جدة تغرق من جديد a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

جدة تغرق من جديد

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-01-2011, 03:48 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
B9 جدة تغرق من جديد

 

جدة تغرق من جديد .وتعليق الاختبارات بعد محاصرة الأمطار الأساتذة والطلاب

هطلت اليوم أمطار غزيرة على محافظة جدة , شملت كافة الأحياء ومازالت مستمرة.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.
وقد أعلنت جميع الأجهزة الأمنية حالة الاستفار القصوى لمواجهة أهطار السيول المتوقعة , فيما بادرت إدارات المدارس لإخلاء الطلاب بشكل عاجل قبل نهاية فترة الاختبار الثانية .
وكانت أمانة محافظة جدة، واصلت أعمال إزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار في كافة أحياء المحافظة، خاصة في حي السامر.

علقت جامعة الملك عبد العزيز الاختبارات بعد محاصرة الأمطار الأساتذة والطلاب. وقالت الجامعة أنه تم تأجيل الاختبارات إلى الساعة الثامنة مساء إذا تحسن الوضع ودعت إلى متابعة موقع الجامعة لمعرفة أي تفاصيل.

وبين أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، وأماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، ونشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت، إضافة إلى توزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقا التي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة.

وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسئوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال تلك الفترة مثل (الشرطة، الدوريات الأمنية، الأرصاد وحماية البيئة، المرور، الدفاع المدني، فرع وزارة المياه والكهرباء، وزارة النقل، وشركة الكهرباء) ووضعت الخطة برنامج العمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسئولين في كل الإدارات على مدار اليوم حسب نظام الورديات وبمعدل (8) ساعات لكل وردية.

ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية، ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها، إضافة إلى المسئولين والعاملين في الشركات العاملة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب.

وحذرت الرئاسة العامة الأرصاد من سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة السرعة تتحرك على وسط وجنوب جدة خلال الساعة القادمة (ميناء جدة – الحمراء – الرويس – البلد – المطار القديم) . ومن ثم تأخذ بالتحرك شرقاً . وخلال الساعة القادمة ستؤثر العاصفة على (حي الجامعة – الأحياء الواقعة شرق الخط السريع – قويزة – الربيع).

وقامت الأمانة بتحديد المواقع التي تجمعت فيها مياه الأمطار التي وصلت إلى 40 موقعا جرى العمل على شفط تجمعات مياه الأمطار منها.

وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أنه لم تتأثر أنفاق محافظة جدة بكميات الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين، ويرجع ذلك إلى الإجراءات التي اتخذتها الأمانة؛ لتجنب تجمع المياه السحطية في الأنفاق.

وبين أن نفق طريق الملك عبدالله لم يشهد أي تأثر من جراء الأمطار الأخيرة، مؤكداً أن أمانته ستعمل على تنفيذ خط لتصريف المياه السطحية عبر تصريف مياه الأمطار فوق النفق من الناحية الشمالية وربطه بشبكة التصريف بشارع حائل، كما يتم حاليا تصريف المياه عن طريق المضخات إلى شارع حائل حتى يتم تنفيذ الخط الأساسي.

وأفاد عابدين أن نفق تقاطع الأمير ماجد مع الروضة ونفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد لم يشهدا أي تجمعات لمياه الأمطار، وسيتم العمل على تنفيذ خط تصريف للمياه السطحية، مشيراً إلى أن المياه التي أغرقت نفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد المرة السابقة كانت نتيجة سيول قادمة للنفق من الناحية الجنوبية، وهو ما سيتم مراعاته مع جميع الأنفاق مستقبلا .

وأشار إلى أن أكثر الأحياء تضررا من جراء الأمطار هو حي السامر، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الحي، إضافة إلى مياه الأمطار، وأكد أن الأمانة تعاملت مع ذلك بتوفير وايتات لشفط تجمعات المياه.

كما أفاد رئيس لجنة أعمال الأمطار في الأمانة أن مواقع تجمعات مياه الأمطار جري التعامل معها بواسطة 130 وايتا منها 80 ناقلة تابعة للأمانة ومقاوليها و50 من ناقلات الأهالي، فضلا على المضخات والمكانس.

وأكد أنه يوجد ما يزيد على 40 فرق ميدانية تابعة للأمانة موزعة على كافة أحياء جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني عن الحاجة، مشيرا إلى أنه يوجد كذلك 6 فرق صيانة تعمل على متابعة فتحات تصريف مياه الأمطار وتتابع شبكات التصريف القائمة وقنوات السيول وتعمل على تسهيل دخول مياه الأمطار إليها.





























 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 26-01-2011, 03:49 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

المدارس تنهي اختبار الفترة الثانية بشكل عاجل

امطار غزيرة في جدة واستنفار كبير لفرق الدفاع المدني تحسباً للطوارئ واخلاء الجامعات






تشهد محافظة جدة في هذه اللحظات هطول أمطار غزيرة على أجزاء كبيرة من أجزائها الجنوبية وشمالها .

وقد أعلنت جميع الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار القصوى لمواجهة أمطار السيول المتوقعة , فيما بادرت إدارات المدارس لإخلاء الطلاب بشكل عاجل قبل نهاية فترة الاختبار الثانية .



تحديث – عويد التومي :





جامعة الملك عبدالعزيز تقرر ايقاف الدراسة وتعليق الاختبارات واخلاء جميع الطالبات بعد ارتفاع منسوب المياه بشكل متسارع .وانقطاع تام للكهرباء في الجامعة والمياه تدخل قاعات الامتحانات



تحديث – حسن الزبيدي :



- الدفاع المدني يرفع درجة التحذير للقصوى على جدة ويحذر سكان جنوب جده من سيول منقولة.

- الأرصاد تتوقع استمرار هطول الأمطار حتى السادسة مساء .

تحديث :

سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة السرعة تتحرك على وسط وجنوب جدة خلال الساعة القادمة .”ميناء جدة – الحمراء – الرويس – البلد – المطار القديم ” . ومن ثم تأخذ بالتحرك شرقاً . وخلال الساعة القادمة ستوثر العاصفة على (( حي الجامعة – الاحياء الواقعة شرق الخط السريع – قويزة – الربيع” تتجه العاصفة ابتداً من الساعة الواحدة ظهراً لتشمل شرق بريمان وحي السامر واحتمال سيول منقولة في كل من ” وادي المحرق- وادي المري – وادي دغبج – وادي بني مالك – اودية بحيرة الصرف الصحي ” . ابتداً من الساعة الواحدة ظهراً تهطل أمطار غزيرة على وادي مريخ . حيث يتوقع ان يسيل خلال نصف ساعة ….لذ يجب الاخذ بالحيطة والحذر



تحديث :

سيول منقولة تؤدي لتوقف الحركة في طريق الحرمين واستنفار تام لجميع الجهات المعنية وانباء عن احتجازات في عدد من المواقع من بينها مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز .



تحديث :

مواطنون محتجزون فوق كبري بريمان يرسلون استغاثاتهم عبر الوئام مطالبين من الدفاع المدني سرعة انقاذهم .

تحديث :

انفجار شديد بمحول كهرباء بشارع الشاكرين بحي الصفا

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 26-01-2011, 03:51 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

أمطار جدة لم تشهدها المحافظة منذ 17 عاماً
إغلاق أنفاق وسد طريق الحرمين المطار




تشهد محافظة جدة الآن أسوأ أمطار تهطل عليها منذ نحو 17 عاماً، وأكد لـ "سبق" مواطنون أن جدة لم تشهد أمطاراً بهذا الكم الهائل من الاحتجازات والفيضانات والسيول، حيث ما زالت أحياء الرويس والجامعة تشهد احتجازات في ظل عدم تمكن طيران الدفاع المدني من الإقلاع، بسبب سوء الأحوال الجوية، ولتزايد ورود الإنذارات المتكررة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ما قد ينذر بمخاطر في ظل تأخر وصول الفرق الأرضية التي ما زالت تركز في مناطق دون أخرى، وذلك لقلة أعداد الفرق.

وفي حين أغلقت الجهات المختصة طريق الحرمين المتجه إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، فإن مخاوف أهالي الأحياء المتاخمة مثل قويزة والجامعة والمنتزهات، بدأت تدب، من احتمال تكرر مأساة يوم الأحد الأسود، الذي راح ضحيته أكثر من 110 بين مواطنين ومقيمين من جراء السيول التي اجتاحت المنطقة، خاصة مع منع الدفاع المدني خروج السكان، واحتجاز معلمات داخل مدارسهن حتى الآن.

إلى ذلك سدت المياه نفق تقاطع حراء مع الأمير ماجد وشارع الملك عبد الله، وشارع الروضة مع الأمير ماجد.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 26-01-2011, 04:45 PM
الصورة الرمزية لـ ريح المطر
ريح المطر ريح المطر is offline
عضو ذهبي
 





ريح المطر will become famous soon enoughريح المطر will become famous soon enough
 

 

لاحول ولاقوة الابالله

الله يستر على المسلمين

 


::: التوقيع :::

أستغفر الله العظيم وأتوب اليه


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 26-01-2011, 06:04 PM
الصورة الرمزية لـ مـلـك
مـلـك مـلـك is offline
عضو ذهبي
 





مـلـك will become famous soon enough
 

 

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يستر يارب

الف شكر

 


::: التوقيع :::

انت الزائر رقم ..

لمواضيعي ومشاركاتي


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 26-01-2011, 06:43 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

لاحول ولا قوة الا بالله

الله يستر على الملسمين يارب

الصور

ولد الخال .. الله يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 26-01-2011, 06:55 PM
الصورة الرمزية لـ عاتكة
عاتكة عاتكة is offline
عضو دائم
 





عاتكة is on a distinguished road
 

 

لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر ويكفينا واياهم الشر

اللهم صيبا نافعا غير ضار يارب الطف بهم

مشكور ابو سعد

 


::: التوقيع :::

اللهم ابرم لأمة محمد أمرا رشدا يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك , اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن - اللهم انصر اخواننا في ليبيا وكن معهم مؤيدا ونصير -اللهم ولي عليهم خيارهم


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 26-01-2011, 07:00 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

الله يكون في عون أهل جدة من هذا الاستهتار الذي حل بهم ودفن الرؤوس في الرمال في حل مشاكلهم ، حسبنا الله ونعم الوكيل

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 26-01-2011, 08:00 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

إنقاذ السفير التركي في السعوديّة بطائرة الدفاع المدني بعد أن حاصرته فيضانات جدّة

ستّ طائرات إنقاذ، كلّ طائرة تتّسع لـ 25 شخصاً، تمّ انتشال 70 شخصاً بالطائرات

إنقاذ 300 شخص بقوارب مطاطيّة عددها 16 قارباً مطاطيّاً

إنقاذ الطالبات المحتجزات في جامعة الملك عبدالعزيز ، واحتجاز أخريات تبذل الفرق جهودها لإنقاذهنّ وسط ارتفاع منسوب المياه في الشوارع

عدد فرق الدفاع المدني المشاركة في إنقاذ فيضانات جدّة : 32 فرقة من جدّة ودعم 8 فرق من قوّة الطوارئ والإسناد و 6 فرق من العاصمة المقدّسة ، 100 وسيلة إنقاذ

الدفاع المدني في جدّة يؤكّد أنّه لم تُسجّل حالات وفاة حتّى الآن في فيضانات جدّة

المحتجزون في مناطق : شرق جدّة النخيل والسامر والتوفيق ووسط جدّة في الشرفيّة والنسيم والمطار القديم

الدفاع المدني يستخدم مكبّرات الصوت لتوجيه الحركة في أحياء قويزة والسامر والتوفيق و"أم الخير"

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 26-01-2011, 08:06 PM
الصورة الرمزية لـ بريق الأمل
بريق الأمل بريق الأمل is offline
عضو نشيط
 





بريق الأمل is an unknown quantity at this point
 

 

لا حول ولا قوة الا بالله



يعطيك العاافيه

 


::: التوقيع :::

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين



 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 26-01-2011, 08:25 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتوفير كل التعزيزات للحد من الأضرار في محافظة جدة

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها.
وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم :

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام
نسخة لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
نسخة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة
نسخة لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية
نسخة لمعالي وزير المالية
نسخة لمعالي وزير النقل
نسخة لمعالي وزير المياه والكهرباء
نسخة لمعالي وزير الصحة

نظراً لما واكب الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها ، من أضرار جسيمة ، أدت لكثير من الأضرار الخطيرة على الإنسان والمنشآت ، وأن محافظة جدة تواجه خطر الغرق في كثير من المناطق ، فيعتمد حالاً ودون أي تأخير البدء بشكل عاجل بتوفير كل التعزيزات للحد من تلك الأضرار خاصة وأن الأمطار مترقب استمرارها في الأيام القادمة وقد زودنا سمو أمير منطقة مكة المكرمة بنسخة من ذلك للرفع حالاً عن الجهات المقصرة وتقرير شامل حول ذلك ، ومن تأخر في تنفيذ الأوامر السابقة ، كما زودنا وزير المالية بنسخة من أمرنا هذا لاعتماد المبالغ اللازمة لتوفير كل الإمكانات والتعزيزات بشكل فوري.

وعلى جميع الجهات المختصة العمل ليلاً ونهاراً لإنهاء هذا الأمر ومن يتهاون في هذا الأمر الخطير فيحاسب بشدة ، ويرفع لنا أولاً بأول ، فأعتمدوا مايلزم.
عبدالله بن عبدالعزيز

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 26-01-2011, 08:32 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

السيارات تغرق في سيول جدة 1

السيارات تغرق في سيول جدة 2

قويزة

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 26-01-2011, 09:32 PM
الصورة الرمزية لـ Abu_mshal
Abu_mshal Abu_mshal is offline
قلم واعي ، وفكر نقي
 





Abu_mshal is on a distinguished road
 

 




تسجيل حالات ولادة في المنازل وانقطاع الكهرباء عن بعض أحياء
أمطار غزيرة تجتاح جدة (تحديث 8.30 مساءً)




جدة - صالح الرويس، ياسر الجاروشة:
تشهد مدينة جدة الآن أمطارا غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية ورياح نشطة السرعة تسببت بتلفيات كبيرة لحقت بعدد من السيارات، وسجلت الأمطار مستويات عالية نتجت عنها شلل للحركة المرورية خاصة في أحياء شرق وشمال جدة.
وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بجدة حالة الطوارئ في مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الثغر، موضحة أنها لم تسجل حتى الآن أي أضرار أو إصابات للمواطنين أو المقيمين نتيجة الأمطار.
* استنفار رجال الدفاع المدني وجميع الفرق العاملة ووضع جميع آلياته، وتم استخدام القوارب المطاطية لإنقاذ العديد من المواطنين والمقيمين
* الأرصاد تتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة جدة طوال اليوم الأربعاء مصحوبة برياح شديدة ستشمل الضواحي الشمالية الشرقية للمحافظة وشمال مكة المكرمة وطريق الهجرة
* مرور جدة: 80% من طرق وشوارع جدة معطلة بسبب المياه، وإغلاق طريق الحرمين في جدة بسبب تجمع مياه الأمطار
* انهيار جزئي في السد الاحترازي المجاور لحي أم الخير، أمن الطرق يغلق طرق مكة السريعة باتجاه جدة
* الدفاع المدني يدعو أهالي جدة لعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى
* المياه تغمر أجزاء واسعة من حي النخيل في جدة وشارع ولي العهد وشارع حائل
* تسجيل حالات ولادة في منازل المواطنين لتعثر انتقالهم للمستشفيات
* السيول تتسبب في انقطاع الكهرباء عن بعض أحياء وسط جدة
* الطائرات تخلي بعض المحتجزين جراء الأمطار الغزيرة، والدفاع المدني يحذر من السيول المنقولة من الأودية القريبة من جدة
* "الأرصاد" : العاصفة الماطرة ستؤثر الساعة القادمة على حي الجامعة والأحياء الواقعة شرق الخط السريع وقويزة والربيع
* الخطوط السعودية: حركة الطائرات في مطار الملك عبدالعزيز مستمرة ولم تتوقف حتى الآن
* إيقاف الحركة المرورية في عدد من الشوارع الرئيسية بسبب ارتفاع منسوب المياه
* جامعة الملك عبدالعزيز تعلن تعليق اختبارات اليوم والتي كانت سوف تبدأ بعد الساعة 12 ظهرا نظراً لسوء الأحوال الجوية
* ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من الشوارع وسط وجود سيارات عالقة
* أمانة جدة: الأنفاق لم تتأثر من كميات الأمطار التي هطلت على المدينة خلال يومي أمس وأول من أمس



السيول جرفت عدد من السيارات (تصوير SaraGari عبر تويتر)







خاتمة:
"العاقل يجاهد في طلب الحكمة، والجاهل يظن أنه وجدها، وعين الحكمة أن يحفظ الإنسان نفسه ويعزها"

أخوكم / أبو مشعل

 


::: التوقيع :::



أنا سعودي موطني فخر الأوطان *** والبيرق اللي ما ينكس سعودي


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 26-01-2011, 10:01 PM
الصورة الرمزية لـ Abu_mshal
Abu_mshal Abu_mshal is offline
قلم واعي ، وفكر نقي
 





Abu_mshal is on a distinguished road
 

 

 


::: التوقيع :::



أنا سعودي موطني فخر الأوطان *** والبيرق اللي ما ينكس سعودي


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 26-01-2011, 10:54 PM
الصورة الرمزية لـ عاتكة
عاتكة عاتكة is offline
عضو دائم
 





عاتكة is on a distinguished road
 

 

إقتباس
الدفاع المدني في جدّة يؤكّد أنّه لم تُسجّل حالات وفاة حتّى الآن في فيضانات جدّة

!!!

لكن الصور تشهد بعكس ذلك

هذه صوره لأحد شهداء سيول جده لهذا اليوم
صوره تقطع القلب


الله يرفع عنهم البلاء والمحنه المحتجزين بالمدارس والجامعات وووغيرها

 


::: التوقيع :::

اللهم ابرم لأمة محمد أمرا رشدا يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك , اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن - اللهم انصر اخواننا في ليبيا وكن معهم مؤيدا ونصير -اللهم ولي عليهم خيارهم


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:34 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www