قصة بنت في الجامعة هزت طالبات جامعة الملك عبد العزيز a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قصة بنت في الجامعة هزت طالبات جامعة الملك عبد العزيز

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-10-2010, 02:52 PM
الصورة الرمزية لـ Sultan Najd
Sultan Najd Sultan Najd is offline
عضو ملكي
 





Sultan Najd will become famous soon enoughSultan Najd will become famous soon enough
 
قصة بنت في الجامعة هزت طالبات جامعة الملك عبد العزيز

 

قصة هذه المرأه

على لسااااان احدى طالبات الجامعه......

لا تفوتكم ترااااااااهااااااااااا رووووووووعه ...

في أول يوم من حياتي الجامعيه بجامعة الملك عبدالعزيز بجده .. دخلت قاعة المحاضرات وبديت

اطلع على أول كتاب راح أدرسه.. كان مرعب بالنسبه لي لان عدد صفحاته 600 صفحه .. كانت

تكفي انها تضايقني وتحسسني بالنفور.. فقمت أكلم نفسي : وش اللي دخلني الجامعه ؟؟

ماكان أحسن لو اني جلست بالبيت وتعلمت الخياطه او أي شي ثاني يفيدني بدل هالهم ؟؟

والمصيبه ان الكتاب الثاني كانت عدد صفحاته 750 صفحه .. وهنا فكرت بجد اني اروح البيت وما

ارجع للجامعه مرة ثانيه مهما كانت الظروف..

في هالوقت دخلت الأستاذه .. عفوا .. الدكتوره .. وبدت تتكلم بهدوء وكان كلامها حلو وشيق

والأحلى طريقة تعاملها اللي كانت أحسن من زملائها .. وفي نهاية كلامها عطتنا بريدها الالكتروني

ورقم مكتبها .. وبعدين فاجأتنا بسؤالها .. أحد عارف عني شي ؟!!..



كان بالقاعه حوالي 200 طالبه .. أغلبهم قالوا لا .. فقالت بكل هدوووووووء :

أنا فاقده البصر .. يعني عمياااااااااااااااااء .. وهنا في هاللحظه كل من في القاعه سكت ولا نفس ..

وشوي شوي بديت أحس ان دقات قلبي وقفت من شدة الصدمه .. وكأني اصيح بداخلي

( ماتشوف ماتشوف ) .. وعلى طول رجعت لحالتي الطبيعيه .. وسألت البنات حولي عشان

أتأكد يمكن وحده يكون عندها علم بهالشي .. ولكن الدكتوره رجعت تتكلم وبدت تقول قصتها ..

وانا مو مصدقه بوجود دكتوره عمياء في الجامعه .. لاني أول مره أقابل شخصيه مثلها ..

قالت الدكتوره : لما كنت في الابتدائي بدا نظري يضعف .. وفي المتوسط ضعف أكثر .. وكنت أدخل

الاختبار ولازم يكون في نووور قوي على الكلام عشان اشوفه .. وفي الثانوي اختفى تماما ..

الى هنا ووقفت وانتهت محاضرتها وبدت الأسئله تدور براسي .. كيف وكيف ؟ كيف ذاكرت ؟

كيف عايشه ؟ كيف تمشي ..؟ ونزلت من القاعه وانا مهزوزه .. وقلبي الضعيف انفجع بسرعه

واتأثر لحالها..

ومع مرور الأيام .. وعند كل محاضره تقول لنا شي عن حياتها .. وكان اسمها غريب ..

الدكتوره ( وحي لقمان ) .. وفي محاضره من محاضراتها سألت :

يابنات ايش العضو اللي تقدرون تعيشون من دونه ....؟؟

في نظري كان سؤال غريييييب .. فرحت أفكر . ايش الشي اللي ممكن استغني عنه ؟؟؟؟

ولقيت ان كل عضو مكمل للثاني .. ولكن البنات اختلفوا في اجاباتهم .. منهم من قالت العين ..

واللي قالت الرجل .. وأثناء ما البنات يجاوبون قالت هي : مره رحت شركه للمعاقين ..

لقيت انه المشلول .. واللي مايسمع ومايتكلم له وظيفة اللي مايشوف ..

كان كلامها مؤثر كثييييير .. كل البنات كانوا خايفين من انهم يسألونها لكني تجرأت .. ورحت

أسألها سؤال ( ورا ) سؤال .. ابي اكتشف هذي الشخصيه القويه ..

سألتها : كيف كنتي تذاكرين ؟؟ وكيف وصلتي لهذي المرحله ؟؟ وزدت عليها اسئله عن دراستها

وحياتها الشخصيه .. وبدت حكايتها..

قالت الدكتوره : بقلكم يابنات .. انا لما فقدت بصري وخلصت الثانوي .. قلت انا مالي وظيفه..

فقررت اني أكمل الجامعه .. وأهلي كانوا يساعدوني .. كانوا يقرون لي الدروس ويفهموني ..

لكن الحمدلله ربي عوضني بشي ثاني .. اني لما أسمع الدرس مره وحده احفظه صم ..

( طبعا كل البنات قالوا بصوت واحد : واو .. واو ) واصلت الدكتوره كلامها :

لما خلصت الجامعه قلت محد راح يقبلني معيده في الجامعه وانا ما أشوف ..

والوظيفه الوحيده اني اوقف احاضر هنا قدامكم .. وأصريت اني أكمل الماجستير .. وأخذته في

سنتين بدل أربعه .. الين ماصرت مستشاره قانونيه ..

( على فكره هي تدرس قانون )

تصدقون يابنات .. واصلت الدكتوره وقالت : أنا لفيت العالم .. رحت أمريكا وبريطانيا وأوروبا

ولكن الحمدلله على كل حال ..

وحده من البنات ذكرت التلفزيون فلقطت الدكتوره كلمتها وقالت : ماشفتو المقابله اللي

سوتها معاي قناة العربيه ؟؟ ( البنات قاموا يزعقون ويقولون : ايش ؟؟.. ايش ؟؟.. )

تابعت كلامها : العربيه سوت معاي مقابله ثلاث ساعات وصوروا بيتي .. وقناة المجد

اتصلوا علي .. وكلام نواعم اتصلوا علي .. ولكن أنا مايعجبني لانه بسرعه

يعني كلمتين وخلاص ..

وهنا قلت في نفسي ( وطلعت مشهوره بعد )

وفي آخر أيامي بالجامعه لقيت وحده من زميلاتي تقرا مجله وفيها مقابله مع الدكتوره وبالصور..

فقلت للبنت بصورها وارجعلك اياها .. وفعلا صورتها عشرين نسخه وجلست أوزع على البنات ..

وهم بعد راحوا صوروا أجمل قصه واقعيه عطتنا الدافع عشان نمشي الدنيا مو تمشينا ..

ونتعلم ان الفلوس مو كل شي .. لان هذي الدكتوره غنيه ولفت العالم ولكن ايش سوتلها ؟؟؟

رجعت لها نظرها ؟؟!!............

منقوووول

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-10-2010, 07:09 PM
الصورة الرمزية لـ باقي فرح
باقي فرح باقي فرح is offline
عضو مثالي
 





باقي فرح is on a distinguished road
 

 

ياسبحان الله والحمد لله على نعمه
نتقلب في نعم لم نقدرهاحق قدرها
امام هذه القامة نصتصغر انفسنا

 


::: التوقيع :::


اخاف اخون الصمت لامن تكلمت
بعض الحكي يوجع ولوكان حرفين
!!


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-10-2010, 10:45 PM
عيون أهلها عيون أهلها is offline
عضو مثالي
 





عيون أهلها is on a distinguished road
 

 

الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة
دمت بخير أخي

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 31-10-2010, 12:22 AM
الصورة الرمزية لـ قائدة الغــزلان
قائدة الغــزلان قائدة الغــزلان is offline
عضو دائم
 





قائدة الغــزلان is an unknown quantity at this point
 

 

سبحان الله
الله على كل شي قدير

 


::: التوقيع :::

عزوة بني زيد ياللي جاهل ٍ فيها ** إنشد وأنا أنبيك عنها بأول وتالي
يوم القبايل ترد حقوق عـانيها ** عاني بني زيد مايوخذ له إريالي
ويشهد لها بالكرم والجود لافيها ** ربعي وأنا أدرى بهم والحق ينقالي
بني زيـــــــــــــد


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 31-10-2010, 12:20 PM
الصورة الرمزية لـ ولد الاكرام
ولد الاكرام ولد الاكرام is offline
عضو متميز
 





ولد الاكرام is on a distinguished road
 

 

الحمدلله والشكر لله على كل نعمه الظاهره والباطنة

اللهم انا نعوذبك من زوال نعمتك وفجآءة نقمتك وتحول عافبتك وجميع سخطك

 


::: التوقيع :::

الوقت هو أثمن شيء في العالم ~ وكل دقيقة تمر هي ثمن لشيء ما ..

كنت هنا يوماً ما فأذكروني بدعوة .

http://www.shbab1.com/2minutes.htm


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 31-10-2010, 12:30 PM
الصورة الرمزية لـ شقراوي الناصر
شقراوي الناصر شقراوي الناصر is offline
عضو دائم
 






شقراوي الناصر is on a distinguished road
 

 

سبحان الله
مشكور أخوي سلطان
علي النقل المميز
تقبل مروري

 


::: التوقيع :::


آلله يرحمك يآ أدهم
الأربعاء 28/10/1434 هـ


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 31-10-2010, 05:33 PM
الصورة الرمزية لـ الامل
الامل الامل is offline
عضو v.i.p
 





الامل is on a distinguished road
 

 

الحمدلله والشكر لله على كل نعمه الظاهره والباطنة

اللهم انا نعوذبك من زوال نعمتك وفجآءة نقمتك وتحول عافبتك وجميع سخطك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 31-10-2010, 07:28 PM
قماااري قماااري is offline
عضو جديد
 





قماااري is an unknown quantity at this point
 

 

يسلمووووووووووووووووو

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 31-10-2010, 07:48 PM
الصورة الرمزية لـ جوودي
جوودي جوودي is offline
عضو v.i.p
 





جوودي is on a distinguished road
 

 

الحمدلله والشكر لله على كل نعمه الظاهره والباطنة

اللهم انا نعوذبك من زوال نعمتك وفجآءة نقمتك وتحول عافبتك وجميع سخطك

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 31-10-2010, 11:28 PM
الصورة الرمزية لـ فرس غلا
فرس غلا فرس غلا is offline
عضو مستمر
 





فرس غلا is an unknown quantity at this point
 

 

ماشاء الله عليها هذا احسه قمة الإيمان والرضا بالقضاء والقدر
الله خلف عليها نعمة البصر بالبصيرة
الله لايحرمنا نعمه ويرزقنا شكر النعمه
نقل رائع ومميز مشكور

 


::: التوقيع :::


واللي يهين البنت ناقص ومقـرود ***** فرس غـلا ماهـي حمـارة مكـدهـ


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 01-11-2010, 12:04 AM
الصورة الرمزية لـ Miss.RoSe
Miss.RoSe Miss.RoSe is offline
عضو دائم
 






Miss.RoSe is on a distinguished road
 

 

الحمدلله والشكر لله على كل نعمه الظاهره والباطنة

اللهم انا نعوذبك من زوال نعمتك وفجآءة نقمتك وتحول عافبتك وجميع سخطك

 


::: التوقيع :::

[قال بكر المزني رحمه الله :

(من مثلك يا ابن آدم ، خُلِّي بينك وبين المحراب وبين الماء كلما شئت دخلت على الله عز وجل ليس بينك وبينه ترجمان)،
جامع العلوم والحكم (ص : 46) ]


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 01-11-2010, 02:14 AM
الصورة الرمزية لـ رقيق المشاعر
رقيق المشاعر رقيق المشاعر is offline
عضو جديد
 





رقيق المشاعر is an unknown quantity at this point
 

 

الحمدلله والشكر على العافيه ..

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 01-11-2010, 02:23 AM
الصورة الرمزية لـ ـآلكادي
ـآلكادي ـآلكادي is offline
عضو مثالي
 





ـآلكادي is on a distinguished road
 

 

ماشاء الله عليها هذا دليل على قوة إيمانها بالله

مشكور أخوي على النقل المميز

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 01-11-2010, 03:04 AM
الصورة الرمزية لـ ربيعة القلب
ربيعة القلب ربيعة القلب is offline
قَلْبٍ يَنْبِضُ عَطَاءٌ
 





ربيعة القلب will become famous soon enoughربيعة القلب will become famous soon enough
 

 

الحمدلله والشكر لله على كل نعمه الظاهره والباطنة

اللهم انا نعوذبك من زوال نعمتك وفجآءة نقمتك وتحول عافبتك وجميع سخطك

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 01-11-2010, 03:57 AM
الجوسق الجوسق is offline
عضو مشارك
 





الجوسق is an unknown quantity at this point
 

 

الف شكر على احلى نقل .. اي انسانة تملك هذه الهمة والعزيمة والاصرار وهي عمياء ؟!!
سبحان من وهبها .. يالله لك الحمد والشكر والله ان حنا بنعمة لا يعلمها الى فاقدها امثال هالدكتورة .. اللي يشوف صورتها ولا يدري انها عمياء مايتوقع ولا واحد بالمية انها عمياء!! .. على العموم كل الشكر لك اخي سلطان .

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:50 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www