تقنية جديدة تشحن بطارية الجوال بصوت مستخدمه ! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعمل هذا العمل البسيط لكي لاتفوتك صدقة ليلة القدر صدقة 83 سنة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد ان تكون لك سقيا صدقة مدى الحياة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أختر قنديلك الرمضاني فكرة إبداعية لايفوتك المشاركة فيها ( صور ) ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـمـوبـايـل
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تقنية جديدة تشحن بطارية الجوال بصوت مستخدمه !

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-09-2010, 04:16 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
B9 تقنية جديدة تشحن بطارية الجوال بصوت مستخدمه !

 

تقنية جديدة تشحن بطارية الجوال بصوت مستخدمه !

طور تقنيون مادة يمكنها تحويل الصوت الي كهرباء لاستخدامها في الهواتف الجوالة والطرقات السريعة لتوليد الطاقة.

وتمكن فريق بحث في كوريا الجنوبية من تحويل أكسيد الزنك في مادة "كالامين" إلى مادة نانومترية تحول الموجات الصوتية إلى كهرباء.

وذكرت دراسة نشرت في صحيفة "جورنال أدفانسد ماتيريال" أن التقنية الجديدة بتحويل الصوت إلى كهرباء ستشحن الموبايل كلما تحدث مستخدمه، الأمر الذي يديم البطارية لوقت أطول.

وتبلغ شدة المحادثة الاعتيادية حوالي 60 ديسبيل "وحدة قياس الصوت" وقد ترتفع إلى 70 ديسبيل لكن التقنية الجديدة بحالتها الراهنة تحتاج إلى 100 ديسبيل لتحويل الصوت إلى كهرباء.

وأشار يون جونج بارك مؤلف الدراسة "كما هو الحال مع مكبرات الصوت التي تحول الإشارة الكهربائية إلى صوت يمكننا تحويل العملية بالعكس لتحويل الصوت إلى كهرباء".

ويمكن استخدام مادة تعرف باسم "بيزو الكتريكس" لحصاد الطاقة فهذه المواد تحول الطاقة الميكانيكية الي كهرباء مثل حال الكوارتز وسكر القصب وغيرها من المواد التي تتمتع بتلك المواصفات. لكن الجديد في الدراسة المذكورة هو أنه يمكن الحصول على كهرباء من هذه المواد ذاتها.

وقام يون جونج بارك بتوليد حقل من الأسلاك النانومترية من أكسيد الزنك، واحاطته بالكترودين ثم أطلق أصواتاً بشدة 100 ديسبيل باتجاه الحقل ليتولد تياراً كهربائياً ضعيفاً بشدة 50 ميني فولت.

ويستدعي الهاتف الجوال عدة فولتات للعمل أي أضعاف ما أنتجته التجربة المذكورة. وبالرغم من ذلك تعد تلك التجربة برهاناً على فعالية مفهوم تحويل الصوت إلى كهرباء ويتوجب إجراء المزيد من عمليات التطوير لتثمر بمنتجات يستفيد منها المستهلك في وقت قريب.

وقد كشفت إنتل أكبر الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الشرائح الإلكترونية عن نوع جديد من الرقائق تقول إنها ستحدث هزة في الأسواق.

ويجمع المنتج الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم ساندي بريدج (الجسر الرملي)- لأول مرة معالج معلومات بمعالج الرسومات في رقاقة سيليكون واحدة. وصمم بحيث يختصر الوقت الذي يستغرقه أعداد الرسومات، ويجنب الاختناق الحاصل بسبب اكتظاظ الذاكرة ومعالج الرسومات.

وينتظر أن تساعد الرقاقة الجديدة علي اطالة عمر البطارية، والاقتصاد في استهلاك الطاقة ، وتراهن الشركة على استرضاء تجار الحواسيب ومستخدميها على السواء.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-09-2010, 06:15 AM
الصورة الرمزية لـ بردقوش
بردقوش بردقوش is offline
محاور متميز
 





بردقوش is a jewel in the roughبردقوش is a jewel in the roughبردقوش is a jewel in the rough
 

 

يازين العلم والله يازينه
لا يجي بكرى أحد يحكره يحطه بفلوس بعد

 


::: التوقيع :::

دعواتكم لي بالتوفيق ~
ابو غلا


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 09:26 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www