من نتائج ابتعاث الصغار ؟؟؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    اكفل طفل يتيم ب 5 ريال فقط ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

من نتائج ابتعاث الصغار ؟؟؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-02-2011, 10:45 PM
الصورة الرمزية لـ فارس الفرات
فارس الفرات فارس الفرات is offline
عضو v.i.p
 





فارس الفرات is an unknown quantity at this point
 
Ham من نتائج ابتعاث الصغار ؟؟؟؟

 










صورة من هذي ؟؟؟


يتعب الوالدان والمربون في تربية اولادهم على الأخلاق المستمده من الوحي

وعلى العوائد النبيلة في مجتمعنا المسلم بل قبلة المسلمين ...


ثم مراهق !!! يرسل الى بلاد الكفر والإباحية ... ليرمى في احضان من ؟؟؟


اين العقل ؟؟؟؟ اين الحكمة ؟؟؟ اين الدين ؟؟؟ اين الامانة ؟؟؟؟

لماذا يرسل هؤلاء بعد ان كان محصور في خريجين الجامعات ؟؟؟؟


سؤال يحتاج الى جواب بعيدا عن السذاجة والغباء ؟؟؟؟



ياشباب الصورة لسعودي من هؤلاء الصغار المبتعثين ؟



والخبر من موقع خبر :


حسب ما تناقلته صحف الكترونية : يفاخر مبتعث سعودي يدرس في كندا بأنه إسرائيلي أكثر من الإسرائليين أنفسهم، فحين تراه في بزة الجيش تشعر أنه على خط النار وفي مواجهة حربية حاسمة، ولا يجد أي غضاضة أو حرج من نشر صور من هذا القبيل على صفحته في الفيس بوك، إلى جانب صور أخرى أكثر غرائبية.


ويجاهر المبتعث (م.ع) باعتناقه الفكر الصهيوني، وأحيانا يستفز زملاؤه السعوديين بسب الإسلام وإعلان ولاءه الكامل لإسرائيل ووضع النجمة السداسية (نجمة داوود)على صدره وعلم إسرائيل على حقيبته المدرسية بافتخار، كما يرتدي الصلبان بأنواعها.

ويحمل المبتعث السعودي الذي له في مدينة أوتاوا نحو خمسة أعوام، فكر (عبدة الشيطان)، ويعلق على جسده الكثير من الحلي والسلاسل فمنها ما هو مزروع في الأنف أو الأذنين أو في الشفتين أو الذقن.
وتصاحبه جلبه مسموعة من مسافة لكثرة ما يضع في ملابسه من سلاسل واحزمه حديدية، ويشاهد باستمرار في أماكن معتنقي هذا الفكر داخل مدينة اوتاوا.

ويستمرئ هذا الشاب سب الدين الإسلامي والتقليل من المسلمين والتأكيد على أنه يزدريهم ولا يعد نفسه منهم، ويطلق على نفسه (موه) بين أصدقاءه الكنديين وأمام المعلمين بدلاً من اسمه الأصلي رغم رمزيته الدينية.

ولا يفتى المبتعث السعودي من المحاولة الدائمة لإثارة زملاءة بشكل أو اخر سواء فيما يتعلق بالدين أو المجتمع السعودي، ولا يجد الطلاب السعوديين سوى تجنبه وضبط أنفسهم وتجاهله وأنه لا يستحق أن يعطى أكثر من حجمه.
وحاول الطلاب السعوديين رفع أمره اكثر منمرة إلى الملحقية الثقافية السعودية في السفارة، لكنها لم تباشر أي إجراء إداري سوى نصيحة المبتعثين بتجنبه وتجاهل تصرفاته وتجاوزاته على الدين والوطن حتى لا يدخلوا في مسائلات قانوينة عند الاعتداء عليه، وتكون ذريعة له لطلب اللجواء السياسي، وذلك نقلا عن بعض الطلاب الذين تحدثوا إلى "أنحاء" بخصوص تصرفات المبتعث السعودي وموقف الجهات الرسمية هناك منه.

يذكر أن عدد لا باس به من الطلاب السعوديين يندفع إلى سلوكيات دخيله وهناك من يرتدي ملابس غريبة أو يرتاد أمكان مشبوهة ويرافق مجموعات شاذه في شكلها ومسلكها.

وتقف المحلقية الثقافية السعودية بكندا عاجزة كلياً عن مواجهة هذه السلوكيات، أن لم تكن تغض الطرف عنها من منطلق أنها تصرفات فردية ولكل مبتعث الحرية في ممارستها، فإذا كان المبتعث منتظما دراسيا ويقدم سجلاته الدراسية التي تثبت حضوره ونجاحه، فهي ملتزمة بتقديم المكافأة المالية الشهرية له والبالغة نحو عشرة آلاف ريال سعودي إضافة إلى دفع الرسوم الدراسية له بحسب ما تطلبه الجامعات الكندية.

ويبلغ عدد المبتعثين السعوديين ومرافقيهم في جميع المقاطعات الكندية أكثر من 12 ألف مبتعث ومبتعثة، يتركز معظمهم في مقاطعتين هما انتاريو وبريتش كلومبيا، معظمهم في مرحلة البكالوريوس .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ





الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وبعد،
فقد حصل في السنوات الأخيرة الاتجاه إلى التوسع في الابتعاث للدراسة الجامعية خارج البلاد فيما دون الدراسات العليا، وهو أمر غير محمود تُخشى عواقبه الوخيمة على هذه البلاد في دينها وأخلاقها، وقد قلت في كلمة سابقة: ((وإن مما يؤسف له الاتجاه في الآونة الأخيرة إلى التوسع في ابتعاث الطلاب للدراسة في بلاد الغرب وغيرها، فيزداد بذلك الطين بلة والخرق اتساعاً، وتزداد بذلك أعداد المستغربين الذين تتلوث أفكارهم بما يُلقى عليهم في الغرب من شبهات، وتفسد أخلاقهم بما هو مبذول عندهم من شهوات، فيرجعون بعقول غير العقول التي ذهبوا بها وأخلاق غير الأخلاق التي ذهبوا بها، ويزهدون فيما في بلادهم من أخلاق كريمة وفطر مستقيمة وتقيد بالأحكام الشرعية التي أتى بها سيد البرية صلى الله عليه وسلم، وقد قلت للملك فهد رحمه الله إبان ولايته للعهد عقب وفاة الملك فيصل رحمه الله عندما كنت مسئولا في الجامعة الإسلامية بالمدينة، قلت: ((الملك فيصل رحمه الله قتله الابتعاث))؛ لأن الذي قتله تلوث فكره في الغرب، ولا يُنكر وجود فئة من الذين ابتُعثوا في الماضي حفظهم الله من الذوبان والاغترار بالغرب، فرجعوا سالمين ولكنهم قلّة قليلة، فلا يهوَّن أمر الابتعاث بالإشارة إلى هذه النماذج؛ لأن النادر لا حكم له، وبحمد الله حصل التوسع في عهد خادم الحرمين الملك عبد الله حفظه الله بافتتاح الجامعات حتى شملت مناطق المملكة كلها على وجه لم يسبق له مثيل، وبذلك يمكن الاستغناء عن الابتعاث، ويبقى أبناء هذه البلاد فيها فلا يُخرَجون من النور إلى الظلمات)).

وقد كتبت في هذا الموضوع رسالة إلى معالي وزير التعليم العالي في 5/5/1431هـ مما جاء فيها: ((والمأمول من معاليكم العمل على توجيه الدارسين فيما دون الدراسات العليا إلى الدراسة في جامعات المملكة عند أهليهم وذويهم وعدم تمكينهم من الدراسة في بلاد الغرب؛ وكذا الدارسين في الدراسات العليا في التخصصات المتوفرة في المملكة؛ لما في بقاء الجميع في بلادهم من السلامة والعافية من الشرور، ومما هو متعين في حق المبتعثين متابعتهم وإعادة من يحصل له منهم انحراف، ومن اهتم بالابتعاث وسعى إلى التوسع فيه واقترح له اسم ((مشروع خادم الحرمين للابتعاث)) للتقوِّي بهذه التسمية والتوسع في الابتعاث بسببها فإن مسئوليته عند الله عظيمة ومصيبته كبيرة، ومن الخير لكل مسلم ناصح لنفسه ولغيره أن لا يكون سبباً في أعمال تعود آثارها السيئة عليه وعلى غيره في القبر وما بعده))

وقد سمعت في إذاعة البرنامج الثاني من جدة قبل عصر يوم الجمعة 23/5/1431هـ امرأة تُبدي فرحها وتشرفها بتعيينها مُلحقاً في إحدى سفارات المملكة في إحدى الدول الغربية، من مهماتها: الإشراف على المبتعثين ومعها نساء يتحدثن معها ويهنئنها على التعيين في هذا العمل، تبين في آخر حديثهن أن اسمها سحر أو سمر محمد السقاف فإن كان هذا الخبر صحيحاً فتلك مصيبة وهو من نماذج انفلات النساء في هذه البلاد، وفي هذا زيادة في مفاسد الابتعاث وهو أن يتولى الإشراف على المبتعثين امرأة فيجمع بهذا للمبتعثين إلى أضرار الابتعاث أن يلي أمرهم امرأة وقد قال صلى الله عليه وسلم: ((ما أفلح قوم يلي أمرهم امرأة)) رواه الإمام أحمد (20508) واللفظ له والبخاري (4425) من حديث أبي بكرة رضي الله عنه.

وجاء في بعض الصحف الإلكترونية أن ثلاثين من المبتعثين من هذه البلاد ارتدوا عن الإسلام ودخلوا في النصرانية، وقد أشارت إلى هذا الخبر كاتبة في صحيفة الوطن في تاريخ 27/4/1431هـ وهونت من شأن الردة وقالت: ((اختلف الفقهاء في حكم المرتد عن الإسلام والآراء الأقوى هي التي تترك (كذا) للإنسان حرية الاختيار حتى لو ولد من أبوين مسلمين، وما دام لا يقوم بأية خيانة للجماعة المسلمة فليس عليه أية عقوبة)) وهذا القول من هذه الكاتبة يبين التناهي في الفوضى في الكلام في الأحكام الشرعية إذ يُقْدم على الكلام فيها بجهل كل من هب ودب.
وأسأل الله عز وجل أن يوفق المسلمين لما فيه صلاح دينهم ودنياهم وأن يحفظ شباب المسلمين في بلاد الحرمين وغيرها من كل شر وأن يوفقهم لكل خير وأن يقي بلاد الحرمين حكومةً وشعباً شر الأشرار وكيد الفجار، إنه سميع مجيب.
وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


العلامة / عبدالمحسن العباد (مدير الجامعة الإسلامية سابقا)




من احد المواقع (الاسلام اليوم ):


بسم الله الرحمن الرحيم

قصصٌ واقعية
ابتعث علاء إلى أمريكا لإكمال دراسته الثانوية والجامعية على حساب والده الخاص .. استغرق 10 سنوات وكانت النتيجة زوجة أمريكية و4 أطفال ولم يكمل دراسته الجامعية
مما أضطر والديه لسحبه
......................
أبتعثت سهير إلى الأردن لأكمال دراساتها العليا .. فكانت النتيجة إعلانها لأهلها عن علاقتها مع زميلها العربي ذو الجنسية الإسرائيلية وإتفاقهما على الزواج .. وتم الزواج وسط رفض الأهل المكتوم .. ورحلت معه الى إسرائيل متخلية عن جنسيتها السعودية وعن والديها مما أدى إلى حرمانها من زيارة بلدها وأهلها ورؤيتهم وحرمانهم منها مدة 4 سنوات حتى الآن
وقد عبرت عن اشتياقها لوالدتها ولكن لا حيلة لرؤيتها
.........................
ابتعث عبدالله الى أمريكا فأغرته ببهرجتها ومفاتنها .. والنتيجة أنه مضت عليه ثلاثة أعوام لا يفكر في زيارة والدته التي تفطر قلبها عليه حزنا وألما كلما حادثته هاتفيا .. متحججا بحججا واهية
....................................

ابتعثت منال إلى أمريكا وهي فتاة محافظة على حجابها الإسلامي .. والنتيجة تخليها عن حجابها شيئا فشيئا لتغير قناعاتها بأن العفاف عفاف القلب فقط .. فجالست الشباب وصادقتهم جراء قناعاتها الجديدة

............................
أبتعث مجموعة من الشباب إلى ماليزيا والنتيجة أنهم شاركوا في إحتفالات عيد رأس السنة ومايتضمنه الإحتفال من شربٍ ورقص وقد شوهدوا ملقون على الأرض في حالة شبه إغماء بسبب ...... في منظر مؤسف
.........................
ابتعثت دُعاء الى كندا برفقة والدها كمَحرم .. النتيجة قضى معها الشهران ثم عاد الى دياره تاركا إياها في الغربة وهي ابنة 23 عاما
.........................
إضافة الى مايجلبه لنا بعض المبتعثين المنبهرين بالحضارات الغربية من أفكار تحررية وتجددية .. ومن يهاجم مبادئنا وقيمنا الإسلامية ويصفها بالرجعية .. ومن تتغير معتقداته .. ومن تتغير سلوكياته .. ومن يتغير مظهره .. الى غير ذلك من التغييرات الداعية لتقليد الحضارات الغربية والمخالفة لديننا الإسلامي



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،








لماذا ابتعاث الصغااااار ؟؟؟؟؟ اموال ضخمة تصرف بالامكان انشاء عشراااات


الجامعات عندنا هنا في بلاد التوحيييد ....





÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

 


::: التوقيع :::

لاعتزوا في زيد يفرون الكبودي ** والعدو عينه يبـشر في عماها

هم سلالة بني زيد من عاد وثمودي** شجرةٍ يـارب لاتقـطـع ذراها


 

آخر تعديل بواسطة فارس الفرات ، 28-02-2011 الساعة 10:53 PM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-02-2011, 10:48 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

حالة شاذة وأندر من أن تحدث ولا يصح التعميم على من ذهبوا وعادوا بشهادات الهندسة والطب وغيرها من المجالات


يعني عشان هذا نلغي الإبتعاث ؟؟؟

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-02-2011, 10:58 PM
الصورة الرمزية لـ فارس الفرات
فارس الفرات فارس الفرات is offline
عضو v.i.p
 





فارس الفرات is an unknown quantity at this point
 

 

رحت بعيد ياسيف .... تامل بعين الواقع


صح سيرجع ( منهم ) مهندس او طبيب (ومنهم ) مغسوووول الفكر لانه ذهب

خالي الفكر ؟؟؟؟ صغير العقل ؟؟؟




تقول عشان ...نلغي الابتعاث .




درء المفاسد مقدم على جلب المصالح


ثم الابتعاث كان له ضوابط منها ان يكون لخريجي الجامعات حيث النضج


لا الصغار ؟؟؟



الابتعاث ياسيف اليوم هل يرضي رب العالمين ؟؟؟

 


::: التوقيع :::

لاعتزوا في زيد يفرون الكبودي ** والعدو عينه يبـشر في عماها

هم سلالة بني زيد من عاد وثمودي** شجرةٍ يـارب لاتقـطـع ذراها


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-02-2011, 11:01 PM
الصورة الرمزية لـ فارس الفرات
فارس الفرات فارس الفرات is offline
عضو v.i.p
 





فارس الفرات is an unknown quantity at this point
 

 

قديما :



1- يبتعث الجامعي .

2- يعطى قبلها دورة توعوية .


فكانت النتائج في الجملة ( جيدة ) ومثلوا المملكة أحسن تمثيل ...




اما ابتعاث اليوم هؤلاء الصغار فجناية ستجد اثرها وقد وجد ..


بعض المبتعثات كل يوم في احضان شاب ؟؟؟


أما الشباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الفكر الالحادي .... الانحلال الخلقي ...



الله يحفظ شباب هالوطن من المفسدين

 


::: التوقيع :::

لاعتزوا في زيد يفرون الكبودي ** والعدو عينه يبـشر في عماها

هم سلالة بني زيد من عاد وثمودي** شجرةٍ يـارب لاتقـطـع ذراها


 

آخر تعديل بواسطة فارس الفرات ، 28-02-2011 الساعة 11:03 PM.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 28-02-2011, 11:02 PM
الصورة الرمزية لـ علي الجلال
علي الجلال علي الجلال is offline
قاريء واعي متميز
 





علي الجلال is on a distinguished road
 

 

هذا شكله مريض نفسي

الله يعافيه ولايبلانا

وطبعاً ما أنكر أن الصغار يتأثرون أكثر من غيرهم ولا أزكي الكبار

إلا من رحم ربي

والله يكفينا وياكم الشر

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 28-02-2011, 11:15 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

مراهقين في سن 19 سنة يبتعثون هناك وهم في

ثورة الشباب والنتائج كانت سيئة في عدة أمثلة

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 28-02-2011, 11:52 PM
الصورة الرمزية لـ بياض الروح
بياض الروح بياض الروح is offline
وَطَن . .
 






بياض الروح will become famous soon enough
 

 



التعَميم ,, لُغه قاصرة غير علميه

بالعكس , لو شفت إيجابياته راح تلقاها أكبر بكثير من هذي السلبيات
الإعلام معروف يسلط الضوء على حالات شاذه كـ طريقة إعلاميه في تبهير الاخبار


الغربه تجعلك تعتمد على نفسك أكثر , تشعرك بالمسؤولية
تمنحك أوطان مختلفه بثقافات متعدده

وتهبك قُدره على القوه والنسيان والتركيز والمُثابره ..

:

عسى الله يسهل الأمور ويكتبها لي قريب


 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-02-2011, 11:56 PM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

الابتعاث للدراسات العليا الغير موجدة فى البلد أو التخصصات الدقيقة
العلمية خاصة ، مهمة ، أما ابتعاث الصغار فله آثار سلبية كثيرة ،
وسيظهر له آثار كثيرة فى المستقبل .

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 28-02-2011, 11:59 PM
الصورة الرمزية لـ بردقوش
بردقوش بردقوش is offline
محاور متميز
 





بردقوش is a jewel in the roughبردقوش is a jewel in the roughبردقوش is a jewel in the rough
 

 

[ التربية هي الدور الأساسي وصلى الله وسلم على نبينا محمد ]

 


::: التوقيع :::

دعواتكم لي بالتوفيق ~
ابو غلا


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 01-03-2011, 12:12 AM
أميرهـ بكلمتيـ أميرهـ بكلمتيـ is offline
عضو نشيط
 





أميرهـ بكلمتيـ is an unknown quantity at this point
 

 

الابتعاث شر لابد منه ولايمكن لأي دولة تستغني عنه

لكن المشكلة تكمن في حرفية تطبيقه !
فتح باب الابتعاث بمصراعية وسهولة الوصول إليه وعدم تقييده بشروط صارمة هنا الخلل !!

بغض النظر عن نيات المبتعثين وأهدافهم .!
من الطبيعي رجوعهم متأثيرين بالحضارة سواء مسة دينه أو لا ..

أغلب من عاد يشعر بانجاز عظيم ( كأنه فتح القدس والقسطنطينية ).!
وقد يعلوه شيء من الكبر شعر بذلك أو لم يشعر لكن الحقيقة ظاهرة .
وربما سب وشتم وعاب على بلده مايعيش من رجعية واندثار لما أبهره من انفتاح ورقي بمقياسه الشخصي !

عجبي لمن كان همه الابتعاث بالاسم فقط ، ( كثير هم وربي ) ..!!!!

( اللهم أحفظنا وألطف بنا وثبتنا على الحق اعتقادا وعملا وقولا )

 


::: التوقيع :::

سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
أستغفر الله العظيم واتوب إليه
( واذكر ربك كثيرا وسبح بالعشي والابكار)


 

آخر تعديل بواسطة أميرهـ بكلمتيـ ، 01-03-2011 الساعة 12:15 AM.
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 01-03-2011, 01:53 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

نفس الحركات تحصل منهم في شوارعنا للاسف!

فارس الفرات

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 01-03-2011, 03:15 AM
الصورة الرمزية لـ nostalgia
nostalgia nostalgia is offline
 





nostalgia will become famous soon enough
 

 

طيب اذا صار نص "المبتعثين الصغار" جايين من بلدهم "داشرين"
مع انه اول مره يطلعون من بلدهم .. واهلهم معهم 24 ساعه وبين المساجد وحلقات الذكر ..
وش بيصير لهم اذا طلعوا برا؟!

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 01-03-2011, 07:51 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

هالاشكال شفناها واعظم منها في شوارعنا

لننظر له مع كل الجهات ، فإيجابياته اكثر بكثير من سلبياته ، اما مسألة غسل الفكر وما إلى ذالك فهذا محض افتراء ، فهناك سيرى ان الانسان انسان ويتعامل معه كإنسان فليس ذنبه ان عاد وفي قلبه حنق على مجتمعه ، لنصحح مجتمعاتنا اولاً حتى يرون ماعند الغير تخلفاً ثم نتحدث عن غسيل الفكر

نعرف شباب كثير من اقاربنا ذهبو بعد الثانوية وعادو وهم احسن حالاً وفكراً ومنطقاً وأدباً

لنكن واقعيين قليلاً

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 01-03-2011, 08:54 AM
أسد نجد أسد نجد is offline
عضو مشارك
 





أسد نجد is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بياض الروح


التعَميم ,, لُغه قاصرة غير علميه

كلامك صحيح
إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بياض الروح

بالعكس , لو شفت إيجابياته راح تلقاها أكبر بكثير من هذي السلبيات
الإعلام معروف يسلط الضوء على حالات شاذه كـ طريقة إعلاميه في تبهير الاخبار

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بياض الروح

الغربه تجعلك تعتمد على نفسك أكثر , تشعرك بالمسؤولية
تمنحك أوطان مختلفه بثقافات متعدده

اما في هذا الامر ما صدقت وانا اخوك
اما عن الثقافات صح ويكره ثقافتنا وانضباطنا على الاخلاق والمبادء
لأنه ما يستطيع ان يحرم شهوته عن اي شي وان استطاع جائك بفكر الانحلال
الا ما رحم ربي
و السبب الصحيح غريزة الانسان وهي الشهوه
مثل شهوة الاكل
إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بياض الروح

وتهبك قُدره على القوه والنسيان والتركيز والمُثابره ..

هاؤلاء هم من يمن الله عليهم بالثبات (وماجاهم هذا الامر من فراغ)
بل لأنه ناضج عقليا وفكريا
والامر في بعض الاحيان ما يقتصر على العمر بل العقل

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بياض الروح

عسى الله يسهل الأمور ويكتبها لي قريب

اللهم امين ويوفقك واسئل الله ان يكون هذا الابتعاث للك فيه الخير الكثير بما يرضي الله




إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سيف شامان
حالة شاذة وأندر من أن تحدث ولا يصح التعميم على من ذهبوا وعادوا بشهادات الهندسة والطب وغيرها من المجالات

يعني عشان هذا نلغي الإبتعاث ؟؟؟

من قاله وانا اخوك افتح اليوتيوب وشاهد المجاهرين بالمعصيه
وما خفي كان اعظم
ولا نستطيع التعميم
اللهم استر عليهم واحفظهم وارجعه لاهلهم سالمين غانمين يارب العالمين


امير بكلمتي و الله انك امير صح كلام ولا اروع بارك الله فيك ولا يهون الباقين

ولي عوده عشان اكمل فلسفتي واعتذر على الاطاله

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 01-03-2011, 07:14 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

في البداية .. أنا ضدّ التعميم من كلا الجانبَيْن : مَنْ يعمّم وجود مثل هذه النماذج الفاسدة في جميع المُبتعثين فهو مُخطِئ .. وكذلك مَنْ يعمّم وجود النماذج الصالحة في جميع المُبتعثين فهو مُخطِئٌ أيضاً

الإنصاف والواقعيّة والموضوعيّة مطلوبةٌ للحكم على أيّ أمرٍ من أمور الناس

لكن بصراحة .. أرى أنّ طريقة الابتعاث المعمول بها حاليّاً عندنا ( في وزارة التعليم العالي ) طريقةٌ عشوائيّةٌ وارتجاليّةٌ تفتقد لأدنى درجات الموضوعيّة والتخطيط السليم !! وهي بهذا الشكل ممّا قد يساهم _ مع الأسف _ في إفساد الشباب والفتيات المُبتعَثين من حيث نشعر أو لا نشعر !!

هي قائمةٌ على تقديم الأوراق ثمّ الترشيح العشوائيّ ، دون النظر إلى كون الطالب المُبتعَث أو الطالبة المُبتعَثة مُناسبَيْن للابتعاث أو لا !! والنتيجة كما شاهدنا في هذا الموضوع ( مشاهد مؤلمةٌ يَندى لها الجبين )

وهذا المشهد الذي شاهدناه في هذا الموضوع وإن كان نادراً _ ولله الحمد _ إلاّ أنّه موجودٌ ؛ ممّا يحتّم على المختصّين إعداد دراسةٍ أو دراساتٍ لمثل هذه الحالات ؛ وإعداد تدابير وإجراءاتٍ احترازيّة خوفاً من زيادتها مع مرور الوقت ، حتّى ولو أدّت نتائج هذه الدراسات إلى إلغاء الابتعاث من أصله ؛ فلا مانع من إصلاح الخطأ السابق وإلغاء الابتعاث ؛ كلّ ذلك حرصاً على شبابنا وبناتنا

وفيما يلي أقدّم بعض الاقتراحات لـ( برنامج الابتعاث ) حتّى يكون برنامجاً إصلاحيّاً لا إفساديّاً ؛ لخدمة المجتمع لا لهدمه وتدميره .. فأقول وبالله التوفيق :

أوّلاً _ أن يكون الابتعاث للدراسات العليا فقط ( ماجستير _ دكتوراه ) وأن يُلغى ابتعاث الصغار ( خرّيجي الثانويّة ) لدراسة البكالوريوس .
ثانياً _ أن يكون الطالب المُبتعَث من الطلاّب المتفوّقين والمبرّزين ، لا أن يكون من الكسالى الذين لم يفلحوا في الدراسة في بلدهم ؛ فكيف يفلح في بلاد الغرب .
ثالثاً _ وضع برنامجٍ خاصٍّ لمتابعة الطلبة المُبتعَثين لمعرفة أحوالهم والوقوف على تحصيلهم ، لا أن يُترَك لهم الحبل على الغارب بلا حسيبٍ ولا رقيب .

هذه بعض الاقتراحات ولعلّ الإخوة والأخوات يقدّمون اقتراحاتٍ أخرى ؛ لنَصِلَ جميعاً إلى غايتنا المنشودة وهي إصلاح هذا المجتمع الطيّب والرقيّ به إلى مَراقي الكمال بإذن الله

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:06 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www