شفاهم الله !! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

شفاهم الله !!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-09-2010, 03:15 AM
أبـو ثامـر أبـو ثامـر is offline
عضو مثالي
 





أبـو ثامـر is an unknown quantity at this point
 
شفاهم الله !!

 

بسم الله الرحمن الرحيم








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مدخل :
اللهم إني أعوذ بك من الربا والزنا والغلاء والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن .

يرى الكثير منّا ما نحن فيه الآن من طفرة مدهشة ، فما هو اليوم بهذا السعر كان سابقاً بنصف سعره !!
ولكن لا عجب فهناك مرض خطير انتشر بيننا مؤخراً ، ولكن لا تخافوا من كلمة مرض !!
فالمرض هذا لا يصيب إلا من كثر ماله وطال سلطانه .
دعونا نقف لنستعرض أهم أعراض هذا المرض ، لنجد أنه :


1. يصيب أكابر القوم فينتقل لمسؤولي الجهات الحكومية دوماً .
2. يتناسب المرض تناسباً طردياً مع الطفرة والغلاء .
3. يتسلط المريض على المواطن الضعيف والأرملة واليتيم .
4. من يصيبه هذا المرض تكون -غالباً- لديه حصانة ومناعة من ملاحظة الآخرين له ، ومن طرده من منصبه .
5. يصيب ماله بعض الزيادة وإرتفاع الدخل والإيرادات ، وقليل من الخسارة والمصروفات .
6. يزداد المرض بزيادة الــ 5 % .
7. حامل هذا المرض هو صديق دائم العلاقة والصلة بـ ( حماية المستهلك ) .
8. من مساوئ المرض : أن هناك طبقة كانت تعيش بيننا تسمى طبقة ذوي الدخل المحدود ، ولكن المرض أهلكها وأبقى لنا طبقة ذوي الدخل المعدوم فقط !!
والكثير الكثير من الأعراض .

أتعلمون ما هو هذا المرض ؟؟

إنه مرض العصر الحاضر .
إنه جشع التجار وأكلهم المواطن بغير حق !!
نعم .. مرض عضال انتشر بيننا ولم نجد له لقاحاً .
أصاب في بادئ الأمر تجار الحديد ، واستبشرنا بأن الله قد شفاهم منه .
ولكن للأسف انتكست حالتهم وعاد المرض ليداهم أجسادهم ويتمكن منها للأبد !!

ثم أصاب هذا الجشع موردي الأرز فطاروا بالأسعار وحلقوا فوق هام السحب .
فخف المرض قليلاً ، ولكن تم تشخيص المرض بأنه عائدٌ وبقوة .

ولكم أن تتخيلوا كيف داهم هذا المرض تجار حليب الأطفال ، فلم يأبهوا بصياح أطفال الأرملة أو الفقير !!

فهذا المرض يصيب جميع ما يأكله الإنسان أو يستخدمه أو يستفيد منه .

ولكنه في إحيانٍ أخرى يصيب حتى ما تعيش عليه الحيوانات .
وما الشعير إلا دليلاً قاطعاً على لعنة هذا المرض .

ولكن هل من علاجٍ ناجعٍ لهذا المرض ؟؟
أو هل من لقاح إضافي كاللقاح الذي أخذه مفسدي جدة ؟؟!!

نريد هذا اللقاح وسندفع من جيوبنا لشرائه .

فهؤلاء المرضى لن يقف في وجههم جمعية تدعي أنها حماية المستهلك ، وهي في الحقيقة دمار المستهلك !!
ولن يقف في وجههم توسلات المواطنين الفقراء .
ولن يحل المشكلة زيادة الـ 5 % ، بل إنها ستزيد النار وقوداً ، فتطير الأسعار 30 أو 40 % .
لأن الجشعين يرون أن المواطن قد زاد دخله ، فلابد من ضريبة لهذا !!


ولا نريد علاجاً فاسداً كعلاج صاحبنا القائل :
لا تأكلوا الرز ، وأن النظام الغذائي لدينا مختل ، و ... إلخ .

فهذا العلاج كعلاج المكرم حينما تبجح وقال :
لا يوجد لدينا فقير في المملكة العربية السعودية -ولله الحمد والمنة- .

وهو كقول الرائع -شفاه الله- :
لم لا يبيع الشباب السعودي في سوق الخضار ، وهم يريدون مرتبات عالية تفوق الـ 1500 ريال !!

نعم نريد العلاج والعلاج الناجع فقط .

نقطة في آخر السطر :
من ليتامى وأرامل يعيشون على نفقة الشؤون الإجتماعية في ظل هذا الغلاء ؟؟!!



منقول
وهو
للكاتب
يوسف الدهمشي

 


::: التوقيع :::

أبو ثامر للسيارات الامريكيه


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 04-09-2010, 05:36 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

اهلا بك استاذي أبـو ثامـر

بداية اشتقت كثيرا لمواضيعك القيمه والهادفه وبانتظار القادم

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-09-2010, 01:05 AM
الصورة الرمزية لـ سنا الفضة
سنا الفضة سنا الفضة is offline
عضو مثالي
 





سنا الفضة is an unknown quantity at this point
 

 

الله يكفينا شرهم
هالحين نتحرى لهالمرض ( الغلاء) علشان زيادة العسكريين
يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 07-09-2010, 05:19 AM
أبـو ثامـر أبـو ثامـر is offline
عضو مثالي
 





أبـو ثامـر is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز عبدالله الجبرين
اهلا بك استاذي أبـو ثامـر

بداية اشتقت كثيرا لمواضيعك القيمه والهادفه وبانتظار القادم

مرحبا بك

اشتاقت لك جنات النعيم

وعسى ان اكون عند حسن ظنكم

 


::: التوقيع :::

أبو ثامر للسيارات الامريكيه


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-09-2010, 01:24 PM
الاتريك الاتريك is offline
عضو دائم
 





الاتريك is an unknown quantity at this point
 

 

الله المستعان يابو ثامر
يقول المثل
الى غاب القط العب يافار

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 20-09-2010, 05:35 PM
أبـو ثامـر أبـو ثامـر is offline
عضو مثالي
 





أبـو ثامـر is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سنا الفضة
الله يكفينا شرهم
هالحين نتحرى لهالمرض ( الغلاء) علشان زيادة العسكريين
يعطيك العافيه

بيحمينا الله بحوله وقوته

عافك الله

ومرورك سرور

 


::: التوقيع :::

أبو ثامر للسيارات الامريكيه


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 22-09-2010, 05:29 PM
أبـو ثامـر أبـو ثامـر is offline
عضو مثالي
 





أبـو ثامـر is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الاتريك
الله المستعان يابو ثامر
يقول المثل
الى غاب القط العب يافار

حياك الله يالاتريك

واللي ما يخاف الله يفعل ما لا يرض الله

 


::: التوقيع :::

أبو ثامر للسيارات الامريكيه


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:33 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www