السجن 5 - 10 سنوات وغرامة تصل لـ 10 ملايين ريال لمن ينشئ موقعاً متطرفاً a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

السجن 5 - 10 سنوات وغرامة تصل لـ 10 ملايين ريال لمن ينشئ موقعاً متطرفاً

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-01-2011, 04:10 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
السجن 5 - 10 سنوات وغرامة تصل لـ 10 ملايين ريال لمن ينشئ موقعاً متطرفاً

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://www.afifnp.com/newsm/6064.jpg


إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

كشف مسؤول أمني في وزارة الداخلية السعودية أن شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) أضحت ساحة حرب «فكرية» بين السلطات الأمنية والمتطرفين الذين ينتمون إلى جماعات إرهابية وقال: «إن تلك الجماعات قامت بنقل المؤثرات الصوتية والمرئية وخطب الجمعة إلى الإنترنت، وذلك بعد ضبط ومتابعة شديدة لأماكن بيعها».

وأعلن أن السعودية بدأت تطبيق عقوبات بحق من ينشئ موقعاً إلكترونياً متطرفاً، تصل إلى السجن مدة تراوح بين خمسة و10 أعوام، والغرامة 10 ملايين ريال سعودي. وأوضح مدير إدارة الأمن الفكري في وزارة الداخلية السعودية الدكتور عبدالرحمن الهدلق، أن المؤثرات الفكرية من الكتب والمقاطع الصوتية والمرئية والصور المثيرة كانت من مصادر التغرير بالشبان. وأشار إلى أن «الإنترنت» لم يكن لها في عام 2000 دور مؤثر بعكس الفترة الحالية التي وصل عدد مستخدميها في المملكة إلى 10 ملايين. وقال الهدلق - في ورقة عمل قدمها إلى مؤتمر «دور الإنترنت في محاربة التطرف والإرهاب»، الذي أقامته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض أمس، إن المملكة راقبت محال بيع الأشرطة المرئية والمسموعة، وصادرت المواد التي تدعو إلى التطرف، ما حمل المتطرفين خلال الفترة الماضية على تحميل تلك المواد إلى المصدر الرئيسي بالنسبة إليهم، وهو شبكة «الإنترنت»، وبالتالي أصبحت «الإنترنت» مثل جامعة مفتوحة يتعلمون منها التطرف وصناعة القنابل والتدريب.

وأشار مدير إدارة الأمن الفكري في وزارة الداخلية السعودية إلى أنه للأسف أن هذه المواقع المتطرفة التي تعمل على التغرير بالشبان من كل دول العالم خصوصاً العربية تستضاف في خوادم (سيرفرات) توجد في الدول الغربية، معظمها في الولايات المتحدة. وذكر أنه ينبغي أن تكون هناك مطالبة بمتابعة وإغلاق تلك المواقع في جميع دول العالم لسدَّ الأبواب بوجه المتطرفين، ومنعهم من التواصل في ما بينهم.

ولفت الهدلق إلى أن الجماعات المتطرفة «نجحت في تسويق أفكارها، واستخدمت الإنترنت بطريقة جذابة، وتفوقوا في مجال الصور التي تثير الدول العربية المسلمة، إذ إن لديهم خبراء في مجالات استخدام الإنترنت». وأضاف: «انهم يستقطبون عقول الشبان وقلوبهم للتغرير بهم، باستغلال الأخطاء التي تقوم بها بعض الدول الأخرى في بث تلك الصور المثيرة، وبالتالي ترتفع نسبة التجنيد». وأكد أن الجهات الأمنية في المملكة تعمل على رصد هذه المواقع الفكرية وقال: «بدأنا تطبيق قانون جرائم المعلومات الذي أصدر أخيراً، وأي شخص ينشئ موقعاً متطرفاً، يدعو فيه إلى التطرف والإرهاب، فعقوبته السجن بين 5 و10 أعوام، وغرامة مالية تبلغ نحو 10 ملايين ريال».

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:11 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www