مساعده لطالبات المتوسط a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنتدى التعليمي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مساعده لطالبات المتوسط

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-10-2010, 11:42 PM
الصورة الرمزية لـ قائدة الغــزلان
قائدة الغــزلان قائدة الغــزلان is offline
عضو دائم
 





قائدة الغــزلان is an unknown quantity at this point
 
مساعده لطالبات المتوسط

 

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم جبت لكم كم موضوع حلو وهوتحقيق صحفي في مادةالأنشاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاول/تحقيق صحفي عن تعنيف الاطفال



رفقا فنحن احباب الله

ا ان الرفق بالاطفال يعد عاملا اساسيا في بناء اجيال ناجحة ولذلك لم يترك الاسلام خيرا الا وحثنا عليه ولا شرا الا وحذرنا منه لقول رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم ( من لا يرحم لا يرحم ) ولكن !!! للأسف يتعرض الالاف الاطفال يوميا الى التعنيف من اسرهم في جميع انحاء العالم العربي ....

فهل سيأتي يوما تكون تربية اطفالنا تربية اسلامية عربية ؟؟؟

وماهي اسباب بروز تلك الظاهرة في هذه الايام ؟؟؟

* الماضي ... ينعاد في الشدائد ....
اخصائي نفسي
بما تفسر ظاهرة التعنيف الاسري ضد الاطفال ؟؟ وهل لطفولة الاباء يداً في تربية اطفالهم ؟؟؟
العنف مرض يجب معالجته...
عالعموم العنف ككل سواء على الصغار او الكبار هو مرض فت يجب معالجته ...
نعم ... بالتأكيد فالاباء ان كانوا معنفيين في طفولتهم فبالتأكيد سينعكس ذلك في اسلوب تربية ابنائه فإن الشدائد تعيد الماضي ..

وبعد ان اخذنا بعض النقاط عن هذا المرض من الجهه النفسية كان لابد من ان نطلع على اهم رأي فهي اليد الاولى في بناء الاجيال الا وهي الام ..

* بالرحمة والرفق والتفاهم والحوار سنربي بنجاح ..
ام
ما رأيك في تعنيف الاطفال ؟؟ وماهو الاسلوب المناسب للتعامل معهم ؟؟

ا التربية اكبر امانة
الوالدين هما الاساس لبناء مستقبل لطفلهم من حيث التعامل معه ومراعاة نفسيته فيجب عليهم اولا مراعاة رقابة الله في تأدية الامانه والمحافظه عليها واتخاذ الاسلوب المناسب في التعامل معه الا وهو الرحمة والرفق وايضا التفاهم والحوار ...

* 4 حلول اساسية لمكافحة العنف الاسري ضد الاطفال .
1/ مراعاة رقابة الله في تأدية الامانة ..
2/ الرحمة والرفق كما وصانا رسولنا الرحوم ..
3/ اتخاذ التفاهم والحوار طريقة تربوية بدلا من الضرب والتعنيف ..
4/ انشاء جمعية خاصة لمكافحة العنف الاسري ضد الاطفال ..

 


::: التوقيع :::

عزوة بني زيد ياللي جاهل ٍ فيها ** إنشد وأنا أنبيك عنها بأول وتالي
يوم القبايل ترد حقوق عـانيها ** عاني بني زيد مايوخذ له إريالي
ويشهد لها بالكرم والجود لافيها ** ربعي وأنا أدرى بهم والحق ينقالي
بني زيـــــــــــــد


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-10-2010, 11:45 PM
الصورة الرمزية لـ قائدة الغــزلان
قائدة الغــزلان قائدة الغــزلان is offline
عضو دائم
 





قائدة الغــزلان is an unknown quantity at this point
 

 

الثاني
العنف الاسري خراب البيوت




يعرف العنف بأنه الاستعمال غير المشروع لوسائل القسر المادي، أو الإيذاء البدني، أو النفسي، أو اللفظي ابتغاء تحقيق غايات شخصية أو جماعية، على أنه في أحد جوانبه النفسية يحمل معنى التوتر، والانفجار الذي يُسهم في تأجيجه داخل الفرد أو الجماعة، عواملٌ كثيرة.ويقول المولى عز وجل في محكم التنزيل: {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ}(159)سورة آل عمران.
وللعنف الموجه للزوجين أو الأبناء أو الخدم أسباب متعددة لعل من أبرزها الأثر الذي يحدث للفرد في بيئته وأثناء تنشئته، إن من يعتمد على العنف يكون في الغالب من الأشخاص الذين انعدمت في بيئاتهم معاني التفاهم ولغة الحوار، وحلَّ مكانها الصراخ والسيطرة والاحتقار والضرب.
كما أن للتربية في البيئة المدرسية وما يشاهده الطلاب من تعسف في المعاملة ولا سيما مع أقرانهم من الطلبة إنما هو ناتج عن التربية القاسية والعنيفة داخل المنزل ثم ينسحب هذا السلوك عند بعضهم على الأسرة والأبناء بعد الزواج كما تساهم بعض العوامل في العنف الموجه من الزوج لزوجته وأبنائه بسبب الصدمات النفسية الحادة التي يتعرض لها الطفل في صغره والتنشئة في جو أسري تنعدم فيه الثقة بين الجميع ويحل محلها الشك والتكذيب والتفسير المغلوط للتصرفات وجميع السلوكيات في المنزل، كما أن التربية على حب الذات والأنانية وعدم احترام مشاعر الآخرين وعدم تقدير الذات والآخرين وضعف أو انعدام التحكم بضبط النفس والانفعالات وردود الأفعال كل ذلك وغيره من الأسباب التي لها صلة بالمرض العقلي أو النفسي، أو سوء استخدام العقاقير النفسية أو الإدمان على الكحول والرفقة السيئة هو ما يكمن وراء العنف الأسري، وفي الغالب فإن هذه المسببات للعنف بمختلف صوره وإشكاله لا تذكر لأنها غير ظاهرة في التعامل المباشر بين الزوجين، في حين يتم التأكيد على أسباب أخرى غير مباشرة كما تبدو وإن كانت في الأصل تعد من أبرز إفرازات الأسباب الأساسية العائدة إلى سوء النشأة والتربية.وفي تحقيق صحفي للسيدة نعيمة محمد يحيى، بمجلة (مودة) الإماراتية حول العنف الأسري حددت أسباب اللجوء إلى العنف من طرف الزوج ومن طرف الزوجة حيث ذكرت أن الأسباب التي تعود إلى الزوج تتمثل في الآتي:
- غيرة الزوج الشديدة التي قد تصل إلى حد الوسواس.. فيلجأ إلى أسلوب الضرب والقمع ظناً منه أنه يحل المشكلة.
- إحساسه بالدونية، أو رغبته في إظهار قوة شخصيته لا يملك القدرة على اتخاذ قرار الطلاق، كما لا يملك القدر على مواجهة مشاكله الذاتية فيتخذ من الضرب وسيلة للتفريغ.
- قد تكون شخصية الزوج غضوبة، وسريعة الانفعال، ولا يضبط انفعالاته عند الغضب فيضرب ويكسر ويصرخ لأقل هفوة أو تقصير ولا سيما إذا كان يعاني من ضغوط مالية أو وظيفية أو نفسية.
- الفهم الخاطئ لمعنى القوامة ظناً منه أنها لا تتحقق إلا بالتسلط والعنف.
لقوله تعالى {وَاضْرِبُوهُنَّ}(34)) سورة النساء، فيضرب دون اعتبار للضوابط الشرعية لمكانة المرأة، ظناً منه أنها يجب أن تؤدب بالضرب، والصراخ، والتحقير كي لا تتعالى عليه.
والأسباب التي تعود إلى الزوجة تتمثل في الآتي:
- سلاطة اللسان واستعمال ألفاظ نابية وتحقير الزوج وإهانته.
- تجريح أهل الزوج وإساءة الأدب والتعامل معهم بطريقة سيئة.
- تبديد أموال الزوج والتحكم فيها.
- تعمد استفزاز الزوج وإثارته بالألفاظ والتصرفات التي تغضبه، ومخالفة أوامره وعصيانه.
- تحريض الأبناء ضد أبيهم.
ونصيحتي إلى الآباء والأزواج والأبناء الكبار أن يتقوا الله سبحانه وتعالى في القول والمعاملة مع أهلهم وذويهم وأن ينهلوا من معين الشرع الحنيف الذي يحث على اللطافة، والرفق، والقول اللين، والدفع بالتي هي أحسن، والحوار الهادي الذي يكسر الجليد بين الزوجين، ويرطب العلاقات بينهما يقول تعالى {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً}النساء 19).ويقول عليه الصلاة والسلام (ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).. كما يقول عليه الصلاة والسلام (ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع الرفق من شيء إلا شانه).. ولنعلم أن المرأة مخلوق ضعيف الجسد والبنية، رقيقة المشاعر، مرهفة الأحاسيس، سريعة التأثر والبكاء، وهي أحوج ما تكون للعطف، واللين، والمداراة إذا غضبت كما أشار إلى ذلك الرسول الكيرم بقوله (استوصوا بالنساء خيراً فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وأن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيراً).. وهن كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (رياحين الجنة).
ويقول الشاعر الذي سمع عمن يضرب زوجته:
رأيت رجالاً يضربون نساءهم
فشلت يميني حيث أضرب زينبا
وزينب شمس والنساء كواكب
إذا طلعت لم يبدُ منهن كوكبا
فهل نحافظ على استقرار بيوتنا ونزرع البسمة في شفاه زوجاتنا وأطفالنا وننمي في دواخلنا الصحة النفسية والشعور بالدفء العائلي والتماسك الأسري؟ نرجو ذلك ونتمناه.

 


::: التوقيع :::

عزوة بني زيد ياللي جاهل ٍ فيها ** إنشد وأنا أنبيك عنها بأول وتالي
يوم القبايل ترد حقوق عـانيها ** عاني بني زيد مايوخذ له إريالي
ويشهد لها بالكرم والجود لافيها ** ربعي وأنا أدرى بهم والحق ينقالي
بني زيـــــــــــــد


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 15-10-2010, 11:48 PM
الصورة الرمزية لـ قائدة الغــزلان
قائدة الغــزلان قائدة الغــزلان is offline
عضو دائم
 





قائدة الغــزلان is an unknown quantity at this point
 

 

الثالث
التــــــــدخين



ليس من عصر كثرت فيه التجارب كعصرنا هذا وكأن الإنسان قد أصيب بهوس التجارب وعدواها في كل ما يمت إلى حياته بصلة. وقد تكون هذه التجارب مجرد واجهه أو مدخل شرعي لممارسة كافة الرغبات والأهواء على اختلاف أنواعها وشذوذها حتى تتحول تلك التجارب أخيرا إلى عادة مستحكمة ظالمة تقود الإنسان حسب هواها ورغباتها. وأكثر ما ينطبق ذلك على عادة التدخين التي تحكمت بعقول الناس على اختلاف مللهم وعلمهم ومشاربهم.


عادة التدخين آفة حضارية كريهة أنزلت بالإنسان العلل والأمراض كتأثيرها السيئ على الغدد الليمفاوية والنخامية والمراكز العصبية وتأثيرها الضار على القلب وضغط الدم والمجاري التنفسية والمعدة والعضلات والعين الخ ...

حقائق علمية عن التدخين والأمراض

الحقيقة الأولى

إن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة- لقد كان سرطان الرئة مرضا نادرا قبل الثلاثينات ..


ما هي البراهين العلمية التي تثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة؟

إن سرطان الرئة مرض نادر جدا بين غير المدخنين

إن نسبة الإصابات تزداد بازدياد عدد السجائر المستهلكة وازدياد مدة التدخين وتقل هذه النسبة تدريجيا عند الإقلاع عن التدخين مما يثبت العلاقة المباشرة بين التدخين وسرطان الرئة



ما هي المادة التي تسبب السرطان؟

إنه لمن الصعب التحقق من ماهية هذه المادة. لقد عزل حتى الآن ما يقارب العشرين من هذه المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، إلا أن المادة أو المواد التي تسبب سرطان الرئة في الإنسان لم يتم عزلها حتى الآن بشكل قاطع.

الإقلاع عن التدخين بمساعدة اللاوعي
التغذية السليمة
تهدئة العقل والمشاعر:
تعلم التخيل والتنويم الذاتي

الإقلاع عن التدخين:

- هناك طريقتان لتخفيف الأثر الإدماني للسجائر من أجل الإقلاع عنها نهائياً:
1-الإبر الصينية:
2-سجائر القرنفل:

نسئل الله سبحانه وتعال ان تكون سببا دافعا لمنن قراه للبدا جديا بلاقلاع

عن التدخين وتكون راد ع لمن تستهو به نفسه يوما الخوض في التجربه التدخين

فا البدايه سيجاره والنهايه ماشاء الله به عليم

وليكن شعارنا لا للتدخين..

 


::: التوقيع :::

عزوة بني زيد ياللي جاهل ٍ فيها ** إنشد وأنا أنبيك عنها بأول وتالي
يوم القبايل ترد حقوق عـانيها ** عاني بني زيد مايوخذ له إريالي
ويشهد لها بالكرم والجود لافيها ** ربعي وأنا أدرى بهم والحق ينقالي
بني زيـــــــــــــد


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 15-10-2010, 11:49 PM
الصورة الرمزية لـ قائدة الغــزلان
قائدة الغــزلان قائدة الغــزلان is offline
عضو دائم
 





قائدة الغــزلان is an unknown quantity at this point
 

 

اتمنى ان تحوز على رضى جميع طالبات المتوسط
ولكن مني كل الحب والتقدير

 


::: التوقيع :::

عزوة بني زيد ياللي جاهل ٍ فيها ** إنشد وأنا أنبيك عنها بأول وتالي
يوم القبايل ترد حقوق عـانيها ** عاني بني زيد مايوخذ له إريالي
ويشهد لها بالكرم والجود لافيها ** ربعي وأنا أدرى بهم والحق ينقالي
بني زيـــــــــــــد


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:42 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www