مسن يضارب بالأسهم من منزله منذ 15 عاما بعيدا عن شائعات صالات التداول a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مسن يضارب بالأسهم من منزله منذ 15 عاما بعيدا عن شائعات صالات التداول

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-12-2004, 07:51 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 
مسن يضارب بالأسهم من منزله منذ 15 عاما بعيدا عن شائعات صالات التداول

 


شيخ مسن يجلس في غرفة صغيرة على أريكة فاخرة يطالع شاشة تلفزيونية عملاقة، على جانبيه مجموعة من الصحف وجهازا هاتف. يمكث في مكانه يوميا ساعتين في الصباح، وساعتين في المساء، ينفذ خلالها العديد من عمليات البيع والشراء في سوق الأوراق المالية السعودية.
سعد العبد الكريم المعمر (76 عاما)، يصفه البعض أنه أحد المؤثرين في سوق الأسهم المحلية، يدير استثماراته التي تشكل الأسهم فيها النصيب الأكبر من منزله في الدمام، لأنه قليل الخروج.
يقول منذ أكثر من 15 عاما وأنا أدير محافظي في سوق الأسهم من هذه الغرفة الصغيرة التي تقع بجانب مجلس كبير يستقبل فيه ضيوفه من الأصدقاء، رجال الأعمال، والمحبين.
وأضاف "أجلس باكرا وأقرأ الصحف اليومية وأركز على الأخبار والمواضيع الاقتصادية التي لها تأثير مباشر بالاقتصاد، فعلى سبيل المثال زيادة أسعار النفط عالميا وتأثيرها المباشر على اقتصادنا الوطني، إضافة إلى أي قرارات اقتصادية معلنة أو ستعلن خلال الفترة المقبلة، وأرباح الشركات وغيرها من الأمور الأخرى".
ويشير المعمر إلى أنه لا يعطي الشائعات التي تتناولها السوق أي اهتمام، فهي تنطلق من مضاربين لهم مصالح بإرباك حركة السوق، ومن سيهتم بها لن يجد إلا الخسارة ـ لا سمح الله".
ويصف الشيخ سعد سوق الأسهم السعودية بأنه مليء بالمفاجأة، ويحاول أن يواجه ذلك بقدر المستطاع بفضل الحذر الذي يتبعه سواء في البيع أو الشراء، فهو لا يشتري ولا يبيع إلا بمبرر، ولا يؤمن بالتوقعات والاجتهادات الفردية.
وفي سؤال حول ما نظرته لسوق الأسهم السعودية خلال الفترة الحالية؟ قال: السوق مربحة لكن بشرط أن يعرف المستثمر ماذا يشتري ولماذا؟ و"كوني أعمل في الأسهم منذ انطلاقة السوق فإني أملك محفظتين واحدة للاستثمار في المدى الطويل والأخرى للمضاربة، لكن المضاربة عندي في الأسهم التي تحقق الأرباح ولو لم تكن كبيرة، أما المضاربة في الأسهم غير المجدية فلم تعط أرباحا منذ إدراجها في السوق، فلا أقر ولا أنصح بها.
كما أطالب الجهات المعنية ممثلة بوزارة التجارة بأن ينظروا بتمعن فيما يتعلق بزيادة رساميل الشركات المساهمة، وأن تلتزم تلك الشركات بالكشف عن قوائمها المالية كل ثلاثة أشهر، أسوة ببقية الشركات. وحول الأسهم الدولية، يؤكد المعمر أنه تعرض لخسائر فاقت 12 مليون ريال، قبل 15 عاما جعلته يركز على سوق الأسهم المحلية، كونها سوقا آمنة تخضع للرقابة والمتابعة المستمرة من قبل مؤسسة النقد السعودي. لم يبخل صاحب الخبرة الطويلة في تقديم النصيحة للمستثمرين خاصة الجدد منهم، ويحثهم على عدم الاندفاع، فالسوق تتعرض أحيانا لحالة تذبذب يمكن أن تتسبب في خسائر فادحة لبعض المستثمرين. كما ينصحهم أن يضعوا هدفا واضحا مثل تحديد هامش الربح الذي يسعى لتحقيقه بحيث لا يزيد على 10 في المائة، ثم يبيع، وألا تغريهم الشائعات، ويتمسك بالسهم حتى في حال نزوله وبذلك تزيد خسارته. وينصح أيضا بمتابعة حالة السوق من خلال التقارير الاقتصادية التي تنشر في الصحف ذات العلاقة المباشرة بالاقتصاد السعودي، ومتابعة مؤشر الأسهم في صالات التداول بشكل يومي.

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 07-12-2004, 08:34 PM
الصورة الرمزية لـ مهنا الغيهب
مهنا الغيهب مهنا الغيهب is offline
حــلم !
 





مهنا الغيهب will become famous soon enough
 

 

السلام عليكم

سوق الاسهم يعتمد على قراءة السوق ، وقراءة السهم ،، وفهم طريقة مضارب السهم
ولا أعتقد في نظري ان للصاله او الأصدقاء لهم التأثير الأكبر
إن لم يكن تأثيرهم سلبي فلن يكون إيجابي بالشكل الكبير !!

والله يرزق الجميع


والله يرزقه ان شاءلله من واسع فضله

واللي يبي اي خدمه في الأسهم

ترى اخوكم الصغير يفرح ويسعد بكل مايخص الاسهم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 07-12-2004, 08:52 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور أخوي راعي الحميّه على الرد والمشاركه في الموضوع

وجعلك ذخر لأبناء القبيله وماتقصر

والله يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-12-2004, 10:29 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

ابن القويعية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
وما شاء الله على هذا الرجل العصامي
الله يوفقه

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:31 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www