كيف تٌنهى علاقتك بصديق a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

كيف تٌنهى علاقتك بصديق

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-12-2010, 01:04 PM
الصورة الرمزية لـ فهد ال ناصر
فهد ال ناصر فهد ال ناصر is offline
عضو مشارك
 





فهد ال ناصر is an unknown quantity at this point
 
B9 كيف تٌنهى علاقتك بصديق

 

كيف تٌنهى علاقتك بصديق

إن العلاقات العاطفيه ليست هى فقط التى يتم إنهائها كثيرا بل أحيانا الصداقات أيضا.فى حياه الإنسان علاقات أخرى يتم إنهائها للشعور إنها تسىء لنا أو تٌسبب ضررا إذا إستمرت. الحقيقه هى إنه ليست كل الصداقات خٌلقت متساويه. بعضها قد يكون ضارا, ويستنزفك للحد إنها تدفع بك للإنهيار وتدفعك لطريق الخطأ الذى قد يدمر حياتك.

إذا وجدت نفسك فى صداقه مسيئه ويجب إنهائها إتبع الخطوات الآتيه :

الخطوه الأولى : أعد نفسك نفسيا :ــ

إنهاء علاقه من أى نوع ليست مهمه سعيده أو سهله خصوصا إذا إستمرت لفتره ليست بالقصيره. ستحتاج أن تكون فى حاله ذهنيه و صحيه على ما يرام قبل أن تناقش الموضوع مع هذا الصديق. لا يهم كيف ستنتهى الصداقه ( عبر التليفون, عن طريق شخص آخر موضع ثقه ) الأهم هو إنك يجب أن ترتب أفكارك و تدرسها جيدا قبل إتخاذ القرار بقطع العلاقه و تنفيذه.

الخطوه الثانيه : توافق مع حقيقه إن هذه هى فعلا النهايه :ــ

يجب أن تتأكد من أن هذه فعلا رغبتك و إن الأسباب حقيقيه و قويه قبل الإقدام على خطوه إنهاء العلاقه بصديق. لا يجب أن تكون مترددا و إنك فى هذه اللحظه غاضب وعندما تهدأ ستسامح وتستمر فى هذه الصداقه. عليك تقبل حقيقه أن هذه هى نهايه الصداقه و تستمر فى حياتك دون النظر للخلف. الأفضل أن تكتب الأسباب التى أدت لإتخاذك هذا القرار حتى تقرأها أكثر من مره بعد أن تهدأ لتتأكد إن هذه الرغبه لإنهاء هذه العلاقه مع الصديق حقيقيه و حازمه.

الخطوه الثالثه :إعطى لهذا الصديق الفرصه ليتحدث :ــ

من المهم أن تترك الصديق يتكلم إذا كان لديه ما يريد قوله بمجرد البدأ فى إنهاء العلاقه معه. إسأل هذا الصديق بعد إطلاعه إنك لن تستمر فى صداقته هل لديه ما يريد قوله ليبرر تصرفاته و أفعاله التى آذتك؟ هذه لحظه تحول, فقد يمكن أن تكون أنت سبب المشاكل و ليس الصديق و إن نقطه النهايه هذه هى نقطه كشف الحقيقه لك عن السبب الحقيقى وراء المشاكل التى حدثت كرد فعل لها. إنك فى هذه اللحظه ستكون قادرا على تحديد إذا كان ما يقوله هذا الصديق مساعدا على مواجهه الموقف أم إنه شىء أكثر ضررا يؤكد شعورك تجاه إنه صديق سىء.أذا كان الأخير هو الصحيح و الحقيقى إقطع صلتك به على الفور.

الخطوه الرابعه : إستعد لفقدان بعض الأصدقاء الآخرين معه :ــ

توقع أن تفقد مع هذا الصديق بعض الأصدقاء الآخرين أيضا. إن طبيعه الأمور, سواء كانت صح أم خطأ, إن بعض الأفراد قد تشعرإنها مضطره أن تنحاز لأحد الأطراف . كبشر لدينا الحاجه أن نرتب حياتنا و علاقاتنا بالآخرين حتى تصبح أكثر تنظيما و هدوءا و راحه . لهذا السبب البسيط سنجد بعض الأشخاص اللذين كنت ترتبط معهم بعلاقات صداقه لن يصبحوا كذلك بعد أن قطعت علاقتك بهذا الصديق و ينحازوا إليه و لن يعودوا أصدقائك بعد ذلك لأنهم يميلوا إليه أكثر منك و إرتباطهم به أقوى.

الخطوه الخامسه : إعطى لنفسك وقتا للحزن :ــ

إنك الآن فقدت صديق و هو أمرا صعب, لذلك من الطبيعى أن تشعر بحزن لفقدانه مهما كان سوء هذا الصديق. لقد كان لك معه ذكريات جيده أم سيئه فهى جزء من حياتك. مع مرور الوقت ستتأكد إن قرارك كان قرارا سليما وسيبدأ الحزن فى الزوال تدريجيا وستشعر بالرضا لأنك أخذت الخطوه الصحيحه لإنهاء هذه الصداقه الضاره.

الخطوه السادسه : إياك و الإساءه أو إفشاء الأسرار :ــ

طالما هذا الشخص أصبح صديقا سابقا إطوى الصفحه تماما , و لا تذكره بالخير أو بالشر. لا تسىء إليه فى غيابه و تظل تحكى عن أسباب الفراق لكل من يسألك. لا تفشى أى أسرار كنت قد عرفتها عنه سابقا عندما كنتما أصدقاء. ليكن فراقا راقيا دون جروح أو إهانه. بغض النظر عن المده التى إستمرت فيها الصداقه, إذا رأيت إنها كانت مصدر متاعب و ألم إنساها تماما و إمضى فى حياتك مستفيدا من هذا الخطأ فى الإختيار وأحسنه فى المستقبل.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:39 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www