينهم الأسلام

ولو أخطأو لابد أن نتسامح معهم لأن مسلمين واهل سنة وجماعة

طبعا كلامي موجة لأهل السنة والجماعة باليمن

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 22-03-2011, 02:30 AM
الاتريك الاتريك is offline
عضو دائم
 





الاتريك is an unknown quantity at this point
 

 

الله يجزاه خير ويوفقه
رجب طيب اردوغان هذا يبي العالم الاسلامي بأي وسيلة ويبغى الاتصال معه بشتى الطرق لانه مقتنع من دينه ومن دولته التي كانت في يوم من الايام تقود معظم بقاع الارض تحت الراية الاسلامية
وياليت التجار المسلمين يتعاونون معه لان الوقت مناسب لأسلمة تركيا في كل شيئ وهذا مايريده رجب

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 22-03-2011, 11:18 AM
الصورة الرمزية لـ قلب صريح
قلب صريح قلب صريح is offline
عضو نشيط
 





قلب صريح is an unknown quantity at this point
 

 

المشكلة يدخل لك باسم مستثمر أجنبي وهو في الحقيقه طفران (اقصد ابو يمن) لكن الله حسيب من دخلهم هنا ..

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 22-03-2011, 01:11 PM
الصورة الرمزية لـ عز بني زيد
عز بني زيد عز بني زيد is offline
محاور متميز
 






عز بني زيد will become famous soon enough
 

 

الظاهر إن الأتراك ما بغوهم أوروبا ردوها علينا


المستثمر الأجنبي في بلدنا ماخذ راحته لا ضرائب لا رقابة وتسهلات إلى أقصى حد

وأكبر مثال : المستثمرين الفلسطينيين واليمنيين والسوريين واللبنانيين والله عايشين احسن من المستثمر ابن البلد

لا توجد مشكلة من التبادل التجاري والاستثماري بيننا وتركيا وغيرها ولكن ضمن قيود وشروط لا تضر أبناء البلد

وشكرا

 


::: التوقيع :::


:: أبو عبدالعزيز ::


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 22-03-2011, 05:58 PM
محمد بن سعد المهنا محمد بن سعد المهنا is offline
عضو مثالي
 





محمد بن سعد المهنا is on a distinguished road
 

 

انصح بسماع لقاء المهندس يوسف كاتب أوغلو
وهو من أحب أن يستمع لتسجيل عالي الجودة والصفاء
فليبحث باليوتيوب
عن تركيا الحديثة وعلااقتها بالعالم العربي
فقد أنزلنا المحاضرة بتسجيل عالي الجودة هناك

 


::: التوقيع :::

محمد بن سعد بن إبراهيم المهنا من ال غيهب


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 22-03-2011, 07:06 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة محمد بن سعد المهنا
انصح بسماع لقاء المهندس يوسف كاتب أوغلو
وهو من أحب أن يستمع لتسجيل عالي الجودة والصفاء
فليبحث باليوتيوب
عن تركيا الحديثة وعلااقتها بالعالم العربي
فقد أنزلنا المحاضرة بتسجيل عالي الجودة هناك

الحقيقة اللقاء كان موفق ، وقد أحسنتم صنعاً باستضافته بارك الله فيكم وجزاكم خيراً ، لأن التحول هناك ملحوظ وربما هذا اللقاء يخدم من كان لديه استفسارات معينة حول التوجه الأخير أو ماشابه ذلك

جزاكم الله خيراً

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:16 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www