مبروك .. أرض وقرض لكل مواطن..!!؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مبروك .. أرض وقرض لكل مواطن..!!؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-12-2010, 07:14 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 
مبروك .. أرض وقرض لكل مواطن..!!؟

 

مقال اعجبني

----

بالأمس رنَّ هاتفي المحمول (نغمة الرسائل)؛ ليُخبرني بوجود رسالة قادمة.. وبعد فتحها وجدت أنها من أخ عزيز وصديق وفيّ، في زمن قلّ فيه الأوفياء.. دائماً ما يتحفني ويخصني بالرسائل المهمة والصادقة من مصادر موثوقة.. يقول مُرسلها: أبشر؛ لقد تمت الموافقة على إعطاء كل مواطن أرضاً وقرضاً بعد أن رفع مجلس الشورى توصياته، وأيَّد بأعضائه كافة هذا القرار بعد دراسة مُستفيضة لوضع السكن والمساكن ومعاناة المواطن من هذا الموضوع بالذات.. واستيضاح أن نسبة من يملكون منازل لا تتجاوز الـ25% من إجمالي عدد السكان..!؟

صرختُ من شدة الفرح، وخرجتُ مُسرعاً إلى الشارع.. امتطيتُ راحلتي وذهبتُ إلى صندوق التنمية العقاري؛ فوجدت الابتسامات تعلو وجوه العابرين والذاهبين والغادين، وممّن التقيتهم هُنا وهُناك، حتى أن موظفي البنك أنفسهم يستقبلونك بابتسامة يعلوها الفخر والاعتزاز بما يقدمونه من خدمات لهؤلاء المُراجعين.. ويفتخرون بسرعة الإنجاز وسهولة الإجراءات.. صعدتُ الدرج مُسرعاً إلى أن دلفتُ مكتب المدير ووجدته يتحدث مع مجموعة من المواطنين ويُطمئنهم بأن العام القادم سيكون الاحتفال بتوديع آخر مواطن في قائمة الانتظار.. لن يكون هناك عجاف.. ينتظر فيها ابن العشرين موعد قرضه بعد أن يبلغ الخمسين أو الستين من العمر.. ما إن عُدت إلى راحلتي حتى وجدت ورقة مُلصقة، أخذتها وقرأتها: سائق المركبة العزيز، نحن في خدمتك 24 ساعة، وإن كان لديك أية ملاحظات على أفرادنا أو منسوبينا أو حتى نظام ساهر ما عليك سوى الاتصال بنا على الرقم المجاني أو بعث إيميل، ونحن على أتم الاستعداد لإجابتك وحل مشكلتك بأسرع وقت.. فهناك طاقم من العاملين على مدار الساعة لخدمتك. تمنياتنا لك بقيادة مريحة سالمة. تحياتنا لك. إدارة المرور.

وبعد أن استقررت بمقعدي وربطت حزام الأمان، وسرتُ في طريقي، وعند توقفي عند إشارة المرور وجدتُ من حولي بابتساماتهم التي تعلو الوجوه مُمسكين بمقود السيارة، رابطين أحزمة الأمان، متوقفين في مشهد جميل ومنظر بديع بعيد عن خط المُشاة، مُلتزمين بالأنظمة، وبعد أن تحرك الموكب أخذت جولة في شوارعنا الفسيحة الهادئة الجميلة.. لا مطبات صناعية ترهقك، ولا صبّات، ولا تحويلات تهدُّ من حيلك وتوجع أعماق أعماق تفكيرك وتصل مشوارك وأنت في قمة الإرهاق، ولفت نظري أن جميع الحفريات التي قد وأقول قد ينساها ذلك المقاول بحُسن نية قد اختفت، وكُنّا نرى الحفر التي تعود إلى ثلاث أو خمس سنوات ولم يحرك المسؤولون عنها ساكناً .. طُرق مُيسرة تخدم القادم وسهولة في التنقل.. أنفاق وكباري .. فالكل في احترام متبادل.. لا تجد مثل بقية الدول هداهم الله أصوات الكاسيت والأبواق عالية جداً ومُزعجة تسمعُها على بُعد أمتار فتُرهق سمعك وعقلك وتشوش عليك.. إضافة إلى ذلك تجدهم - هداهم الله - يُعطلون السير فيقفون باليمين ويباهون بقطع الإشارة وعكس الاتجاه، وتعمّ الفوضى شوارعهم.. نستغرب من تصرفاتهم.. فنحن - ولله الحمد - بعيدون كل البُعد عن هذه التصرفات وهذه المناظر غير الحضارية..!!؟

مررتُ بذلك الشارع فوجدتُ ازدحاماً.. عشرات من البشر الشباب يقفون مُتحلقين ويهتفون بشعارات جميلة، توقفت أمامهم وقادني فضولي لأرى، وإذا بي أمام وزارة العمل.. والشباب يحملون الوزير على أعناقهم، ويهتفون باسمه ويدعون له بأن يديمه ويحفظه من كل سوء بما قدمه من برامج جبارة في إحلال السعودة وإعطاء المواطن حقه ومجازاة الشركات التي لا تُطبّق النظام، وقد كان آخر الشركات التي صدر بحقها العقوبات شركة صافولا، تلك الشركة العملاقة التي يديرها ذلك الغيور على الوطن .. حيث إن مبدأه العدالة حتى ولو كانت على نفسه وأهل بيته.. وفي الجانب الآخر وجدتُ مجموعة من الأخوات يحملن شعارات تؤيد الوزير وتشكره على قراراته الأخيرة التي وضعتها وزارته حول عمل المرأة "نصف المجتمع" وإيجاد الفرص لها وإعطائها الحق في العمل، وبعد تصريحه الأخير بأن العام القادم لن تكون كلمة عاطل موجودة في قاموسنا، ستختفي وسيلتحق أبناؤنا وبناتنا في مصانعنا وشركاتنا؛ فهم أولى من الغريب، وستطبق الوزارة القرارات الحاسمة بحق من يجرؤ على الالتفاف على هذه الأنظمة أو يتهاون بالتطبيق.. وسيكون هناك أسواق خاصة للمرأة، ولن تكون كافية، بل سيكون هناك محال خاصة داخل المجمعات التجارية لبيع مستلزمات المرأة، وسيطبق ذلك من الغد، وسيكون أول المحال تحت إشراف معاليه، وسيقوم هو بنفسه بقص الشريط لأكثر من 100 محل في مختلف مناطق المملكة، ولم يتوقف عند هذا الحد؛ فقد أصدر (وجه الخير) قراراً حاسماً بإيقاف التأشيرات لمدة سنتين وإعادة الدراسة، وأن تكون مقتصرة على التخصصات الضرورية..

يا الله، كم نحن سُعداء.. لن نجد بعد سنتين خريجاً جامعياً أو خريجة لم يجدوا عملاً، ولن نتحدث عن شيء اسمه البطالة، ولا حتى سعودة كونهما مسميات ومصطلحات من الماضي..!!؟

وجدتُ صديقاً لي في هذا المحفل.. فالكل يحتفل.. بعد العناق اصطحبني بسيارته وذهبنا إلى وزارة الصحة وإذا بمعالي الوزير لا يجد حتى وقتاً للسلام.. مشغول معاليه بالتواقيع على مشاريع لإنشاء أكثر من خمسين مستشفى في مختلف مناطق المملكة، وعقود أخرى لإنشاء أكثر من ألف ومائتين "1200" مركز صحي تخدم البلاد والعباد من شرق المملكة إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، على أعلى المستويات، وبخدمات طبية راقية.. ورغم ذلك لم ينسَ معاليه قبل ذلك وبعد جولته المفاجئة الأسبوع المنصرم أن يوقع على مجموعة من القرارات بحق مجموعة من الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات، منها الفصل، ومنها الإبعاد، ومنها الغرامات، ومنها الإنذار الأخير.. وأعلن معاليه أمام الملأ أن الأخطاء الطبية واختطاف الأطفال لن يكون لها مكان بعد اليوم، وستكون العقوبات الرادعة مصير كل مَنْ تسوّل له نفسه التلاعب بأرواح الناس..!

عُدنا من حيث أتينا وإذا بي أمام وزارة التجارة.. ومعالي الوزير يعقد مؤتمراً صحفياً، وبحكم مهنتنا وعملنا فالورقة والقلم حاضران دائماً.. جلسنا في الأماكن المخصصة، وبدأنا بالتسجيل.. نفيدكم بأنه قد تم حلّ مجلس إدارة جمعية المستهلك وإلغاء هذه الجمعية، وكأنها لم تكُن؛ بحكم أنها لم تُقدم لا للوطن ولا للمواطن ما يستحقُّ بقاؤها واستمرارها، وبحكم انشغال منسوبيها ومجلس إدارتها بأنفسهم ورفع مرتباتهم والبحث عن أهم المكاسب الشخصية لهم.. وستكون الوزارة هي من يقوم بالحماية، وسيكون المواطن شغلها الشاغل، وسأقوم بنفسي بالإشراف ومتابعة الأسعار، وسيكون التاجر مراقَباً، وإذا وُجد من يتلاعب بالنظام والأسعار فستُطبق بحقه أقصى العقوبات للحد من جشعه وغشه واستنزاف جيوب المواطن ..!!؟

يا الله، كم هو بلد جميل.. تُقدَّم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، والكُل يهدُف إلى الرُقي والتطور والنُمو.. كان يوماً جميلاً وليلة جميلة.. وحُلماً أجمل.. كُنت أتمنى استمراره .. لولا أن ساعة المُنبه التي بجواري أيقظتني من منامي ومن حُلم أعلمُ أنه لن يتحقق...!!!؟؟؟

المستشار الإعلامي
صالح المسلم

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-12-2010, 07:22 AM
الصورة الرمزية لـ ام دانة
ام دانة ام دانة is offline
مشرفة قسم تواصل
 






ام دانة will become famous soon enoughام دانة will become famous soon enough
 

 

هذا مثل حلم افلاطون بالمدينة الفاضلة

الله يهديك ياابو عبدالرحمن جريتني وفشلتني عند نفسي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-12-2010, 10:45 AM
الصورة الرمزية لـ ماهر البواردي
ماهر البواردي ماهر البواردي is offline
عضو دائم
 





ماهر البواردي will become famous soon enough
 

 

اكثر ما يسعدني يا ابو عبدالرحمن هو ان القبر لايزال مجانا.

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-12-2010, 01:11 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ماهر البواردي
اكثر ما يسعدني يا ابو عبدالرحمن هو ان القبر لايزال مجانا.

إسكت إسكت لا يسمعونك ويسونها

أفول أستاذ ماهر كنك نسيت موضوع الوطنيه في الفكر والحوار

شكرا للناقل وصح قلم المنقول عنه ..

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-12-2010, 01:40 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

ابو عبدالرحمن

مساك الله بالخير يا غالي

مبدع دائما كعادتك ولا تاتي الابالشئ الرائع

وننتظر جديدك

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-12-2010, 01:42 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ماهر البواردي
اكثر ما يسعدني يا ابو عبدالرحمن هو ان القبر لايزال مجانا.

ترى جالهم فترة ياخذون رسوم في مقبرة العود قبل مايغلقونها وتخصيصها لعالية

القوم !

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-12-2010, 01:53 PM
وانت طيب وانت طيب is offline
عضو دائم
 





وانت طيب is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ذكريات الطفوله
إسكت إسكت لا يسمعونك ويسونها

أفول أستاذ ماهر كنك نسيت موضوع الوطنيه في الفكر والحوار

شكرا للناقل وصح قلم المنقول عنه ..


مين قال7
فين عيشين لك الله انة بـ200 ريال تدفعة للبلدية
بس علشانك ميت ماتدري

 


::: التوقيع :::

[img]http://thumbs.bc.jncdn.com/0e2b0cab0...e4eb5b1_lm.jpg[/img]


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:07 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www