أخبار تسونامي اليابان a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أخبار تسونامي اليابان

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-03-2011, 08:24 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 
أخبار تسونامي اليابان

 

تحذيرات من تسونامي جديد بعد هزة ارتدادية بقوة 6,2 درجات
رئيس الوزراء الياباني: المفاعل النووي في فوكوشيما لا يزال في وضع "خطر"



شعر سكان طوكيو الاثنين 14-3-2011 بعيد الساعة 10,00 (1,00 صباحا بتوقيت غرينتش) بزلزال قوي بلغت شدته 6,2 درجات بحسب وكالة الارصاد الجوية اليابانية، بعد أقل من ثلاثة أيام على أكبر زلزال في تاريخ اليابان والذي بلغت قوته 8,9 درجات.

وعثرت السلطات اليابانية على حوالى ألفي جثة على شواطئ مياجي شمال شرقي اليابان.

ولا تزال أعداد المفقودين بالآلاف في المنطقة التي كانت الأكثر تضررا بالزلزال القوي والتسونامي الذي اعقبه يوم الجمعة الماضي.

وسمع دوي انفجار جديد اليوم في مفاعل فوكوشيما، وتصاعدت سحب الدخان من الموقع، وقالت وكالة السلامة النووية اليابانية إنه لا يمكنها تأكيد أو نفي أن يكون انفجار الهيدروجين في المفاعل رقم 3 في المحطة قد أسفر عن تسرب إشعاعي.

كما أصدرت اليابان تحذيرا جديدا من تسونامي يمكن أن يضرب المنطقة نفسها التي تضررت من زلزال وتسونامي الجمعة الماضية.
من جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية في وقت مبكر اليوم الاثنين أن مستويات الإشعاع ارتفعت مجددا في محطة فوكوشيما النووية المتعطلة، وقال رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان إن المفاعل النووي الاول في فوكوشيما لا يزال في وضع "خطر"

ويكافح مشغلو المحطة منذ أول أمس السبت لمنع حدوث انصهار نووي في المحطة حيث قاموا بضخ مياه البحر في أحد المفاعلات بعد أن تسبب زلزال يوم الجمعة الماضي في تعطل أنظمة التبريد في المحطة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة قضبان الوقود النووي على نحو خطير.

ووصل مستوى الإشعاع أمس الأحد في محطة فوكوشيما 1 إلى 882 ميكروسيفرت في الساعة، ووصل لفترة وجيزة إلى 1204 ميكروسيفرت في الساعة.

وتسمح اليابان بالتعرض إلى 500 ميكروسيفرت في الساعة، وهو قياس للتأثيرات البيولوجية للإشعاع.

وعلى الرغم من ارتفاع مستويات الإشعاع، قال مسؤولون حكوميون أمس إنه لا يوجد خطر فوري خارج المحطة. وكإجراء احترازي، تم إجلاء السكان في حدود دائرة نصف قطرها 20 كيلومترا من محطة توليد الكهرباء في فوكوشيما.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-03-2011, 08:25 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

انفجار مبنى نووي ومخاوف من كارثة إشعاعية
اليابان تعلن عن عشرة آلاف مفقود في أحد موانئها إثر الزلزال



أعلنت اليابان اليوم السبت 12-3-2011 عن فقد عشرة آلاف شخص في مرفأ ميناميسانريكو إثر الزلزال الذي ضرب البلاد.

ولم تتوافر للسلطات في مديرية مياغي في شمال شرق اليابان، معلومات عن حوالى 10 الاف شخص من سكان مدينة ميناميسانريكو غداة التسونامي، كما ذكر السبت الموقع الالكتروني لشبكة ان.اتش.كاي التلفزيونية.

ويفوق هذا العدد نصف السكان في المدينة الواقعة على ساحل المحيط الهادئ والبالغ 17000 نسمة، بحسب الموقع. فيما تحاول السلطات المحلية العثور على المفقودين بمساعدة الجيش.
انفجار في محطة نووية
وفي وقت سابق اليوم، أكدت السلطات عن انفجار هائل في محطة فوكوشيما النووية، ما أدى إلى انهيار الهيكل الخارجي لمبنى المفاعل النووي وسقوط أربعة جرحى.

وعثر الجيش على نحو 400 جثة في إحدى المدن المتضررة بالزلزال, وكانت السلطات قد أفادت في وقت مبكر من اليوم بأن نحو 1400 شخص قُتلوا أو فقدوا في الزلزال المدمر والمدّ البحري الذي تلاه في شمال غرب اليابان، في حصيلة قالت إنها ترتفع بسرعة.

ورفعت السلطات أعلى درجات التأهب بعد الإعلان عن تسرّب إشعاعي قرب محطتي فوكوشيما النوويتين.

وأعلن المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي أن زلزالاً عنيفاً ثالثاً بقوة 6,8 درجة على سلم "ريختر" ضرب صباح السبت الساحل الشرقي لليابان على الواجهة نفسها المطلة على المحيط الهادئ التي دمرها الجمعة زلزال عنيف تلته موجة مد بحري "تسونامي".

وأكدت الشرطة اليابانية أن الزلزال والتسونامي الذي أعقبه دمر أمس مناطق واسعة في شمال شرق البلاد وخلّف أضرار فادحة في المباني والسيارات.

وقتل نحو 700 شخص على الأقل في المناطق المختلفة في شمال اليابان وشرقها فيما بلغ عدد الجرحى 1028 وتجاوز عدد المفقودين 725.

ومن بين هؤلاء القتلى أكثر من 200 عثر على جثثهم في شاطئ سينداي (شمال شرق، مقاطعة مياغي) بعدما اجتاحت الساحل موجة عملاقة ارتفاعها أكثر من 10 أمتار إثر الزلزال الذي بلغت قوته 8,9 درجة. كما تضرر حوالي 1200 منزل.

وتتوالى الهزات الارتدادية القوية منذ ذلك الحين في المنطقة نفسها وتم تسجيل زلزال بقوة 6,2 درجة بحسب المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي ووقع السبت قرابة الساعة الرابعة صباحاً (الجمعة 19,00 تغ) في منطقة نيغاتا شمال غرب البلاد في الواجهة المقابلة لسواحل المحيط الهادئ التي طالها الدمار.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-03-2011, 08:26 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

أحدث ميلاً في الأرض بنحو 8 سنتيمترات
زلزال اليابان يحصد 10 آلاف قتيل والإشعاع يتخطى الحد الآمن


تواصل فرق البحث والإنقاذ في اليابان لليوم الثالث على التوالي عمليات انتشال جثث ضحايا الزلزال والمد البحري المدمر, وأعلنت الشرطة اليابانية الأحد 13-3-2011، عن تجاوز عدد القتلى لنحو 10 آلاف قتيل، فيما حذرت من انفجار وشيك لمفاعل نووي في محطة فوكوشيما التي ضربها الزلزال.

وكانت الشرطة اليابانية عثرت الأحد على أكثر من 200 جثة في منطقة هيغاشيماتسوشيما الساحلية في مقاطعة مياغي، بعد التسونامي الذي دمر الجمعة شمال شرق هونشو (الجزيرة اليابانية الرئيسية).

و أعلن السبت عن انتشال أكثر من 400 جثة، وفقدان عشرة آلاف شخص في مرفأ ميناميسانريكو إثر الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأكدت وكالة "كيودو" اليابانية تخطي مستوى الإشعاع النووي في موقع المفاعل النووي الأول في فوكوشيما شمال شرق اليابان الحد القانوني الآمن، على ما أفادت الأحد الشركة المشغلة للموقع.

ورفعت الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية الأحد تقديرها لقوة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد أول أمس الجمعة إلى 9 درجات بعد أن كانت قدرته بـ8.8 درجة على مقياس ريختر.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قد أعلنت أول أمس أن شدة الزلزال بلغت 8.9 درجة على سلم "رختر".

وقال عالم جيوفيزيائي من الهيئة الأمريكية لشبكة "سي ان ان" الإخبارية إن الزلزال تسبب في تحرك الأراضي اليابانية جانبا بما لا يقل عن 4.2 أمتار، كما أحدث ميلا في محور الأرض بنحو 8 سنتيمترات.

من جانبها أعلنت الحكومة اليابانية الأحد أن عدد الجنود المرسلين إلى مناطق شمال شرق البلاد التي دمرها زلزال وتسونامي الجمعة ارتفع الى 100 الف، بعد أن كان 50 ألفا سابقا.

وقال وزير الدفاع توشيمي كيتازاوا لمجموعة عمل إن رئيس الوزراء ناوتو كان أمر "بمضاعفة عدد جنود قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني) إلى 100 ألف" لمساعدة المناطق التي ضربها الزلزال والتسونامي الذي أعقبه.


وحصلت القوات اليابانية على دعم الجيش الأمريكي خصوصا من خلال حاملة الطائرات رونالد ريغان التي وصلت قبالة سواحل اليابان بحسب صفحة البحرية الامريكية على موقع فيسبوك.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-03-2011, 08:26 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

اعتبروا استخدام مياه البحر لتبريد المفاعل "عملاً يائساً"
خبراء أمريكيون يخشون كارثة بحجم تشرنوبيل في محطة فوكوشيما اليابانية



وصف خبراء ذرة أمريكيون استخدام مياه البحر لتبريد المفاعل النووي، كما يفعل اليابانيون في محطة فوكوشيما المتضررة جراء زلزال الجمعة المدمر، بأنه "عمل يائس" يشير إلى احتمال حصول كارثة بحجم تشرنوبيل، نقلاً عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد 13-3-2011.
ورأى الخبراء الذين عقدوا مؤتمراً صحافياً إذاعياً مع الصحافيين، أن الحادث النووي الياباني قد يؤثر على صناعة الطاقة النووية في العالم ويعيد إثارة الجدل بشأن سلامة استخدامها.

وذكر روبرت الفاريز، المتخصص في نزع السلاح النووي بمعهد السياسات الاستراتيجية في واشنطن، أن "الوضع بات حرجاً جداً بحيث إنهم على ما يبدو عاجزون عن توصيل المياه العذبة لتبريد المفاعل ووقف التفاعلات بداخله والآن، وفي عمل يائس، يستخدمون مياه البحر".

وانقطعت في المحطة تماماً تغذية أنظمة التبريد الداخلية والخارجية والتي توفرها مولدات تعمل بالديزل.

وقال كن برجيرون، عالم الفيزياء الذي يعمل على محاكاة حوادث المفاعلات النووية، إن هذا العطل التام "الذي كان يعتبر غير مرجح على الإطلاق ولكنه بات موضع قلق كبير منذ بضعة عقود". وأضاف "إننا في منطقة نجهلها".

وتابع أن "العزل في هذه المحطة أقوى بالطبع من تشرنوبيل، ولكنها أقل أماناً من ثري مايل ايلاند، ولذلك لن نعرف مسبقاً ما الذي سيحصل"، مشيراً الى أكبر حادثين نووين في التاريخ وهما حادث مفاعل تشرنوبيل في 1986 في أوكرانيا، وحادث ثري مايل أيلاند في بنسلفانيا في الولايات المتحدة في 1979.

وأكد بيتر برادفورد، المدير السابق للجنة المراقبة النووية الامريكية أنه "في المرحلة الحالية نواجه وضعاً شبيهاً بتشرنوبيل حين بدأوا بإهالة التراب والإسمنت" على قلب المفاعل المنصهر.

وقال جوزف تشيرينشوني رئيس صندوق بلاوشيرز فاند في مقابلة مع سي ان ان: "إذا استمر هذا الوضع، وإن لم يسيطروا عليه، سننتقل من انصهار جزئي لقلب المفاعل الى انصهار كامل. عندها ستحل كارثة كبرى".

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-03-2011, 08:29 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

السيارات اليابانية توقف مصانعها

أعلنت شركات السيارات الكبرى اليابانية تعليق العمل بكافة مصانعها في اليابان عقب الزلزال المدمر الذي ضرب شمال شرق البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليابانية كيودو بأن شركة تويوتا ستغلق مصانعها الـ12 بما فيها مصانع قطع السيارات ابتداء من يوم غد الاثنين، وبينما أعلنت شركة نيسان أنها ستغلق ثلاثة مصانع، قالت هوندا إنها ستغلق مصنعين.

وعزت الشركات القرار إلى الصعوبة في الحصول على قطع السيارات بعد الزلزال الذي بلغت قوته 8.9 درجات على مقياس رختر ويعتبر الأكبر في تاريخ البلاد الحديث.

وقالت الشرطة اليابانية إنه تم تحديد نحو 1600 شخص بين قتيل ومفقود في أعقاب الزلزال الذي تسبب أيضا في موجات تسونامي وأحدث دمارا كبيرا في المناطق الساحلية.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-03-2011, 09:06 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

زلزال بقوة 8.9 يعتبر زلزال مدمر فما بالك لو تكرر الزلزال أكثر من مرة بقوة مختلفة ، العجيب أن كل الجزر والشواطئ التي تطل على المحيط الهادي ( أكبر محيط ) تعتبر مهددة ، هناك صور لخسف في احد مناطق اليابان

بارك الله فيك ابو ابراهيم

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-03-2011, 10:37 AM
الصورة الرمزية لـ الزريق النهدي
الزريق النهدي الزريق النهدي is offline
عضو دائم
 





الزريق النهدي is an unknown quantity at this point
 

 

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 15-03-2011, 02:41 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

أقوى زلزال في تاريخ اليابان يضرب السواحل الشمالية الشرقية ومئات القتلى والمفقودين


اعلنت الشرطة السبت ان حوالى 1400 شخص قتلوا او فقدوا إثر زلزال مدمر بلغت قوته 8.9 على مقياس ريختر، والتسونامي الذي تلاه في شمال غرب اليابان، في حصيلة ترتفع بسرعة.

وقتل 700 شخصا على الاقل في مختلف مناطق شمال وشرق اليابان.وبين الضحايا اكثر من مئتي شخص عثر على جثثهم على شاطىء سنداي شمال غرب منطقة مياغي بعد مرور موجة يزيد ارتفاعها على عشرة امتار بعد هزات ارضية قوية. ووقع هذا الزلزال الاستثنائي على عمق 24,4 كلم وعلى بعد حوالى مئة كيلومتر عن مقاطعة مياغي.

وتضرر نحو 1200 منزل بالتسونامي في هذه المنطقة. من جهة اخرى، ما زال 784 شخصا مفقودين بينما جرح 1128 شخصا في الزلزال الذي قال ناطق باسم الحكومة انه "الاخطر منذ حكم الميجي (1868-1912).

وتضرب هزات ارضية ارتدادية المنطقة نفسها بينما وقع زلزال شدته 6,7 درجات فجر السبت (بتوقيت اليابان) في منطقة نيغاتا (شمال غرب) على الساحل المطل على المحيط الهادىء. وادى هذا الزلزال الى انزلاقات في التربة وانهيارات جبلية.

وما زال الانذار بحدوث تسونامي قائما على مجمل الساحل الشرقي لليابان. وقالت وكالة الانباء اليابانية كيودو نقلا عن الوكالة الوطنية للحرائق والكوارث ان عدد المباني التي دمرت في الزلزال بلغ 3400.

وفي المنطقة المنكوبة الواسعة، حرم حوالى 5,57 مليون منزل من التيار الكهربائي و600 الف من مياه الشرب، حسب وكالات الانباء اليابانية التي تغطي كل المناطق.

تكثيف جهود الإغاثة
واعلن المتحدث باسم الحكومة يوكيو ايدانو ان السلطات تبذل كل الجهود لتنسيق عمليات الاغاثة الجارية "انطلاقا من احتمال ان الزلزال اسفر عن اضرار جسيمة". وارسلت سفن تابعة للسلاح البحري الى المنطقة المنكوبة. واعلنت وزارة الدفاع ان سبع مقاتلات ومروحية تابعة لسلاح البر اقلعت على الفور لمعاينة الاضرار في المنطقة المنكوبة.


وتقع اليابان على "حزام النار في المحيط الهادئ" وفيها عدد من البراكين ويعتبر موقع طوكيو الجغرافي من الاكثر خطورة. واعلنت وكالة كيودو ان حركة النقل الجوي والبري والقطارات توقفت في قسم كبير من البلاد. واوقفت حركة القطارات السريعة "شينكانسين" على الفور في كل انحاء شمال شرق الارخبيل كما اغلقت الطرقات السريعة في منطقة طوكيو بعد دقائق على وقوع الزلزال.

وعلى الاثر تراجع سعر العملة الوطنية الى 83,30 ينا للدولار الاميركي بالمقارنة مع 82,81 قبل وقوع الزلزال.

تحذير من تسونامي في كافة منطقة المحيط الهادئ
واصدر مركز مراقبة التسونامي في الولايات المتحدة انذارا بوقوع تسونامي يشمل مجمل منطقة الهادئ تقريبا بما فيها استراليا وجنوب القارة الاميركية. وصدر انذار بوقوع مد بحري الجمعة في ارخبيل جزر الكوريل الروسية، بحسب متحدثة باسم وزارة الاوضاع الطارئة في المنطقة.

ويشمل الانذار كل جزر الارخبيل بما فيها الجزر الاربعة في جنوبه والمتنازع عليها بين روسيا واليابان. واوضحت المتحدثة انه "يتم اجلاء السكان". وكان مركز التسونامي في المحيط الهادئ اصدر انذارا بوقوع تسونامي الجمعة في اليابان وروسيا والفيليبين وجزر ماريان حيث يتم اجلاء السكان.

من جهتها، اصدرت السلطات الاندونيسية الجمعة انذارا بوقوع مد بحري في شرق البلاد لا سيما بابوازيا وجزر مولوكو. وكان مركز مراقبة التسونامي في المحيط الهادئ اعلن حالة انذار في جزيرة غوام وتايوان والفيليبين وجزر مارشال ونورو وميكرونيزيا وهاواي.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 15-03-2011, 02:46 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

العثور على مئات الجثث على شاطئ سينداي بمنطقة مياجي في شمال شرق البلاد


عثر على ما بين 200 و300 جثة الجمعة على شاطىء سينداي في منطقة مياجي شمال شرق اليابان وذلك بعد مرور امواج مد بحري (تسونامي) تسبب بها زلزال بالغ القوة دك المنطقة، على ما افادت وكالة جيجي للانباء.

وتعتقد الشرطة انها جثث سكان داهمتهم موجة مد بحري علوها عشرة امتار في هذه المنطقة، بحسب وكالة كيودو.

وتقدر السلطات عدد المنازل المتضررة من هذه الكارثة ب 1200 منزل.

وقد أعلنت وسائل الاعلام اليابانية مقتل 44 شخصا في حصيلة اولية بعد ثلاث ساعات على وقوع زلزال عنيف بقوة 8,9 درجات قبالة السواحل الشمالية الشرقية للبلاد الجمعة، تلاه تسونامي بعلو 10 أمتار. واعلنت وكالة الارصاد اليابانية ان الزلزال هو الاقوى في تاريخ الارخبيل.

.ووقع الزلزال الذي شعر به سكان طوكيو بقوة (رغم انها تبعد 400 كلم على الاقل عن مركز الزلزال) عند الساعة 14,46 (05,46 تغ) وعلى بعد مئة كلم تقريبا قبالة سواحل مياجي وتلته عدة هزات ارتدادية بعد ثلاث ساعات

وافادت وسائل الاعلام ان رجلا في الـ67 قتل بعد انهيار جدار بينما قضت امراة مسنة تحت انقاض سقف في منطقة طوكيو. واشير الى ثلاث حالات وفاة في منطقة ايباراكي (شمال العاصمة) اثر انهيار منزل.
واعلن مسؤول ان "الاضرار جسيمة بحيث نحتاج الى المزيد من الوقت لجمع مختلف العناصر". واشارت قنوات التلفزيون ووكالات الانباء الى سقوط العديد من الجرحى وتحدثت عن مفقودين. كما أفادت ان سفينة على متنها مئة شخص جرفها المد البحري في منطقة مياجي (شمال شرق اليابان)، دون اعطاء معلومات حول مصير الركاب.

تكثيف جهود الإغاثة
واعلن المتحدث باسم الحكومة يوكيو ايدانو ان السلطات تبذل كل الجهود لتنسيق عمليات الاغاثة الجارية "انطلاقا من احتمال ان الزلزال اسفر عن اضرار جسيمة". وارسلت سفن تابعة للسلاح البحري الى المنطقة المنكوبة. واعلنت وزارة الدفاع ان سبع مقاتلات ومروحية تابعة لسلاح البر اقلعت على الفور لمعاينة الاضرار في المنطقة المنكوبة.

وتقع اليابان على "حزام النار في المحيط الهادئ" وفيها عدد من البراكين ويعتبر موقع طوكيو الجغرافي من الاكثر خطورة.

واعلنت وكالة كيودو ان حركة النقل الجوي والبري والقطارات توقفت في قسم كبير من البلاد. واوقفت حركة القطارات السريعة "شينكانسين" على الفور في كل انحاء شمال شرق الارخبيل كما اغلقت الطرقات السريعة في منطقة طوكيو بعد دقائق على وقوع الزلزال.

وعلى الاثر تراجع سعر العملة الوطنية الى 83,30 ينا للدولار الاميركي بالمقارنة مع 82,81 قبل وقوع هذا الزلزال.

تحذير من تسونامي في كافة منطقة المحيط الهادئ
واصدر مركز مراقبة التسونامي في الولايات المتحدة انذارا بوقوع تسونامي يشمل مجمل منطقة الهادئ تقريبا بما فيها استراليا وجنوب القارة الاميركية. وصدر انذار بوقوع مد بحري الجمعة في ارخبيل جزر الكوريل الروسية، بحسب متحدثة باسم وزارة الاوضاع الطارئة في المنطقة.

ويشمل الانذار كل جزر الارخبيل بما فيها الجزر الاربعة في جنوبه والمتنازع عليها بين روسيا واليابان. واوضحت المتحدثة انه "يتم اجلاء السكان". وكان مركز التسونامي في المحيط الهادئ اصدر انذارا بوقوع تسونامي الجمعة في اليابان وروسيا والفيليبين وجزر ماريان حيث يتم اجلاء السكان.

من جهتها، اصدرت السلطات الاندونيسية الجمعة انذارا بوقوع مد بحري في شرق البلاد لا سيما بابوازيا وجزر مولوكو. وكان مركز مراقبة التسونامي في المحيط الهادئ اعلن حالة انذار في جزيرة غوام وتايوان والفيليبين وجزر مارشال ونورو وميكرونيزيا وهاواي.

اندلاع حريق في مصنع نووي بشمال شرق اليابان بعد الزلزال
اندلع حريق داخل مبنى يضم توربينات في مصنع اوناغاوا النووي في منطقة مياجي شمال شرق اليابان الجمعة، حسبما افادت وكالة كيودو اثر الزلزال والتسونامي.

الا ان السلطات اكدت انه لم يتم رصد اي تسرب مشع في المنشاة او المواقع النووية الاخرى في المناطق المتضررة في الساعات التي تلت الزلزال والهزات الارتدادية التي تبعته. واعلنت وزارة الصناعة انه تم وقف ما مجمله 11 مفاعلا نوويا.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 15-03-2011, 02:48 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

انفجار في مفاعل محطة فوكوشيما النووي غداة زلزال مدمر




مع وقوع انفجار في المفاعل الاول من المحطة النووية الاولى في فوكوشيما السبت، ازداد حجم الكارثة في اليابان غداة الزلزال العنيف الذي اعقبه تسونامي ما ادى الى مقتل اكثر من الف شخص.

فقد وقع الانفجار اليوم السبت في الساعة 15,36 بالتوقيت المحلي (6,36 ت غ) في المفاعل الاول في محطة فوكوشيما النووية بشمال شرق اليابان ما ادى الى انهيار قسم من المبنى الموجود فيه المفاعل.


ولم تعمل انظمة التبريد في محطتين نوويتين بعد الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 8,9 درجات على مقياس ريشتر واعقبته امواج تسونامي ضربت المدن الساحلية جارفة كل ما كان في طريقها.
وافادت تقارير ان دخانا تصاعد فوق محطة فوكوشيما النووية على بعد 250 كلم شمال شرق طوكيو بعد وقوع انفجار فيها ما ادى الى اصابة عدد من الموظفين بجروح.

ونقلت وكالة انباء كيودو عن لجنة الامن النووي اليابانية قولها ان نشاطا اشعاعيا سجل في الموقع.

وذكرت وكالتا كيودو وجيجي قبل الانفجار ان "انصهارا نوويا قد يكون حصل في المحطة" في حين ذكرت محطة التلفزيون اليابانية العامة ان اتش كي ان وكالة الامن النووي قالت ان انابيب معدنية تحتوي على اليورانيوم قد تكون ذابت.

وتضرر نظام التبريد في المحطة جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة الجمعة ما حمل السلطات السبت على توسيع المنطقة التي يجب اخلاؤها من السكان حول محطتي فوكوشيما النوويتين الى 20 كلم.

وتعرض قضبان وقود في المفاعل النووي رقم واحدة لفترة قصيرة للهواء السبت بعد انخفاض مستوى تبريد المياه كما ذكرت وكالة انباء جيجي.

وصرح متحدث باسم شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تشغل الموقع لفرانس برس "نحاول رفع مستوى المياه".

ونصح الخبراء والصحافيون في محطة التلفزيون اليابانيين بالبقاء في بيوتهم واغلاق نوافذهم في دائرة اوسع من المنطقة التي تم اخلاؤها وايضا الافراد المتواجدين في الخارج الى حماية جهازهم التنفسي بفوطة مبللة وتغطية جسدهم الى اقصى حد لتجنب تعرض جلدهم مباشرة الى الهواء.

وقالت وكالة كيودو ان الاشعاعات التي يتلقاها فرد على موقع الانفجار توازي تلك التي يمكن لفرد تلقيها خلال عام تحت طائلة تعريض صحته للخطر.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوكيو ادانو انه "ابلغ بوقوع انفجار" في الموقع.

واضاف "نقوم بكل ما في وسعنا لنكون على اطلاع بما يحصل. ندرس النشاط الاشعاعي بعناية فائقة". وتابع ان السلطات تتخذ "كافة التدابير لضمان سلامة السكان".

وسيتم ارسال فرق اطفاء خاصة مدربين على التعامل مع الحالات الطارئة الى المحطة للمساعدة.

وظهرت مشاكل في درجات الحرارة وسلم سلاح الجو الاميركي المحطة النووية سائل تبريد الليلة الماضية.

وتلقت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تشغل الموقع تعليمات بفتح صمامات المفاعل لبعث بخار اشعاعي وتخفيف الضغط الداخلي المرتفع بشكل غير طبيعي.

وحاولت السلطات تقييم حجم الكارثة النووية الناجمة عن امواج التسونامي التي اعقبت الزلزال الاعنف الذي يضرب اليابان.

وغطت امواج التسونامي مدينة سينداي شمال شرق اليابان حيث ذكرت الشرطة انها عثرت على 200 او 300 جثة على الساحل.

وادى الزلزال العنيف والتسونامي الى 1500 قتيل ومفقود، حسب حصيلة موقتة تعتمد على ارقام الشرطة واخرى اعدتها وكالة فرانس برس.

واضافت الشرطة ان اكثر من 215 الف شخص توجهوا الى ملاجىء.

ويتوقع ان يكون عدد المنكوبين اكبر بكثير لان الشرطة لم تتلق بعد التقارير الكاملة عن الاشخاص المتضررين.

وقال رئيس الوزراء ناوتو كان بعد تفقد الاضرار من مروحية "لم تعد معظم المناطق السكنية في غالبية المدن الساحلية موجودة والحرائق لا تزال مشتعلة فيها".

وجرفت امواج التسونامي معها حاويات الشحن والسيارات وحطام منازل وابنية الى شوارع سينداي وحقولها وكونت اكواما من الوحول.

وكانت عملية اغاثة جارية لنقل 50 الف جندي ومسعف مع 190 طائرة وعشرات السفن في المناطق المنكوبة.

وفي مقاطعة مياغي حدد موقع سفينة جرفتها امواج التسونامي وقامت مروحيات بانقاذ ركابها ال81.

وكتبت وكالة جيجي انه عثر على ركاب قطارين فقدا الجمعة في مقاطعتي مياغي وايواتي، سالمين.

وانقطع التيار الكهربائي عن 5,6 مليون منزل وحذرت شركة الكهرباء اليابانية من انقطاع الكهرباء ايضا في العاصمة وضواحيها. وحرم مليون منزل من مياه الشفة.

ووضعت قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني) في حال تأهب لتنظيم اعمال الاغاثة بكل الوسائل المتوفرة.

وطلب من الجيش الاميركي المساعدة لنقل جنود وآليات جوا ويتوقع ان تشارك سفن من الاسطول السابع في عمليات البحث والانقاذ في البحر.

وضرب الزلزال العنيف الجمعة في الساعة 14,46 بالتوقيت المحلي (5,46 تغ) على عمق 24,4 كلم وعلى بعد حوالى مئة كيلومتر عن مقاطعة مياغي.

ويتوقع ان تصل السبت الى اليابان اولى فرق الاغاثة من استراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 15-03-2011, 02:50 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

توقع تجاوز حصيلة القتلى العشرة آلاف ومخاوف من وقوع حادث نووي ثان بعد الزلزال المدمر




[COLOR="rgb(47, 79, 79)"]مشاكل يواجهها مفاعل نووي ثان في شمال شرق اليابان الاحد قلقا كبيرا بعد الزلزال والمد البحري (تسونامي) اللذين اديا الى سقوط اكثر من احد عشر قتيلا، بحسب توقعات الشرطة.

ووسط هذا التهديد، يبذل حوالى مئة الف من رجال الانقاذ جهودا في بحيرات الطمي وانقاض المباني في محاولة للعثور على ناجين من هذه "الكارثة الوطنية غير المسبوقة"، كما وصفها رئيس الحكومة ناوتو كان.

وتثير محطة فوكوشيما النووية رقم 1 التي تضررت الجمعة بفعل الزلزال ووقع انفجار في احد مفاعلاتها السبت، قلقا كبيرا.


واعلن المعهد الفرنسي للحماية من الاشعاعات والسلامة النووية الاحد ان كميات "كبيرة جدا من الانبعاثات" المشعة "حصلت بالتزامن من الانفجار" السبت في مبنى المفاعل الاول في محطة فوكوشيما باليابان.

وافاد المعهد انه "لحظة الانفجار بلغت جرعة الاشعاع عند حدود الموقع 1 ميليزيفرت في الساعة"، مضيفا انه "مقدار يجب مقارنته بالقيمة الاسية للاشعاع النووي الطبيعي الذي يبلغ 0,0001 ميليزيفرت في الساعة".

واشار المعهد الى ان مقدار 1 ميليزيفرت في الساعة يعني حصول "انبعاثات كبيرة جدا في البيئة".

ونقل المعهد الفرنسي للحماية من الاشعاعات والسلامة النووية معلومات اوردتها السفارة الفرنسية في طوكيو مضيفا "ثمة فقط بعض التدابير المتوفرة حاليا".

واوضح المعهد ان "جرعة الاشعاع كانت 0,040 ميليزيفرت في الساعة" بعد 12 ساعة من الانفجار.


وقالت شركة كهرباء طوكيو الاحد ان المفاعل رقم 3 يواجه خللا مماثلا بينما حذرت الحكومة من خطر حدوث انفجار فيه بسبب تراكم الهيدروجين.

وكان ناطق باسم شركة الكهرباء ان "التغذية بالمياه توقف في الساعة 5,30 (20,30 تغ من السبت) والضغط الداخلي ارتفع ببطء".

واضافت ان "كل الوظائف الخاصة بابقاء مستوى سائل التبريد معطلة".


لا انها اكدت انها قادرة على السيطرة على الوضع. وقال ايدانو "نقوم بتخفيف (ضغط) الهواء ونصب المياه (لتبريد النظام). يمكننا السيطرة على الوضع".
واضاف "نواصل متابعة مستوى الاشعاعات (...) المواد الاشعاعية التي اطلقت لا يمكن ان تؤثر على صحة السكان ونريد ان يشعر الناس بالامان".

لكن قبيل الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي، قالت الحكومة اليابانية انه من الممكن ان تكون عملية انصهار بدأت في المفاعلين رقم 1 و3 في محطة فوكوشيما الاولى.

واكدت تيبكو ان قضبان الوقود المستخدمة في قلب المفاعل رقم 3 التي يفترض ان تبقى مغمورة بالمياه لتبريدها، اصبحت "خارج المياه" على ارتفاع ثلاثة امتار.

لكنها اكدت بعد قليل ان "مستوى المياه اعيد الى ما كان عليه منذ ذلك الحين".


وبسبب هذه الاعطال، تخطى مستوى الاشعاع النووي في موقع المفاعل الاول في فوكوشيما، السقف القانوني.
وقال متحدث باسم تيبكو ان "مستويات الاشعاع النووي تدنت الليلة الماضية الا انها عادت لترتفع صباح اليوم وتخطت السقف الذي حددته الحكومة".

وقامت السلطات باجلاء حوالى 215 الف شخص في دائرة شعاعها 20 كلم حول المحطة النووية واخرى شعاعها عشرة كيلومترات حول المحكمة النووية فوكوشيما 2 التي تبعد 12 كلم عن المحطة الاولى.

في مدينة فوكوشيما نفسها التي تبعد نحو ثمانين كيلومترا عن المحطتين يشعر اليابانيون بالخوف ويتدفقون على المحلات التجارية لشراء مخزونات من المواد الغذائية بينما نفد الوقود من المحطات.

واصطف المئات في سوق ارتدى فيه الباعة سترات واقنعة طبية للوقاية من الاشعاعات.

وقال ناوكي اونو مدرس اللغة الانكليزية البالغ من العمر اربعين عاما ان "الناس لا يشعرون بالهلع بل بالقلق والمحطة النووية تثير الخوف".

واضاف "ساصلي حتى لا تنفجر المحطة الثانية".

وعلى صعيد عمليات الانقاذ على ساحل المحيط الهادىء، تمت مضاعفة عدد افراد فرق الاغاثة الاحد بارسال مئة الف جندي تدعمهم 190 طائرة وعشرات السفن.

ووصلت حاملة الطائرات الاميركية رونالد ريغن صباح الاحد الى قبالة سواحل اليابان لمساعدة الجيش الياباني

وتفيد آخر حصيلة رسمية اعلنتها الشرطة ان 688 شخصا قتلوا و642 فقدوا و1570 جرحوا الجمعة.
الا ان شبكة التلفزيون اليابانية العامة ان اتش كي ان هذه الحصيلة يمكن ان ترتفع اذ ان عشرة آلاف من مدينة ميناميسانريكو (شمال شرق) البالغ عددهم 17 الف نسمة، مفقودون.

واعلن قائد الشرطة المحلية للصحافيين الاحد كما نقل التلفزيون العام "ان اتش كي" ان اكثر من عشرة الاف شخص قد يكونوا لقوا حتفهم اثر الزلزال والتسونامي في منطقة مياجي الساحلية الاقرب الى مركز الزلزال.

واعلنت اوتاوا مقتل كندي في الزلزال الذي تلاه مد بحري في اليابان.

وما زال 1167 شخصا مفقودين الاحد في منطقة فوكوشيما المجاورة للقطاع الاكثر تضررا، حسبما ذكرت وكالة الانباء كيودو.

وقد عثر على ما بين 300 و400 جثة في مرفأ ريكوزينتاكاتا البلدة الساحلية الواقعة في هيغاشيماتسوشيما في اقليم مياجي.

وكان عثر قبل ذلك على بين مئتي و300 جثة على احد شواطىء سينداي اجتاحته امواج ارتفاعها عشرة امتار.

ودمر التسونامي الذي تلى زلزال بلغت شدته 8,9 درجات، مدنا باكملها. وقد جرف سيارات ومنازل داخل المدن حيث بلغ ارتفاع المياه في بعض المناطق خمسة امتار.

وقال رجل مسن لصحافيين ان "هناك عددا كبيرا من الناس الذين ماتوا"، قبل ان يجهش بالبكاء.

وتصل اليوم الاحد الى اليابان اولى فرق الاغاثة التي ارسلتها استراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسويسرا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

من جهة اخرى، تواجه حكومة ناوتو كان انتقادات الاحد لرد فعلها الذي اعتبر بطيئا جدا بعد الانفجار في مفاعل نووي.

وكتبت صحيفة يوميوري في افتتاحية ان "الطريقة التي قدمت فيها الحكومة معلومات تثير تساؤلات". واضافت ان الحكومة احتاجت الى خمس ساعات لتقديم كل المعلومات، معتبرة انها "تأخرت جدا".

اما صحيفة ساسهي شيمبون (يسار الوسط) فانتقدت بطء تحرك السلطات لتوسيع الدائرة التي يجب اخلاؤها من السكان. وقالت "انه وضع صعب لكن الحكومة يجب ان تكون مسؤولة عن امن السكان بالاستعداد لاسوأ السيناريوهات".

من جهتها، انتقدت صحيفة ماينيشي شركة كهرباء طوكيو بسبب الاجراءات غير الكافية المحددة لهذا النوع من الحوادث. وقالت ان "الامر يفوق التصور".

وقد حذر وزير الصناعة الياباني بانري كايدا من ان توقف مفاعلات نووية عدة عن العمل قد يؤدي الى نقص في التيار الكهربائي.

ودعت الحكومة المستخدمين وخصوصا الشركات الى خفض استهلاكها الى حد كبير لتوفير الطاقة.[/color]

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 15-03-2011, 02:50 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

طوكيو تتوقع أن يكون وقع تأثير الزلزال على الاقتصاد الياباني "هائلا"




حذر المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوكيو ايدانو الاحد من ان الزلزال في شمال شرق اليابان سيكون وقعه "هائل" على اقتصاد البلاد.

وقال في مؤتمر صحافي "ان الزلزال سيكون وقعه هائل على الانشطة الاقتصادية لعدد كبير من القطاعات".

وقد ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 8,9 درجات والمد البحري (تسونامي) الذي تبعه ساحل المحيط الهادىء في توهوكو (شمال شرق) التي تمثل 8% من اجمالي الناتج الداخلي لثالث اقتصاد في العالم.

وتوقف عدد كبير من الانشطة الاقتصادية في المناطق الساحلية واجتاحت البنى التحتية موجة بلغ علوها عشرة امتار في مدينة سنداي.

كذلك تضررت منطقة كانتو جنوبا التي تضم مدينة طوكيو وتمثل 40% من اجمالي الناتج الداخلي، بشكل كبير خصوصا في ايشيهارا (شرق طوكيو) حيث اشتعل قسم من مصفاة النفط التابعة لشركة كوسمو اويل.

لكن معظم البنى التحتية والمباني صمد امام صدمة الزلزال في هذه المنطقة الاستراتيجية.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 15-03-2011, 02:51 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

سباق مع الزمن في اليابان للحيلولة دون وقوع كارثة نووية




تخوض اليابان سباقا مع الزمن لتفادي وقوع حادث نووي خطير بعد وقوع انفجارين جديدين في إحدى محطاتها النووية، ومن جهة ثانية لإغاثة مئات آلاف المنكوبين جراء أعنف زلزال شهدته في تاريخها خلف حتى الآن أكثر من 2000 قتيل

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 15-03-2011, 02:53 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

السلطات تسعى إلى تبريد المفاعلات النووية والمجتمع الدولي يخشى وقوع كارثة كبرى





طوكيو طلبت مساعدة أمريكية لتبريد مفاعلاتها النووية


طلبت اليابان مساعدة اميركية لتبريد مفاعلاتها النووية اثر الحوادث التي نجمت عن الزلزال والتسونامي، على ما اعلنت هيئة التنظيم النووية الاميركية الاثنين.



منظمة الصحة العالمية: الخطر النووي على الصحة العامة ضئيل


اعتبرت منظمة الصحة العالمية الاثنين ان الخطر على الصحة العامة الناجم عن التسربات المشعة في المحطات النووية في اليابان ضئيل، فيما تتفاقم المخاوف من التهديد النووي.

وقال المتحدث باسم منظمةالصحة غريغوري هارتل ردا على سؤال فرانس برس "استنادا الى معلوماتنا حتى الساعة حول مستويات الاشعاع، فان الخطر على الصحة العامة ضئيل في اليابان".

واوضح "هذا يعني انه في حال تعرض اي شخص فان المخاطر ليست كبرى".


اليابان تطلب مساعدة الوكالة الدولية للطاقة الذرية


طلبت اليابان رسميا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ارسال فريق من الخبراء في اعقاب الانفجارات التي وقعت في محطة نووية، كما اعلن المدير العام للوكالة الذرية التابعة للامم المتحدة يوكيا امانو الاثنين.

وقال امانو بحسب نص تصريحات ادلى بها اثناء جلسة استماع تقنية مغلقة في فيينا حيث مقر الوكالة "ان الحكومة اليابانية طلبت اليوم من الوكالة ارسال بعثات خبراء. اننا نناقش مع اليابان بشان التفاصيل".

وعرضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ الجمعة مساعدتها لليابان في اعقاب الزلزال والمد البحري (تسونامي) اللذين ضربا البلاد والحقا ضررا كبيرا بمحطة فوكوشيما 1 النووية الواقعة على بعد 250 كلم من طوكيو. والمحطة التي تؤوي عدة مفاعلات تتعرض لحوادث ما يؤدي الى الخشية من تسرب اشعاعي.



المخاوف تتزايد في أوروبا بعد الكارثة


اثار خطر وقوع كارثة نووية كبيرة في اليابان مخاوف الاوروبيين مجددا بشأن هذه الطريقة لانتاج الطاقة، ودفع العديد من الدول الاوروبية الى تعزيز عمليات المراقبة على المفاعلات النووية.

فقد علقت سويسرا الاثنين جميع مشاريع تجديد محطاتها النووية، فيما قررت الهند التحقق من سلامة جميع مفاعلاتها.

وحرك الوضع الياباني الجدل حول النووي المدني في العديد من البلدان ولا سيما في المانيا وفرنسا والولايات المتحدة حيث دعا عدد من النواب الى تعليق تطوير الطاقة النووية.

ودعا وزير البيئة النمسوي الذي تعارض بلاده استخدام الطاقة النووية، الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى اجراء فحوص على جميع المحطات النووية، وذلك خلال اجتماع ضم وزراء البيئة في الاتحاد الاوروبي في بروكسل الاثنين.

ومعظم دول الاتحاد الاوروبي لديها مفاعلات نووية، مثل فرنسا (19 محطة نووية و58 مفاعلا) وبريطانيا (9 محطات و19 مفاعلا) والمانيا (12 محطة و17 مفاعلا) والسويد (7 محطات و16 مفاعلا) واسبانيا (6 محطات و9 مفاعلات) وبلجيكا (محطتان و7 مفاعلات) وفنلندا (4 مفاعلات) والمجر (4 مفاعلات) وبلغاريا (مفاعلان) واليونان (مفاعل واحد) وليتوانيا (مفاعل واحد) وهولندا (مفاعلان) ورومانيا (مفاعلان) وسلوفاكيا (4) وسلوفينيا (1) والجمهورية التيشكية (6).



باراك أوباما يؤكد دعم واشنطن لليابان


جدد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين دعمه لليابان التي تعرضت الجمعة لاسوأ زلزال في تاريخها المعاصر، ووعد مجددا بان الولايات المتحدة ستقدم كل المساعدة اللازمة.

وقال اوباما بعد ثلاثة ايام على الزلزال واعقبه تسونامي تسبب بمقتل اكثر من 10 الاف شخص والحق اضرارا بمفاعلات نووية عدة "لا ازال اشعر بحزن كبير عندما اشاهد صور الدمار في اليابان".

وكان فريق يضم 144 مسعفا اميركيا وصل الاثنين الى شمال اليابان للمشاركة في عمليات الاغاثة والبحث عن ناجين بعد ان ضربها الجمعة زلزال بقوة 8,9 درجات وتسونامي.

وكانت حاملة الطائرات رونالد ريغن وصلت صباح الاحد قبالة سواحل شمال شرق اليابان لمساعدة القوات اليابانية في عمليات الاغاثة.



انكشاف قضبان الطاقة في المفاعل النووي الياباني المنكوب

افادت وسائل إعلام محلية نقلا عن شركة طوكيو إلكتريك باور المسؤولة عن محطة نووية يابانية منكوبة إن قضبان الوقود النووي في محطة القوى النووية اليابانية انكشفت للمرة الثانية اليوم الإثنين.

والقضبان التي تكون عادة محاطة بالماء زادت حرارتها عن المعدل الطبيعي وهناك مخاطر من الانصهار إذا تراجعت مستويات المياه في أنابيب التوصيل بالمفاعل إلى مستوى يجعلها مكشوفة بدرجة كبيرة.

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 15-03-2011, 02:54 PM
الصورة الرمزية لـ الصندوق الاسود
الصندوق الاسود الصندوق الاسود is offline
عضو v.i.p
 





الصندوق الاسود is an unknown quantity at this point
 

 

الله يكفينا شرهم ويبعد عنا المصائب

 


::: التوقيع :::

(( أستغفر الله ))


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:24 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www