موقع إلكتروني يفك السحر عن بعد... ويتعامل مع 40 ألف حالة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

موقع إلكتروني يفك السحر عن بعد... ويتعامل مع 40 ألف حالة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-10-2010, 02:48 PM
المجروح المجروح is offline
عضو دائم
 





المجروح is on a distinguished road
 
موقع إلكتروني يفك السحر عن بعد... ويتعامل مع 40 ألف حالة

 

موقع إلكتروني يفك السحر عن بعد... ويتعامل مع 40 ألف حالة

لم تعد أساليب الرقية الشرعية محصورة في الطرق التقليدية، بل تعدت إلى استغلال التقنية الحديثة للاستفادة منها، ما يوفر الوقت والجهد والمال على طالب العلاج.

ويعمل الشيخ عبدالله الخليفة منذ أكثر من عامين على توظيف الإنترنت للتواصل مع المرضى الروحانيين أو المصابين بالمس أو الحسد أو العين، من خلال موقع إلكتروني يشرف عليه ويستقبل الحالات ويصنفها تبعاً لنوعيتها، مشبهاً في حديثه موقعه الإلكتروني

منتديات الشيخ عبدالله الخليفة

بمستشفى افتراضي يتم فيه استقبال المرضى في «قسم الطوارئ»، والذي يستمع فيه المرضى إلى رقى شرعية عامة مسجلة بصوته، مشيراً إلى أن المريض يُطالب بتدوين أعراض مرضه الروحي، بعد ثلاثة أيام من استماعه للرقية الشرعية.

وقال: «يتضح لنا من خلال الأعراض الحالة الدقيقة للمريض، فإذا (استفرغ) مثلاً أثناء استماعه للرقية نعرف أنه مسحور بواسطة شراب»، مضيفاً «قد لا يكون المريض مصاباً بمرض روحي، بل يعاني من مرض نفسي أو عضوي، وفي هذه الحالة يتم تحويله إلى أحد الأطباء المميزين».

وضرب الخليفة بأهمية «العلاج عن بعد» المثل بحالة مصرية تم اكتشاف إصابتها بالسحر منذ 25 عاماً، وقال إن شقيقها تواصل عبر الموقع، وتم تزويده بالخطوات والإجراءات التي يتبعها لفك السحر عن شقيقته.

وأشار إلى أن الموقع يوفر الخصوصية للمرضى، «بإمكان المريض أو المريضة التواصل إلكترونياً مع المشرفين على الموقع، من دون الاستعانة بالصوت والصورة».

ويتواصل الموقع مع المرضى حتى بعد أن يتم شفاؤهم بهدف تحصينهم ووقايتهم، وكذلك إطلاق القدرات الذاتية للمرضى، ويقول الخليفة «كثير من المرضى يكونون مسحورين لسنوات طويلة تكون فيها قدراتهم وطاقاتهم معطلة، وبعد أن يتم الشفاء بإذن الله، فإن تلك الطاقات والقدرات تتفجر».

وقدر عدد «الملفات الطبية» التي تم التعامل معها في الموقع بأكثر من 40 ألف ملف طبي، مشيراً إلى أن 30 في المئة من هذه الحالات لأشخاص من خارج السعودية، «عملنا تطوعي ولا نأخذ مبالغ مالية من أصحاب الحالات التي يتم علاجها في الموقع».

ولفت الشيخ الخليفة إلى أن بعض الحالات لا يتم شفاؤها عبر الموقع الإلكتروني، ما يتطلب حضورها إلى عيادته في منزله، مشيراً إلى توافر المسطحات الخضراء والأصوات الطبيعية في عيادته، ما يسهم في تحفيز المريض على الشفاء.

وأكد أهمية العلاج بالقرآن الكريم والطب النبوي، مشيراً إلى بعض حالات الأمراض المستعصية التي تم شفاؤها بالقرآن الكريم، مطالباً بإنشاء مركز طبي متخصص للعلاج بالقرآن الكريم والطب النبوي، «من شأن هذا المركز تنظيم عمل الرقاة، بحيث تكون لهم مرجعية واضحة، وساعات دوام محددة، إضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم».

 


آخر تعديل بواسطة المجروح ، 01-10-2010 الساعة 02:50 PM.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 02-10-2010, 02:04 PM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

المجروح

بارك الله فيك

للفائدة :


السؤال س: انتشرت عندنا أشرطة تدعو إلى الرقية بالشريط، فهل تجوز الرقية بالشريط؟ وما حكم بيع هذه الأشرطة؟
الاجابـــة أولا: لا بد أن تُعرض تلك الأشرطة على بعض العلماء حتى يُبينوا ما فيها من الصواب والخطأ فقد ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اعرضوا عليّ رُقاكم؛ لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا فإذا عُرضت على أحد العلماء المعتبرين وعرف أنها تشتمل على آيات قُرآنية وأحاديث نبوية وأدعية مأثورة فلا مانع من بيعها، ولا مانع من الرقية بها.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

س: نحن مجموعة من الأخوة في الله، نؤدي دورا هاما في مساعدة إخواننا المسلمين من خلال تقديم الخدمات والاستشارات لهم في الرقية الشرعية وتفسير الرؤى والاستشارات الاجتماعية، للإصلاح بين الناس، وقد وجدنا إقبالا من الناس وحاجة ماسة لهذا الأمر، لذلك عزمنا على تقديم هذه الخدمات على خدمة (700) التابعة للاتصالات لكي نستطيع أن نقدم هذه الخدمة في صورة أفضل ولأكبر عدد ممكن من الناس، وقد أحببنا أخذ رأيكم في هذا الأمر لتعم الفائدة وينتشر الخير، وليكون بديلا مناسبا للناس عن الطرق الملتوية، والتي توجهوا لها في هذا الزمان، ولتوضيح الصورة الصحيحة للرقية الشرعية مع التأصيل الشرعي.

الاجابـــة نرى أنه لا بأس بذلك، إذا كانت هذه العملية بالنسبة للمتصلين تكون مجانية، فإن كانت تكلف المتصل تكلفة لا تضره ويختار ذلك، فلا بأس بذلك، وتكون هذه المصروفات يستعان بها على الخير ويُعطى منها ذلك الذي جلس على هاتفه ينتظر من يتصل به بشأن الرقية الشرعية، أو تعبير الرؤيا، أو مشاورة في أمور اجتماعية، أو إصلاح بين الناس، ولا تضره هذه التكلفة وفيها مصلحة للجميع. والله أعلم.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين



س: يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث: من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل وإن كثيرا من المرضى لا يستطيعون الحضور عند الراقي لمرض أو لكبر أو لبعد مكان، وكذلك الراقي لا يستطيع الذهاب إلى كل مريض في داره أو في المستشفى أو في بلده، وبعد إذن الله يمكن استبيان الكثير من الحالات المرضية بالرقية بالهاتف، ووصف ما يمكن للمريض أن يستفيد به بعد إذن الله، ولتوجيهه نحو الصواب، فهل يمكن استخدام الهاتف لذلك؟

الاجابـــة هذا الحديث في رقية المريض، وذلك لأنه جاء في الحديث ما يدل على النهي عن الرقية، وهو قوله صلى الله عليه وسلم: إن الرقى والتمائم والتولة شرك فبهذا الحديث منع بعض العلماء من الرقية، ولكن الحديث محمول على الرقى الجاهلية التي فيها شرك ودعاء للجن وللشياطين، وذهب بعض العلماء إلى أن الرقية لا تجوز إلا لرقية العين أو رقية ذوات السموم، كلسعة العقرب والحية واستدل بقوله صلى الله عليه وسلم: لا رقية إلا من عين أو حمة وأجيب بأن المراد: لا رقية أنفع وأحسن من رقية العين، أي: الإصابة بالعين، وقرصة ذوات السموم، ولعل الصواب جواز الرقية من جميع الأمراض فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعمل الرقية لنفسه عند النوم يقرأ المعوذتين وسورتي الإخلاص، ويجمع كفيه وينفث فيها بعد القراءة، ثم يمسح بهما ما أقبل من جسده، يبدأ بوجه وصدره وبطنه وما قدر عليه، ولما مرض كانت عائشة تقرأ عليه وتمسح بيد نفسه رجاء بركتها.

وثبت أنه صلى الله عليه وسلم رقى بعض أصحابه مباشرة أو في ماء ينفث فيه ثم يشرب منه المريض أو يصب عليه منه وكذلك رقى على ذلك الطفل الذي يصرع وخاطب الجني بقوله: اخرج عدو الله أنا رسول الله فدل ذلك على إفادة الرقية، وخصوصا إذا كان الراقي من أهل العلم والورع وعباد الله الصالحين، وأما استعمال الهاتف للرقية فيه، فأرى أن ذلك لا يفيد، حيث أن من تمام الرقية النفث على المريض وهو نفخ معه شيء من الريق، وهذا لا يمكن في الهاتف، ويستعمل الهاتف للنصيحة وتعليم المريض ما يحتاج إليه من الأدوية ومن الدعاء، وإذا احتاج إلى رقية حضر عند الراقي أو حضر عنده الراقي. والله أعلم.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-10-2010, 12:13 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

المجروح

الله يعطيك العافيه على المجهود الطيب
والله لايحرمنا منك ولامن جديدك
وبارك الله فيييك
خالص احترامي وتقديري

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-10-2010, 02:50 AM
الصورة الرمزية لـ Tulip
Tulip Tulip is offline
عضو v.i.p
 





Tulip is on a distinguished road
 

 

الله يجزآكـ خير ~

وجعله في موازين حسنآتكـ

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:30 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www