وزارة الإعلام في ” مهمة وطنية” ! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

وزارة الإعلام في ” مهمة وطنية” !

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-10-2010, 08:03 PM
الصورة الرمزية لـ غريبة الدار
غريبة الدار غريبة الدار is offline
عضو مثالي
 





غريبة الدار is on a distinguished road
 
وزارة الإعلام في ” مهمة وطنية” !

 

يبدو أن “ثقافة المراجع” لم تعد من إختصاص ملالي إيران فقط ، لدينا أيضاً ملالي في الإعلام يريدون أن يحددوا ويوحدوا لنا المراجع والمرجعيات ! فلا بد من الإذن والإستفتاء في مانكتب ومايعتلج في صدورنا ! فكرة المرجعية في الإصل سلب للحرية والعقل والتفكير ! قيادة نحو العمى ..فكرة تورث مبدأ الغفران الذي يعطيه البشر لبعضهم ! فكرة إرضاء البشر لتستطيع إنجاز أمورك .. إستحواذ وتملك وتعبيد .. عقل واحد يقرر ويفكر وآخرون يستجيبون فقط .. وسمع الرب لمن حمده !


إلى أي نقطة تاريخية يراد بنا أن نعود ! حتى الكلام كثير علينا ! صدقوني نحن لانكتب لنغير الأشياء .. لا ،، أستغفر الله ! نحن لامؤاخذه ، نكتب لكي نبقى أحياء ، لإن كمية الشحنات السالبة التي تمطرنا بها الأحداث تأكل قلوبنا .. ! فلا تستكثروا علينا أن نتقيء هذا الحديث الذي في ضمائرنا .. ! لقد نهينا أن نبقيه في دواخلنا لإنه مسموم .. ! إنها مجرد نفثات لمافي الصدور تعد عند بعض العارفين من المفطرات في نهار رمضان .. ! فلماذا تجبرونا الى أضيق الطرق .. وبإسم ” الوطن ” !
قرارت وتحولات متناقضة نعيشها ، نتقدم خطوة للإمام ونرجع عشرين خطوة للوراء ! نتعلم حرفين في “الحرية” ونعود بلغة قمعية متكاملة آخرى!

إستمعت الى ” حلقة نقاش مسوّدة تنظيم الإعلام الإلكتروني ” وهي بالمناسبة هنا،،

يقول أحدهم في مقدمة النقاش: إن مانفعله من تنظيم هو ” مهمة وطنية ” ! لاحظوا بالله إنه يقول ” مهمة وطنية ” !! منذ متى كان كبت الناس والتحجير عليهم مهمة وطنية ! ومن أوكل لكم ياسدنة الإعلام هذه المهمة !
رحمتك يارب بهذا الوطن المسكين ! كل من حمل معوله ليهدم فيه لبنة .. قال : “إنني أفعله لأجل الوطن” ! ولأجل ” عيون المواطن ” حتى أصبحت كلمة ” لأجل الوطن ” حديثاً نبوياً عند بعض الناس يقولها ليكف الناس عن نقاش الفكرة ورفضها ! لإن تهمة الخيانة الوطنية أشد من تهمة السجود لهبل ! والخيانة الوطنية أن تعترض على فكرة ما حتى بينك وبين الله فقط !

إستمعت “للمفكر” الآخر في هذه الندوة يقول : ” إن المجتمع المدني لايسمح أن تبقى هذه الأمور دون تنظيم ” ! ياسلام .. طبعا هذا الأخ متخيل نفسه عايش في مجتمع مدني ياعيني على قراءة المجتمع المدني .. لكن معليش نبلع هذي الجزئية اليسيرة ،، ولنفترض أننا فعلا في مجتمع مدني ومؤسساتي حر .. هو يرى أن المجتمع المدني لايسمح بالفوضى .. ! والإعلام الإلكتروني وحرية الكتابة والتدوين في نظره فوضى بحاجة الى مقص رقيب نزيه يهذبه ! المجتمع المدني بهذه الطريقة لايتواجد إلا في دماغ المتحدث فقط .. مجتمع مدني محكوم بالعصا! ياللسخرية المصطلحات .. وفهمها!

حرية الرأي والتعبير فوضى .. لكن قمة التنظيم أن تقول مايراد لك أن تقوله فقط .. !
أن تقول للفاسد “كف يدك ” هذا كلام فوضوي بحاجة لتنظيم ، فالواجب أن تقول: أيها الفاسد إفعل ولاحرج فأنت من العاملين عليها وممن شهد بيعة الرضوان !
أن تقول “مسنا وأهلنا الضر” هذا كلام بحاجة الى تنظيم لتقول : إنما أشكو بثي وحزني الى الله ،، وتأكل تبن !
أن تقول هناك طبيب جاء بفيزا صيدلي يجري عمليات جراحية في الدماغ فهذه تهمة بحاجة الى تنظيم لتقول : وإذا مرضت فهو يشفين !

عن أي مجتمع مدني تتحدثون ! بالله عليكم هل وصل بكم إزدراء الناس لهذا الحد !
أعطونا مثالاً لمجتمع مدني يريد أن يقول للمدونين أنتم تحت سلطتنا وهناك مرجعيات لكم ! في العالم الحر لا أعرف دولة تفعل هذا .. الذي قد يفعل مثل هذا هم الشيوعيون في الصين ! والصين اليوم بالمناسبة تجاوزت هذه المرحلة من الكبت .. !
كيف يمكن أن يقرأ حب تعبيد الناس وعد أنفاسهم والتدخل في كل شؤونهم على أنه تنظيم ! هذا بعث .. عبث حتى في الطرح وإستغفال الناس!
إنها حالة متردية في التفكير والتنظير ! إنها تفسد الناس وتكرس النفاق في الجحور التي لم يصلها بعد النفاق .. !
لماذا تضطرون الناس لتلبس قناعين .. قناع يكتب به المرء قصيدة ثناء فإذا مالبس القناع الآخر لعن صاحب القصيدة (نفسه) ومن قيلت فيه !

بالله عليكم إذا عزمتم على الشروع في هذا “التنظيم ” السخيف،، فقولوا لنا نحن في “مهمة دنيئة” ، ولاتقولوا “مهمة وطنية” .،، حتى يبقى إصطلاح “المهمات الوطنية” إصطلاحاً جميلاً لا كبوساً مخيفاً !
لا نريد أن يتعرف الجيل القادم على هذه التعريفات الهزيلة ! أشياء كثيرة نشأنا عليها وأعتقدنا أنها عين الحقيقة وقمة التنظيم ولما كبرنا قليلاً عرفنا أنه حق مستلب ،، لكن فات الآون فالمطالبة به اليوم مخالف للنظام ! بل ومستنكر حتى عند عامة الناس!
إذا أقر ” تحجير ” الإعلام الإلكتروني ،، فسينظر الناس بعد سنوات للمدون نظرة المريب مرتكب المحظور الشرعي والإعلامي ،، مخالف للعرف الإجتماعي .. سيستعاذ بالله منه بعد الشيطان الرجيم ! حتى لوقال : إني أتألم ! فقط ..
إنها مبادىء تتغير بالقوة ،، عدة مراحل وتتم ” الإستساغة ” .. تماماً كالذي نعيشه اليوم مجرد ” إستساغة ” .. !

هذا الندوة التي ناقشت تنظيم الإعلام الإلكتروني يحوي جملة كبيرة من التشويه والعبث في المصطلحات الدارجة ، فمصادرة الرأي اسمه ” تنظيم ” ، وزيادة غليان الناس أصبح ” مهمة وطنية ” ! وتملك الناس وآرائهم ” معلم من معالم للمجتمع المدني ” !

التدافع وإختلاف الناس ، والنقد بكافة صورة حتى القاسي والغير منصف منه يبقى في درجة أفضل بكثير من فرض التنظيمات التي تحد من حريات الناس ! لإن هذه التنظيمات تشرعن الإستبداد والقمع وتسوغ في إذهان الناس قبول أحكام الظالم والمستبد في كل من خالف هذه القوانين، فاسدة الفكرة في الأساس !
وكنتيجة حتمية سيغفل الناس عن القضية الأساسية وهي أن هذه التنظيمات الإعلامية غير مشروعة في الأصل .. لإنه إستبداد مشرعن وليس تنظيم !

أثبت المدونون والناشطون في الإعلام الجديد في قضايا وطنية عديدة جدارتهم وصدقهم في الحديث والتعبير عن الشارع السعودي كما هو دون تكلف ولامكياج صحفي رخيص يدلس الحقائق .. وتحول الصحفي الإلكتروني إلى بعبع مخيف !
صدقوني حتى هذا البعبع الذي إجتمع لأجله الحلف الكبير في هذه الندوة،، لم يفعل كل ماهو واجب عليه ، لكنه قام بحرمان الوجه الكالح المظلم من الصبغات والتلميع ! هذا كل مافي الأمر .. ! وإلا فإن يداً لم تسرق مالها ولأحكام البتر !

إننا نريد أن نقيس نبض الشارع السعودي وردة فعله دون تدخل من أحد ! إن هذا مفيد لصانع القرار قبل المدونين أنفسهم ! والمفترض على وزارة الإعلام إذا أرادت أن تقوم بمهمة وطنية شريفة أن تشجع التدوين والمدونين وأن تحث الناس على الكتابة حتى يرى المسؤول الواقع دون رتوش ! وحتى يتعلم الناس الحوار والخلاف ،، بل أكثر من ذلك ليتعلم الناس الصراع بأدبياته لاضير !
هذا النوع من التشجيع يساهم في تقليص بؤر الفساد الكثيرة ، ويمثل سلطة تقوم بالمهمة الوطنية الحقيقة ، لا مهمة وطنية للمنتفعين ومن والراغبين في إنتشار الستائر!

هذا القرار إذا تم ، فهي دعوة بشكل غير مباشرة الى لبس الأقنعة والعودة بـ”كتاب الإنترنت” إلى ماضي الأسماء المستعارة وهي دهاليز لايمكن لوزارة الإعلام ولاغيرها أن تتحكم فيها ، فإذا كان المدون يكتب باسمه الصريح فهو بلاشك يحسب لكلامه وماتقع عليه حروفه محاولاً ألا يتجاوز السقف الذي يعتلي رأسه ، فبالله عليكم أي خدمة ممكن أن يقدمها المدون لمن يبحث عنه أكثر من كتابة اسمه والتعريف به وتأريخه !
ثم لنفترض أنه تم تنظيم ( تحجير) المدونين والمدونات ! ماذا عن الفيس بوك والتوتير واليوتيوب …الخ! إذا كانت هي الآخرى بحاجة لتنظيم فحسافة على ” الدكتورا ” التي تقدمت أسماء المشاركين في حلقة نقاش مسوّدة تنظيم الإعلام الإلكتروني !
ثم بالمناسبة ، كيف يسعى لتنظيم الآخرين من كانت الفوضى في داخله ! البيت الإعلامي في داخله بحاجة لتنظيم إداري ومالي قبل تنظيم الآخرين طالما أن وحي التنظيم تنزل من السماء على العصبة الكريمة التي ناقشت المسودة !
ثم هل كان الأمر بحاجة لهذا العدد الكبير من الدكاترة ليناقشوا موضوع كهذا ! أعتقد أنك ستحتاج لهذا العدد في حالة واحدة حينما تريد أن تشن حرباً وتريد أن تعطي القادة خبر بموعده ! أو ربما حين يجتمع لديك خبراء في علم الذرة وتريد أن تبدأ مشروعاً نووياً مثلاً ! أو على الأقل حين تفكر في قيادة مجموعتك لزيارة للمريخ !

لكن أن يجتمع هذا العدد الكبير من الدكاترة لينادوا بعضهم : هلم الى “مهمة وطنية” خلاصتها كيف نقضي على الإعلام الجديد بالتدريج وبالقانون ،، فهذا ليس سوى إجتماع ضرار .. لافائدة مرجوة منه ! ثم أريد أن أسألكم وكلى براءة كبرائتكم من نية إفساد الإعلام الإلكتروني ،، هل إنتهت المهمات الوطنية والقضايا الحساسة ولم يبق إلا شأن مجموعة من المدونين والناشطين يكتبون تارة عن جهاز الكتروني جديد اشتروه،، ومره آخرى يسألون ماهو أجر الفقير الذي يموت من الجوع والمسكين الذي خر عليه جدار بيته الإسمنتي في قويزه ! وإذا تشجعوا يوما قالوا : أيتها العير إنكم لسارقون!


مجلة رؤية - وزارة الإعلام في ” مهمة وطنية” !

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-10-2010, 12:21 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

غريبة الدار

الله يعطيك العافيه على المجهود الطيب
وبارك الله فيييك
خالص احترامي وتقديري

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 07-10-2010, 04:05 AM
الصورة الرمزية لـ Tulip
Tulip Tulip is offline
عضو v.i.p
 





Tulip is on a distinguished road
 

 

الله يجزآتس خير ~

وجعله في موازين حسنآتس ,,

 


::: التوقيع :::

يارب .. الجنة وماقرب إليها من قول وعمل ..


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:40 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www