مخالفات مرورية مسكوت عنها a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مخالفات مرورية مسكوت عنها

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-01-2005, 02:45 PM
الصورة الرمزية لـ وادي بعيثران
وادي بعيثران وادي بعيثران is offline
عضو نشيط
 





وادي بعيثران is an unknown quantity at this point
 
مخالفات مرورية مسكوت عنها

 

يلاحظ كل مواطن من خلال قيادته لسيارته في شوارع مدن المملكة دون استثناء العديد والكثير من المخالفات المرورية التي يرتكبها سائقو السيارات تقع وترتكب تحت نظر رجال المرور، وكأن دور المرور يقتصر على معاقبة من يتجاوز الإشارة الحمراء أو يقف بشكل مزدوج ولعل من أهم المخالفات المرورية المسكوت عنها:
1ـ تجاوز السيارات الحد الذي يسمح لقادتها برؤية الإشارة وذلك عند التوقف عند الإشارة الحمراء. في كل بلدان العالم هناك خط للمشاة عند الإشارة يعاقب من يتخطاه لكن عندنا غير موجود ولو وجد فأعتقد أنه لم يحترم ما دام العقاب والرقابة مفقودين.
2ـ هناك العديد من السيارات لا تزال تحمل اللوحات القديمة ومعنى ذلك أن أصحاب هذه السيارات لم يجددوا استمارة ملكية السيارة منذ سنوات ورغم ذلك مسكوت عنهم!
3ـ انتشار قيادة صغار السن الذين لم يبلغوا سن رخصة القيادة ولا حتى الترخيص ويتجولون تحت نظر رجال المرور ويتسببون في العديد من الحوادث والمخالفات ويمارسون التفحيط دون رقابة.
4ـ نرى في شوارعنا العديد من السيارات القديمة والهزيلة والتي تكاد تتساقط جوانبها وبعضها دون إضاءة خلفية أو حتى أمامية ولا أحد من رجال المرور يتحرك لإيقافها أو تدوين مخالفة على صاحبها.
5ـ السيارات الصغيرة والكبيرة التي تنفث الدخان من عوادمها تجوب الشوارع وتزكم الأنوف وتلوث الجو فهل لها من رادع!
6ـ شركات صناعة السيارات وضعت إشارات ضوئية في مقدمة السيارات وخلفها من أجل أن يستخدمها قائد المركبة عند الانعطاف لكن عندنا في شوارعنا قلة نادرة من يستخدمها.
7ـ تظليل زجاج السيارات وضعت له أنظمة وضوابط لكن على أرض الميدان كل يعمل على شاكلته فالزجاج الخلفي مغطى وزجاج السائق كذلك بل رأيت بعض السيارات الزجاج الأمامي كله مغطى وليس عندي أدنى شك أن دوريات المرور قد شاهدتهم فلماذا السكوت على مخالفة الأنظمة والضوابط؟
هذا ما خطر ببالي وإلا فهناك الكثير لم يحضرني، ورغم هذه المخالفات المسكوت عنها فإن المرور قد وضع في مدارس تعليم القيادة جهازا آليا لاختبار الراغبين في الحصول على رخصة القيادة وهذا الجهاز وما يحتويه من أسئلة وإشارات فإن اجتيازه والنجاح في تخطيه أشبه بالمعجزة. فلماذا نتشدد في الاختبار ونتساهل في الميدان وهو الأهم والأشد خطورة ففي تشديد الرقابة وفرض المخالفات على مرتكبيها ردعا لهم، فإن كان التشدد في اختبار الحصول على رخصة القيادة من خلال أسئلة عن الإشارات والأيام الزوجية والفردية وغيرها من الأسئلة غير المطبقة على أرض الواقع فالأولى بالمرور التشدد ومراقبة مرتكبي تلك المخالفات السابق ذكرها وغيرها من المخالفات التي تتسبب في حوادث يذهب ضحيتها الأبرياء، وشر المخالفات في الشوارع أكبر من شر عدم معرفة إشارة أو علامة مرورية غير موجودة في شوارعنا فقط موجودة في جهاز الكمبيوتر في مدرسة تعليم القيادة، داعيا الله أن يحفظ الجميع وأن يجنبهم أخطار هذه المخالفات المرورية المسكوت عنها.

 


::: التوقيع :::






 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 07-01-2005, 09:04 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

وادي بعيثران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وبارك الله فيك
والحقيقة المخالفات أكثر مما ذكرت وأذكر منها
1/- الدخول لطريق رئيسي من طريق جانبي دون أن يقف صاحب السيارة0
2/- في الدوارات كل من إيده إله ( القوي يدخل واللي قادم من اليمين له الأفضلية ويجبر من في الدوار بالوقوف خوفاً على نفسه0
وغيرها كثير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:33 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www