حَجْب موقع الشيخ محمد المنجد وموقع "قاضي نت" ومواقع آخرى a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

حَجْب موقع الشيخ محمد المنجد وموقع "قاضي نت" ومواقع آخرى

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-09-2010, 10:30 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
حَجْب موقع الشيخ محمد المنجد وموقع "قاضي نت" ومواقع آخرى

 

مشايخ استبقوا الحَجْب والمساءلة بإزالة أقسام الفتاوى
حَجْب موقع الشيخ محمد المنجد وموقع "قاضي نت"


حجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء أمس الأربعاء عدداً من المواقع الإلكترونية، جاء في مقدمتها موقع "قاضي نت"وموقع الإسلام سؤال وجواب العائد للشيخ محمد المنجد، والمتخصص في الفتاوى.


وقد جاء حجب موقع قاضي نت نتيجة الملاحظات التي رُصدت على الموقع المتخصص في شؤون القضاء، وبعد مساجلات إعلامية بين مسؤولي الموقع وأحد القضاة، التي جرى تداولها بشكل واسع عبر وسائل الإعلام خلال الفترة القليلة الماضية.


أما موقع الشيخ محمد المنجد، الذي يُصنّف على أنه واحد من أكبر المواقع المتخصصة في الإفتاء، فقد أرجعت بعض المصادر عملية حجبه إلى أنها عائدة إلى الإجراءات الفعلية لتنفيذ الأمر الملكي الكريم باقتصار الإفتاء على أعضاء هيئة كبار العلماء ومَنْ يؤذن لهم بالإفتاء بشكل رسمي.


وقد سارع بعض المشايخ إلى إلغاء أقسام الفتاوى في مواقعهم الرسمية؛ تجنباً للحَجْب والمساءلة والإحراج من الزوّار.

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عمر الضويان
بعد موقع المنجد و"قاضي نت"ولمخالفتهما أمر تنظيم الفتوى
"هيئة الاتصالات" تحجب موقعي "طريق الإسلام" و "مداد"


حجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء أمس موقع "طريق الإسلام" أكبر وأضخم موقع إسلامي وصوتي على شبكة الإنترنت, وموقع "مداد" الذي يشرف عليه الشيخ سعد بن زيد آل محمود ، لوجود قسم للفتاوى في كل منهما في مخالفة للأمر الملكي الكريم بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ومن يؤذن لهم.

ويحتوي موقع "طريق الإسلام" على 25456 فتوى ما بين مسموعة ومقروءة, وموقع "مداد" الذي يعد أحد المواقع الضخمة التي تحتوي على آلاف الدروس و المحاضرات والخطب، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفتاوى .

وسبق أن حجبت الهيئة مواقع أخرى كموقع الإسلام سؤال وجواب، الذي يشرف عليه الشيخ محمد المنجد ويصنف على أنه واحد من أكبر المواقع المتخصصة في الإفتاء, وموقع قاضي نت, فيما اتخذت مؤسسة "الإسلام اليوم" إجراء احترازياً حيث حجبت قسم الفتاوى الذي يحوي نصف مليون فتوى، تجنباً لحجب الموقع بالكامل من قبل هيئة الاتصالات السعودية.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 03-09-2010, 07:01 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

غريبة يحجبون موقع مفيد كموقع الشيخ محمد صالح المنجد

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-09-2010, 03:00 PM
الصورة الرمزية لـ جدلاء
جدلاء جدلاء is offline
تراتيل النقاء
 





جدلاء will become famous soon enough
 

 

حرام مسكين <<< يسمونه راعي الكنافه حسبي الله عليهم

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 04-09-2010, 12:00 AM
الصورة الرمزية لـ الساكتون
الساكتون الساكتون is offline
قلم جاد متميز
 





الساكتون is on a distinguished road
 

 

طبعا الموقع له رابطين اللي يطلع في قوقل محجوب
ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨


لكن الرابط الثاني غير محجوب
وتجده إذا دخلت الصفحة حقت مجموعة مواقع الإسلام
ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨
------------------
وعلى العموم إن كانهم بالفعل حاجبينه كيدا للإسلام فأسأل الله أن يكيد بمن حجب الموقع

موقع من أفضل المواقع في هذه الشبكة العنكبوتية
ومن أكبر ثلاثة مواقع إسلامية في الفتوى
و أوثقها بلا منازع
ويشبع السؤال بالدليل و التعليل الشرعي و العقلي
و يرجع له الآلاف للبحث عما استشكل عليهم من دينهم حتى من طلبة العلم و المثقفين
هذا كله غير المستفتين من اللغات الأخرى و حتى مستفتين من ديانات أخرى
و أكثر الفتاوى مأخوذه من اللجنة الدائمة و ابن باز و ابن عثيمين و غيرهم من كبار العلماء

و الشيخ المنجد حفظه الله معروفه قصته مع شيخه ابن باز رحمه الله
حيث أصدر الأمر رحمه الله لمكتب الدعوة و الإرشاد بإعطائه التصريح للدعوة و الدروس
طبعا هذا الأمر عندما قبل الشيخ في الجامعة (يعني عمره أقل من عشرين سنة) فما بالك الآن و الشيب ملأ لحيته

أسأل الله أن يرجع الموقع رغما عن هيئة الإتصالات

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-09-2010, 04:07 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

أكد رفضه التحدث للإعلام
الشيخ العبيكان :لا شيء يستحق التعليق على قرار إغلاق مواقع الإفتاء


أبدى الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار في الديوان الملكي تحفظه على قرار هيئة الاتصالات السعودية بإغلاق المواقع الإلكترونية التي لا تلتزم بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء ورفض في اتصال هاتفي ل (الرياض) التعليق قائلاً:" ماله داعٍ أي تعليق ولا يوجد شيء يستاهل التعليق"، وبسؤاله عن القرار بشكل عام كيف وجده قال: أنا من الأصل التزمت عدم التعليق على القرار لا من قريب ولا من بعيد نهائياً وأضاف : حتى في شهر رمضان أنا رافض التحدث في الإعلام والتكلم بأي شيء وختم حديثه بأنه بعد رمضان سيكون لكل حادث حديث بإذن الله.

يذكر أن الشيخ العبيكان حسبما تشير المصادر قام بوضع تنبيه على موقعه الشخصي على الإنترنت مضمونه: " نعتذر عن استقبال الاستفتاءات وإصدار الفتاوى إلى إشعار آخر ".

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-09-2010, 04:45 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

بدأت بإيقاف خدمات (جوال الافتاء)
(الاتصالات) تعلن أنها ستقوم باغلاق المواقع الألكترونية غير الملتزمة بقرار خادم الحرمين قصر الفتوى على (كبار العلماء)


أعلنت هيئة الاتصالات السعودية أنها ستقوم بإغلاق المواقع الإلكترونية التي لا تلتزم بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء.
وقالت مصادر من داخل الهيئة أنها تلقت " قائمة بالمواقع الإفتائية التي ستغلقها خلال الأسابيع القادمة".وفقا لما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضافت المصادر أن الهيئة " بدأت في إيقاف بعض خدمات الإفتاء عن طريق رسائل الجوال المسمى (جوال الإفتاء) الذي يتلقى رسائل بها أسئلة ليجيب عليها بمقابل مادي يصل إلى 12 ريالا للرسالة الواحدة".
وقام الشيخ عبدالمحسن العبيكان- مستشار في الديوان الملكي السعودي- بوضع تنبيه على موقعه الشخصي على الإنترنت مضمونه " نعتذر عن استقبال الاستفتاءات,وإصدار الفتاوى إلى إشعار آخر " وحجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء الأربعاء عددا من المواقع الإلكترونية, جاء في مقدمتها موقع (قاضي نت) وموقع الإسلام سؤال وجواب العائد للشيخ محمد المنجد، المتخصص في الفتاوى.

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-09-2010, 04:58 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

الحقيقة أنهم حرموا الناس من خير عظيم عفا الله عنهم ، فموقع الاسلام سؤال وجواب للشيخ المنجد من أقدم المواقع الاسلامية ومن أشهرها ومن أكثرها زواراً ، وقسم الاسئلة والاجوبة هناك استفاد منه الكثير من أفراد وجماعات ، خصوصاً مع منهج الشيخ المعتدل والمتثبت في الأدلة ، والاشكالية الأكبرهي وجود الحاجة الكبيرة للناس لمثل هذه المواقع مما سيسبب فراغاً كبيراً في الساحة ، نتمنى اعادة النظرفي مثل هذا القرار ، والله المستعان

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 05-09-2010, 01:58 PM
الصورة الرمزية لـ الساكتون
الساكتون الساكتون is offline
قلم جاد متميز
 





الساكتون is on a distinguished road
 

 

يبدوا أن كل الروابط صارت محجوبة

-------------
أذكر أنه كان فيه أمر من الملك للجرائد بمنع صور النساء المتبرجات

ليش ما أغلقوا مواقع الجرائد

أو بس إنتقائية و كيل بمكيالين

-----------------
ينبغي أن يصل المفتي و هيئة كبار العلماء العلم عن إغلاق موقع المنجد بالذات

و أن ذلك يضيع على المسلمين و الإسلام خير كثير في الإنترنت

لعل الحل يكون على يديهم

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 05-09-2010, 02:10 PM
الاتريك الاتريك is offline
عضو دائم
 





الاتريك is an unknown quantity at this point
 

 

انا ارى ان الامر طبيعي بل يجب ان تفعل ذلك هيئة الاتصالات فكلنا شاهد المهازل الفتوية في الفترة الاخيرة وكان قرار خادم الحرمين خير طريقة لوقف التلاعب في الدين والفتوى
وكما قال المثل الخير يخص والشر يعم
وانا اجزم ان موقع الشيخ محمد لن يدوم اغلاقه طويلا وانه سوف يكون اول شيخ ترخص له هيئة كبار العلماء في الفتوى لما يتميز به من علم غزير ومنهج معتدل ومن تزكية من والدنا سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 07-09-2010, 07:26 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتسلم قائمة بأشهر مواقع الإفتاء

تسلمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قائمة بأشهر مواقع الإفتاء التي تسبب جدلاً كبيرا في المجتمع السعودي وذلك تمهيداً لإغلاقها بشكل رسمي بناء على الأمر السامي الصادر من خادم الحرمين الشريفين بحصر مجال الإفتاء على أعضاء هيئة كبار العلماء.
وقد شرعت هيئة الاتصالات وتنقية المعلومات في حظر بعض خدمات الإفتاء عبر الهاتف النقال والتي تحمل مسمى "جوال الإفتاء" وبمقتضاها يحصل السائل على إجابة على سؤاله نظير مبلغ مادي قيمته 12 ريال للرسالة الواحدة.
الجدير بالذكر أن من بين المواقع التي تم حجبها موقع (قاضي .نت) بسبب إثارته لبعض القضايا الخلافية وعدم تمكين الزائر من رؤية محتوى الموقع نظرا لأن العضوية بهم قصوره على أشخاص محددين , وقبل 48 ساعة تم حجب موقع الإسلام سؤال وجواب الخاص بالشيخ محمد المنجد , بينما انتبه الشيخ العبيكان لإمكانية حجب موقعه فسارع إلى إلغاء قسم الفتاوى ووضع رسالة على موقعه الالكتروني تضمنت الأتي : «نعتذر عن استقبال الاستفتاءات، وإصدار الفتاوى إلى إشعار آخر» , ولازالت الهيئة تبذل جهوداً حثيثة في رصد وحجب المواقع المخالفة للأمر الملكي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء.
يشار إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نجحت في كشف بعض الجهات المخالفة من بينها الجهات التي تمارس الإفتاء عبر الرسائل النصية , وقررت معاقبتهم بتعليق الأرقام وفرض غرامات مالية قدرها 5 ملايين ريال ودفعت العديد من الشركات قيمة هذا الغرامة , ولن يتم السماح لتلك الجهات بمزاولة نشاطها إلا بعد صدور موافقة من وزارة الشؤون الإسلامية وموافقة من هيئة كبار العلماء

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 07-09-2010, 08:03 PM
أبـو ثامـر أبـو ثامـر is offline
عضو مثالي
 





أبـو ثامـر is an unknown quantity at this point
 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا الى انفسنا طرفة عين

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 09-09-2010, 09:37 AM
ابوزيدعبدالرحمن ابوزيدعبدالرحمن is offline
عضو مشارك
 





ابوزيدعبدالرحمن is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم أعز الاسلام والمسلمين واحم حوزة الدين واجمع المسلمين على الحق

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 09-09-2010, 05:21 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

بعد موقع المنجد و"قاضي نت"ولمخالفتهما أمر تنظيم الفتوى
"هيئة الاتصالات" تحجب موقعي "طريق الإسلام" و "مداد"


حجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء أمس موقع "طريق الإسلام" أكبر وأضخم موقع إسلامي وصوتي على شبكة الإنترنت, وموقع "مداد" الذي يشرف عليه الشيخ سعد بن زيد آل محمود ، لوجود قسم للفتاوى في كل منهما في مخالفة للأمر الملكي الكريم بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ومن يؤذن لهم.

ويحتوي موقع "طريق الإسلام" على 25456 فتوى ما بين مسموعة ومقروءة, وموقع "مداد" الذي يعد أحد المواقع الضخمة التي تحتوي على آلاف الدروس و المحاضرات والخطب، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفتاوى .

وسبق أن حجبت الهيئة مواقع أخرى كموقع الإسلام سؤال وجواب، الذي يشرف عليه الشيخ محمد المنجد ويصنف على أنه واحد من أكبر المواقع المتخصصة في الإفتاء, وموقع قاضي نت, فيما اتخذت مؤسسة "الإسلام اليوم" إجراء احترازياً حيث حجبت قسم الفتاوى الذي يحوي نصف مليون فتوى، تجنباً لحجب الموقع بالكامل من قبل هيئة الاتصالات السعودية.

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 09-09-2010, 05:26 PM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

والمسألة فيها تشفي وانتقام قبل أن تكون محافظة على الشريعة والغيرة عليها فمتى عرفنا أعداء الدين يغارون على الحرمات وهم هم أنفسهم يخالفون الدين باسم الدين .

( والله متم نوره ) ( والله ليتمن الله هذا الأمر )

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 10-09-2010, 01:17 AM
الصورة الرمزية لـ !<نجد بنت المجد>!
!<نجد بنت المجد>! !<نجد بنت المجد>! is offline
عضو v.i.p
 





!<نجد بنت المجد>! is on a distinguished road
 

 

الناس اللي متضايقة
قولوا لي وش حكم الغناء و المعازف ؟؟
ولا عاجبتكم فتوى الكلباني ؟؟؟



بالعكس قرار بومتعب مره ممتاز و في وقته
و الله يجزاه خير عن المسلمين

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:27 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www