دافع عن رأيك دون إندفاع a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : حاص    |    سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

دافع عن رأيك دون إندفاع

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-11-2010, 01:35 PM
الصورة الرمزية لـ فهد ال ناصر
فهد ال ناصر فهد ال ناصر is offline
عضو مشارك
 





فهد ال ناصر is an unknown quantity at this point
 
B9 دافع عن رأيك دون إندفاع

 

دافع عن رأيك دون إندفاع

تبنى فكره ما يعنى إنها صُبغت بقناعاتك و عواطفك. هذا الشعور حيوى خاصه عند تقديم مبادره أو إقتراح تظن إن من المهم تطبيقه. هذا الحماس يساعدك على الحصول على تأييد الآخرين لفكرتك, ولكنه أيضا يمكن أن يكون عدوك اللدود إذا ما إنتقدك مالك المشروع أو أى شخص مسئول فى المنشأه. بما أن فكرتك تسيطر على مشاعرك, فإنك لا شعوريا تحاول حمايتها بقوه كأنها طفلك, كما نسمع القول الشائع " إنها طفلى It's my baby". هذا يعتبر خطأ كبير, لأن هذا الشعور سيضعك فى موقف المدافع بقوه عن هذه الفكره. عند مواجهه النقد تحتاج أن تدافع دون مبالغه, لأن الدفاع بشده سيعرضك لنقد أكثر. أن دفاعك الشديد سيستفز منتقديك أكثر ويتحول النقد إلى هجوم عنيف لتحطيم فكرتك, ويختفى السلوك المهذب لديك ويتحول الدفاع إلى هجوم يجعلك تخسر منتقديك للأبد. من الجيد أن تكون شغوفا بفكرتك, ولكن تجنب أن تكون عاشقا لها غير مرحبا بالإستماع للآخرين. تقبل بصدر رحب نقدهم فقد يفيدك فى تطوير و تحسين فكرتك.

كيف تدافع دون إندفاع عن فكرتك: ــ

* كن مستعدا :

عندما تقترح فكره تأكد إن هناك من لا يفهمها, من لا تعجبه, أو ببساطه لا تعجبهم أنت شخصيا. كن مستعدا للإعترض, وضع فى الإعتبار من سيسألك ماذا و لماذا. قد يقول أحد زملائك التوقيت غير مناسب, و يعترض آخر على كفاءه الفكره,و آخر على قابليتها للتطبيق...إلخ. إستعد بوضع الإجابات الوافيه الواضحه للأسئله المحتمل طرحها قبل أن يوجه لك الإنتقاد حتى تتمكن من الرد بإجاده دون إنفعال.

* كن كريما :

إشكر المنتقدين على هذه التغذيه الراجعه المفيده لتحسين الفكره. إفعل ذلك حتى لو كان النقد لاذعا أكثر منه مساعدا. هذا السلوك يٌظهرك قوى و كأنك لا تشعر بالمراره مما يقولون. قد يكون البعض سطحيا و ينتقد لمجرد الظهور. يجب أيضا هنا أن تتمالك وتعلو فوق ذلك حتى تظهر قوى الشخصيه ومتمكن مما تقدم من أفكار.

* كن صبورا :

القليل بل قد لا يوجد أحد يحتضن فكرتك أو يدعمها كما تفعل أنت. ضع فى إعتبارك أن كل شخص له أجندته الخاصه التى لا يحب أن يتفوق عليها أحد. كن واقعيا مع الإطار الزمنى لعرض الفكره , خذ الوقت الكافى. إعلم إن إقناع الآخرين يأخذ كثير من الوقت والمجهود. إستمع للجميع بصبر و إظهر الإهتمام بما يقولون حتى لا تستفزهم أكثر. تذكر إن الصبر يتطلب أن تكون هادئا. الهدوء لا يعنى الخضوع لآرائهم, من المهم أن تظل على شغفك بفكرتك. ناقش بهدوء دون إنفعال لتظهر فائده الفكره للمنشأه و عائدها على العاملين و ليس فقط لإرضاء نفسك و ما سيعود عليك عند نجاح الفكره. شعور الحاضرين إن النفع عائد على الجميع سيقلل من حده النقد.

* التدريب :

لتستطيع الحوار بهدوء تدرب على النقاش مع أصدقائك المخلصين قبل عرض فكرتك فى المنشأه. إجعل أصدقائك يمطروك بالأسئله و أجب أنت عليها. إجعلهم يحاوروك فى كل ما يخص الفكره .هذا سيساعدك على رقى أسلوبك فى الحوار, و السيطره على أعصابك حتى لا تنفعل عند مفاجأتك بسؤال لم تكن تتوقعه أو تعرضك للهجوم أو النقد.

* تحكم فى لغه جسدك:

إعمل على إسترخاء عضلات الوجه وإبتسم حتى لا يظهر الغضب على وجهك. إبتسم حتى تنقل هذه الإبتسامه إلى الآخرين فيخف حده النقاش. إنك لا تستطيع السيطره على الآخرين و لكن يمكنك السيطره على نفسك حتى تظهر بمظهر القائد المتحكم فى الموقف فى مواجهه المعارضين.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 27-11-2010, 01:49 PM
الصورة الرمزية لـ جدلاء
جدلاء جدلاء is offline
تراتيل النقاء
 





جدلاء will become famous soon enough
 

 

تعليمات جيده الله يسعدك

 


::: التوقيع :::




فل الحجاااج وخل عنك الهواااجيس ...... كلن يموت وحاجته ما قضاها


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 27-11-2010, 06:23 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

فهد ال ناصر
طرحت فأصبت
بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-11-2010, 01:57 AM
علم علم is offline
عضو نشيط
 





علم is an unknown quantity at this point
 

 

فهد ال ناصر

موضوع في قمة الروعه تسلم يمينك

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-11-2010, 01:36 AM
الصورة الرمزية لـ آنثى المطر
آنثى المطر آنثى المطر is offline
عضو دائم
 





آنثى المطر is an unknown quantity at this point
 

 

روووووعة ,, بارك الله فيك..

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:44 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www