( قرار الملك .. ما المُراد به ؟!) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

( قرار الملك .. ما المُراد به ؟!)

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-08-2010, 06:01 PM
عبدالرحمن بن محمد اللهيب عبدالرحمن بن محمد اللهيب is offline
عضو نشيط
 





عبدالرحمن بن محمد اللهيب is an unknown quantity at this point
 
02 ( قرار الملك .. ما المُراد به ؟!)

 

( قرار الملك .. ما المُراد به ؟!)
بما عرفه الجميع من حرص خادم الحرمين الشريفين على ديننا الحنيف، فقد استبشر البعض بما أصدره حفظه الله من أمرٍ إلى سماحة المفتي العام بحصر الفتوى في ( هيئة كبار العلماء ) ، ورأوا فيه ضبطًا لما بتنا نراه من انفلاتٍ مؤخرًا من قِبل بعض طلبة العلم .. غير أني هنا لا بد أن أسأل :
القرار الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين بحصر الفتوى في ( هيئة كبار العلماء ) .. ما المُراد به ؟!
هل المقصود هو منع أصحاب ( الفتاوى الشَّاذة ) ــ فعلًا ــ من نشر تلك الآراء الشَّاذة ذات الأهداف المشبوهة أحيانًا، أم أن المقصود هو حصر ( أهل العلم ) في شخص مجموعةٍ من العلماء، يسهُل تحجيمهم والسيطرة على فتاواهم ؟! وهل من الممكن التعامل مع زيادة الحجم السكاني وطلبات الاستفتاء بالتالي في المجتمع السعودي ــ بل وكل أنحاء العالم الإسلامي، الذي ينظر إلى علماء بلادنا كمرجعٍ موثوقٍ ــ من خلال حصر عدد المُفتين ؟

ألم يكن من الواجب تحديد ( نهج ) الإفتاء، وفق ما تسير عليه ( هيئة كبار العلماء ) من منهج السَّلف الصالح أهل السُّنةِ والجماعة ، دون أن يتم تحديد عدد المُفتين ــ وكأن علمائنا قد باتوا قلةً يُمكن أن نختصرهم في هيئةٍ ما !! ــ ؟!

وأي منطقيةٍ لعملية ( الحصر ) هذه، إن كنا نرى السماح لـ( الروافض ) بإعلان أن بداية شهر رمضان تتم في يوم الخميس الماضي، مُضادةً ومعاندةً لِما صدر من اللجان الشرعية الرسمية ممثلةً بـ( مجلس القضاء الأعلى ) ؟!

ثم ما الذي جعلنا نرى أصحاب هذه ( الفتاوى الشَّاذة ) ــ إن كان الملك يقصد من نعرفهم حقًا بأصحاب الفتاوى الشَّاذة، من أمثال مُبيحي ترك صلاة الجماعة والاختلاط ــ أصلًا ؟؟
أليس السبب هو ما رأيناه من أهدافٍ ( لا دينية ) أُدخلِت على مشاريع نُفذت باسم الملك حفظه الله، وتم فيها خلع الدين عن النهضة في العهد الجديد، مثل ما رأيناه في جامعة ( الملك عبد الله للعلوم والتقنية )، ومثل القرارات التي تنطلق من وزارات الإعلام والتعليم والعمل، وكل المواقع التي سيطرت عليها اليد ( اللا دينية ) التغريبية في بلادنا مؤخرًا للأسف ..

ألم يكن من الأولى قبل أن إصدار هذا القرار ــ والذي لا أجد في نفسي من الأمل؛ ما يُساعدني على إحسان الظن بنتائجه في الواقع ! ــ ، أن تُراجع بعض القرارات المُتخذة مؤخرًا، والتي انطلقت برغباتٍ وتوجيهٍ من ( اللا دينيين ) أصحاب المصالح المُضادة لكل ما فيه خير الوطن والمواطن، من إقالة أحد علمائنا في ( هيئة كبار العلماء ) ــ والتي يُطالبنا الملك باحترام فتاواها وتوجيهاتها وهيبتها ــ ، ومن رفض قرار الجهات المعنية بإقالة أحد أبرز أصحاب الفتاوى الشَّاذة، بل وتعيينه ــ بدعمٍ مباشرٍ من أمير المنطقة ــ رئيسًا لـ( هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) في منطقة "مكة المكرمة" ؟!

هل كُنا نرى هذا الشُّذوذ قبل سيطرة الفكر ( اللا ديني ) على سياسات الدولة ؟
من المسؤول حقًا عن وجود فتاوىً شَّاذة ؟
متى سمعنا عن من يُنادي بعدم إغلاق المحلات التجارية وقت الصلاة ؟ متى سمعنا بمن يُنادي بترك صلاة الجماعة، وربما كان هذا مقدمةً لإباحة ترك الصلاة بالكلية !!
متى سمعنا بمن يبيح الاختلاط، ويجعلنا مجتمعًا عديم الرجولة والغيرة والحميَّة، بل ويسمح بمصافحة الأجنبية وتفلية الشعر والإرداف ــ ولا شك أن وجود أصحاب الفتاوى الشَّاذة هذه، إنما كان لدعم المشروع ( اللا ديني ) سواءً بعلمٍ وبيعٍ للآخرةِ بالدنيا، وإما بحمقٍ وجهلٍ وانحطاطٍ لا يستحقون بعده من يستمع إليهم ولا أن يكونوا في مراكز قيادية في أجهزة شرعية ! ــ ؟!
الانحراف الذي نُشاهده الآن في شاشة التلفزيون الرسمي السعودي وسط الشهر الفضيل، أليس بسبب توافق أهل الفتاوى الشَّاذة مع ( اللا دينيين ) عُبَّاد الشهوات ؟!

ألم يكن من الواجب أن تُراجع قرارات ( العفو ) عن ( سفلة ) الإعلام، وغيرهم من منحرفي الكُتَّاب، الذين أصبحوا هم أيضًا أصحاب فتاوىً شَّاذة، بسخريتهم من فتاوى كبار العلماء واعتراضهم عليها ليلَ نهار ؟!
أليست معارضة الفتوى ورفضها، فتوىً بحدِّ ذاتها ؟!
من يمنع منحرفي الكُتَّاب من إصدار فتاواهم ( اللا دينية ) القذرة ؟! هل يشمل أمر الملك حفظه الله كُتَّاب الصحف الذين رأينا حملتهم الكبيرة للاستفادة من هذا القرار وتفسيره كما يريدون، وإن كان واقع الحال يوحي بأن ذاك القرار ما صدر أصلًا إلا من أجلهم !
هل يشمل القرار كُتَّاب الصحف، وهل يمنعهم من الحديث في كل الفتاوى، وإباحة ما تمليه عليهم مصالحهم وشهواتهم ؟!

ألم يكن من الواجب منع ذاك القرار الذي يجعل محاسبة كل ( منحرفٍ ) ينتمي إلى الإعلام، أمرًا لا يتجاوز أسوار وزارة ( الثقافة والإعلام ) ، ذات الفكر ( اللا ديني ) المكشوف بكل وقاحةٍ حاليًا ؟!

إن هذا القرار، بشكله الحالي، لا يعني ( ضبط ) الفتوى بقدر ما يعني ( حصرها )، والفرق واضحٌ بيِّنٌ بينَ الأمرين، ولا شك أن ما رأيته من مقالاتٍ في الصحافة السعودية ( الليبرالية ) يؤكد هذا الأمر، مثلما يؤكده أحد أصحاب الفتاوى الشَّاذة الذين برزوا مؤخرًا ــ دون أن يُحاسبوا أو أن يؤخذ على أيديهم ــ ، والذي قرأت تعليقه على القرار ..
كما أن ما جاء في القرار من تشديدٍ واضحٍ على أهل الاحتساب ، والطلب منهم تحديدًا ــ دون كل من يُقدم رأيه، من ( لا دينيين ) و( صوفيين ) و( روافض )، وكل من رأيناهم في ( الحوارات الوطنية ) يُمثلون ما يُوصف بالتيارات الفكرية والمذهبية ــ أن يكتفون بتقديم نصائحهم وآرائهم سرًا، وكذا الاكتفاء برفع الأمر إلى الجهة المختصة، وهو الأمر الذي لم يطلبه أحدٌ من ( الليبراليين ) وصحافتهم التي تشُّن هجماتها على كل المراكز والهيئات الشرعية داخل البلاد، بل وحتى ضد ولاة الأمر أنفسهم، والذي رأينا من أصحاب تلك التيارات من يهددهم برفع طلباتهم وشكاواهم إلى السفارات الأجنبية !

إن ضبط ( الفتاوى الشَّاذة ) أمرٌ يجب أن ينطلق من تأكيد حقيقةِ أن ( هيئة كبار العلماء ) هي المرجعية للحكم في أي فتوىً وأي مفتيٍ داخل "المملكة العربية السعودية"، وفق نهجٍ ثابتٍ لا يتغير، هو منهج سلفنا الصالح أهل السُّنة والجماعة، دون ( حصرٍ ) للمُفتين قد يمنع العلماء وطلبة العلم من أداء أدوارهم التي أوجبها الله عليهم في نفع الأمة وحماية جناب الدين ونشر العلم، ومن ثم إيقاف أصحاب تلك ( الفتاوى الشَّاذة )، والذين يعملون داخل جهاتٍ حكوميةٍ رسمية، ومنعهم من الإفتاءِ والتقوُّل على الله بغير علم، ورفض تدخل أي مسؤولٍ من خارج الهيئات الشرعية والعلمية في تحديد أعضائها أو فرضهم عليها .. ومنع تطاول ( اللا دينيين ) من الإعلاميين بمختلف تخصصاتهم وفنونهم على الدين وأهله، وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه دون إعادة تشكيل ( المجلس الأعلى للإعلام ) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير "نايف بن عبد العزيز آل سعود" النائب الثاني حفظه الله، وهو المجلس الذي أكرر الطلب من والدي خادم الحرمين الشريفين وقيادتنا الرشيدة بإعادته، ففي عودة هذا المجلس ضبط وسائل الإعلام التي انحرفت بشكلٍ غير مقبولٍ شوَّه تاريخ الإعلام السعودي، كما أن في عودة المجلس ضبطٌ لوسائل الإعلام ( الدينية والشرعية ) أيضًا، التي قد تُخالف قرار الملكِ حفظه الله، عبر استضافتها بعض أصحاب تلك ( الفتاوى الشَّاذة ) ..

إذن .. قرار ( حصر الفتوى ) من وجهة نظري ليس هو المطلوب لضبط الفُتيا، وحتى إن تم ــ وهو الأمر الذي أراه في غاية الصعوبة ــ ، فإنه يجب أن يُضاف إليه النقاط السابقة لكي يقدم الفائدة المرجوة، وحتى يبقى في إطارٍ أساسي هو خدمة الدين والمحافظة على هيبة الإفتاء، لا أن ينحرف لتقديم ساحاتٍ أكبر للآراء والأصوات ( اللا دينية ) الصريحة، وتوابعها من أصواتٍ تقدم ( الفتاوى الشَّاذة ) داخل مجتمعنا المسلم ..


إلى هنا .. وأترككم بحفظ الله ..
"إبراهيم النشمي" .. "الرياض" ..
يوم الثلاثاء
7/9/1431 هجرية، الموافق 17/8/2010 ميلادية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 


::: التوقيع :::

url=http://bnyzid.com/][/url]


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:25 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www