أمطار غزيرة وسيول جارفة واحتجازات بالطائف a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أمطار غزيرة وسيول جارفة واحتجازات بالطائف

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-07-2010, 01:12 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
B9 أمطار غزيرة وسيول جارفة واحتجازات بالطائف

 

استنفار قصوى لمواجهة السيول في مكة المكرمة والطائف وجازان
وفيات وإنقاذ عشرات المواطنين واحتجاز سيارات وانهيار مباني بسبب الأمطار




أعلنت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والصحة والبلديات, حالة الاستنفار القصوى لمواجهة سيول الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة والطائف وجازان, وأدت إلى وفاة أربعة وإصابة عدد من المواطنين, وإنقاذ عدد من المحاصرين وتهشم عشرات السيارات, واقتلاع الأمطار والعواصف الرعدية الأشجار, وتحطيم أسوار المباني, وواجهات عدد من المحال التجارية.


ففي الطائف أعلنت الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ والإسعاف اليوم الأربعاء حالة الاستنفار القصوى, بسبب تواصل هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول, التي داهمت 5 أحياء، وأسفرت عن احتجاز عشرات الأشخاص والسيارات وتضرر المنازل والمحال التجارية، فيما سجلت حالة وفاة واحدة وإصابتان جراء انهيار غرفة تسكنها مجموعة من العمالة، كما وقع عدد من الحوادث المرورية وأغلقت الأنفاق وبعض الشوارع عقب ارتفاع منسوب المياه فيها.


وأعلن الدفاع المدني بالطائف عن تلقيه 100 بلاغ تضمنت احتجازات لأشخاص وسيارات وتماسات كهربائية وتضرر منازل تم التعامل مع 65 حالة جرى إنقاذها.


وأشار الدفاع المدني إلى أن عدد الأحياء التي تضررت من الأمطار بلغ 5 أحياء، حيث تم رصد انهيار اثنين من البيوت الشعبية إضافة إلى أضرار في المنازل.


وأكد الناطق الإعلامي مدير العمليات في صحة الطائف، سعيد الزهراني، أن الشؤون الصحية رفعت الجاهزية بمجرد هطول الأمطار، مشيراً إلى أنه تم تجهيز عدة فرق ميدانية تحسباً لأي طارئ بمتابعة مدير صحة الطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان، لافتاً إلى أن مستشفيات الطائف استقبلت حالة وفاة وإصابتين نتيجة انهيار بناء، إضافة إلى 6 حالات سقوط من الأمطار.


وقد ضرب ما يزيد على 10 من الشباب بالطائف مثالاً في الشجاعة عندما قاموا بإنقاذ عائلة كاملة غمرت سيارتهم الصغيرة مياه السيول والأمطار, إثر سماعهم صيحات استغاثة من العائلة فهب شباب "حي المنتزه " القريب من المنطقة الصناعية تجاه السيارة وتمكنوا من إنقاذ أربع نساء وطفلين ورب الأسرة حيث كانوا متجهين للمنتزه ولكن جرفت سيارتهم من نوع "ترسل" السيول وغمرتها المياه, وقام الشباب بسحب السيارة نحو الرصيف المحاذي للمساكن الجانبية. وقد غمرت "حي المنتزه" الجديد بالكامل مياه السيول والأمطار، ما تسبب في هلع السكان وخوفهم .

وفي منطقة مكة المكرمة قال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني، الرائد عبدالله العمري، إن 4 سيارات تابعة للدفاع المدني بمركز الغريف بمحافظة الخرمة تعرضت للتهشيم جراء هطول الأمطار والعواصف الشديدة التي ضربت المحافظة مساء اليوم، وأضاف أن الأمطار كانت غزيرة إلى متوسطة ومصحوبة بزوابع رعدية وعواصف شديدة نتج عنها العديد من الأضرار، حيث انهارت أسوار 6 منازل وتطايرت 10 هناقر وتهشمت 6 سيارات لمواطنين نتيجة سقوط هناقر من أعلى المنازل، إضافة إلى نفوق عدد من الحيوانات وصلت إلى 8 رؤوس، كما تطايرت أبواب رئيسة لـ4 منازل إضافة إلى تضرر بعض الخيام وبيوت الشعر. وأشار العمري إلى أنه لم تقع أي إصابات بشرية، فيما سال وادي مبايع وأم القيزان.


وفي جازان تواصل وحدة الدفاع المدني بالريث تمشيط وادي ملاطس للبحث عن شخصين مجهولي الهوية جرفتهما السيول أمس.


وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، النقيب يحيى بن عبدالله القحطاني، أن فرق الإنقاذ بوحدة الدفاع المدني بالريث مدعومة بفرق للبحث من إدارة بيش، تواصل عملياتها للبحث عن المفقودين اللذين جرفهما السيل أثناء قطعهما الوادي.


وكان شخص تقدم ببلاغ يفيد بغرق شقيقيه بأحد أودية الريث التي تصب في وادي بيش، مشيراً إلى وعورة المنطقة التي جرف السيل فيها الشخصين.


وشهد مركز الموسم ومحافظة صامطة ومركز الطوال وقراه أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف شديدة مساء اليوم أدت إلى اقتلاع عدد من الأشجار والمجسمات الجمالية، فيما لزم المواطنون منازلهم لشدة هبوب الرياح، وأدت الأمطار إلى أضرار متفاوتة ببعض المنازل والطرق، كما أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المركز. وما زالت الفرصة مهيأة لمزيد من الأمطار، بإذن الله، كما شهدت بقية المناطق الشرقية والوسطى من المنطقة أمطاراً ما بين المتوسطة والخفيفة ومعرضة، بإذن الله، لهطول أمطار هذا المساء.


من جهته أوضح الملازم مصلح بن أحمد الغامدي، نائب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة، أنه هطلت أمطار متفرقة يوم أمس من المتوسطة إلى الخفيفة على معظم محافظات المنطقة خصوصاً المرتفعات الشرقية والمحافظات الجنوبية لمنطقة جازان وشهدت المنطقة وجود سحب ركامية تبشر بهطول أمطار على كامل المنطقة.


وهطلت الأمطار في كل من محافظة الدائر بني مالك، وبيش، وأبي عريش، والموسم، وصبيا، والعيدابي، والحرث، والعارضة، وفيفا، جرت على أثرها بعض الأودية والشعاب كوادي قصي ووادي ضمد ووادي هراين ووادي جوراء ووادي نخلان، وكانت جميعها تجري بمجراها الطبيعي ولم تشكل أي خطورة ولله الحمد، نتج عنها بعض الاحتجازات البسيطة لبعض المركبات في وادي الفطيحة ببيش ووادي جوراء بالداير ووادي نخلان بصبيا وتم التعامل معها عن طريق منقذي الدفاع المدني واخراج مركباتهم وتسليمها لهم.


وفي الريث تمكنت فرق الإنقاذ والغواصون بانتشال جثتي غريقين في بحيرة السد، الأول تم انتشاله صباح هذا اليوم، والثاني بعد العصر، وكانت الفرق مشطت وادي بيش ابتداء من قرية ملاطس للبحث عن غريقين مجهولي الهوية جرفتهما السيول يوم أمس الأول وتم دعم فرقة الريث بفرق إنقاذ من بيش ومديرية جازان وغواصين وقوارب مطاطية حيث جرى تمشيط الوادي فيما تم نزول الغواصين للبحث عن الغريقين داخل بحيرة السد، وكانت تلك العمليات بمتابعة ميدانية من مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود عبدالحميد الحساني.



















متابعات جوال "سبق" :

متابعة أمطار وسيول الطائف (2):
- الدفاع المدني يتلقى ١٠٠ بلاغ وينقذ ٦٥ محتجزاً.
- إغلاق الأنفاق لارتفاع منسوب المياه بداخلها.
- انهيار منازل شعبية.
- المرور يسجل ١٠ حوادث نجم عنها عدد من الإصابات.
- لا بلاغات عن مفقودين.


متابعة أمطار وسيول الطائف(1):
- انهيار جداري يصرع ويصيب 3 أشخاص.
- فرق الدفاع المدني تباشر عمليات الإنقاذ للمحتجزين في عدة مواقع.
- تضرر عشرات المنازل والمحال التجارية.
- توقف الحركة المرورية في عدة شوارع.
(16: 33:35)


الآن..
هطول أمطار غزيرة على محافظة الطائف وغرف العمليات تتلقى بلاغات عن احتجاز عدد من السيارات في مواقع مختلفة.
( 15:28:53)

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-07-2010, 01:30 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الله يجيب الخير

اللهم على الاكام وبطون الاودية

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-07-2010, 04:42 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

الامطار تتواصل بغزارة على الطائف وهاتف الدفاع المدني لا يستجيب

تواصلت الأمطار الغزيرة على محافظة الطائف لليوم الثاني وتواصلت معها الاحتجازات والازدحام بسبب سوء التصريف لبعض الشوارع الرئيسية .

وشملت الأمطار وسط المحافظة والطريق الدائري ومسرة ومنتزه سيسد الوطني والحلقة والحوية والروضة والسحن والسر والشفاء والهدا والكر والسيل و عشيرة والعرفا .


الوئام في جولتها رصدت عدد من الأطفال يلعبون في أحد مجاري الأودية معرضين حياتهم للخطر نظرا للتسارع في ارتفاع منسوب المياه .
الوئام بدورها تواصلت مع الدفاع المدني على الرقم الموحد 998 ولكن المفاجأة أننا لم نجد من يرد على اتصالاتنا المتكررة



 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-07-2010, 04:45 AM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

اللهم صيباً نافعاً
تسلم عمر على التغطيه

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 17-07-2010, 11:54 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

رصد 35 أسرة متضررة من انقطاع الطريق وحالة الاستنفار مستمرة
مسح جوي شامل لجميع المدن والقرى المتضررة من الأمطار بالطائف




بدأت المديرية العامة للدفاع المدني بالطائف عملية مسح جوي لجميع المدن والقرى والهجر جنوب المحافظة, بهدف التعرف على حجم الأضرار التي لحقت بها جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي جرفت بعض الأودية خلال اليومين الماضيين لرفع تقارير كاملة عن المواقع والمواطنين المتضررين من السيول والأمطار, وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة .


فقد بدأت طائرة عمودية تابعة للدفاع المدني اليوم عملية المسح الجوي الشامل, والتي انطلقت من مطارها بالطائف نحو المواقع التي شهدت بلاغات من المتضررين, وكان على متنها مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف، العميد محمد بن رافع الشهري, الذي أوضح أن الطائرة هدفها مسح المنطقة, والتأكد من عدم وجود محتجزين نتيجة السيول والأمطار التي داهمت المنطقة, منوهاً بمتابعة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي وجه بقيام هذه الطائرة وإعداد تقارير شاملة عن وضعها, لافتاً إلى أن مؤشرات المسح كانت ممتازة, حيث لا يوجد ما يستدعي التدخل باستثناء تقطع بعض الطرق الممهدة, التي باشرت فرق الطرق التعامل معها فوراً لإعادتها لوضعها الطبيعي, كما تم حصر 35 أسرة في قريتي الحفاة والشباشبة ببلحارث، اتضح تضررها فقط من انقطاع الطرق, وتم على الفور تأمين السلال الغذائية والبطانيات لهم وتوجيه إدارة النقل بسرعة التعامل مع الطريق فوراً من أجل إعادة حركة السير إلى وضعها الطبيعي للقريتين، وفيما يتعلق بوضع بقية القرى فإن المؤشر ممتاز ولله الحمد .


وعن إمكانات الدفاع المدني وجاهزيته للتعامل مع الأمطار، قال العميد الشهري: هناك حالة استنفار قصوى في المراكز التي تتبع الطائف هذه الأيام، حيث يتواجد الضباط والأفراد على مدار الساعة من أجل التعامل مع أي طارئ، مؤكداً أنه تم دعم إدارة الدفاع المدني بالطائف بـ 35 معدة من أحدث المعدات لمواجهة الموقف خلال الأمطار، كما تم تجهيز القوارب والغواصين تحسباً لمختلف الظروف .


هذا وما زالت فرق الدفاع المدني بالطائف تباشر مهامها بالتواجد في مثل هذه المواقع المتضررة على أن تبقى تحسباً لأي طارئ، لا سمح الله، في ظل التحذيرات المتواصلة من مصلحة الأرصاد باستمرارية هطول الأمطار وبغزارة، الأمر الذي يستوجب التأهب الكامل لكل القطاعات المعنية ومن أبرزها قطاع الدفاع المدني.


يذكر أن رحلة الطائرة العمودية الاستكشافية استغرقت نحو أربع ساعات ورافقها عدد من الإعلاميين .



 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-07-2010, 01:07 AM
الشرمه الشرمه is offline
عضو جديد
 





الشرمه is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم صيباً نافعاً

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:36 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www