نسبة العطاله بالسعودية a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

نسبة العطاله بالسعودية

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-09-2010, 02:28 PM
مملوح القصيم مملوح القصيم is offline
عضو مثالي
 





مملوح القصيم is on a distinguished road
 
نسبة العطاله بالسعودية

 

ارتفع معدل البطالة بين السعوديين بنسبة 10.5في المئة خلال عام 2009، حيث وصل عدد العاطلين في المملكة إلى 448,547 عاطلاً، مقارنة مع 416,350 عاطلاً في أغسطس/آب 2008، وفقا لدراسة صدرت عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في السعودية، ونشرت نتائجها يوم الأربعاء 21 أبريل/نيسان.



وأجريت الدراسة على عينة مؤلفة من 25 ألف أسرة سعودية مقيمة في مناطق الرياض ومكة والمدينة والقصيم والمنطقة الشرقية وعسير وتبوك وحائل والحدود الشمالية ونجران والباحة والجوف.



وأدى نشر أرقام البطالة في السعودية إلى ردود فعل متفاوتة بين السعوديين الذين يجدون أنفسهم عاطلين عن العمل في أكبر بلد نفطي بالعالم. ويعيش في السعودية حوالي 10 مليون من العمال الأجانب الوافدين (يمثلون 27 في المئة من إجمالي عدد السكان)، الأمر الذي أدى لإطلاق حملة "السعودة" التي تتبناها الحكومة، بهدف تحقيق التوازن في نسب العاملين في جميع القطاعات.



ويزداد عدد الوافدين بشكل سنوي رغم جهود المملكة الاستغناء عنهم تدريجياً لتعزيز العمالة الوطنية وخفض معدلات البطالة.



تقرير يناقش هجرة العمالة



أطلقت الجامعة العربية في 19 أبريل/نيسان التقرير العربي الأول حول تنقل الأيدي العاملة العربية بين البلدان العربية، والذي تم إعداده بالتعاون مع منظمة العمل العربية والمنظمة الدولية للهجرة.



وأوضح الدكتور أحمد محمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن نسبة العرب بين المتنقلين للعمل في البلدان العربية تقل عن 23 في المئة بحسب منظمة العمل العربية، أما البنك الدولي فيرى أنها لا تتعدى 16.3 في المئة.



وأشار لقمان إلى أن هناك 13 مليون مهاجر في العالم من بينهم 5.8 مليون مهاجر يقيمون في المنطقة العربية، لافتاً إلى أن الدول العربية حصلت على نحو 35.1 مليار دولار من تدفقات التحويلات المالية إليها خلال عام 2009، منخفضة بنسبة 6.6 في المئة عن العام السابق.



وتمثل نسبة التحويلات المالية للمغتربين من دول مثل مصر ولبنان والأردن من 40 وحتى 190 في المئة أعلى من إيرادات الصادرات بين تلك البلدان نفسها وبقية الدول العربية.



طيران الإمارات تستأنف رحلاتها



استأنفت شركة طيران الإمارات رحلاتها إلى بريطانيا يوم الأربعاء 21 أبريل/نيسان، بعد انقطاع دام ستة أيام، بسبب سحابة الغبار القادمة من أيسلندا. ونزلت أول رحلة في مطار لندن هيثرو، وعلى متنها 500 مسافر.

وأوضح سالم عبيد الله، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا في طيران الإمارات، أن الشركة "استأنفت جميع رحلاتها تقريباً إلى دول أوروبا، وأنها ستسير 3 رحلات إضافية بين دبي ولندن خلال الساعات الـ24 المقبلة؛ لمساعدة الركاب الذين علقوا في المطارات منذ ثورة بركان أيسلندا".



وقال عبيد الله إن "رحلات طيران الإمارات نقلت يوم الأربعاء 9 آلاف راكب ولم يبق في دبي، نتيجة لتوقف الرحلات، سوى 350 راكباً فقط ستقوم الشركة بنقلهم في أسرع وقت ممكن".



وبلغت خسائر شركة طيران الإمارات من جراء إلغاء رحلاتها إلى بريطانيا وبعض دول أوروبا 10 ملايين دولار أميركي يومياً، في حين وصل عدد ركاب الناقلة الذين تأثروا بهذا الوضع عبر الشبكة إلى 100 ألف راكب.



ومن جهتها استأنفت شركة "الاتحاد للطيران" رحلاتها العادية إلى أوروبا يوم الأربعاء بعد أن ألغت 123 رحلة، فقدت بسببها أكثر من 90 مليون درهم. وقالت متحدثة باسم شركة الاتحاد إن إلغاء رحلات الطيران أثّر على أكثر من 22 ألف مسافر. وكانت كل من شركتي الاتحاد للطيران وطيران الإمارات قد ألغتا نحو 370 رحلة في الأسبوع الماضي.



منقوووول

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-09-2010, 03:17 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

الله يعين ويرزق شبابنا الوظايف التي تناسب تخصصاتهم وتيسر الامور

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-09-2010, 10:42 AM
الصورة الرمزية لـ نواف بن سعد
نواف بن سعد نواف بن سعد is offline
عضو جديد
 





نواف بن سعد is an unknown quantity at this point
 

 

الله يجــزاك خير .. والله يعين

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 12-09-2010, 07:49 PM
محسوب محسوب is offline
عضو نشيط
 





محسوب is an unknown quantity at this point
 

 

شكرا لك اخي

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:22 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www